السعودية: خطة تحفيز اقتصادي ب86 مليار

نبي احد دارس في علم النبات كم تحتاج الشجره حتى تكبر بهذا الحجم وكم تحتاج لتكون الرياض خضراء بعد اول يوم زراعه

اكلمك عن جده لاني ساكن فيها تنظيمها مقرف من البلديات وعشوائيه ولا يوجد فيها الا قطاع خاص مطاعم وشقق مفروشه كريهه غالبا وغلاء فاحش على وشو ماتدري ومقبره وشوارع ضيقه انا مستغرب السعوديه مساحتها 2.2 مليون واكثر ليش يسوون ٣شوارع يمين و٣يسار بدل ٧شوارع يمين و٧يسار

والزفلته سبع مليون مره في نفس المكان مره مياه مره كهرباء مره الاتصالات ومره الالياف البصريه
ومرة المقاول مضيع جواله.

المشاركات كثيرة وغالباً تحمل معلومات غير صحيحة ومعلومات مضخمة يتم تهويلها عند الهدوء سيتم تفنيدها وياليت الواحد قبل يكتب يراجع معلوماته قبل كل شي حتى نعرف نتناقش على بينه مو معقول يروح النقاش في تصحيح معلومات واضحة

اللي يقول الشمال مثلاً ولا الغربية ولا الشرقية لا تحظى بإهتمام هل هو عايش معنا فعلاً وهل يعلم بالمشاريع في هذه المناطق ؟!

لو كان قلتوا المنطقة الجنوبية كان قلت صحيح معكم حق اما يجي واحد يقول الشمال وهي تضم اكبر مشاريع المملكة ولا الشرقية والغربية اللي هي اقتصاد بحد ذاتها ومشاريعها بمئات المليارات

من انتم ههههه

امنيتي الا يكون المطبات من مشاريع الرياض الجديده يكفينا عند المدارس كل مدرسه مخترعه مطب من راسها لازم نحتفل باليوم العالمي للمطبات لاننا اكبر دوله تخترع مطب يهربد السيارات الصغيره من الاسفل وياليت كان بإذن البلديات بل عشوائي من راس حارس المدرسه وغيرها
_____

كما لاننسى ان المشروع فيه الالاف من المدارس الجديده حسب ماذكره الامير محمد في المقطع الذي يشرح فيه للملك عن المشروع

ارجو ان تكون المدارس بهذا التصاميم تراعي مجانب سيارات لولاة الامور مرقمه حتى اذا نادى الاب ابنته يقول (انا في المجنب رقم 29 وبنته تروح برجليها للمجنب بدل مايوقفون ثلاث صفوف عند بوابة المدرسه ويخنقونا)

او الاب بعد ماينادي برقمه وبنته تطلع يقوم يناديه الحارس بالمكرفون من المجانب ويجي بالموتر ياخذ بنته

مع احترامي نفس فكر مسئولي الصدفة ومشي حالك في البلديات والامانات وحتى المالية
مدن ومناطق سكانها قليل وغير ذات أهمية مع الأسف
اختلف معا حازم لان المدن الغير ذات اهميه سكانها من اهمالهم نزحو للرياض وسببو خنق مروري

مع احترامي نفس فكر مسئولي الصدفة ومشي حالك في البلديات والامانات وحتى المالية
مدن ومناطق سكانها قليل وغير ذات أهمية مع الأسف

نتكلم بالمنطق وناخذ المنطقة الشمالية كمثال

مثل المشاريع الاربعه مايمكن احطها في مناطق سكانها قليل

اطلب طرق اطلب مستشفى وجامعه وسكة قطار وبنيه تحتيه الخ انا معك لكن المشاريع الاربعه اللي اعلن عنها لا تقام الا في مناطق رئيسيه

لا تخلطون الحابل بالنابل اذا اردنا ان نتكلم عن عموم المشاريع بتعدد انواعها فهي موزعة على كافة مناطق المملكة ( الا منطقة واحدة فقط تعاني عدم اهتمام سأتحدث عنها لاحقاً ) نحن حالياً نتكلم عن مشاريع للبيئة فقط فلا تصورون الامر بغير ماهو موجود ع الواقع !!

بيئه فقط ب اكثر من ٨٠ مليار ؟

المفروض بعد عند كل مقعد في ممشى المترو شجرة ظل مهو مثل هالشجره الناشفه

هذا برنامج من ضمن برلمج الرؤية لتحسين جودة الحياة سيشمل كل مدن المملكة وليس الرياض فقط
صحيح صديقي..

لكن لدي سؤال..

مشروع مترو الرياض وتحويلاته سببت زحام بالطرق أليس أطلاق ٤ مشاريع سوف يجلب ضيق بالنقل ..؟

بيئه فقط ب اكثر من ٨٠ مليار ؟
البيئة تشمل عدة جوانب بيئة جغرافية وبيئة ترفيهيه وبيئة صحية الخ ، تصب كلها في تعزيز جودة الحياة ، والرياض حسب المعطيات اللي طرحتها لها الاولوية ، هل تحاول اختزال ال ٨٠ مليار ريال في شجر ام اني فهمتك بشكل خاطيء ؟

جميع مناطق المملكة والخليج ممكن تكون للسياحة الشتوية ،،
والمنطقة الجنوبية هي وحدها المتميزة في المنطقة الخليجية بأنها مصيف يمكن ينافس الشام وتركيا، ومع ذلك مشاريعها كلاسيكية ركيكة على حياء.. لا تكفي اهلها ولا تغري الناس من خارجها..
وأنا اتمنى فقط تبني زراعة الشجر المنتج لعسل النحل كالسدر والطلح والسمر والقرض والظهيان.. إلخ فلو غطو مساحات كبيرة من الجنوب بهذا الشجر سيحققون عدة أهداف منها:
_تنمية تجارة العسل والوصول إلى تصديره
_تنمية السياحة الصيفية الفريدة في المنطقة
_تنمية الثروة الحيوانية لما في هذا شجر من قوت للحيوانات البرية
_لا يكلف هذا التشجير الا الشتلات والعناية لأول سنة فقط لأن المنطقة ممطورة بطبيعتها..
بالإضافة إلى الفوائد المتعددة من زراعة الشجر، وهناك فوائد أخرى بعيدة تتعلق بانتاج الحطب، والمستحضرات الطبية ووو

وأنا لقرار من محمد بن سلمان منتظرون

المركزيه
المركزية في المشاريع انتهت من بداية عهد الملك عبدالله وخلال العشر سنوات القادمة واكتمال المشاريع في مناطق المملكة ستكون كل منطقة عبارة عن مركزية بحد ذاتها ونقطة اجتذاب ما عاد المنطقة الجنوبية ان لم يتغير شي

أعتقد لم يبقى سوى الإعلان عن برنامج تعزيز الهوية الوطنية وأعادة صياغة مفهوم الوطنية وهو أيضا برنامج ضخم سيشمل الإعلام والنشر والتعليم وسيستهدف صياغة شخصية المواطن لتنعكس على إيجابيته وكفاءته وإنتاجيته
راح يجلط مشروع الامصار هههههههههههه

الحمد لله..

البيئة تشمل عدة جوانب بيئة جغرافية وبيئة ترفيهيه وبيئة صحية الخ ، تصب كلها في تعزيز جودة الحياة ، والرياض حسب المعطيات اللي طرحتها لها الاولوية ، هل تحاول اختزال ال ٨٠ مليار ريال في شجر ام اني فهمتك بشكل خاطيء ؟

انت كتبت ان هذه فقط مشاريع للبيئه لهذا انا اسألك

عودة
أعلى