الوزير السبهان يجتمع مع رئيس الحشد الشعبي في العراق !!

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,191 638 6
الدولة
Saudi Arabia
رئيس الحشد الشعبي يجتمع مع السبهان في العراق (فيديو)

استقبل رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي وسفير المملكة سابقا لدى بغداد، ثامر السبهان، وبحثا مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان صدر عن مكتب الفياض اليوم الخميس أن الجانبين بحثا تعزيز العلاقات السعودية العراقية في جميع المجالات والجهود الدولية في مكافحة الإرهاب".



وزار الفياض السعودية مؤخرا، في إطار جولة شملت عدة دول في المنطقة.
وشغل السبهان منصب السفير السعودي لدى بغداد، وفي أكتوبر 2016 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا بتعيينه في منصب وزير دولة لشؤون الخليج على خلفية استدعائه من قبل وزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحاته بشأن الحشد الشعبي.
واعتبرت الخارجية العراقية تصريحات السبهان وقتها "تدخلا في الشأن الداخلي العراقي، وخروجا عن لباقات التمثيل الدبلوماسي، وإدلاء بمعلومات مغلوطة، وتجاوزا غير مسموح به في الأعراف الدبلوماسية".
وقال السبهان آنذاك في حديث مع وكالة "السومرية نيوز" إن مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال تنظيم داعش يفاقم "التوترات الطائفية" في العراق، وذلك في إشارة إلى الحشد الشعبي العراقي.
 
فعلا لا تعليق !! الحشد احد فروع الارهاب الايراني !!
 
فعلا لا تعليق !! الحشد احد فروع الارهاب الايراني !!
والسعودية احد فروع الوهابية ?


ماهو نفس المنطق ? بس بعض الناس اما ما كد سمعت بالبتروكولات او انها تستعبط?
 
مو معقول هل من الضروري إعادة كتابة المشهد مرة اخرى حتى يفهم بعض الاعضاء ما يجري في العراق ؟!

لماذا هذا التفكير القاصر الذي يتناول الاخبار بشكل لحظي وجزئي لماذا لا ينظر البعض للصورة كاملة ؟!

لن تستطيعوا معرفة ما يدور حولكم وانتم بهذا التفكير عليكم بربط الاحداث ببعضها وتناول المواضيع والاخبار بشكل متسلسل من البداية وحتى اللحظة !!

التحليل السليم للمواضيع يبدأ من رقم 1 الى رقم 10 وليس من رقم 10 على طول لن تصلوا لنتيجة بهذه الطريقة !!



:اخ:
 
مو معقول هل من الضروري إعادة كتابة المشهد مرة اخرى حتى يفهم بعض الاعضاء ما يجري في العراق ؟!

لماذا هذا التفكير القاصر الذي يتناول الاخبار بشكل لحظي وجزئي لماذا لا ينظر البعض للصورة كاملة ؟!

لن تستطيعوا معرفة ما يدور حولكم وانتم بهذا التفكير عليكم بربط الاحداث ببعضها وتناول المواضيع والاخبار بشكل متسلسل من البداية وحتى اللحظة !!

التحليل السليم للمواضيع يبدأ من رقم 1 الى رقم 10 وليس من رقم 10 على طول لن تصلوا لنتيجة بهذه الطريقة !!



:اخ:
اعيدوا قراءة المشهد منذُ تولي القيادة السعودية الحالية للحكم وتعيين السبهان سفيراً للسعودية في العراق وماذا جرى خلال هذه الفترة من احداث واخبار وردود افعال ايرانية وصلت للتهديد بالإغتيال حتى طلبت الحكومة العراقية من السعودية تغيير السفير السبهان !!

وماذا عن زيارة الرئيس العراقي للسعودية والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين وماذا عن زيارة مقتدى الصدر للسعودية بدعوة من ولي العهد وماذا وماذا وماذا !!

عند قراءة المشهد والاحداث بالتسلسل من البداية وحتى اللحظة ستعلمون ماهي اهداف الحكومة السعودية بالضبط واستراتيجيتها نحو العراق ولن تنصدموا من زيارة السبهان او لقاءه برئيس الحشد !!

بإختصار شديد السعودية تريد محاصرة واختراق النفوذ الايراني في العراق وزعزعة الصفوف وإيجاد موطيء قدم هناك والاستحواذ على حصة من السوق العراقي !!

زيارة السبهان الحالية بالإضافة الى وزير الاستثمار السعودي تأتي بعد زيارة الرئيس الايراني للعراق مباشرة فكر حلل اجب علل استنتج شغل مخك

!!!!!!
 
هذا الموضوع هو رقم 10 في الاحداث اما موضوع زيارة روحاني الى العراق فهو رقم 9


ابحثوا عن ال 8 ارقام الاخرى :ROFLMAO:
 
الصراخ الايراني الذي تزايد نتيجة الاستراتيجية السعودية في العراق هو على قدر الالم الذي تشعر به ودليل على ان الخطوات السعودية في الملف العراقي موجعه لإيران !!
 
ما كان يجب علينا ترك العراق لإيران وتركيا دون تواجد على مدى سنوات طويلة ، صحيح نواجه صعوبة لكن في الحركة بركة !!
 
ربما اراد ايصال رسالة له

الرسالة المتوقعه / أنتم جزء من الشعب العراقي والشعب العراقي امتداد للشعب العربي فلا تكونوا اداة بيد الغير


وربما تحذير له بضرورة عدم تورط الحشد في صراعات خارجيه
 
من الزاوية الاقتصادية

السوق العراقي ضخم للغاية ومنتجاتنا تحتاج الى اسواق قريبة منا ومتعطشة دعماً لرؤية ٢٠٣٠ والسلع الايرانية في العراق رديئة وليست بجودة السلع السعودية !!

نظرة ع السوق العراقي ومدى استفادة ايران وتركيا من هذا السوق يتبين لنا حجم الفرص الموجودة هناك ، كما لا يجب اغفال محاولة ايران للإلتفاف على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها عن طريق السوق العراقي

مراجعة الاتفاقيات في زيارة روحاني للعراق تقول من الغباء عدم مزاحمتهم في السوق العراقية ، لماذا وزير الاستثمار السعودي هناك وماذا عن منفذ عرعر ؟!
 
اعان الله الحكومة السعودية على تصحيح الاخطاء السابقة ونتمنى النجاح في محاولة احتضان العراق وانتزاعه من الحضن الايراني رغمم صعوبة الموقف !!
 
هناك قبول شعبي طاغي وميال لعودة قويه للسعوديه
رغم تحكم ايران بالطغمه الفاسده الحاكمة

صدق اولا تصدق ان اليوم للسعوديه تاييد كبير في المناطق الشيعيه الشعبيه التي كانت سابقا محسوبه على ايران
اعجبتني هاتين المشاركتين للاخ Great Sudia والاخ nobles في موضوع زيارة روحاني للعراق ونعم هذا صحيح المتتبع للرأي العام الشعبي في العراق يجد ميول كبير وفي ازدياد نحو السعودية والكثير من المخدوعين سابقاً يلعن ابو سنسفيل الساعة اللي جات فيها ايران بعد تجربتهم لها عن قرب !!
 
لا اعتقد ان الزيارة ستكون مفيدة لعدة اسباب من يعتقد ان الحشد الشعبي سيتخلى عن ايران فهو واهم.

للأسف دائما ما نأتي متأخرين الحشد الشعبي وان تم ضمه للجيش العراقي ما اراه الى حزب الله ثاني الزيارات الرسمية تعطيه شرعية دولية و هي بمثابة اعتراف رسمي من دول الاقليم بوجود كيان موازي للجيش العراقي.
 
ماذا لو زار حسن نصر الله او الحوثي ؟ اليست جميعها منظمات تعمل للمشروع الايراني ؟ كان من الافضل شيطنة الحشد الشعبي ووضعه على قوائم الإرهاب لانه تنظيم إرهابي مجرم متطرف وطائفي وسبق ان هددوا بإطلاق صواريخ على السعودية، للاسف جميع ما نتعامل معاه في المنطقة في سوريا واليمن والعراق ولبنان هي اغلاط وصفعات ليتنا نتعلم منها
 
عودة
أعلى