سلسلة المناظرات العسكرية (59): ايران vs تركيا من سينتصر؟

في حالة حرب شاملة بين ايران وتركيا من يستطيع هزيمة الاخر؟

• مجموع المصوتين
    86
لا اجيد الهمز واللمز وهو مايجيده البعض اللي عنده اردوغان فوبيه !
تركيا انهكت علي يد الاكراد فعلا ! ازاي وهل لك ان تطلعني علي كميه الخسائر مقارنه بكل حروب دول المنطقه مع المليشيات الايرانيه :)
ياراجل دا الاكراد وكثير من الدول الداعمه حجت الي واشنطن محاوله لثني واشنطن عن قرار الانسحاب من سوريا لانهم يعلموا ان الاكراد سيكون مصيرهم ماكان في عفرين والمدن والقري الحدوديه مع تركيا !
اذا اردت مقارنه بين خسائر الدول من المليشيات الايرانيه والكرديه منذ اندلاع الحروب في ٢٠١٢ الي يومنا هذا والاهداف التي تحققت علي الارض وبالارقام فقط اسال ودعنا ننشأ موضوع منفصل بدل السفسطه والكلام الذي لا جدوه منه ولم يعد له سعر !
شكلك متوهم ان تركيا ارودغان هي خليفة المسلمين ؟ من ارودغان ؟ كلب خاين للقضية الفلسطينية هل تستطيع ان تقول لا؟

اكبر جيشين في الشرق الأوسط هما المصري والتركي ( احتياط هذين الجيشان اكبر من اي جيش في المنطقة)

الله لو تصير بينهم والله اوقف مع ايران طوالي ، خل العلوج يروحون في جهنم ان شاء الله

تركيا تتفوق على ايران في كل افرع القوات المسلحة ماعدا الصواريخ
نقطة ضعف تركيا هي دفاعها الجوي الهزيل وسدودها المائية التي تحجز ورائها ملايير الامتار المكعبة والتي يمكنها اغراق اجزاء من تركيا وشمال سوريا
قبل ان تبني هكذا سدود عليك ان توفر لها حماية متكاملة

ظهرت نظريات جديدة في هذا الموضوع إستفدت منها شخصياً ..?

# الإغراق الصاروخي لا يؤثر إلا إن كان جرثومي أو نووي >> عشان تركيا

# الموجات البشرية سيتم سحقها بطرفة عين رغم أن الحدود جبلية ووعرة بشكل عام بين البلدين على العكس من الموجات البشرية في حرب بين السعودية وإيران والحدود المنبسطة لكن ستهلكنها إيران بها >> بس عشان الطرف الآخر تركيا

# المقاتلات التركية هتتفسّح في الأجواء الإيرانية 24 قيراط رغم وجود S300 والخردة السعودية كانت هيتم تحريم الأجواء الإيرانية عليها بوجود S300 >> عشان الطرف الثاني تركيا ..

# المنصّات الصاروخية الباليستية الإيرانية سيتم إسكاتها بدقائق ولن تستطيع إيران التحرك أرضاً ولا جواً ولا بحراً
بس لما كان الحديث عن السعودية كانت لن تستطيع أبداً >> أكيد مفيش مقارنة دي تركيا المتحدة الأمريكية?

# تركيا بدفاعها الجوي شبه العاري (المشخلع) ستصد كل الإغراق الصاروخي الإيراني هي بس معندهاش دفاع جوي طويل وهتتحل المشكلة م تاكلش هم ..

بس لما كان الكلام عن السعودية والخليج بكل الدفاع الجوي بتاعهم مش هيقدروا يعملوا حاجة للأسف >> برضوا عشان دي الوقت بقت تركيا هي الطرف الآخر ?

صراحة أنا مستمتع بالموضوع وأتمنى المزيدة من الردود الجميلة المليئة بالنظريات العظيمة ?

161586

# الموجات البشرية سيتم سحقها بطرفة عين رغم أن الحدود جبلية ووعرة بشكل عام بين البلدين على العكس من الموجات البشرية في حرب بين السعودية وإيران والحدود المنبسطة لكن ستهلكنها إيران بها >> بس عشان الطرف الآخر تركيا

# المقاتلات التركية هتتفسّح في الأجواء الإيرانية 24 قيراط رغم وجود S300 والخردة السعودية كانت هيتم تحريم الأجواء الإيرانية عليها بوجود S300 >> عشان الطرف الثاني تركيا ..

# المنصّات الصاروخية الباليستية الإيرانية سيتم إسكاتها بدقائق ولن تستطيع إيران التحرك أرضاً ولا جواً ولا بحراً
بس لما كان الحديث عن السعودية كانت لن تستطيع أبداً >> أكيد مفيش مقارنة دي تركيا المتحدة الأمريكية?

# تركيا بدفاعها الجوي شبه العاري (المشخلع) ستصد كل الإغراق الصاروخي الإيراني هي بس معندهاش دفاع جوي طويل وهتتحل المشكلة م تاكلش هم ..

بس لما كان الكلام عن السعودية والخليج بكل الدفاع الجوي بتاعهم مش هيقدروا يعملوا حاجة للأسف >> برضوا عشان دي الوقت بقت تركيا هي الطرف الآخر ?

صراحة أنا مستمتع بالموضوع وأتمنى المزيدة من الردود الجميلة المليئة بالنظريات العظيمة ?

مشاهدة المرفق 161586
(وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ)

ستكون فرصه سانحة للناتو بقيادة أمريكا للقضاء نهائياً علي نظام الملالي في إيران
مهما كانت الخلافات بين تركيا وامريكا .. فهي عضو مهم جداً في حلف الناتو بجانب إن أمريكا تتحين الفرص للتدخل بشكل شرعي للقضاء علي النظام الإيراني وتوليه نظام آخر أكثر إعتدال ولن تكون هناك فرصه أكبر من حرب تخوضها دولة حليفة وعضو في حلف الناتو مثل تركيا .. الأمر محسوم في رأيي

تركيا تتفوق على ايران في كل افرع القوات المسلحة ماعدا الصواريخ
نقطة ضعف تركيا هي دفاعها الجوي الهزيل وسدودها المائية التي تحجز ورائها ملايير الامتار المكعبة والتي يمكنها اغراق اجزاء من تركيا وشمال سوريا
قبل ان تبني هكذا سدود عليك ان توفر لها حماية متكاملة
علي فكرة ايران لديها بطارية اس٣٠٠ واحدة

مشاهدة المرفق 161586
لنكن موضوعين اخي الكريم

إيران ١٠٠ مليون نسمة وتركيا١٠٠ مليون نسمة تقريبا يعني لا يوجد فارق في قدرات البشرية عكس الحال في الحرب مع العراق سابقا
ومن ثم أسلحة تساند أوف تحمل علي كافة الطائرات لدي تركيا مقابل دقة للصواريخ الإيرانية المعروفة

لا اريد ادخال السعودية في الموضوع ولكن للموضوعية نقاط ضعف السعودية ضد ايران هي القوات البرية والاعداد المناسب للاستدعاء للجيش (طبعا على اساس حرب شاملة )

لم اقل انه اضعف من الايراني وانما قصدت انه لا يمكنه حماية المنشات وخاصة السدود
دقة الصواريخ الايرانية لا اظنها تشكل تهديد جدي لسدود و المطارات (نهاية العام متوقع بداية تسلم اس 400 من روسيا ان اكملت الصفقة)

شكلك متوهم ان تركيا ارودغان هي خليفة المسلمين ؟ من ارودغان ؟ كلب خاين للقضية الفلسطينية هل تستطيع ان تقول لا؟

لا هو خليفه ولا سلاطينكم كذلك لا يوجد حاكم مسلم نسطيع ان نقف خلفه يومنا هذا ولن يكون طالما لم يخرج ليوحد الامه بحد السيف !
اما تعليقي هو علي مقارنه جيشي تركيا وإيران ولا ادري ماذا فعل لكم اردوغان كي يجعلكم توالي المجوس علي حساب اهل تركيا المسلمه !
شوهت السياسه عقول الكثير منكم لدرجه تصل به الانحرافات عقائديه لا حول ولا قوه الا بالله !

الاخوة الذين يقولون لن يحدث صراع ايراتي تركي يرون الامر من عدسة الوضع القائم.

لكن ماذا لو حدث انقلاب وسيطر الجيش على الحكم زي العادة واخذ اردوغان ورماه في السجن.

عندها ستتغير المعطيات.

الاخوة الذين يقولون تركيا ستنتصر في معركة ضد ايران. ممكن تشرحوا لي الاسباب لهذا الكلام الغريب؟

الاخوة الذين يقولون تركيا ستنتصر في معركة ضد ايران. ممكن تشرحوا لي الاسباب لهذا الكلام الغريب؟
يجب أن تسأل نفسك اولا اخي ، بماذا تتفوق ايران على تركيا ؟

الحقيقة إيران بأيديولوجيتها الحالية ستهلك تركيا وتجعل الزمن يتوقف فيها
فلا شيء ستخسره إيران ولا شيء لديها تخاف عليه ..

عودة
أعلى