• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

تحطم طائرة ركاب إثيوبية متوجهة إلى كينيا على متنها 157 شخصا

مصدر/مصادر يستند عليها الموضوع

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan
في تصعيد لأزمة بوينج.. شركات تبحث إلغاء طلبيات "ماكس 737"

٭ الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الإندونيسية "غارودا إندونيسيا"، اليوم الخميس: أن هناك احتمالية للقيام بإلغاء طلبيات طائرة "بوينج ماكس 737" كما قد نقوم بتغيير الموردين.

وأضاف في تعليقات للصحفيين نقلتها وكالة "رويترز" أن "غارودا" تعيد النظر في طلبها القادم لشراء 20 طائرة بوينج ماكس 737 بعد حادثي إثيوبيا وإندونيسيا.

٭ شركة "خطوط فيت جيت" الفيتنامية، التي ضاعفت طلبها من الشراء لطراز ماكس 737 في الشهر الماضي إلى حوالي 25 مليار دولار، تقول أنها ستقرر الخطط المستقبلية بمجرد اكشاف سبب المأساة.

٭ الخطوط الجوية الكينية تقوم بمراجعة المقترحات الخاصة بشراء "بوينج ماكس" مع الإشارة لإمكانية التحول إلى نوع آخر.

٭ شركة "يوتير للطيران" الروسية تسعى للحصول على ضمانات قبل استلام أول 30 طائرة من "بوينج ماكس"
 

Firas607

عضو مميز
إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
3,630
الإعجابات
7,302
النقاط
620
الدولة
USA
في تصعيد لأزمة بوينج.. شركات تبحث إلغاء طلبيات "ماكس 737"

- الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الإندونيسية "غارودا إندونيسيا"، اليوم الخميس: أن هناك احتمالية للقيام بإلغاء طلبيات طائرة "بوينج ماكس 737" كما قد نقوم بتغيير الموردين.

وأضاف في تعليقات للصحفيين نقلتها وكالة "رويترز" أن "غارودا" تعيد النظر في طلبها القادم لشراء 20 طائرة بوينج ماكس 737 بعد حادثي إثيوبيا وإندونيسيا.

- شركة "خطوط فيت جيت" الفيتنامية، التي ضاعفت طلبها من الشراء لطراز ماكس 737 في الشهر الماضي إلى حوالي 25 مليار دولار، تقول أنها ستقرر الخطط المستقبلية بمجرد اكشاف سبب المأساة.

- الخطوط الجوية الكينية تقوم بمراجعة المقترحات الخاصة بشراء "بوينج ماكس" مع الإشارة لإمكانية التحول إلى نوع آخر.

- شركة "يوتير للطيران" الروسية تسعى للحصول على ضمانات قبل استلام أول 30 طائرة من "بوينج ماكس"
لن يلغي احد شي ولكن يحاولو الحصول على عروض افضل من بوينغ.
 

Black Tiger

طاقم الإدارة
✄مــشــرف✄
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
2,664
الإعجابات
19,805
النقاط
975
شقيق المواطن #السعودي #سعد_المطيري، ضحية الطائرة الإثيوبية المنكوبة يطالع حطامها، بالقرب من #أديس_أبابا، فيما يجري التنسيق مع السلطات الإثيوبية لإتمام إجراءات نقل الجثمان إلى المملكة

صورة محزنه الله يرحمه ويربط على قلب عائلته ولا يفجعنا بفقد غالي 💔:(
 

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan


بعد شكاوى الطيارين.. هل تسترت "بوينغ" على العيب القاتل؟



ترجمات - أبوظبي

كشفت تقارير سرية كانت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) تجمعها بشكل تطوعي من الطيارين، عن شكاوى بشأن نظام آلي في الطائرة "بوينغ 737 ماكس 8"، يتسبب في إمالة مقدمتها "بشكل حاد ومفاجئ" بعد دقائق من الإقلاع.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن طيارين اثنين سبق لهما قيادة هذا الطراز مرتين على الأقل في الولايات المتحدة، أبلغا عن هذا العيب، قبل حادثي تحطم طائرتين "بوينغ 737 ماكس 8"، إحداهما إندونيسية في أكتوبر 2018، وإثيوبية الأحد الماضي.

وأضاف الطياران إنهما تمكنا من السيطرة على الهبوط الصعب على سرعة 1500 قدم في الدقيقة، عن طريق فصل نظام الطيار الآلي.

والعام الماضي، أسست"ناسا" قاعدة بيانات، تضم تقارير أمان تطوعية تقدم بها طيارون أو شركات طيران.

وبحسب الوكالة، لم تتخذ إدارة الطيران الاتحادي الأميركية أو شركات الطيران أي إجراءات بعد التقارير عن ميلان أنف هذا الطراز من الطائرة.

وفي أحد التقارير، اتضح أنه بعد وضع تشغيل نظام الطيار الآلي مباشرة، حذر القائد المساعد من السقوط، ففصل النظام على الفور واستأنف التحليق.

وكتب الطيار في تقرير إلى "ناسا": "بالنظر إلى مخاوفنا المتعلقة بانخفاض مقدمة الطائرة ماكس 8، اعتقدنا أنه من المناسب لفت انتباهكم إلى ذلك".

وفي رحلة أخرى، قال مساعد الطيار إنه بعد ثوان من تشغيل نظام الطيار الآلي، انخفضت مقدمة الطائرة، وبدأت في الهبوط الشديد بسرعة تتراوح بين 1200 إلى 1500 قدم في الدقيقة.

وحينها انطلق التحذير الخاص بالارتفاع المنخفض، ففصل القائد الطيار الآلي على الفور، وبدأ في الصعود تدريجيا.

وتقول التقارير التي جمعتها "ناسا" إن الطيارين "لم يستطيعا التوصل إلى أي سبب يجعل مقدمة الطائرة تسقط بقوة شديدة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت أن نظاما آليا يدعى M.C.A.S، وهو نظام تفادي توقف المحركات عن العمل دفع مقدمة طائرة "ليون أير" الإندونيسية التي سقطت في أكتوبر الماضي على الانخفاض، بينما ارتفع ذيلها.

وذكرت أنه من المحتمل أن الطيارين لم يكونوا على دراية بهذا النظام الأوتوماتيكي، وهو إضافة جديدة لطائرات "بوينغ 737" التي لم يطلع عليها العديد من الطيارين.

ورفضت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية التعليق على التقريرين، لكنها قالت إنها لم تبلغ بشكاوى بشأن نظام M.C.A.S في طائرة "737 ماكس 8".

لكن "أسوشيتد برس" أشارت إلى أن شركة "بوينغ" المصنعة للطائرة، سبق لها أن شاركت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية وشركات طيران بأن نظام M.C.A.S يعمل في حالة فصل نظام الطيار الآلي، الأمر الذي يعد خطيرا أيضا، وفقا لتقريري "ناسا".

ولا يزال سبب تحطم الطائرة الإثيوبية، الذي وقع الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها، قيد التحقيق، علما أنه يعد الثاني لطائرة "بوينغ 737 ماكس 8" خلال أقل من 6 أشهر.
 

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan
#الاردن رئيس هيئة الطيران المدني هيثم ميستو: الهيئة لا ترى أن هناك داعيا لمنع طائرات بوينغ 737 ماكس قبل انتهاء التحقيق، خاصة أنه لا يوجد شركات تشغل هذه الطائرات تتجه للأردن، كما أن شركات الطيران الأردنية لا تشغل هذا الطراز .

 

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan
#الأمم_المتحدة تمنع موظفيها من السفر على متن طائرات "#بوينج 737 ماكس 8"

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، منع موظفيها من السفر على متن طائرات (بوينج 737 ماكس 8)، وذلك في أعقاب حادث الطائرة الإثيوبية التي تحطمت مؤخرا في طريقها من أديس أبابا إلى نيروبي.

وذكرت إدارة شئون السلامة والأمن بالمنظمة الدولية - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - أن الحادث المروع لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية الذي وقع يوم الأحد الماضي؛ أسفر عن مصرع 21 من موظفي الأمم المتحدة.

وأضافت الإدارة - في بيان اليوم - أن هذا هو ثاني حادث تحطم لطائرة من نفس الطراز وهو "بوينج 737 ماكس 8" في أقل من 6 أشهر، مشيرة إلى أنه حتى يتم تحديد أسباب تحطمها فإنه يجب ألا يسافر على متنها أي من موظفي الأمم المتحدة.
 
التعديل الأخير:

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan
رويترز - مشرعون أمريكيون: طائرات #بوينج 737 ماكس 8 و 9 ستتوقف عن التحليق ”لأسابيع“ على الأقل

ذكر مشرعون أمريكيون بعد إفادة من مسؤولين بإدارة الطيران الاتحادي الامريكية أن طائرات بوينج 737 ماكس 8 و 9 ستظل متوقفة عن التحليق ”لأسابيع“ على الأقل لحين اختبار برمجيات كمبيوتر محدثة وتركيبها في جميع الطائرات.
 
التعديل الأخير:

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
3,072
الإعجابات
22,589
النقاط
850
الدولة
Bahrain


بسبب 6 أكاديميين مصريين على متنها.. بلاغ عن ضلوع الموساد بإسقاط الطائرة الإثيوبية
السلطات القضائية المصرية تحقق في بلاغ مقدم من المحامي عمرو عبد السلام المعروف ببلاغات النائب العام يتهم جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال 6 علماء مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة
بسبب 6 أكاديميين مصريين على متنها.. بلاغ عن ضلوع الموساد بإسقاط الطائرة الإثيوبية

الطائرة الإثيوبية المنكوبة راح ضحيتها 157 شخصاً​
ذكرت وسائل إعلام أن السلطات القضائية في مصر بدأت بالتحقيق في البلاغ الذي يتهم أطرافاً أجنبية أبرزها جهاز استخبارات الموساد الإسرائيلي باغتيال ستة أكاديميين مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية التي سقطت قبل أيام وقتل كل منها فيها.
وجاء ذلك بعد أن تقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام بمذكرة إلى النائب العام نبيل أحمد صادق يطالبه بمتابعة تحقيقات الطائرة الإثيوبية المنكوبة التي راح ضحيتها 157 شخصاً منهم ستة علماء مصريين وثلاثة منهم علماء في البحوث الزراعية والحيوانية.
وطالب المحامي -المشهور بـ"بلاغات النائب العام"- في البلاغ بإيفاد فريق من أعضاء النيابة العامة، لمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات الإثيوبية للوقوف على أسباب حادث سقوط الطائرة الذي كان من بين ضحاياه ستة علماء مصريين.

وطالب البلاغ "بالوقوف على معرفة ما إذا كان الحادث قدريا بسبب عطل فني أم أن الحادث مدبر؟ واتخاذ اللازم على ضوء ما تسفر عنه التحقيقات على الصعيد الدولي من أجل القصاص لشهداء العلم".
وأضاف أن "سقوط الطائرة بعد عدة دقائق من إقلاعها على هذا النحو وعلى متنها 6 من خيرة علماء مصر أثناء توجههم جميعاً في مهام رسمية بالعاصمة نيروبي يثير الشك والريبة، ووجود شبهة جنائية في تعمد إسقاط الطائرة بهدف اغتيال العلماء الستة، خاصة أن السفارة الأمريكية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أصدرت بيانا يوم 8 مارس (آذار) تحذر فيه بشدة رعاياها ومسؤوليها في إثيوبيا من التوجه إلى مطار بولي الدولي، واستقلال أي طائرة يوم 10 مارس، بزعم علمها بوجود دعوات إلى تنظيم احتجاجات يوم الأحد 10 مارس (لآذار) في ساحة مسكل باديس أبابا".
وتابع أن "أجهزة الاستخبارات الأجنبية وعلى رأسها الموساد الإسرائيلي كان لها باع كبير في اغتيال عدد من العلماء المصريين على مر العقود الماضية، مثل عالمة الذرة المصرية سميرة موسى التي اغتيلت عام 1952 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكذلك العالم جمال حمدان الذي اغتيل على أيدي الموساد الإسرائيلي عام 1993، وعالم الذرة المصري سمير نجيب، والعالم الدكتور مصطفى مشرفة الذي اغتيل عام 1950، والعالم يحيى المشد الذي اغتيل عام 1980".
وبحسب التقارير، كلف النائب العام نبيل أحمد صادق مكتبه الفني بفحص البلاغ الذي قدمه المحامي عمرو عبد السلام.

وجاء في البلاغ تفاصيل المصريين الستة بالأسماء والشهادات التي يحملونها، مشدداً على أن السفارة الأمريكية في أديس أبابا حذرت رعاياها من استخدام مطار بولي بسبب "احتجاجات في البلاد".
وأسماء الضحايا المصريين الست، بحسب إعلان سابق لوزارة الخارجية المصرية- هم دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام، سوزان محمد أبو الفرج، ناصر فتحي العزب دوبان، أشرف محمد عبد الحليم التركي، عبد الحميد فراج محمد مجلي، وعصمت عبد الستار طه عرنسه.
وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أعلنت سقوط طائرة ركاب بوينج 737 تابعة لها بينما كانت متجهة إلى نيروبي صباح الأحد مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وهم 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

 

Sudanese Aviation

:: عضو ::
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
1,436
الإعجابات
3,220
النقاط
585
الدولة
Sudan
الخطوط الموريتانية توقف طائرة #بوينغ 737 ماكس 8 من الخدمة حتى إشعار آخر
 
التعديل الأخير:

ARX160

:: عضو ::
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
1,394
الإعجابات
2,826
النقاط
585
الدولة
Egypt


بسبب 6 أكاديميين مصريين على متنها.. بلاغ عن ضلوع الموساد بإسقاط الطائرة الإثيوبية
السلطات القضائية المصرية تحقق في بلاغ مقدم من المحامي عمرو عبد السلام المعروف ببلاغات النائب العام يتهم جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال 6 علماء مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

بسبب 6 أكاديميين مصريين على متنها.. بلاغ عن ضلوع الموساد بإسقاط الطائرة الإثيوبية


الطائرة الإثيوبية المنكوبة راح ضحيتها 157 شخصاً

ذكرت وسائل إعلام أن السلطات القضائية في مصر بدأت بالتحقيق في البلاغ الذي يتهم أطرافاً أجنبية أبرزها جهاز استخبارات الموساد الإسرائيلي باغتيال ستة أكاديميين مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية التي سقطت قبل أيام وقتل كل منها فيها.
وجاء ذلك بعد أن تقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام بمذكرة إلى النائب العام نبيل أحمد صادق يطالبه بمتابعة تحقيقات الطائرة الإثيوبية المنكوبة التي راح ضحيتها 157 شخصاً منهم ستة علماء مصريين وثلاثة منهم علماء في البحوث الزراعية والحيوانية.
وطالب المحامي -المشهور بـ"بلاغات النائب العام"- في البلاغ بإيفاد فريق من أعضاء النيابة العامة، لمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات الإثيوبية للوقوف على أسباب حادث سقوط الطائرة الذي كان من بين ضحاياه ستة علماء مصريين.


وطالب البلاغ "بالوقوف على معرفة ما إذا كان الحادث قدريا بسبب عطل فني أم أن الحادث مدبر؟ واتخاذ اللازم على ضوء ما تسفر عنه التحقيقات على الصعيد الدولي من أجل القصاص لشهداء العلم".
وأضاف أن "سقوط الطائرة بعد عدة دقائق من إقلاعها على هذا النحو وعلى متنها 6 من خيرة علماء مصر أثناء توجههم جميعاً في مهام رسمية بالعاصمة نيروبي يثير الشك والريبة، ووجود شبهة جنائية في تعمد إسقاط الطائرة بهدف اغتيال العلماء الستة، خاصة أن السفارة الأمريكية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أصدرت بيانا يوم 8 مارس (آذار) تحذر فيه بشدة رعاياها ومسؤوليها في إثيوبيا من التوجه إلى مطار بولي الدولي، واستقلال أي طائرة يوم 10 مارس، بزعم علمها بوجود دعوات إلى تنظيم احتجاجات يوم الأحد 10 مارس (لآذار) في ساحة مسكل باديس أبابا".
وتابع أن "أجهزة الاستخبارات الأجنبية وعلى رأسها الموساد الإسرائيلي كان لها باع كبير في اغتيال عدد من العلماء المصريين على مر العقود الماضية، مثل عالمة الذرة المصرية سميرة موسى التي اغتيلت عام 1952 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكذلك العالم جمال حمدان الذي اغتيل على أيدي الموساد الإسرائيلي عام 1993، وعالم الذرة المصري سمير نجيب، والعالم الدكتور مصطفى مشرفة الذي اغتيل عام 1950، والعالم يحيى المشد الذي اغتيل عام 1980".
وبحسب التقارير، كلف النائب العام نبيل أحمد صادق مكتبه الفني بفحص البلاغ الذي قدمه المحامي عمرو عبد السلام.

وجاء في البلاغ تفاصيل المصريين الستة بالأسماء والشهادات التي يحملونها، مشدداً على أن السفارة الأمريكية في أديس أبابا حذرت رعاياها من استخدام مطار بولي بسبب "احتجاجات في البلاد".
وأسماء الضحايا المصريين الست، بحسب إعلان سابق لوزارة الخارجية المصرية- هم دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام، سوزان محمد أبو الفرج، ناصر فتحي العزب دوبان، أشرف محمد عبد الحليم التركي، عبد الحميد فراج محمد مجلي، وعصمت عبد الستار طه عرنسه.
وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أعلنت سقوط طائرة ركاب بوينج 737 تابعة لها بينما كانت متجهة إلى نيروبي صباح الأحد مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وهم 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

اظنه شو اعلامي وليس اكثر
ولكن مفيش حاجة بعيدة
وخاصة ان الاغتيالات بحق العلماء والمبدعين المصريين و العرب تسير دوما دون توقف
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
15,285
الإعجابات
66,782
النقاط
10,696

بسبب 6 أكاديميين مصريين على متنها.. بلاغ عن ضلوع الموساد بإسقاط الطائرة الإثيوبية
السلطات القضائية المصرية تحقق في بلاغ مقدم من المحامي عمرو عبد السلام المعروف ببلاغات النائب العام يتهم جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال 6 علماء مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

هرمون الدراما مرتفع عن الأخوة المصريين
وآخرتها أكادييميين في مجال الثروة الحيوانية والزراعه !!!اسرائيل المتفوقة في علوم الزراعه والثروة الحيوانية تغتال
خبراء من بلد يسقى مزروعاته بالصرف الصحي !!!!
الحمد لله والشكر بس .
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى