موجة الإقليم الثانية الجزء الأول (مقال)

هل ترغب ان استمر في كتابة هذه السلسلة من المقالات؟


  • مجموع المصوتين
    58

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.


عام 2003 أعلن السيد علي السيستاني في فتوى أصدرها مكتبه أنه لا يوجوز القتال من قبل اتباعه من الشيعة الا بوجود المهدي المخلص. وبهذه البساطة ضغط شيخ كبير في طرف من أطراف العراق على زر الطائفة فامتنعوا عن قتال المحتل الامريكي للعراق. ان لم يكن هذا التصرف مثيرا للانتباه فلن تجد تصرفا مثيرا للانتباه في السياسة. رجل لا اسم له ولا لون له ولا وجود له على خريطة العالم بأمر منه يأمر مجاميع عظيمة من البشر بخيانة وطنهم. إنه لأمر مميز! لفت هذا التصرف أنظار الأمريكان وأعجبهم.

160762



منذ ذلك الحين وجد الامريكان ضالتهم في علماء الشيعة الذين يتبعون الجو الايراني. تعقد الصفقات في الغرف المغلقة، ويأمر المرجع والمفتي الشيعي أتباعه بما فيه مصالح الامريكان والأرض بيننا سواء. لم يدخر الشيعة وعلمائهم جهدا في إظهار العداء لأمريكا والصراخ في كل المنابر ضدها والهجوم عليها ثم التفاهم معها بشكل كامل في الغرف المغلقة. حتى أن أحدهم عندما قابل صحفيا أمريكيا قال إنه يتبرأ من شعارات جماعته وان الجماعة لا تهاجم امريكا الا للاستهلاك الاعلامي وانه يرغب في بناء أروع العلاقات مع الشيطان الاكبر. الكلام هذا تم توثيقه في مجلة التايم عام 2015.

من يتابع العلاقة الشيعية الامريكية يجد علاقة شبه نموذجية. فالشيعة يتم غض الطرف عنهم في بعض الامور ويقومون بالرد بعدم ازعاج المحتل الامريكي. استمر هذا الحال حتى وصول الرئيس باراك اوباما الى الحكم في الولايات المتحدة الامريكية. عندها تحول التفاهم من بعيد الى مفاوضات جادة لتسليم الاقليم لايران. تسليم الخليج وسوريا وسيناء الى النفوذ الايراني الشيعي. كان الرئيس اوباما ينظر لنفسه على أنه مسيح مخلص لآلام العالم. لكنه وعكس المسيح كلما لمس شيئا أفسده ودمره حتى داخل بلده. لا يختلف اثنان على ان الرئيس الامريكي باراك اوباما لديه كاريزما طاغية عند الديموقراطيين ولديه قدرة على الخطابة قل نظيرها ولكن هذا لم يشفع له لأن ينظر له العالم ويقول ما فعلته ناجح وشكرا، بل ان الرئيس الفرنسي ساركوزي قطع الرئيس اوباما تقطيعا في حواره عن عملية فجر اوديسيا وخروج اوباما بفلسفته الفاشلة (والتي رفضها أهم أقطاب حزبه هيلاري كلينتون) وهي فلسفة القيادة من الخلف leading from behind.

160768


لسذاجة الرئيس الامريكي بركة حسين أوباما، انتقلت الاولوية الامريكية من خطوط تفاهم مع الايرانيين بما يخدم المصلحة الامريكية الى محاولة تسويق ايران للاقليم. كما قال في لقائه الشهير مع CNN يجب على الدول العربية "أن تتشارك" المنطقة مع ايران. هذا الخطاب الساذج بشكل مذهل أفقد كل دول المنطقة احترامهم للرئيس بركة وبدأوا رأسا في بناء شبكات اقليمية من التوازن لكي يفرغوا مشروعه من مضمونه وكانت المملكة العربية السعودية هي أبرع من قاد هذا الجهد وهي التي نجحت نجاحا قل نظيره في السيطرة على جموح الرئيس الامريكي حتى آخر يوم له في الحكم مما اضطره لأن يتصرف كالمجنون بإرسال وزير خارجيته ليلتقي تنظيما ارهابيا اسمه الحوثيين في غرفة مظلمة في مسقط عمان. لكن هذا الجهد الذي كان خلفه قوة امريكا فرغه السعوديون من مضمونه بشكل كامل وانتصروا.


160767



مع وصول الرئيس الامريكي الجديد للحكم، بامكاننا ان نرى ان التكنوقراط الامريكيين لا يؤمنون بمعظم أولوياته السياسية. لا يريدون له ان يفكك الاتفاق النووي، يريدون الابقاء على حالة اللاحرب واللاسلم مع ايران، فنزويل، كوريا الشمالية. يريدون الابقاء على خطوط التجارة الدولية تحت سلطة بكين ويريدون تمدد الروس حول العالم لكي يكون لديهم أعذار لعدم التحرك العسكري لنجدة حلفائهم. ظهر شرخ هائل بين الرئيس الجديد القادم من خارج التكنوقراط الامريكي والممثل الحقيقي لرغبات المواطن الامريكي وبين اليسار الليبرالي الذي صرف عليه اوباما كل ما استطاع حتى من الخزينة الفيدرالية (كما ظهر في تقرير دعم البيت الابيض للمنظمات النسوية والمنظمات التي تؤمن بالمساواة).

في منتصف عهد بركة، قرر أن يستخدم الاخوان المسلمين (النسخة السنية من المرشد الشيعي الخدوم) لتطويع الشرق الاوسط لمصالحهم. وبنفس الطريقة وبنفس التكتيك. الصراخ من اجل الاقصى في الفضائيات وهدم الكيانات القوية على الارض والتصالح مع الامريكان في الغرف المغلقة. كان الرئيس اوباما يرى في الرئيس رجب طيب اردوغان حليفا وفيا جدا وخادما مطيعا ومنفذا للرغبات بشكل قل نظيره في الكوكب او في تاريخ الكوكب. فقرر ان يكون اردوغان هو الاستمرار للنهج الذي أقره بوش مع ايران. خطوط تفاهم امريكية تركية في الاقليم دون اعتماد مباشر (لن يكون هناك اتفاق مع تركيا شبيه بالاتفاق النووي مع ايران).


160761



عمل اردوغان وقطر وعمان بشكل منظم وخفي على الاضرار بالمصالح السعودية بشكل غير مباشر وخلف خطوط التماس السعودي الايراني. ففي الصباح تجد تصريحا تركيا داعما لعاصفة الحزم وفي المساء تتحدث الالة الاعلامية الاردوغانية عن الضحايا اليمنيين بسبب السعودية. هذه السردية ان تقول شيئا وان تفعل شيئا اخر وان تحمل الموقف ونقيضه لم تخيل على السعوديين ولم تخدعهم. فقد كان السعوديون انفسهم هم الذين سددوا الضربة المدمرة لمشروع اوباما حيث أنهى الملك عبدالله التحرك الايراني باتجاه البحرين. ودمر الحظر الامريكي ضد مصر. ورفع العقوبات عن السودان ووقف في وجه فرض امر واقع جديد على الاردن.

هذه الخلفية الاقليمية هي التي ورثها الرئيس الامريكي دونالد ترامب. والذي جاء ليجد ان هناك اقليما حاول اوباما تدميره وتسليمه لايران بالاتفاق النووي ولتركيا بكسب الارض من خلال اتباعها من الاخوان المسلمين والمتدثرين بالحياد في دولهم.

ينظر الرئيس الامريكي الى الموجة الاقليمية الاولى، موجة النفوذ الايراني والتمدد وكسب الارض والاستخدام الاعلامي لحشد عواطف المؤمنين الشيعة ليكونوا بندقية مجانية للمرشد يطلقها على من لا يحب وعلى من لا يعطيه مقعدا للتفاوض مع الامريكان. هذه الموجة توجتها رقصة تانجو بين بركة حسين اوباما وجواد ظريف في مسقط. كانت هذه الموجة مدمرة، مات على اثرها 3 مليون مواطن عراقي ومليوم مواطن شيعي وآلاف المواطنين في اليمن وأصبحت الالة الاعلامية الشيعية (والتي ترفض ان تسمى الة شيعية بس على وزن انا مو شيعي بس اخترمهم) تنادي بانقاذ الاقصى من براثن اليهود واولئك الذين يقفون ضد مشروعنا من العرب (وبالمرة سميهم يهود). هذه الموجة تضخمت جدا حتى واجهها السعوديون بجسارة ووضعوا حدودا لا يمكن لها ان تتجاوزها.



شاهد الرئيس ترامب هذه الموجة فعمل رأسا على ضربها بكل قوته. فألغى مكاسب النظام الارهابي في طهران من خلال الغاء الاتفاق النووي. وتبنى وجهة النظر السعودية. وأثار اعجابه جدا الخط الاحمر السعودي والذي عندما حاول الايرانيين تجاوزه وجدوا المدرعات والمقاتلات في نحورهم كما في البحرين واليمن. وجد الرئيس الامريكي خطة جاهزة للاقليم. خطة سعودية. فاستقر لديه ان هذه الخطة هي افضل ما يمكن لادارته تطبيقه على الارض فانبثق من هذه الخطة مؤتمر الرياض الذي حضره العالم الاسلامي خلف كرسي الملك سلمان في وجه الرئيس الامريكي وظل الايرانيون يترقبون خارج الاسوار ينظرون ماذا يفعل بهم.

مع انحسار الموجة الاولى بدأت الموجة الثانية. موجة الاقليم الثانية وجذورها كانت قبل الرئيس ترامب. وكما هي الموجة الاولى احتاجت لدولة ضامنة ومرشد أعلى وأتباع يقدمون أنفسهم كرصاص مجاني لخدمة المشروع. كشف الأتراك عن وجههم. وجاء دورهم ليرثوا المشروع الايراني الآيل للسقوط.

قام الاتراك بتقديم انفسهم للعرب. بنفس طريقة الايرانيين. ففي 2004 ظهرت برامج تتحدث عن ايران في العالم الاسلامي. تحت عباءة مجابهة اسرائيل. وخرجت حرب حزب الله مع اسرائيل والتي قام بتسويقها الشبيحة الغربيين كانتصار لايران والمقاومة. كانت افضل حملةPublic relations للوصول للشارع العربي. كان الوقوف ضد حزب الله يعني الوقوف مع اسرآئيل. ماذا عن المصالح الحقيقية؟ غير مهم! فالشارع العربي مشغول باي شيء يرفع معنوياته.

جاء الاتراك وقام اردوغان بشتيمة بيريز في مؤتمر علني. فورا اصبح نجم الشارع العربي واصبح الرئيس المسلم اردوغان. المرشد الاخواني طوع أمره والاخوان موجودون كرصاص مجاني للمشروع. مليشياتهم في سوريا والعراق تثبت ذلك. الهدف مرة اخرى كما كان في 2004 هو المملكة العربية السعودية.

160763



بعد مرور 15 سنة من المشروع الايراني والمرشد الايراني والرصاص الايراني البشري الذي بلا ثمن. ها نحن لا زلنا نشاهد السعودية ليست واقفة على قدميها فقط، بل جيشها ينتشر خارج حدودها لضرب اعدائها. واقتصادها ينمو سنويا وشعبها يثق بها اكثر واكثر. هاهي السعودية تنتصر حقا على المشروع الايراني الذي يواجه فصوله الاخيرة. هاهي الموجة الاولى تنحسر حقا وتنتحر على أبواب الخطوط الحمراء التي رسمها السعوديون. وهاهي الموجة الثانية تبدأ. والهدف السعودية ايضا. وكما كانت الموجة الاولى. وكما خسر الاعداء فيها. سيخسر الاعداء في الموجة الثانية.


في الجزء الثاني سنتحدث عن تحالف الاسلاميين الحركيين مع منظمات الاجهاظ والمثليين بغرض ضرب قلعة الاسلام المملكة العربية السعودية

160771



الله مولانا ولا مولى لهم،

Alucard
 
ممتاز جداً جداً.. يليت يكون لك قناة في اليوتيوب كي تنشر مثل هذا الوعي..
ملاحظة بسيطة : أثناء سردك للمعلومة الاكمل ان تشير للمصدر، تفصيلا او إجمالا بحسب الحال..
وأثناء التحليل والاستنتاج : من الرقي أن تشير إلى أنه رأي مع توضيح الحجج والاستدلالات بشكل يشبع الرأي، ويظل احترام الاراء موجود..
احمد الله انه يوجد بيننا رجل في قامت فكرك واطلاعك.
 
الصورة دى خصوصا رابطة العنق كانت سبب انى اضحك ساعتين على النضال الإخوانجى

160786
 
قراءه دقيقه للوضع الجيوسياسي في الشرق الاوسط من بداية الشتاء العربي الى وقتنا الحالي. كنت اعتقد انني الوحيد الذي انتبه الى نقطة استنساخ اردوغان للمشروع الخميني على الطريقة السنية. ننتظر الحديث عن ظهور العملاق السعودي ومجابهه هذا المشروع وتدميرة في مهده.
 
السيادهـ @السيادهـ

كما وعدتك استاذي الكريم.
بارك الله فيك استاذي الفاضل ولي عودة لاحقاً فالموضوع كبير ويتناول مشروعين خطيرين يهددان الامن القومي العربي تحت غطاء عقائدي واهداف قومية واقتصادية بدعم من ادارة الرئيس الامريكي السابق اوباما في مرحلة من المراحل وما زال الخطر قائم !!
 
كان الوقوف ضد حزب الله يعني الوقوف مع اسرآئيل. ماذا عن المصالح الحقيقية؟ غير مهم! فالشارع العربي مشغول باي شيء يرفع معنوياته.





خرجوا من مخططهم كما تخرج الشعرة من العجين
 
شكراً على المقال و هو رأيك.
إلا انه من باب النقد البناء لا اكثر، يستحسن ان تنشر دائماً الرأي الآخر مثلاً، لماذا يقوم اردوغان بدعم المخطط الامريكي، و الجواب يستند على مصادر او اخبار و ليس تبريرات مبنية على الاستبصار بما لا يعلمه اي احد منا علم اليقين.

الرأي المحايد في المقالات هو ضرورة، مما يعني تجنب ألفاظ التفخيم و التحقير لأي طرف كان، مثل هذه الامور ترتقي بمستوى المقال من عامود رأي في الصفحة الأخيرة من الصحيفة و التي يكثر فيها الهواه و اقلام البروباغندا للصفحة الرابعة و التي يكثر فيها التحليلات المبنية على الاحداث و الوقائع.

بالنسبة لما قاله الاخ legand ان المقال هو تحليل جيوسياسي، فالمقال ابعد ما يكون من ان يكون "تحليل" و هو يقترب للإستبصار و التوقع بدون ذكر الوضع الراهن بناء على معلومات موثقة. التحليل يستلزم ذكر النوايا و القدرات و تطلعات الدوله المقصودة و ليس تحليل يعتمد على ملاحظات.

في النهاية هذا مجرد رأيي الشخصي، و لا يرتقي لمرجع في كتابة المقالات و انما هو ملاحظة.
و المقال جميل و مشكور على جهودك، نتمنى المزيد
 
شكراً على المقال و هو رأيك.
إلا انه من باب النقد البناء لا اكثر، يستحسن ان تنشر دائماً الرأي الآخر مثلاً، لماذا يقوم اردوغان بدعم المخطط الامريكي، و الجواب يستند على مصادر او اخبار و ليس تبريرات مبنية على الاستبصار بما لا يعلمه اي احد منا علم اليقين.

الرأي المحايد في المقالات هو ضرورة، مما يعني تجنب ألفاظ التفخيم و التحقير لأي طرف كان، مثل هذه الامور ترتقي بمستوى المقال من عامود رأي في الصفحة الأخيرة من الصحيفة و التي يكثر فيها الهواه و اقلام البروباغندا للصفحة الرابعة و التي يكثر فيها التحليلات المبنية على الاحداث و الوقائع.

بالنسبة لما قاله الاخ legand ان المقال هو تحليل جيوسياسي، فالمقال ابعد ما يكون من ان يكون "تحليل" و هو يقترب للإستبصار و التوقع بدون ذكر الوضع الراهن بناء على معلومات موثقة. التحليل يستلزم ذكر النوايا و القدرات و تطلعات الدوله المقصودة و ليس تحليل يعتمد على ملاحظات.

في النهاية هذا مجرد رأيي الشخصي، و لا يرتقي لمرجع في كتابة المقالات و انما هو ملاحظة.
و المقال جميل و مشكور على جهودك، نتمنى المزيد



واحد قاعد يكتب مقال تقول خلك محايد؟

المقال هو رأي الكاتب اخي. والرأي طول عمره ليس محايد.

انا اصف ما أرى. انت قد ترى شيء آخر ولك الحرية قطعا.

لكنني اقول ما اعتقد وربما هذه ميزة عن غيري الذي يقول ما لا يعتقد بغرض خدمة أجندة.

تحية،
 





خرجوا من مخططهم كما تخرج الشعرة من العجين



الاعتذار هو الطريقة المجانية لتتخلى عن حقك وانت سعيد.

بالنسبة لي اعتذروا او لم يعتذروا. هم على خطأ. الخطأ خطأ منهج بالدرجة الاولى ولهذا غيروا ارائهم ام لا لا يهمني. هم قطعا في المعسكر المقابل.

ثم هذه التصريحات هي تصريحات مدفوعة الثمن بسبب رغبة الجو الاخونجي الوقوف ضد حزب الله لحشد المقاتلين ضده في سوريا. لا يوجد شيء يقوم به هولاء بسبب أخلاقي. كله محسوب وكله من أجل أجندة محددة.

#خبثاء
 
شكرا أخي على الموضوع

و اختلف معك رغم اتفاقي

جميعهم لم يفعلوا شيئا قط بل نحن من فعلنا
للأسف نحن العرب عاطفيين و هؤلاء استخدم اللعب على العاطفه بالخطابات الرنانه و نحن من مشينا خلفهم كالخراف على هذه التمثيليات السخيفه و الفاضحه و لا اعلم أين عقولنا
خذ مثلا الملالي
منذ متى يوجد لدينا أخوه شيعيين بالبلاد العربيه ، منذ مئات السنين ، وهم مثل اخوتنا نأكل و نشرب بشكل طبيعي
ماذا حدث
حدث أتى من يستخدم الدين للتأجيج الطائفي للإنتقام من العرب مع العلم اننا نعلم جيدا ان الفرس يتمنون زوالنا و لا يهمه لا دين و لا غيره

و بالجهه المقابل الاخوان و بالضبط فعلوا ما فعل الملالي ولكن بصيغة سنيه الاردوغانيه

الحمقاء نحن يا عزيزي لا هم و هذه هي الحقيقه
و اذا لم نتعلم من خطائنا سيأتي غيره للضحك علينا

و انا هنا لا أنتقد الدين و العياذ بالله ، بل أدعو للتمسك به و لكن لا تجعلوا لأحد أن يستخدمه بالخطابات الرنانه و اللعب بالعاطفه لجعلنا كالخراف
 
واحد قاعد يكتب مقال تقول خلك محايد؟

المقال هو رأي الكاتب اخي. والرأي طول عمره ليس محايد.

انا اصف ما أرى. انت قد ترى شيء آخر ولك الحرية قطعا.

لكنني اقول ما اعتقد وربما هذه ميزة عن غيري الذي يقول ما لا يعتقد بغرض خدمة أجندة.

تحية،
المقال نوعان يا استاذي، ذاتي و موضوعي، الذاتي يكون عبارة عن تعبير عن الشخصية و الرأي و المشاعر، الموضوعي يكون بعيد كل البعد عن رأي الكاتب و يعتمد على الحقائق و الوقائع و الاحداث بمضمونه، و نقدي لأسلوب صياغة المقال كان اعتماداً على انك "قد" تريد ان ترتقي به لمقال موضوعي اكثر من انه مجرد تعبير عن مشاعرك و آرائك.
المقال لا يشترط ان يكون مجرد رأي.
 
المقال نوعان يا استاذي، ذاتي و موضوعي، الذاتي يكون عبارة عن تعبير عن الشخصية و الرأي و المشاعر، الموضوعي يكون بعيد كل البعد عن رأي الكاتب و يعتمد على الحقائق و الوقائع و الاحداث بمضمونه، و نقدي لأسلوب صياغة المقال كان اعتماداً على انك "قد" تريد ان ترتقي به لمقال موضوعي اكثر من انه مجرد تعبير عن مشاعرك و آرائك.
المقال لا يشترط ان يكون مجرد رأي.


هو مقال رأي.
 
واحد قاعد يكتب مقال تقول خلك محايد؟

المقال هو رأي الكاتب اخي. والرأي طول عمره ليس محايد.

انا اصف ما أرى. انت قد ترى شيء آخر ولك الحرية قطعا.

لكنني اقول ما اعتقد وربما هذه ميزة عن غيري الذي يقول ما لا يعتقد بغرض خدمة أجندة.

تحية،
ليس مطلوب منك أن تكون محايد، ولكن يجب أن تكون موضوعي، والموضوعية ضد الادعاء والتلفيق والتزوير، ولم أرى في مقالك شيئ من ذلك ولكن أردت التنويه على التفريق بين الأمرين
والموضوعية في مناصرة بلدك هي أن تناصرها بالحق، وبالحجج الدامغة الواضحة بين الأطراف، وإذا وقع من بلدك خطأ واضح فليس من الموضوعية إنكاره ولكن ابحث عن مبررات حقيقية تبزرها، وادعو بعدل إلى التصحيح والمراجعة..
فإذا كنت خصما بلا موضوعية ستكون خصومتك ساذجة وغير متقبله او مفهومه من المتابعين.. يجب التزام الموضوعية في التحليل ومن أركان الموضوعية الواقعية بلا مثالية، والاعتدال بلا مبالغة، والصدق بلا تدليس وتزوير،
 
ليس مطلوب منك أن تكون محايد، ولكن يجب أن تكون موضوعي، والموضوعية ضد الادعاء والتلفيق والتزوير، ولم أرى في مقالك شيئ من ذلك ولكن أردت التنويه على التفريق بين الأمرين
والموضوعية في مناصرة بلدك هي أن تناصرها بالحق، وبالحجج الدامغة الواضحة بين الأطراف، وإذا وقع من بلدك خطأ واضح فليس من الموضوعية إنكاره ولكن ابحث عن مبررات حقيقية تبزرها، وادعو بعدل إلى التصحيح والمراجعة..
فإذا كنت خصما بلا موضوعية ستكون خصومتك ساذجة وغير متقبله او مفهومه من المتابعين.. يجب التزام الموضوعية في التحليل ومن أركان الموضوعية الواقعية بلا مثالية، والاعتدال بلا مبالغة، والصدق بلا تدليس وتزوير،


خيرا ان شاء الله.

شكرا على طرحك.


لكن بيني وبينك. انا ماني شايف اللي الاخوة يقولونه. احد الاخوة يقول انه يختلف معي ثم ينسخ كلامي بالحرف تقريبا. ثم يصحح لي وهو ينقل كلامي ذاته. وهذا الامر في كل المواضيع تقريبا.

واحد الاخوة يطالبني بالموضوعية وأنا أرخت لكل حادث ووضعت صورة الكتاب، وصور الاحداث التي أشير إليها.

ثم كتبت رأيي في ربط بين الاحداث.


المطلوب اخي هو ان اغير اسلوبي ليناسب بعض الاخوة. وشخصيا لن افعل.

ربما ليس ما اقدمه هو علي مستوى طموحك انت وبعض الاخوة لكن هذا افضل ما استطيع تقديمه. لست بمستوى طلباتكم ايها الاخوة الاعزاء ولهذا لن اعدل شيء.


what you see is what you get

باختصار.

تحية،
 
الاستاذ Alucard يشير الى القمر والاصدقاء ينظرون الى اصبعه !! من الافضل مناقشة ما جاء في مضمون المقال وترك الامور الهامشيه مثل صياغة المقال وطريقة الطرح ...الخ !!
 
شكرا أخي على الموضوع

و اختلف معك رغم اتفاقي

جميعهم لم يفعلوا شيئا قط بل نحن من فعلنا
للأسف نحن العرب عاطفيين و هؤلاء استخدم اللعب على العاطفه بالخطابات الرنانه و نحن من مشينا خلفهم كالخراف على هذه التمثيليات السخيفه و الفاضحه و لا اعلم أين عقولنا
خذ مثلا الملالي
منذ متى يوجد لدينا أخوه شيعيين بالبلاد العربيه ، منذ مئات السنين ، وهم مثل اخوتنا نأكل و نشرب بشكل طبيعي
ماذا حدث
حدث أتى من يستخدم الدين للتأجيج الطائفي للإنتقام من العرب مع العلم اننا نعلم جيدا ان الفرس يتمنون زوالنا و لا يهمه لا دين و لا غيره

و بالجهه المقابل الاخوان و بالضبط فعلوا ما فعل الملالي ولكن بصيغة سنيه الاردوغانيه

الحمقاء نحن يا عزيزي لا هم و هذه هي الحقيقه
و اذا لم نتعلم من خطائنا سيأتي غيره للضحك علينا

و انا هنا لا أنتقد الدين و العياذ بالله ، بل أدعو للتمسك به و لكن لا تجعلوا لأحد أن يستخدمه بالخطابات الرنانه و اللعب بالعاطفه لجعلنا كالخراف

أصبت كبد الحقيقة و إختصرت الكثير
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى