السعودية: اكتشاف كميات ضخمة من الغاز في البحر الأحمر

DESERTFIGHTER 

مياو
صقور الدفاع
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
5,493
التفاعل
34,682 719 1
الدولة
Saudi Arabia
أعلن خالد الفالح اكتشاف كميات ضخمة من في .
وفي سياق منفصل، قال الفالح إن ترى فرص استحواذ محتملة في مشاريع للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة.

وكشف أن أرامكو تسعى للاستثمار في جنوب إفريقيا وتدرس مشروعا للبتروكيماويات هناك.
وكان عملاق النفط السعودي أرامكو وقع اتفاقا أوليا في مارس العام الماضي، منذ نحو عام، مع رويال داتش شل للسعي إلى فرص في قطاع الغاز العالمي في إطار خطط السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، لتنويع اقتصادها.
وتسيطر أرامكو على احتياطيات من الغاز تزيد عن 8 تريليونات متر مكعب بحسب نشرة الطاقة السنوية لشركة بي.بي. وقالت أرامكو إنها تريد التنقيب عن الغاز في المياه غير العميقة بالبحر الأحمر، وتستعد لإنتاج الغاز الصخري في شمال المملكة.
واستراتيجية الغاز لأرامكو جزء من خطة السعودية "رؤية 2030" لتنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على النفط، والتي يقودها ولي العهد الأمير ، وسط مسعى عالمي للتخلص تدريجيا من الوقود الأحفوري.

وتهدف المملكة في الأجل الطويل إلى زيادة استخدام الغاز في تشغيل محطات توليد الكهرباء المحلية، وبذلك تخفض كميات النفط التي تستخدمها في تشغيل محطات الكهرباء بما يتيح لها كميات أكبر من الخام للتصدير.
 
اين يتركز الغاز في البحر الأحمر ؟
هل صحيح انه بالقرب من جزر تيران وصنافير ؟
 
وايضا اكتشافات نفط في البحر الاحمر ولاكنه على عمق ١٢٠٠-١٥٠٠ متر وتكلفه استخراجه ٣٠-٤٠ دولار وتم تاجيل الاستثمار فيه
 
ما فيه داعي لاستخراجه ... دعوه لوقته ... ارامكو محتاجه للاستحواذ على شركة زيوت عريقة
 
وايضا اكتشافات نفط في البحر الاحمر ولاكنه على عمق ١٢٠٠-١٥٠٠ متر وتكلفه استخراجه ٣٠-٤٠ دولار وتم تاجيل الاستثمار فيه

النفط لا يقع في هذا العمق يا اخي

عمق ابار النفط في السعوديه 10كيلو في باطن

الارض ...عمق 1200م هاذي ابار مياه
 
وقبل فترة طلع خبر بالعربيه عن أن احتياطات النفط بالبحر الاحمر لاتقل عن 100 مليار برميل
 
عمق 1200م هاذي ابار مياه
1,2 كلم عمق بئر ماء ؟ لا أعتقد أخي , على حد علمي عمق ابار الماء من 30 أو 40 متر و انت طالع
 
النفط لا يقع في هذا العمق يا اخي

عمق ابار النفط في السعوديه 10كيلو في باطن

الارض ...عمق 1200م هاذي ابار مياه
اي عشره كيلو الله يسعدك عمق كبير ولاتوقع انه دقيق
 
وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية اكتشاف كميات كبيرة من الغاز للاستثمار في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنّ أرامكو السعودية بصدد تكثيف عمليات الاستكشاف خلال العامين القادمين، بعد التأكّد من دراسة الجدوى الاستثمارية من هذا المشروع.

وأوضح أنَّ كميات النفط في البحر الأحمر قليلة ومكلفة في عمليات الإنتاج التي تتراوح بين 30- 40 دولارًا، نظرًا لوجوده في مناطق عميقة في قاع البحر ما بين عمق 1200- 1500 متر.

وأضاف، أنَّ أرامكو السعودية تستهدف الاستثمار في جنوب إفريقيا لتكون منصة للدخول في القارة الإفريقية التي تحمل فرصًا استثمارية واعدة، مبينًا أنَّ التوجه العالمي يركز على التكرير في مصافي النفط، وذلك لتعويض الفروقات بين أسعار النفط التي تتراوح بين 1 - 2 دولار في البرنامج نتيجة المواصفات في المواد الخام، متوقعًا ارتفاع الطلب على الديزل في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن عام 2020 ستواجه صناعة المشتقات النفطية تحديًا كبيرًا لوجود فروقات بين الأنواع المختلفة، فيما سنخفض الطلب على الزيت الثقيل ووقود السفن.

وذكر أنّ الطلب المتوقع على الديزل سيعيد تأهيل المصافي لمواجهة التغيرات الحاصلة في السوق العالمية.

وأكد الفالح أنَّ استحواذات أرامكو السعودية في العالم مستمرة ولديها فرص واعدة في روسيا والهند وباكستان وإندونيسيا، بالإضافة لمشاريع في مجال تسييل الغاز في أمريكا، مشيرًا إلى أنَّ أرامكو السعودية تعمل على البيع المباشر للغاز للتعامل المباشر مع العملاء عبر الشراء من المنتجين والبيع للعملاء بهوامش ربحية، بغرض التعرف على السوق قبل الاستثمار المباشر في إنتاج الغاز المسال.

وأضاف أن خطط شراء مصنع للبتروكيماويات في جنوب إفريقيا، مبينًا أن الجهات المرخصة عرضت المواقع على أرامكو السعودية، لافتًا إلى أنّ الشركة تقوم حاليًا بدراسة الجدوى للمشروع للتعرف على الجدوى الاقتصادية، مضيفًا أنّ الجزم بالجدوى الاقتصادية مرهون باستكمال الدراسات المتعلقة بالمشروع.
 
النفط لا يقع في هذا العمق يا اخي

عمق ابار النفط في السعوديه 10كيلو في باطن

الارض ...عمق 1200م هاذي ابار مياه
صديقي عمق المياه لايتحاوز اقصى حد مئه متر اذا في مناطق الجنوب الجبليه احيانا الماء على بعد ١٥ متر واقل فمابالك بمناطق ساحليه صحراويه تحفر بيديك تلاقي مويه ١٢٠٠ بئر ماء عمق سحيق جدا
اكتشاف الماء يعتمد على اصابتك لعرق ماء
 
سبحان الله مع تزامن العداء من اعداء الإقليم وخارجه على المملكة تتزايد انجازات السعودية ويعلو شأنها عالمياً ويمن الله عليها من خزائن ارضه ، اللهم لك الحمد
 
عودة
أعلى