السعودية: دربنا سراً طياري حرب اكتوبر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التالي جزء من مقال وتصريحات الامير عن صفقة رياح الشرق من الصين في موضوع الاخ G @GSN

(ثم سألني الملك عن الطائرات، فقلت له الـ F15E هي الأفضل. ودار حديث بيني وبينه عن الطائرات القاذفة وقلت له لا يوجد أفضل من الـ E، وأكد الملك حديثي وأخبرني عن شكوى لأنور السادات من طائرات الميج. وأتذكر أنه خلال الاستعداد لحرب 1973 م حين طرت بطائرة الميج لم أصدق أنني هبطت... بعدها فكر الملك، وقال: ما البديل؟ قلت له هناك التورنيدو البريطانية وهي الأقرب، وهنالك نوعان الدفاعية والهجومية. وأعطيته أوصافها!".)

ذالك كان وصف الامير عندما جرب طائرة الميج في مصر!!

قارن ما قالة الامير عن الميج وما فعلوا وحققوة المصريين بتلك الطائرة

الاستفزاز سهل صح؟
معليش, اصله متعود على الانتاج الامريكي :ROFLMAO:

يجب أن تكون صيغة الخبر كالتالي:
المخابرات المصرية جعلت المدربين الانجليز يدربون طياريها في السعودية على أنهم مصريين من غير أن يعلموا.
لا مش دي المشكله
المشكله في اللي شتم شعب كامل بالامس ووصفه بالجحود والنكران ولم يمسح تعليقه
المشكله في مشرف عنده فوبيا من مصر وتاريخ مصر لانه عنده عقد نقص مركب بيحالو يداويها بالانتقاص من غيره

هيا السعودية شاركت بطيارين فحرب 6 اكتوبر كمان !
:unsure::unsure:
يامرحي يامرحي
كمان شوية هتقولو ان الملك بن سلمان هوا قائد الحرب فوقتها ولكن السرية السعودية منعت نشر هذه المعلومات

يكفي الملك سلمان تطوعه للدفاع عن مصر في العدواان الثلاثي كفرد مقاتل
لن احذف تلك المشاركة كي لا يحذف الرد , لكن ارجو من الجميع التزام النقاش في الجانب التاريخي و المعرفي العسكري فقط و بدون استفزاز

لا مش دي المشكله
المشكله في مشرف عنده فوبيا من مصر وتاريخ مصر لانه عنده عقد نقص مركب بيحالو يداويها بالانتقاص من غيره

كمية ونوعية الردود أكبر من أنها موجهة لشخص أو شخصين.

مازلت أقول الحرب كانت مصرية إسرائيلية والدعم من العرب لايعني أن الفضل كله لهم وأيضا لايعني أن وجوده كعدمه.

مثال بالبلدي لو قام أي شخص بضرب أخي هل أي واحد فينا بيترك أخاه ينضرب أو بيدافع عنه بكل قوة لازم ياأخوان نشيل الحدود الفكرية التي وضعها الإستعمار فما دمنا لم نستطع نشيل الحدود الجغرافية الي بيننا فدعونا بتفكيرنا الراقي نكون يدا واحدة ضد أعدائنا بالكلمة عن نفسي والله لو كنت في بلاد الغرب مثلا ورأيت أحد أخواني العرب يتعرض للضرب لدافعت عنه حتى لو كان آخر يوم في حياتي العربي الأصيل يستحيل أن يترك أخاه يعتدى عليه وهو واقف يتفرج عليه لأنه عندما ينتهي الموقف سوف يتعب نفسيا وضميره يؤنبه لأن العرب معروفين بالشجاعة ولا يهابون الموت ولك في مراهقين من جميع الدول العربية ذهبوا إلى أفغانستان وهم قلة جننوا روسيا وأمريكا مع أني لست مؤيد لأفكارهم وتوجهاتهم فل نبعد الحدود الجغرافية التي بيننا أقل شيء ونجعل أنفسنا دولة واحدة كلمة واحدة جربوا ياشباب سوف تشعرون بالفخر والسؤدد فأنت رجل مهاب والكل يخافك لأنك ورائك ملايين الأخوة يدافعون عنك جربوا ولو في مخيلتك والله سوف تتغير كتاباتك التي تكتبها وسوف تشعر بالفخر وأنت ترى أخوتك يكتبون مثل كتاباتك وسوف يفكر العدو ألف مرة قبل أن يتعرض لك أو لأحد أخوتك جربوا في أي موضوع وبتصدقون كلامي مثال إذا أنتقد الغرب أحد أخوتنا العرب فالنشن عليهم حملة في توتر فيس بوك كل المواقع المشهورة صدقوني بتنذهلون من النتيجة مع الشكر الجزيل لكل أخواني العرب عزوتي.

كمية ونوعية الردود أكبر من أنها موجهة لشخص أو شخصين.

مازلت أقول الحرب كانت مصرية إسرائيلية والدعم من العرب لايعني أن الفضل كله لهم وأيضا لايعني أن وجوده كعدمه.
قولهم وقول للاخ اللي بيستفز المصريين يتعالج احسن حالته بقت صعبه

لا مش دي المشكله

قم بالابلاغ و ستجد التعامل فوري مع اي كان لكن لا تنجر لاي استفزاز

أين الإهانة في تدريب السعودية لطيارين مصريين؟
مين قال ان فيه اهانه انا ذكرت ان موقف ودور المملكه وخصوصا قطع البترول اعظم اصلا من تدريب الطيارين ومحدش انكره
كل ما في الامر ومع احترامي ليك احنا بنحكم عقلنا كلام الامير مش قرأن كلامه مردود عليه كون انه غريب بالنسبه ليكم انتقاده فده شيئ مش ملزم بالنسبه لينا

مين قال ان فيه اهانه انا ذكرت ان موقف ودور المملكه وخصوصا قطع البترول اعظم اصلا من تدريب الطيارين ومحدش انكره
كل ما في الامر ومع احترامي ليك احنا بنحكم عقلنا كلام الامير مش قرأن كلامه مردود عليه كون انه غريب بالنسبه ليكم انتقاده فده شيئ مش ملزم بالنسبه لينا

بندر بن سلطان مطلع على السياسة السعودية أكثر من اطلاع الشاذلي على مجريات الحرب في مصر وكان مقرب جدا للملك.... لماذا لاتريديني أن أعترف به كمصدر موثوق.

مطلع على السياسة السعودية أكثر من اطلاع الشاذلي على مجريات الحرب في مصر

لا وجود لاهانة بقدر ما يوجد حساسية مبالغ بها من الطرفين !

لاتوجد اهانه ولا حساسيه
بالنسبة لي في بعض سنوات الدراسه تعلمت على يد مصريين مازلت اذكرهم بالخير وأصحاب فضل علي شخصيا واجزم ان كل سعودي لا مشكلة لديه في هذه النقطه

المشكلة لدى الطرف الاخر

صراحة شي طبيعي ان الاخوة المصريين ان يرفضو تصديق الأمر.

كان في موضوع بالمنتدى قبل فترة قصيرة ان القوات الامريكية تعمل على الحدود السعودية اليمنية للتصدي للصواريخ الحوثية و طبعا كانت شهادة لأحد القادة العسكريين بالكونجرس. المهم ان أغلب الأعضاء السعوديين رفضو تصديق الأمر و كذبوه مع انه كان شهادة بالكونجرس.

لمذا الكيل بمكيالين؟

اكيد طيارين المصريين تعاملوا مع f15 السعوديه ل اتقانها تماما واستيعبها ,,, وكذلك الطيارين السعوديين على f16 والدوج فيت ... التدريبات المشتركه المعلنه حتى تكفى بدون سريه حتى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى