السعودية: دربنا سراً طياري حرب اكتوبر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اضف اليهم جدود السعوديين قوم عاد هم بناة الاهرامات
طور سيناء موجود في السعوديه وليس سيناء والنهارده هما الي حاربو وكمان بيدربو طيارينا
ترا الي كتب بحث قوم عاد مصري.لاتاخذك العزة ب الاثم
 
صراحة شي طبيعي ان الاخوة المصريين ان يرفضو تصديق الأمر.

كان في موضوع بالمنتدى قبل فترة قصيرة ان القوات الامريكية تعمل على الحدود السعودية اليمنية للتصدي للصواريخ الحوثية و طبعا كانت شهادة لأحد القادة العسكريين بالكونجرس. المهم ان أغلب الأعضاء السعوديين رفضو تصديق الأمر و كذبوه مع انه كان شهادة بالكونجرس.

لمذا الكيل بمكيالين؟

مو شغلك

مصريين وسعوديين ونحل الامر بيننا
 
لاتوجد اهانه ولا حساسيه
بالنسبة لي في بعض سنوات الدراسه تعلمت على يد مصريين مازلت اذكرهم بالخير وأصحاب فضل علي شخصيا واجزم ان كل سعودي لا مشكلة لديه في هذه النقطه

المشكلة لدى الطرف الاخر


بظني ان المشكلة الحقيقية هي الانجرار وراء كل ما عدا المعرفة التاريخية و العسكرية , لو فندنا و وضعنا كل شيئ بحجمه لوجدنا نقاشا اكثر هدوئا
 
لو سمحتو يا اخوة عاوز افهم حاجه ممكن غايبة عني
فين الإنجاز اللي بيتباهي بيه بعض وبينكره البعض الآخر??
 
يعنى فى ظل سوء العلاقات المصرية السعودية والقطيعه بعد حرب اكتوبر لم يتم ذكر تلك المعلومات ، وتظهر الان بعد خمسين عاما ؟؟؟؟ على الرغم ان هناك العديد من المشاركات العربيه فى الحرب ومعروفه للجميع من يومها ، اعتقد ان تلك المعلومات من خيال المؤلف ، خصوصا موضوع مضخات المياه فقصة استيارداتها معلومه وكانت جزء من خطه الخداع الاستراتيجى وتم استيراد مئات المضخات وليست مضخه واحده ، هل يعقل ان مضخه يحملها فرد مقاتل تصلح لنافورة ؟؟؟؟؟
وهل ذكر عبدالناصر ان السعوديه دفعت ١٠٪؜ من تمويل سد العالي وتمويل المشروع كامل حتى المقالات المصريه كان مليار دولار ؟

لا لم يذكر لكن كم صحيفه و كاتب مصري صرح بهذا بعد ما دعمنا مصر ضد مرسي ترى موضوع التصغير من دور رياجيل الباديه معروف ولكن يبقى للباديه فخر هزيمة كسرى ملك الفرس فلا تتوقع نبحث عن مفاخر في شيء بعد هذا عشان شيء عادي مثل مضخات وتمويل ووقفات عربيه (تقرب الشعوب ولا تفرقهم)= والشعب المصري هو المحتاج لهذا الخبر حتى يعلم ان من يشتمه اعلاميين وسياسيين مصر وقت الازمات يعتمد عليه اكثر من لسان الاعلامي والسياسي في مصر ولا ينجر للفتن فقط لاغير
 
لو سمحتو يا اخوة عاوز افهم حاجه ممكن غايبة عني
فين الإنجاز اللي بيتباهي بيه بعض وبينكره البعض الآخر??
الانجازات هو تعدي الدول العظمى ودعم طرف على طرف :cool: ولا ناسي امريكا وبريطانيا بحرب اكتوبر ضد مصر وليس تل ابيب فقط
 
الشاذلي كان مخطط ميداني وتجهله كثير من الأمور ولا دراية لديه عن السياسة ولم يكن مطلع لما يحدث في الغرف المغلقة.
انت بتتكلم في ايه مش قلتلكم انكم مينفعش انكم تنتقدو اي امير لانه بالنسبه ليكم كلامه مقدس يعني انت دلوقتي بتحاول تقنع نفسك وتقنعني ان فيه طيارين مصريين يسافرو السعوديه يتدربو هناك ويزورهم حسني مبارك كل 3 شهور ويرجعو بالطيارات بتاعتهم يحاربو بيها كل ده ونائب وزير الدفاع بتاعنا ميعرفش حاجه عن الموضوع وبندر بتاعك هو الي يبقي عنده علم يا مثبت العقل يارب
 
و لماذا لا يكون العكس (تضخيم اي دور سعودي و ادعاء بطولة زائفة) لغرض ما في النفس؟!
يارجل ذكرتها بنفسك بطوله ولكن الحق ليست زائفه هل كنت تتوقع ماذا سيحصل لو لم نقم تدريب الطيارين او نشتري المضخات او لم نقطع النفط عن الغرب في حادثتين اولها بقيادة الملك سعود والثانيه بقيادة الملك فيصل !
كان الاحداث ستكون مختلفه ومفاجئه للجميع لاتنسى قطع فيصل النفط عن الغرب وقت كان الجيش المصري محاصر في سيناء فكل هذا ليست بطولات زائفه (صديقك من ينقضك وقت الضيق وليس من يفرح بيطولاتك ويصفق من خلفك)= وكل ماتسمعه هو رد على الاعلام العام المصري والناصري والعربي عامة لان دائما نسمع ماذا قدم السعوديين للامه العربيه أليس من حقنا الجواب!
 
نقول تانى




maxresdefault.jpg
 
يجب علي البعض قراءة ومراجعة مقالات وحديث
المجموعة ٧٣ مؤرخين مع ابطال حرب اكتوبر
هم المصدر الحقيقي لاي معلومة حقيقية وثابتة.


المشكلة لدي شخصيا ليست مبدأ المساعدة
كمثال قطع البترول عن الغرب لوحدها تكفي فخرا وشرفا دور المملكة السعودية في مساعدة مصر مقارنة بتدريب المصريين علي طائرات بريطانية لا يوجد مجال للمقارنة اصلا.


المشكلة تعليقات البعض مثل :
الان عرفنا سبب تفوق الطيار المصري في حرب اكتوبر
!!!!


ومشاركة اخري ان حرب اكتوبر ليست نصر ولم تحقف اهدافها وانة نصر بشروط مقيدة الخ...

الاولي للاخ الشيخ الرئيس @Alucard
والثانية للاخ@هيرون


نوعية تلك المشاركات هي من فتحت باب النزاع والاستفزاز والمناكفات للموضوع
بدلا من الدخول لباب الاشقاء والاخوة في الدين والمصير
وانة امر طبيعي ويعكس مدي عمق العلاقات بين قيادات البلدين مهما وصل الامر بينهما من خلافات.


للاسف تم افساد الموضوع برمتة من مشرفين واعضاء ادارة وليس من اعضاء عاديين في المنتدي.

الاخ الشيخ الرئيس @Alucard
نسخ رابط الموضوع هنا وكتبة في موضوع اخري عن معركة المنصورة الجوية!!!!


احتاج فقط من اي شخص ان يشرح لي ما العلاقة بين الموضوعين غير الاستفزاز وفقط؟

انا لا اشخصن الموضوع ولكن تلك حقيقة امام الجميع


Alucard مش سهل ومشاركاته احيانا كبيره بتبقي لئيمه وخبيثه جدا خصوصا فى مواضيع مصر
مش النهارده هنعرف كده
 
شكرا أخي على الموضزع

قرأت الموضوع من مصدره قبل قرأته هنا و لم أكن مستغربا من أي شئ و لما رأيت الموضوع هنا و دخلت و قرأت التعليقات تفاجأت جدا جدا ما هذا يا أخوة !!!
أنتم عرب عرررررب
أهكذا يتحدثون الأخوة مع بعضهم ؟!!

ولكن سأقوم بالرد ليس على الموضوع بل على بعض التعليقات

أولا : بعض الأخوة بدأ بالتحليل و هذا لا يجوز ، التحليل يكون لأمر مستقبلي لا تاريخ ماضي وقتها تسمى حقائق لا يجوز لك التحليل و التوقع و الرأي و غيره ، مجرد سرد تاريخي للموضوع لمن عنده معلومه .

ثانيا : يجب أن أشرح للأخوة المصريين بعض الأمور التي أحسب أنهم لم يعلموها أو ينتبهوا لها ، سمو الأمير بندر أمير و سياسي و لا يحق له الحديث لا بالسابق و لا الآن و لا بالمستقبل عن شئ يخص عمله إلا بتصريح من الجهات المسؤولة ، ولذلك لا يمكنه أن يقول شئ فيه كذب خصوصا تجاه دولا عظمى أو صديقة .

ثانيا : لا يمكن لسمو الأمير أن يكذب لأنه يتكلم عن دوله هي موجوده الآن و يمكنهم نفي حديثه و بالتالي إحراجه أمام الملاء

ثالثا : مالغريب بالموضوع المملكه قامت بالمساعدة لتدريب طيارين مصريين على طائرة غربية ، هذا أمر ليس مستغربا فمنذ الأزل و المملكة تساعد جميع العرب و المسلمين ، و كذلك ليس غريبا على مصر مساعدة المملكة (و هذا حصل كثيرا أيضا ) و جميع العرب و المسلمين ، و تأكدوا أن موضوع هذا التدريب لم يأتي عبثا ، مؤكد أن هناك هدف منه أو خطه و ليس لهدف تدريب عادي.

رابعا : دور المملكه لم ينحصر بالمساعدات فقط ، جميع الحروب التي كانت ضد سيئة الذكر الكيان الصهيوني ضد أي دوله عربية شاركة بها المملكة بجميع النواحي عسكريا و إقتصاديا و غيره ، و العكس صحيح أيضا أحبتنا بمصر قامت بمساعدة المملكة بعدة حروب و هذا ليس مستغرب .

خامسا : صدق سمو الأمير و هو مخطئ ، المضخه التي ذكرها ليس التي تعمل الآن و ترونها بل كانت النسخه التي تسبقها .

سادسا : المملكه لديها نظام عدم إفشاء العديد من المساعدات و المشاركة الخاصه بالدول العربية لأنها ترى أن هذا واجب عليها و ليس تفضل و من يريد عمل الخير المساعدة لا يجب إبلاغ العالم بذلك ، مع العلم أن هذا ليس حصرا على المملكه أن تساعد حتى مصر و غيره من الدول العربية قامت بتقديم مساعدات لبعضها البعض و الإ ما فائدة أن نكون أخوة و لا نساعد بعضنا البعض ، و قليل المملكة تعلن مساعداتها للدول العربية الإ إذا كان يسوجب ذلك مثل مثلا ما حصل مؤخرا مع حبيبتنا مصر عندما قامت الولايات المتحدة بقطع المساعدات عنها علنا عندها أعلنت المملكة أن ستقوم بتعويض مصر عن أي مساعدات كانت تقدمها الولايات المتحدة و أكثر ( بمعنى أنتبه لا تظنك تستطيع أن تذل أخوتنا المصريين و نحن موجودون ) و أعتقد أن الكلام بأخوة هاتين الدولتين أمرا مفروغا منه .

بالختام أود أن أقول كسعودي

اللهم أحم مصر و المصريين من كل سوء و أنا يقر أعيننا بها و نراها من الدول العظمى بجميع النواحي و أن لا تكون بحاجة أحدا لا المملكة ولا غيرها يا حي يا قيوم
 
انت بتتكلم في ايه مش قلتلكم انكم مينفعش انكم تنتقدو اي امير لانه بالنسبه ليكم كلامه مقدس يعني انت دلوقتي بتحاول تقنع نفسك وتقنعني ان فيه طيارين مصريين يسافرو السعوديه يتدربو هناك ويزورهم حسني مبارك كل 3 شهور ويرجعو بالطيارات بتاعتهم يحاربو بيها كل ده ونائب وزير الدفاع بتاعنا ميعرفش حاجه عن الموضوع وبندر بتاعك هو الي يبقي عنده علم يا مثبت العقل يارب
ومين قالك نائب وزير الدفاع بتاعك مش عارف.... يعني يايتكلم والا هو مش عارف..... حسستني أن ظلك مايفارق ظله.

وبعدين الشاذلي لم يتكلم بكل مايعرف.
 
وبعدين بندر من سلطان ليس نبي
من كام يوم تم تكذيبه علي لسان جيمس بيكر، وزير خارجية أمريكا الأسبق بخصوص تصريحات نسبها للراجل وهو عايش اساسا :LOL:
 
راجع الردود وخاصة من دراكولا واحكم بتجرد وانت تغير رأيك
صدقني قرأت كل الردود تقريبا، وكان رده عندما قال الان عرفنا سبب تميز الطيارين المصريين كان رد

بعد مشاركات الاستعلاء من بعض الأعضاء المصريين الذين يرون أن تدريب طيارين مصريين في السعوديه فيه انتقاص منهم .
 
انا صراحة ماني عارف ليه طايرين فرح و هيص الاخوة السعوديين بتدريب الطيارين المصريين و في نفس الوقت لا اعلم لماذا المصريين يعتبرون التدريب على ارض المملكة خرافة ..

من قام بالتدريب هم البريطانيين و ليسوا سعوديين ولا يوجد فضل سعودي بهالامر سوى عمل استخباراتي خداعي لبريطانيا لو كشف لما استوردنا التورنادو ولا غيره من الاسلحة البريطانية الاخرى ..

ايضاً الاخوة المصريين لستم قوة عظمى لتجعلوا هذه الحرب منتصر فيها بنسبه 100% مجهود مصري خالص ..

دهاء السادات بجر الاسرائيلين لحرب استنزاف مع علمه انه سيخسر كثيراً بهذه الحرب لعقد صفقة سلام لا يعتبر نصر عسكري حقيقي بل نصر سياسي مع انه كان بالامكان ان تدعم سيناء بشكل افضل خلال الفترة الماضية

ايضاً السبب الوحيد لارجاع سيناء دون وصول الحرب لخسائر اكبر و فقدان ماهو اهم من سيناء ..

لو حاربت مصر لوحدها لهزمت شر هزيمة و ليس لقوة من اسرائيل بل بسبب الدعم المفتوح الامريكي و الجسر الجوي المتواصل .. نحن الان بعام 2019 و هنالك الكثير يجري الان و من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و الانترنت و لا نعلم الكثير عنها , فما بالكم بحرب حدثت من خلال وسائل اعلام لا تفعل شي سوى باذن حكومي بعد التنقيح و التمحيص ..

حقبة و انتهت بخيرها و شرها و حدث مر اجتمع فيه الاخوة و اتحدوا و هبوا لمساعدة بعض شي غير مستغرب ولا يوجد بالامر منة ولا معروف .
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى