الرئيس الفلسطيني: التطبيع مع الدول العربية والإسلامية لن يجلب السلام والأمن لإسرائيل

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,206 638 6
الدولة
Saudi Arabia
5c7303cd95a5975f098b4609.jpg

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الحديث عن صفقة القرن أو أي خطة لا تستند إلى القرارات الدولية لن يكتب لها النجاح، ما دام لا ينتج عنها دولة فلسطينية مستقلة والقدس الشرقية عاصمتها.


وأكد عباس في كلمته أمام القمة العربية الأوروبية الأولى المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية، مساء الأحد، أن محاولات الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية تطبيع علاقاتها مع الدول العربية والإسلامية، لن تجلب السلام والأمن لإسرائيل.
وشدد على أن تطبيق المبادرة العربية كما وردت عام 2002 الطريق الوحيد لتحقيق السلام.
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية، تشجع إسرائيل على التصرف كدولة فوق القانون، وفي توفير الحماية من أي مساءلة أو محاسبة، وأصبحت غير مؤهلة للعب دور الوسيط وحدها في عملية السلام، بعد كل هذه الإجراءات المعادية للحق الفلسطيني وللشرعية الدولية".
وتساءل عباس قائلا: "ألم يحن الوقت للدول الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تقوم بذلك؟".

 
وزير إسرائيلي : صفقة القرن تهدّد وجود الدولة العبرية !

اعتبر وزير التعليم الإسرائيلي، زعيم حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت أن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط والمعروفة بـ "صفقة القرن" تهدد وجود إسرائيل.
وقال بينيت في بيان له، اليوم الاثنين، إنه

"سيتم الكشف عن صفقة القرن فورا بعد الانتخابات، وتتضمن ذات المعادلة الفاشلة التي جلبت لنا مقتل أكثر من ألف شخص وآلاف الهجمات الصاروخية".
وتابع: "هذا يمثل خطرا واضحا ومحدقا على وجود إسرائيل".

وجاء ذلك تعليقا على تصريح مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، الذي قال إن خطة الإدارة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط ستركز على "إعادة رسم الحدود وحل القضايا المتعلقة بالوضع النهائي".
وقال كوشنر في تصريحه إن الخطة الجديدة سيتم الكشف عنها بعد الانتخابات التشريعية في إسرائيل التي ستجري في أبريل المقبل، وإنه سيكون لها تأثير اقتصادي كبير على المنطقة.
 
اقول والله تعبنا من هذولا
يعني اللي يقرا حديث بندر بن سلطان في الاندنبدت يعرف ان هذولا ما همهم الا نفسهم ولا القضية للاسف باعوها
حنا لازم نطبع بشرط وهو سلامة الأقصى فقط وغيره ما علينا منه
الأقصى وبسسسسس
 
بناءاً على هذه التغريدة:




تم حظر هذه العضوية نهائياً

٢٠١٩٠٢٢٦_٠٥٤٣٥٩.jpg
 
محمود عباس يعيش وهم البقاء في السلطة، و يريد من الجميع ابقاءه في السلطة بدون اي مقابل.... التطبيع هو نتيجة حتمية، و حتى حل الدولتين لن يكون عادل، لا يمكن ان تتخلى اسرائيل عن كل مستوطناتها من اجل خاطر عباس او غيره.
 
كوشنر: ركزنا على 4 مبادئ في خطة السلام للشرق الأوسط
5c7504de95a597ad218b4613.JPG

يزور صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، جاريد كوشنر، ومستشاره لعملية السلام، جيسون غرينبلات، هذا الأسبوع، دولا خليجية لبحث خطة السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، أن كوشنر وغرينبلات بالإضافة إلى الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإيرانية، براين هوك، التقوا الاثنين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وأضاف أنه تم بحث "زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والإمارات، وجهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بالإضافة إلى ذلك، بحثوا طرق تطوير المنطقة بأكملها عبر الاستثمار الاقتصادي".
والتقى المسؤولون الأمريكيون أيضا الاثنين في سلطنة عمان مع السلطان قابوس بن سعيد، وبحثوا معه جهود السلام أيضا.
ومن المقرر أن تقدم واشنطن خطتها هذه للسلام بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الـ9 من أبريل المقبل.
وتأتي الجولة الأمريكية في وقت جمدت فيه القيادة الفلسطينية الاتصالات مع إدارة ترامب الذي اتهمته بالانحياز بشكل فاضح لإسرائيل. وتعتبر أن الولايات المتحدة أقصت نفسها من دور الوسيط بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل أواخر عام 2017.
وأعلن كوشنر في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" بثت أمس الاثنين:
"ما حاولنا فعله هو صياغة حلول تكون واقعية وعادلة لهذه القضايا في عام 2019 من شأنها أن تسمح للناس بعيش حياة أفضل".
وأضاف:
"كان تركيزنا على 4 مبادئ في الخطة. المبدأ الأول هو الحرية. نريد أن ينعم الناس بالحرية، حرية الفرص والدين والعبادة بغض النظر عن معتقداتهم، بالإضافة إلى الاحترام. ونريد أن تكون كرامة الناس مصانة وأن يحترموا بعضهم البعض ويستفيدوا من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم من دون السماح لنزاعات الأجداد باختطاف مستقبل أطفالهم. وأخيرا، الأمن".
المصدر: أ ف ب
 
يبدو أن الأمريكان والصهاينة يئسوا من السعاودة ويبحثون عن أطراف أخرى لإنعاش "الكَرِن" الميّت بأي ثمن :LOL:
hqdefault.jpg
 
تشاووش أوغلو: لولا تركيا لما دافع أحد عن القدس!
5c757c43d4375067588b45c6.jpg

أشاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بدور بلاده حكومة وشعبا في الدفاع عن مدينة القدس، منتقدا سلوك "بعض القادة الجبناء للدول الإسلامية" في هذا الشأن.

وقال تشاووش أوغلو خلال اجتماع عُقد في أنقرة اليوم الثلاثاء، إنه لولا تركيا لما دافع أحد عن المدينة المقدسة، مضيفا: "طالما هناك قادة يهابون الولايات المتحدة وغيرها ويرتجفون أمامها، فلا يمكن لأحد الدفاع عن القدس".

وشدد وزير الخارجية التركي على أن أنقرة هي من نجح في استصدار قرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة شهر ديسمبر الماضي حول القدس، رغم ممارسة الولايات المتحدة وإسرائيل الترهيب والترغيب على كافة الدول لثنيها عن التصويت لصالح القرار، منددا بـ"تقاعس بعض الدول المسلمة التي ننعتها بالكبيرة" في هذه المسألة.

:)):)):))
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى