متابعة التطورات في السودان

166937

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طمنا ورأيك الشخصي في الاحداث وتوقعاتك
انقلاب متوقع جدا لكن انقلاب اقرب الي مسرحيه هزليه تم عرضها علينا ابن عوف تابع لي البشير بشكل لا يوصف و البشير بنسبه ليه ابن عوف اكثر رجل موثوق فيه و تم تسلم السلطه بشكل سلس جدا بنسبه لي عسكري عنيد مثل البشير بي ضمانات سلامته هو حزبه الحاكم طبعا ابن عوف يعتبر ولد لي هذا الحزب عشان كدا نحن رافضين ابن عوف جملة و تفصيل لكن الكارثه انو فعلن تم الانقلاب و ع يد ابن عوف يعني عشان نستلم السلطه نحتاج لي انقلاب اخر في انشقاق كبير في صف الجيش السوداني الغالبيه العظماء مع شعب اما الرتب العليا مع ابن عوف و ده ح يدخلنا في كوارث لا سمح الله

الدعم سريع مع شعب المشكله لو ح يتم انقلاب الان ح نفوز كا شعب بس لازم يكون في اراقة دماء

حفظ الله السودان من كل شر .. شعب كريم أصيل يستاهل كل خير .
الله يرزقهم رئيس من المؤسسة العسكرية يكون حازم وعادل .

** كل الخوف الآن من المليشيات الحزبية الشبه عسكرية
.
تدعي علينا كدا انت ي اخوي هههههههه
فكونا من العساكر يشوفو خنادق حدود هذا و ظيفتهم غير كذا م ينفعو

تدعي علينا كدا انت ي اخوي هههههههه
فكونا من العساكر يشوفو خنادق حدود هذا و ظيفتهم غير كذا م ينفعو
انا اسف كنت اقصد انتقاليا .. كلي ثقة ان السودان مليئة بالكفاءات المدنية القادرة عل إدارة البلاد. لذلك ضربت مثال الراحل الرئيس سوار الذهب مثالا .

قبائلهم تبروا منهم منذ مدة
قبيلة البشير "الجعل - جعليون - جعلية" اكبر قبائل السودان.
الحركات المتمردة قالو بيان عند سقوط الحكومة سنضع السلاح وناتيكم مواطنين وان اخطأنا حاسبونا.
اما مليشيا النظام تمت السيطرة عليهم كلهم والتحفظ على قادتهم . الان هناك مواجهات في اماكن متفرقة للقضاء على باقي المتفلتين
هو فعلن بنِسَب لي قبائلنا لا اترباء مع الجعلين لكن في الاصل هو بديري دهمشي

انا اسف كنت اقصد انتقاليا .. كلي ثقة ان السودان مليئة بالكفاءات المدنية القادرة عل إدارة البلاد. لذلك ضربت مثال الراحل الرئيس سوار الذهب مثالا .
اضحك معاك و انا اخوك عادي هههههههه
هو لو جينا لي جد من ينحاز الجيش لي شعب و يطيح بي راس معين يستلم السلطه لي مدة عام ثم تتم الانتخابات بس المشكله مهم كان الرائيس المنتخب يتم الانقلاب عليه بعد سنتين او ثلاثه ان كان محظوظ الكارثه في تعدد الأحزاب في سودان ده من اكبر النقاط السلبيه فا ابن عوف المره ده بقه ينوع و قال الفتره الانتقالية سنتين و نحن مشكلتنا مع ابن عوف انو تمدد من الحزب الحاكم و الخوف يخفي الاختلاسات و السرقات و جرايمهم جميعها بحكم انو الابن البار فا ثقة الشارع فيه معدومه جدا

ما الجديد في السودان انقلابات عسكريه ويحكم العسكر مسرحيه قديمه في السودان الشخص الوحيد الذي كان صادقا مع الشعب السوداني سوار الذهب سلمها للشعب لكن من استلمها لم يكن ذو كفائه في ادارة دوله مثل السودان في هذا الوقت السودان بحاجه الى سياسيين من الشباب المدنيين ذو كفائه واختصاص لادارة السودان وهي غير متوفره لدى الجيش الان الشعب السوداني بين مفترق الطرق

التعديل الأخير:
GoldenWings GoldenWings اليست القيادات تستطيع ان تعزل الضباط الاخرين جملة واحدة ؟
بالمناسبة الاخ
Bader Atif 1 Bader Atif 1

قرات له كثيرا هنا فى المنتدى وهو يتغنى بسياسات الدولة السودانية والقيادة الرشيدة وقيادات الجيش العظيمة التى تدعم التصنيع والتطوير

يبدو ان رأيه اختلف الان ... جيد

GoldenWings GoldenWings اليست القيادات تستطيع ان تعزل الضباط الاخرين جملة واحدة ؟
بالمناسبة الاخ
Bader Atif 1 Bader Atif 1

قرات له كثيرا هنا فى المنتدى وهو يتغنى بسياسات الدولة السودانية والقيادة الرشيدة وقيادات الجيش العظيمة التى تدعم التصنيع والتطوير

يبدو ان رأيه اختلف الان ... جيد
تقصد القيادات العليا من المجلس العسكري؟

عودة
أعلى