متابعة التطورات في السودان

#عاجل اطلاق صراح المظلي البطل الملازم اول / محمد صديق الى عرينه
167481
 
انا الى الان الي محيرني كيف سحبوهم من الداخل من غير ما الملايين من المعتصمين ان يلحظو او حتى بدون اشتباك. :ROFLMAO::unsure:
 
هيرون @هيرون
انا احترم تحليلك ورأيك لذا اسمحي بسؤالك في رأيك وتخيلك ما هو السيناريو الذي استطاعوا به القبض على بعض الضباط الاحرار من داخل الاعتصام؟
انا اظن انه تم الغدر بهم من خلايا داخل احدى الوحدات العسكرية بطريقة ناعمه وربما خداعهم خصوصاً الاعتصام ملئ بالحشود وهو في محيط القيادة العامة للقوات المسلحة و قيادة البحرية وقيادة الجوية وقيادة البرية وأيضاً لم يرهم احد يخرجون وبالطبع من المستحيل حدوث اشتباك بسبب المعدات العسكرية التي في حوذتهم.
ايضاً لم يتم القاء القبض على اي شخص من القوات البحرية لانهم سيطروا بالكامل على مبنى قيادة اركان البحرية حاولوا تحيدهم من خلال المبنى المقابل بقناصة ولكنهم فشلوا..
من تم القبض عليهم كانوا في سلاح المهندسين والقوات الجوية والمظلات والبرية.
اياً كان السناريو احمد الله على خروجهم عقوبات التهم تصل الى اعدام.
 
#عاجل| تجمع المهنيين السودانيين وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير يصدرون بياناً بخصوص المرحلة الاتيه

167514
 
#عاجل قبل قليل نفذ المجلس العسكري الإنتقالي حملة اعتقالات واسعة على قيادات المؤتمر الوطني حيث اعتقل كل من رئيس القطاع السياسي عبدالرحمن الخضر ووزير الداخلية السابق ابراهيم محمود ووزير رئاسة الجمهورية فضل عبدالله وامين الشباب بالحزب محمد الأمين وقيادات أمنية مرتبطة بالحزب
 
#المجلس العسكري يحاول اقناع المواطنين بفض الاعتصام
#بقولهم ان الاعتصام يعتبر استفذاذاً للقوات المسلحة!!!
 
#الفريق اول/ محمد حمدان دقلو ينزل ميدان الاعتصام الساعه السابعه صباحاً ويخاطب المتظاهرين ومعه الاف الجنود المستجدين منزوعين السلاح يطلب السماح لهم بتنظيف شوارع الاعتصام وتمشيطها بحثا عن اجسام غريبة ورفض الثوار قائلين سننظف بنفسنا.
 
#مجلس السلم والامن الافريقي يمهل المجلس العسكري 15 يوماً لتسليم السلطة لمدنيين.
 
#عقد الفريق اول/ محمد حمدان دقلو حمدتي نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عدة لقاءات صباح اليوم مع: سفير بعثة الاتحاد الاوروبي السفير جان ميشيل دوموند, والسفير البريطاني و سفيرة مملكة هولندا لم يتم الاطلاع على فحوى اللقاءات.
 
#ترقبوا ندوة مباشرة في الساعة الثامنه بتوقيت الخرطوم والقاهرة والتاسعه بتوقيت الرياض ندوة عن مستقبل البلاد في محيط الاعتصام من تجمع المهنيين
 
عودة
أعلى