Nexter تطور دبابة جديدة من لوكليرك قادرة على إرسال درونات حربية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
leclerc-augmente-20190221.jpg

في تشرين الأول / أكتوبر 2018 ، أعلنت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز (GDLS) لتصنيع العربات المدرعات الأمريكية عن شراكة مع شركة AeroVironment لدمج طائرات Shrike 2 و Switchblade بدون طيار في المركبات التي تم تطويرها ضمن برامج NGCV للمركبات القتالية للجيل القادم للجيش الأمريكي ومركبات الاستطلاع المدرعة التابعة لقوات المارينز الأمريكية.

ومع ذلك ، لا يتم ترك الفرنسية Nexter Systems دون خوض غمار المنافسة ، ففي العام الماضي ، كان قد قدم بالفعل تقديم مركبة "Titus 6 × 6 المعزز" ، أي مركبة مدرعة يمكنها تنفيذ الروبوت الأرضي Nerva وطائرتين بدون طيار ، بما في ذلك التحكم الذاتي للدرون.
 
وبفضل مهاراتها المعمارية المتقنة للمجموعة Nexter، فإنهاتقدم لمشغليها قدرات تشغيلية متزايدة: على الأرض مع روبوت Nerva [الكشف عن الأجهزة المتفجرة المرتجلة والأشياء المشبوهة ...] ، إلى الأعلى مع طائرة بدون طيار داتية التحليق مع [استقلالية "تحميل ، الحماية الإلكترونية ، بالإضافة إلى طائرة بدون طيار مستقلة" ،كما أوضحت Nexter خلال معرض EuroSatory.

وتضيف: "المشغل مزود بسماعة موصلة وتابلت أنظمة سلاح [قبة متوسطة الحجم] وهذا ، من داخل أو خارج المركبة القتالية كما تتوفر المعلومات المتوفرة لمركز القيادة المرقمة ، مما يسمح باتخاذ قرار أسرع ومواكبة المناورة. "
من ناحية أخرى ، فإن هذا دبابة Leclerc سوف سيكون لها تعزيز بطائرتين بدون طيار، الأول ، يسمى IXOS XX ، و سيتم توصيله إلى الخزان بواسطة كابل الطاقة "قادرة على الإقلاع والهبوط آلياً ونهاراً ، لديها سرعة إبحار تصل إلى 10 كم / ساعة ويمكنها تحمل رياح تصل إلى 45 كم / ساعة [ الرمل ، ملاحظة]. وقد تم تجهيزها بوحدة القصور الذاتي ونظام تحديد المواقع مع دقة قياسية ، كما أن لديها نظام تجنب عقبات ثلاثي المحاور وقادرة على دعم العديد من الحمولات "

والثاني ، ويدعى XOS LG ، هو ذو إستقلالية لمدة 30 دقيقة بفضل البطاريات الكهربائية ، يمكن أيضًا أن تقلع وتهبط تلقائيًا،وأن تكون قادرة على الطيران بسرعة 40 كم / ساعة ، سوف تكون قادرة على حمل حمولة من 1 إلى 2 كجم.
 
من الواضح أن اهتمام نيكستر بهذه الطائرات بدون طيار هو رؤية المزيد من التهديدات وبالتالي توقعها ، مع تجنب كشف طاقم الدبابة و لهذا ، سيتم تجهيزها بأجهزة استشعار مختلفة [كاميرا ، مستشعر الأشعة تحت الحمراء ، جهاز تحديد المدى الليزري ، إلخ.].

وسيتم تنفيذ هذه الأجهزة باستخدام جهاز كمبيوتر لوحي وبرنامج Findeagle ، الذي من المفترض أن يوفر لقائد الدبابة الوحيد بالمعلومات ذات الصلة لتجنب "التحميل الزائد المعرفي".

دبابة Leclerc هي نتيجة للحاجة التي أعرب عنها الجيش كجزء من برنامج SCORPION، ومع ذلك ، تؤكد Nexter BDU أنها إقترحت على المديرية العامة للأسلحة [DGA] لرفع مستقبلي محتمل لإدخال هذه الدبابة ضمن عتاد الجيش الفرنسي.
 
يا شباب الإمارات مبروك عليكم دمج الدرون مع الدبابة لوكليرك
IMG_0247-640x480.jpg
ههه
 
تضم هذه المجموعة ، التي تم تضمينها في هذه المناسبة على قوة القوات المسلحة الإماراتية ، ما لا يقل عن أربعة أنظمة من Nexter Robotics ، وهما روبوتان أرضيان ، وطائرة استطلاع IxOS XX رباعية الدفع من أجل مهام المراقبة عن قرب و IXOS بدون طيار LG ، مع نطاق أكبر ، لمهام المراقبة والاستهداف مع ان الأخير لا يزال في مرحلة النموذج الأولي
ينبغي أن يبدأ درون IXOS XX سلسلة أولى من الاختبارات في غضون ثلاثة أشهر، الدرون IXOS XX السريعة والصامتة تحمل كرة إلكترونية مزودة بمزود نطاق ليزر ومسار حر غير مدمج وقناة بصرية تسمح بتحديد هوية الإنسان الذي يقع على بعد كيلومتر واحد. وأخيرًا ، فإنه قادر على الإقلاع والهبوط تلقائيًا على رصيفه ، في الجزء العلوي من برج الدبابة لوكليرك.
 
يتم التحكم في هذه المجموعة من (المساعدين الآليين ) درونات من خلال جهاز لوحي بسيط يمكن إعادة تهيئة برنامج FINDEAGLE ، وهو نظام دعم الأوامر الخاص بـ FINDERS ، وفقًا للمهمة المخصصة للمركبة مع تقليل عبء عمل الدبابة و الطاقم المشغل.
 
كملاحظة: إن دمج مجموعة التحديث هذه من الدرونات أمر سهل ولا يتطلب أي تعديل هيكلي للدبابة،بحيث تسمح ميزات الاستهداف أيضًا للطاقم بإطلاق النار على الأهداف الخارجية عن نطاق العرض المباشر للدبابة.

هذا التحديث لا يقتصر على الدبابات أو عربات القتال للمشاة ، مجموعة FINDEAGLE مؤهلة لدعم مجموعة واسعة من الوحدات المتخصصة مثل المدفعية (الاستهداف والتعيين وتقييم الضرر) والهندسة (إزالة الألغام والحماية قوافل الخدمات اللوجستية) ، ناهيك عن مهام الاستطلاع مع خطر NRBC.
 
عودة
أعلى