الكشف عن مدفع الهاون الذاتي الحركة الروسي FLOKS 120mm

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
ظهرت أحدث مدافع الهاون ذاتية الحركة في روسيا (SPMs) و Floks و Drok لأول مرة في معرض IDEX الذي يقام في أبو ظبي في الفترة من 17 إلى 21 فبراير ، حيث يتم عرض نماذج من كلا النظامين لأول مرة.

وقال ممثل عن الشركة المصنعة للأنظمة ، Rostec's Uralvagonzavod (UVZ) ، إن جهاز Floks 120 ملم SPM مصمم لتعزيز قوة نيران المشاة الميكانيكية. "يعتمد النظام على هيكلية شاحنة Ural-4320 family 6 × 6 المحمية التي تتميز بالحماية الشاملة ضد الأسلحة الصغيرة. تحمل Floks مدافع هاون نصف آلية بطلقة 120 ملم تطلق قذائف المورتر والمدفعية. النظام يحتوي على محرك أقراص [بندقية] منفصلة تقلل إلى حد كبير من الخطأ الدائري المحتمل .

كما تم تجهيز Floks بمحطة سلاح تعمل بالتحكم عن بعد مثبتة على السقف (RCWS) مع مدفع رشاش عيار 7.62 ملم بالإضافة إلى نظام تحذير بالليزر وجهاز تشويش ضوئي.

وقال مصدر UVZ إن جهاز Drok 82 مم SPM الذي يعتمد على المركبة المحصنة ضد الألغام والمكونة من الألغام Taifun-VDV 4 × 4 ، مخصص بشكل أساسي لقوات الانتشار السريع. هذا النظام مسلح بقذائف الهاون المغلق اليدوية المثبتة في البرج،وهو يطلق قذائف هاون قياسية من عيار 82 ملم وذخيرة جديدة مع زيادة المدى والفتك.
p1720956_main.jpg
 
عبأ ذاتي مدفع ١٥٥ مجرور او ذاتي يودي نفس الغرض
ولاكن بفتك اكثر ومدى اكبر عشان مدفع هاون تخصصله عربه قد تستهدفه وتشل حركته بينما بالامكان الجندي حمل مدفع هاون وينتهي الموضوع
موناقص الا ان تجعل البنادق على عربات ذاتيه الحركه
 
الفلوكس (Floks) هو محرك هاوتزر / مدفع هاون ذاتي الدفع بعجلات 120mm تم تطويره وتصميمه من قبل معهد الأبحاث المركزي الروسي JSC Burevestnik ، وهو قسم من UralVagonZavod. تم الكشف عن Phlox خلال عام سنة 2016 في المعرض التقني العسكري الدولي الذي كان hedl بالقرب من موسكو (روسيا) Phlox هو نظام مدفعية يجمع بين القدرات لاستخدامها كملاط هاوتزر، تم تصميم نظام المدفعية هذا للقيام بعمليات إطلاق النار ضد الأهداف الثابتة والمتحركة بواسطة قذائف الهاون والمقذوفات عالية الدقة، ويمكن استخدامه لاطلاق النار المباشر وغير المباشر،ووفقاً لعقد تم توقيعه مع وزارة الدفاع الروسية (وزارة الدفاع) ، ستقوم الشركة بإجراء تجارب على 120 ميغا فلو SPG قبل سبتمبر 2018، ويتم تسويق هذا المدفع الجديد من قبل أورالفاغونزافود للاستجابة لطلب جديد من السوق العسكرية الدولية و القوات المسلحة الروسية.
 
الابجابيه الوحيده هو عدد الذخائر التي يمكن حملها مع العربه ولاكن السلبيه الاكبر في حاله الاستهداف قد تنفجر كامل الذخيره مع العربه وتكون الخسائر كبيره
 
التسليح:
التسلح الرئيسي لنظام المدفعية الفلوكس يتكون من هاون / هاوتزر 120 ملم واحد يمكنه إطلاق قذائف المورتر أو قذائف المدفعية و يمكنها إطلاق مجموعة كاملة من الذخيرة مثل القذائف المتفجرة عالية الانفجار وقذائف الهاون الموجهة مع ذخيرة الهاون ، فلوكس لديها حد أقصى من 7.5 كم و 13 كم بقذائف المدفعية،و يتم تثبيت التسلح الرئيسي في الجزء الخلفي من هيكل الشاسيه مع ارتفاع من -5 إلى 80 درجة و اجتياز حوالي 35 درجة ،المدفع لديه معدل لاطلاق النار من 8 إلى 10 قذائف في الدقيقة الواحدة.
على الجزء العلوي من المركبة الطاقم يتم تركيب رشاش عيار 7.62mm أو عيار 12.7mm،كما يتم تركيب مصرف مكون من أربعة أنواع من قنابل الدخان على كل جانب من جوانب سقف الكابينة للمركبة التي تحمل مدفع هاون فلوكس بما مجموعه 80 ذخيرة ، مع 28 طلقة جاهزة للاستخدام.
في موضع إطلاق النار ، يتم تحميل مدفع الهاون / المدفع عيار 120 ملم يدويًا من قبل اثنين من المشغلين الموجودين في مؤخرة الشاحنة.
 
تصميم الهاون الذاتي الحركة:
يستند نظام مدفعية فلوكس عيار 120 ملم إلى هيكل شاحنة 6 × 6 مزود بكابينة الطاقم الأمامية وسلاح المدفعية عيار 120 ملم في المؤخرة و لديها طاقم من أربعة بما في ذلك السائق والقائد واثنين من المشغلين. يتم حماية مقصورة الطاقم من إطلاق النار من الأسلحة الصغيرة وشظايا القدائف حيث يوجد بابان مفردان على كل جانب من جوانب الطاقم مزودين بنوافذ مضادة للرصاص مع منفذ لإطلاق النار في المركز.
تحمل الشاحنة ما مجموعه 80 ذخيرة ، مع 16 طلقة مخزنة في صندوق يقع على الجانب الأيمن من شاسيه الشاحنة ، وتقع الذخيرة المتبقية في مأوى صغير يقع في مؤخرة مقصورة الطاقم.
 
إمكانية التنقل
يعتمد نظام مدفعية فلوكس 120 ملم على هيكل الشاحنة المعدلة عبر البلاد 6x6 Ural-4320 و قد تم تجهيز هذه الشاحنة بمحرك ديزل يعمل بشاحن توربيني ، حيث تم تطوير الى 300 حصان، إلى جانب علبة تروس خمس سرعات و يمكن تشغيل الشاحنة بسرعة قصوى تبلغ 75 كم / ساعة مع أقصى مدى للمسافة حتى 1000 كيلومتر.
 
مزايا الهاون الذاتي الحركة

تم تجهيز نظام مدفعية فلوكس عيار 120 ملم بجهاز تشويش كهربائي ضوئي شتروني شبيه بالتعطيل الذي يعطل الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وعدادات الليزر وتحديد الأهداف كما تم تزويد جهاز Phlox بوحدة إمداد بالطاقة ذاتية التشغيل لتشغيل التسلح الرئيسي عندما يكون المحرك الرئيسي خارج العمل وتشمل التجهيزات القياسية للمركبة نظام تضخيم الإطارات المركزي ونظام حماية NBC ونظام التدفئة والملاحة والتوجيه، كما تم تجهيز كابينة الطاقم بنظام التحكم في الحرائق .
 
التسليح:
مدفع هاون عيار 120 ملم / مدفع وواحد بمحطة سلاح تعمل عن بعد مسلحة بمدفع رشاش عيار 7.62 ملم أو 12.7 ملم
بلد التصميم:
روسيا
مستلزمات :
نظام التشويش ، إمدادات الطاقة ، نظام التضخم المركزي للإطارات ، نظام حماية NC ، نظام التدفئة ، نظام الملاحة ، نظام التحكم في الحرائق ،
طاقم:
4
درع الحماية:
الحماية من إطلاق النار من الأسلحة الصغيرة وشظايا قذيفة
وزن :
20،000 كلم
السرعة :
75 كم / ساعة
المدى :
1000 كم
الأبعاد :
الطول: ؟ م؛ عرض: ؟ م؛ ارتفاع: ؟ م.
 
عبأ ذاتي مدفع ١٥٥ مجرور او ذاتي يودي نفس الغرض
ولاكن بفتك اكثر ومدى اكبر عشان مدفع هاون تخصصله عربه قد تستهدفه وتشل حركته بينما بالامكان الجندي حمل مدفع هاون وينتهي الموضوع
موناقص الا ان تجعل البنادق على عربات ذاتيه الحركه
الهاون من 120إلى فوق لا يمكن الجندى حمله بسبب الوزن
 
عودة
أعلى