قطر: القوات الجوية البحرينية تنتهك سيادتنا وسنتخذ إجراءاتنا في الرد

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,425
التفاعل
15,244 351 0
الدولة
Bahrain
5c5ef449d437506b2f8b4584.jpg

AFP STR
طائرات حربية بحرينية

اتهمت الحكومة القطرية القوات البحرينية بانتهاك سيادتها عبر اختراقات مستمرة لمجال قطر الجوي، مشددة على احتفاظها بحق الرد وعزمها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تلك الخروقات .
وأوضحت وكالة "قنا" القطرية الرسمية للأنباء أن قطر أبلغت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بـ"قيام طائرة تابعة للقوات الجوية البحرينية بانتهاك المجال الجوي القطري دون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة يوم الخميس 27 ديسمبر 2018"، وذلك عبر رسالة وجهتها المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى المنظمة العالمية، علياء أحمد بن سيف آل ثاني.
وقالت آل ثاني في الرسالة التي طالبت بتعميمها كوثيقة من وثائق مجلس الأمن، إن "حكومة دولة قطر تلفت انتباه مجلس الأمن استنادا لأحكام المادتين 34 و35 من ميثاق الأمم المتحدة، وتطالبها باتخاذ ما يلزم لوضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة حفاظا على السلم والأمن الدوليين وفق أحكام الميثاق".
وأشارت إلى "استمرار الخروقات الجوية من قبل مملكة البحرين وانتهاكها للسيادة القطرية، وما تشكله تلك الخروقات الخطيرة من انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استمرار المحاولات لافتعال حوادث من شأنها زيادة التوتر في المنطقة ودون اعتبار لأمن دولة قطر واستقرارها".
كما أعربت "عن استنكار دولة قطر الشديد لهذا التصرف غير القانوني بوصفه انتهاكا لسيادة دولة قطر وسلامتها الإقليمية، وحمّلت مملكة البحرين المسؤولية عن الخرق الجوي، مؤكدة على وجوب التزامها بالاتفاقيات الدولية وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".
وفي ختام رسالتها شددت المندوبة القطرية على أن قطر "ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقا للقوانين والضوابط الدولية".
ويأتي هذا التصعيد وسط استمرار الأزمة الخليجية التي اندلعت بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو 2017 قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر مع فرض مقاطعة سياسية واقتصادية على الإمارة.
وسبق أن وجهت حكومة قطر مرارا الاتهامات بتنفيذ انتهاكات مماثلة للسلطات الإماراتية.
المصدر: قنا + وكالات
 
في حال تاكد الانتهاك فمن حق قطر الدفاع عن سيادتها الجوية
 
من سيقوم بالاعتراض الجوي تركيا ام أمريكا؟
#سؤال_برئ

اذا كانت دولة بحجم البحرين قادرة على انتهاك حدود قطر فبكل تأكيد القوات الجوية القطرية قادرة على الاعتراض
 
الشعوب تنتظر حل جذري للازمه ينقذ المنطقه ويسجل بالتاريخ والربع مشغولين بمناوشات لا تفيد احد
 
قطر تاريخيا جزء من البحرين و رعايا لآل خليفة حفظهم الله نتمنى عودة شرق سلوى للسيادة البحرينية لأنها بدون اي سيادة و فضاء مستباح للترك و الامريكان و هلم جرا


لا تتحدث عن التاريخ وانت تجهله وتسبب مناوشات لافايده منها
 
من حق قطر ان تدافع عن سيادتها اما من يحاول ان يصور دولة قطر دولة منزوعة السيادة للتذكير فقط ان القوات الأجنبية سواء كانت امريكية ام بريطانية او غيرها من الدول تتواجد بكل الدول العربية بشكل او بأخر
 
من حق قطر ان تدافع عن سيادتها اما من يحاول ان يصور دولة قطر دولة منزوعة السيادة للتذكير فقط ان القوات الأجنبية سواء كانت امريكية ام بريطانية او غيرها من الدول تتواجد بكل الدول العربية بشكل او بأخر



مبتدء @مبتدء
 
جميل جدا...
فل يسمع الجميع!!
هناك ثلاث محاور تتصارع الان في المنطقة وهي:
1- المحور العربي السني
2- المحور التركي السني (الإخواني)
3- المحور الفارسي الشيعي
لا مجال هنا للكلام المعسول او الأماني او الدعوة للإصلاح و تقريب وجهات النظر،، فقد حدث ماحدث وكل طرف متمسك بسياساته وموقفه،، فعلينا جميعا تحديد مواقفنا مع اي طرف نقف ولا مكان للحياد هنا فنحن نتحدث عن مصير أمة و دين!!!
اما انا اقولها وبكل صراحة
(انا اقف وبكل قوة مع المحور العربي السني المتمثل في السعودية والإمارات ومصر والأردن )
فل يجب الجميع عن هذا السؤال الان؟؟؟
 
الله يهدي النفوس
ان كان ماتدعيه قطر صحيحا اتمنى من البحرين
او غيرها ان تهدي اللعب شوي ولاتجعل قطر مظلومه وتمسك عليها حجه للشكوى عليها
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى