تركيا تبيع قطر المدفع الذاتي الحركة T-155-Firtina

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
Turkey_to_sell_self-propelled_howitzers_to_Qatar_for_hundreds_of_millions_of_dollars.png
 
من المحتمل أن يتم بيع المدافع الهاوتزرية ذاتية الدفع T-155 Firtina و التي سيتم تصديرها إلى قطر بمحركات منتجة محليًا ، هذا وفقًا للمحللين العسكريين بعد أن كشف وزير الدفاع التركي خلوصي عكر أن أنقرة على وشك توقيع اتفاقية رئيسية لتصدير الأسلحة مع قطر.
 
مدفع T-155 Firtina هو مدفع هاوتزر ذاتي الدفع عيار 155 ملم و الذي تم تصنيعه في تركيا من قبل كونسورتيوم من شركات الدفاع التركية استنادا إلى مدفع هاوتزر ذاتية الدفع K9 Thunder 155mm من صنع كوريا الجنوبية من تصميم و تصنيع شركة Samsung Techwin. تم إطلاق برنامج Firtina لتلبية طلب الجيش التركي من أجل مدفع هاوتزر جديد ذاتي الدفع،
Firtina_155mm_tracked_self-propelled_howitzer_Turkey_Turkish_army_defence_industry_military_te...jpg
في عام 2001 ، تم إنتاج نموذجين أوليين وتم إطلاق الإنتاج في عام 2002. ووفقًا لاتفاقية الترخيص مع شركة Samsung Techwin ، تم بناء أول ثماني عربات طراز T-155 في كوريا الجنوبية ، بينما سيتم إنتاج الدفعة المتبقية من أكثر من 300 وحدة في تركيا. . بلغ إجمالي تكلفة الشراء المعلن ونقل التكنولوجيا للحكومة التركية مليار دولار. من 2001 إلى ديسمبر 2009 ، تم تسليم أكثر من 150 وحدة للجيش التركي. ومن المخطط إنتاج ما مجموعه 350 مدافع هاوتزر من نوع Firtina T-155. في عام 2011 أمرت أذربيجان 36 Firtina بتسليمها في عام 2014.
 
إذا كانت الصفقة تنص على تسليم مدافع الهاوتزر في غضون ثلاث سنوات ، فإن ذلك قد يعني أنه يمكن أن يأتي مع محركات مصنوعة في تركيا" ،كما أشار أحد المحللين العسكريين إلى صحيفة يني شفق اليومية.

كما ذكرت بالفعل من قبل اعتراف الجيش التركي ، أعطت قمة صناعية نظمتها التركية العسكرية العملاقة Aselsan زخما لمسار تركيا إلى الأمام بشأن مسألة "تأميم" صناعة الدفاع في البلاد من خلال جمع 2000 من الصناعيين الرائدين في تركيا تحت سقف واحد.

وركزت أنشطة التصميم والتصنيع في القمة على الجمع بين الصناعيين والمصنعين مع استمرار العمل على نقل تركيا نحو الاكتفاء الذاتي في صناعاتها الدفاعية بلا هوادة،وقال عكار خلال قمة أسيلان: "نحن على وشك توقيع اتفاقيات لبيع سفن" ميلجيم "إلى باكستان ، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع في قطر ، وطائرات بدون طيار إلى أوكرانيا". وأشار عكار إلى أن صناعة الدفاع التركية سريعة النمو تسمح لها بالتوقيع على اتفاقيات رئيسية مع دول مثل قطر وباكستان.

وكان الرئيس أردوغان قد تعهد في وقت سابق بأن تقدم تركيا سيستمر في صناعة الدفاع التي قال إنها خفضت أكثر من نصف اعتمادها الأجنبي من 80 في المائة عام 2002 إلى 35 في المائة في الوقت الحاضر. وقال: "يجب أن تكون قدرات تركيا العسكرية وقدراتها الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية قوية" ، مضيفاً أن ردع قطاعها الدفاعي يجب أن يكون "مرتفعاً" بشكل خاص.
 
اختيار موفق بالتوفيق للأشقاء بدولة تركيا وقطر
 
عودة
أعلى