"وثيقة سرية للغاية": الملك سلمان خيب آمال نتنياهو ورفض التطبيع مع إسرائيل

لافروف لممثلي الفصائل الفلسطينية:
"صفقة القرن" ستعصف بكل ما سبق من قرارات



قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الخطوات الأمريكية، أحادية الجانب، بالنسبة للقضية الفلسطينية - الإسرائيلية، تهدف إلى تدمير كل القرارات والأسس، التي تم تحقيقها سابقا.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى فرض حلول أحادية الجانب، وتحاول منذ أكثر من عامين طرح وصفة جديدة تعرف بـ "صفقة القرن"، وهي التي ستعصف بكل ما سبق من قرارات، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح لافروف أن الانقسام الفلسطيني المستمر منذ عدة سنوات يعطي ذريعة للترويج لنهج الإدارة الأمريكية الذي قد ينسف كل القرارات السابقة.

وأكد وزير الخارجية الروسي على أهمية أن يتجاوز الفلسطينيون الانقسام ويوحدوا صفوفهم، موضحا أن ذلك من شأنه أن يعزز موقف روسيا والأطراف الدولية الأخرى التي تطالب بتسوية القضية الفلسطينية على أساس القرارات السابقة.

وأشار لافروف إلى أن بعض الأطراف في المجتمع الدولي ترى أنه لا توجد إمكانية للتغلب على الانقسام الفلسطيني ولذلك فهم يرون أن حل الدولتين أيضا بات مستحيلا.
 
سمو ولي العهد يبحث مع الرئيس الفلسطيني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
الأربعاء 1440/6/8 هـ الموافق 2019/02/13 م واس
  • 000-8406726661550008733192.jpg


الرياض 07 جمادى الآخرة 1440 هـ الموافق 12 فبراير 2019 م واس
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض اليوم، مع فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتأكيد على مواصلة الجهود المبذولة بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، ومعالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، والوفد الرسمي المرافق للرئيس الفلسطيني.
// انتهى //

 
لم أعلق على لقاء موسكو انطلاقاً من إيماني العميق بأن تنازل حماس عن البيضة الذهب في غزة هو أمر مستحيل .. لكن لا حماس ولا فتح ولا باقي الفصائل تقرأ عميقاً تصريحات قيادة العدو الصهيوني .. نتنياهو قال أمس أنه من المستحيل وغير المنطقي أن تسلم إسرائيل بوجود 40 ألف مسلح في غزة .. معناها معركة هرس غزة وإعادة احتلالها أمر محتمل ولكنه مؤجل .. لا فتح ولا حماس تجرؤان على استنكار التطبيع العربي مع إسرائيل لعدة أسباب .. هو أن اتفاق أوسلو كان مقدمة وفاتحة للتطبيع العربي، فمن كان بيته من زجاج لا يرجم الناس بالطوب .. أنا حزين ومرهق ويائس من حماس ومن فتح ومن الجهاد ومن كل قيادتنا السياسية .. المخابرات المركزية الأمريكية تدرك جيداً حجم الأزمة في قيادات ومشاريع الشعب الفلسطيني سواء المشروع التفاوضي أو المقاوم .. ولهذا أرسلت عدنان مجلي ونشط محمد دحلان في وارسو للاصطياد في الماء العكر بصفتهم بديلا لحالة الفشل الرسمية لحماس وفتح وطبعا التوجه الرئيسي في وارسو هو صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية بالكامل !!!! .. لو سألتوني ما هو أفضل خيار الآن بعد الحصار المالي والسياسي للسلطة أو موت الأطفال مجانا على الحدود .. فسوف أقترح حل السلطة والتوجه للعالم بخطاب سياسي جديد نحو خيار التعايش ضمن دولة ديمقراطية واحدة رغم أن هذا الحلم صعب جدا كون الشعب الفلسطيني في أضعف حالاته وكون العدو الصهيوني في أفضل حالاته، فالعرب يهرولون نحو القدس وتل أبيب فيما غزة تنهشها البطالة ويحاصرها الموت من كل جانب بلا أي بارقة أمل !
 
الجبير: موقف المملكة من القضية الفلسطينية ثابت

5c65e5ced43750df268b4637.jpg

شدد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي عادل الجبير على أن موقف المملكة ثابت من القضية الفلسطينية وأنه مستند على مبادرة السلام العربية.

وكتب الجبير في تغريدة أن "مؤتمر وارسو تناول القضية الفلسطينية وقد أوضحت فيه المملكة موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية المبني على مبادرة السلام العربية".
كما أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة ثانية أن المشاركين في مؤتمر وارسو أكدوا أن أكبر التحديات "مواجهة دور إيران الهدام" في المنطقة.
وأضاف الجبير: "حضرت مؤتمر وارسو حول مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، وأجمع الجميع بأن التحديات التي تواجهنا يتصدرها الدور الإيراني في زعزعة أمن واستقرار المنطقة".


إلى ذلك، أفاد عادل الجبير، الذي شغل منصب وزير خارجية المملكة حتى شهر ديسمبر 2018، بأن أنشطة إيران تزعزع استقرار المنطقة، مما يجعل تحقيق السلام الإسرائيلي الفلسطيني أمرا مستحيلا، بحسبما نشره موقع "تايمز أوف إسرائيل".
وتابع الجبير قائلا: "انظر إلى الفلسطينيين.. من يدعم حماس والجهاد الإسلامي، ويقوض السلطة الفلسطينية؟ مستشهدا بعدة صراعات في الشرق الأوسط الكبير.
وأضاف: "لا يمكننا أن نستقر في المنطقة دون سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. لكن أينما ذهبنا نجد سلوك إيران الشرير".
وسرّب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو الذي تحدث فيه عن الدور الإيراني في المنطقة ومسألة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.



المصدر: تويتر + وكالات

 
تم تنظيف الموضوع 50 رد كلها شخصنة و شتم متبادل بسبب ردين حرفا الموضوع لو تم تحريف الموضزع ثانية حظر اسبوع من المنتدى فليس كل مرة نقعد ننظف صفحات
 
تم تنظيف الموضوع 50 رد كلها شخصنة و شتم متبادل بسبب ردين حرفا الموضوع لو تم تحريف الموضزع ثانية حظر اسبوع من المنتدى فليس كل مرة نقعد ننظف صفحات

كل الشكر والتقدير على جهودك أخي وجهود إدارتنا الموقرة في منتدانا الرائع ..:):coffee:
 
كل الشكر والتقدير على جهودك أخي وجهود إدارتنا الموقرة في منتدانا الرائع ..:):coffee:

العفو هذا واجبنا يا حبذا لو تساعدونا بالابلاغ عن الردود الغير قانونية بدل الرد عليها
 
عودة
أعلى