المناقصة الجوية السويسرية

بالمناسبة .المشروع يحتاج موافقة الشعب بالاقتراع المباشر .

المتوقع طرح الاقتراع عام ٢٠٢٠ .

الصراع السياسي حاليا . هل يسكون طرح الاقراع على تفويض عام للجيش بالشراء دون تحديد عدد وميزانية . وهو مقترح الحكومة ويرفضه المعارضيين اللذين يطلبو ان يكون الاقتراع على صفقة محددت المعالم ...

اعتقد العرض الاقوى الذي سيجذب الشعب هو التصنيع المحلي وتشغيل الشركات واليد العاملة ( رغم ان هذا يعني رفع التكلفة بسبب الرواتب العالية )

ى
 
الخيار الأفضل مقاتلة ساب جربين تكلفتها معقولة وطائره ممتازة ..
 
بالمناسبة .المشروع يحتاج موافقة الشعب بالاقتراع المباشر .
في 2014 رفض الشعب بنسبة 52% مقترح حكومي بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 22 مقاتلة Gripen
سنرى هذة المره كيف ستجري الأمور :unsure:
 
أعلنت وكالة المشتريات الدفاعية السويسرية armasuisse يوم 12 مايو أنها ستؤجل الموعد النهائي لتقديم عطاءات لبرامج إستبدال طائرات F / A-18C Hornet وأنظمة الدفاع الجوي Bodluv.

وقالت armasuisse أن الشركات المهتمة سيكون لديها الوقت حتى نوفمبر 2020 لتقديم عروضها
مع الأخذ في الاعتبار آثار جائحة COVID-19 الذي أدى إلى تباطؤ العمليات في جميع أنحاء العالم.

ولوحظ أن هذا التاريخ الجديد لن يكون له تأثير على الجدول الزمني الإضافي للمشتريات.

 
تحديث 💡

أعلنت DSCA الأمريكية عن إمكانية بيع 40 طائرة من طراز F-35 وذخيرة ومعدات مرتبطة بها إلى سويسرا بقيمة 6.58 مليار دولار.
وكذلك بطاريات باتريوت 2 مليار دولار

كما أعلنت عن إمكانية البيع المحتمل ل40 مقاتلة من طراز Super Hornets ومعدات وذخيرة مقابل 7.4 مليار دولار

وذلك ضمن المنافسة الجوية السويسرية علماً بأن الاستفتاء الشعبي مؤخراً أعطى الضوء الأخضر بالمضي في تجديد الأسطول .



 
تحديث 💡

أعلنت DSCA الأمريكية عن إمكانية بيع 40 طائرة من طراز F-35 وذخيرة ومعدات مرتبطة بها إلى سويسرا بقيمة 6.58 مليار دولار.
وكذلك بطاريات باتريوت 2 مليار دولار

كما أعلنت عن إمكانية البيع المحتمل ل40 مقاتلة من طراز Super Hornets ومعدات وذخيرة مقابل 7.4 مليار دولار

وذلك ضمن المنافسة الجوية السويسرية علماً بأن الاستفتاء الشعبي مؤخراً أعطى الضوء الأخضر بالمضي في تجديد الأسطول .



صحيح ... كان الاستفتاء يوم الاحد السابق ..

واخيرا وافق الشعب ...
 
تلقت وكالة المشتريات الدفاعية السويسرية "Armasuisse " عروضاً لاستبدال أسطول قواتها الجوية من خمس شركات كبرى.

وقدمت كل من شركة Airbus الأوروبية و Dassault الفرنسية و Saab السويدية و Boeing و Lockheed Martin الأمريكيتان عروضها لسويسرا مؤخراً .

وستفوز بالمناقصة واحدة من خمس مقاتلات وهي Eurofighter و F-A-18 Super Hornet و Rafale و F-35A و Gripen E.

ستحل الطائرة المختارة محل الأسطول القديم المكون من F/A-18C and D و F-5 Tigers بسبب خروجها من الخدمة في السنوات القادمة.

وتخطط الحكومة للحصول على طائرات جديدة كجزء من برنامج Air2030 ومن المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 8 مليار فرنك سويسري .

وسوف تبدأ مرحلة التحليل والاختبار "من فبراير إلى مارس 2019 في مرافق مصنعي الطائرات المرشحة .
وسيعقبها أختبار الطائرات على الأرض والجو بين أبريل ويوليو ، وتستمر التقييمات حتى عام 2020.

تتوقع الحكومة الانتهاء من تسليم الطائرات بحلول عام 2025.

وأصدرت Armasuisse طلبًا للمقترح في يوليو وتسعى للحصول على عرض أسعار لعدد 30 أو 40 طائرة ، بما في ذلك اللوجيستيات والذخائر من مقدمي العطاءات.

وعرضت شركة Saab السويدية مشاركة صناعية 100٪ من قيمة العقد في التصنيع والصيانة والتكنولوجيا.

وقال Jonas Hjelm ، مدير الملاحة الجوية في شركة Saab : "يشتمل العرض المقترح على Gripen E بأحدث التقنيات المتاحة وتكاليف الشراء والتشغيل والدعم التي ستعطي سويسرا حجمًا مثاليًا للأسطول مع تحقيق أفضل تأثير تشغيلي على مدار العقود المقبلة".

...............................................................................................................................................
اهب
 
تطور الاحداث...
الهدف شراء
فقط ٤٠ طائرة ب٦ مليار . وسويسرا سوف تدفع ٦٠% من السعر بشكل سلع وليس نقدي.

١- البرلمان وافق
٢- المعارضة طعنت بنجاح
٣- المؤيدون لجؤ للشعب صاحب السلطة المطلقة و وافق الشعب. ( الملاحظ ان اغلب الكنتونات الناقطة بالفرنسي رفضت وجميع الكنتونات الناقطة بالالمانية وافقت ...)

سوف يمر ١٠ سنوات قبل ان نرى طائرة جديدة في سلاح الجو السويسري.

بدأت الحكومة منذ أربع سنوات آخر محاولة لتحديث الدفاعات الجوية السويسرية، بما في ذلك أسطولها الجوي من طائرات نورثروب F-5 النمر (F-5 Tigers) وبوينغ ماكدونيل دوغلاس F / A-18 المقاتلة.
اقتبس من الصحافة الرسمية الناطقة بالعربي.

وقد وافق اغلبية النواب في البرلمان على حزمة ائتمان بقيمة 6 مليارات فرنك سويسري لشراء ما يصل إلى 40 طائرة مقاتلة بحلول عام 2030، مع تحديد نوع الطائرات من قبل الحكومة في مرحلة لاحقة. وأُدرجت عروض أربع شركات من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا في القائمة النهائية.

كجزء من الحزمة، ستستفيد صناعة التصدير السويسرية مما يسمى بالاتفاقية التعويضية – وهو نظام تعويضي يعني أن الشركات الأجنبية المشاركة في صفقة التسليح تضع طلبات لدى الشركات السويسرية بقيمة 60% من قيمة العقد
 
مع أقتراب نهاية المهلة لتقديم العروض بنهاية الشهر الحالي
إيرباص وألمانيا يقدمان عرض تايفون بشكل رسمي لسويسرا

قدمت شركة إيرباص وجمهورية ألمانيا عرضهما الرسمي إلى المكتب الفدرالي السويسري للأسلحة لبيع طائرة Eurofighter إلى سويسرا.
تم إعداد العرض بالتعاون مع دول Eurofighter الأخرى بالإضافة إلى الشركاء الصناعيين Leonardo و BAE Systems ويلبي متطلبات ما يسمى بالطائرات المقاتلة الجديدة (Neues Kampfflugzeug - NKF) التي تنفذها سويسرا لتحل بدلاً من أسطول F-5 و F / A-18

من خلال شراء Eurofighter تقدم جمهورية ألمانيا لسويسرا فرصة لتعميق شراكتها العسكرية الحالية لا سيما فيما يتعلق بالتدريب المشترك للقوات الجوية. مع يوروفايتر ستحصل سويسرا على استقلالية كاملة في استخدام وصيانة وتطبيق البيانات لطائراتها. مع أكثر من 660 طلبًا تعد يوروفايتر أكثر الطائرات استخدامًا على نطاق واسع لتأمين المجال الجوي فوق أوروبا. يتم تشغيلها بشكل مشترك من قبل الدول الشريكة الأربع ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتخضع لتطوير مستمر وتقدم لسويسرا الفرصة لوضع الأسس لتعاون سياسي واقتصادي وأمني أوثق من خلال شراء نفس النوع من الطائرات.

وقال مايكل فلوجر سفير ألمانيا في سويسرا: "بهذا العرض ندعو سويسرا باعتبارها جارنا وشريكًا موثوقًا به في السياسة الأمنية والشؤون الاقتصادية لحماية مجالها الجوي مع يوروفايتر وتوثيق التعاون وبالنسبة لألمانيا فإن سويسرا ليست مجرد عميل ولكنها حليف استراتيجي نود أن نزيد من تكثيف تعاوننا الوثيق معه بالفعل.
Eurofighter هي المنصة الوحيدة التي تم تطويرها وتشغيلها بشكل مشترك من قبل العديد من الدول الأوروبية ،وبالتالي ستكون حلاً مثاليًا لسويسرا ".

 
أنتهت المنافسة الجوية
أعلنت سويسرا فوز مقاتلة F -35 وستشتري 36 مقاتلة مع 5 بطاريات باتريوت

 
ترجمة من الموقع الرسمي ...
من المقرر أن يقترح المجلس الفيدرالي أن يوافق البرلمان على شراء 36 طائرة مقاتلة من طراز F-35A من الشركة المصنعة الأمريكية Lockheed Martin وخمس وحدات إطفاء من طراز Patriot من الشركة المصنعة الأمريكية Raytheon. أظهر تقييم أن هذين النظامين يقدمان أعلى فائدة عامة بأقل تكلفة إجمالية. المجلس الاتحادي واثق من أن هذين النظامين هما الأنسب لحماية السكان السويسريين من التهديدات الجوية في المستقبل. اتخذ المجلس الاتحادي القرار في جلسته المنعقدة في 30 يونيو.

ستصل المعدات الحالية للقوات الجوية إلى نهاية عمرها التشغيلي في عام 2030. لضمان استمرار حماية سويسرا ضد التهديدات الجوية ، يعتزم المجلس الاتحادي استبدال أسطولها الحالي من الطائرات المقاتلة وشراء نظام جديد للأرض بعيدة المدى- الدفاع الجوي القائم (GBAD). في الاستفتاء الذي أُجري في 27 سبتمبر 2020 ، تم اعتماد قرار تخطيطي حدد سقفًا للميزانية قدره 6 مليارات فرنك سويسري لشراء طائرات مقاتلة جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تخصيص 2 مليار فرنك سويسري لنظام GBAD الأطول مدى. (كلا الرقمين بحسب الرقم القياسي الوطني لأسعار المستهلك في يناير 2018.)
استند المجلس الفيدرالي في قراره إلى تقييم تقني شامل لأربع طائرات مقاتلة مرشحة جديدة (Eurofighter بواسطة Airbus ، ألمانيا ؛ F / A-18 Super Hornet بواسطة Boeing ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ F-35A بواسطة Lockheed Martin ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ Rafale بواسطة Dassault ، فرنسا ) واثنين من المرشحين لنظام GBAD بعيد المدى (SAMP / T من Eurosam ، فرنسا ؛ Patriot by Raytheon ، الولايات المتحدة الأمريكية).

الطائرات المقاتلة: تقدم F-35A أعلى فائدة عامة بأقل تكلفة حتى الآن

استوفى جميع المرشحين المتطلبات المحددة للتقييم. بالنسبة لكل من الطائرات المقاتلة ونظام GBAD الأطول مدى ، كان المرشح الذي يعد بأعلى فائدة هو أيضًا الأقل سعراً. في حالة الطائرة المقاتلة ، فإن هذا المرشح هو F-35A. برصيد 336 نقطة ، أظهر أعلى فائدة عامة وكان الفائز الواضح بتقدم 95 نقطة أو أكثر على المرشحين الآخرين. حصلت هذه الطائرة على أفضل نتيجة في ثلاثة من أربعة معايير رئيسية تم تقييمها:
 
• من حيث الفعالية ، حققت الطائرة F-35A أفضل نتيجة لأنها تتمتع بميزة تكنولوجية ملحوظة على المرشحين الآخرين: فهي تتضمن أنظمة شبكية جديدة تمامًا وقوية للغاية وشاملة لحماية ومراقبة المجال الجوي. F-35A قادرة على ضمان تفوق المعلومات ؛ وهذا يعني أن الطيارين يستفيدون من وعي أكبر بالحالة في جميع مجالات المهام بالمقارنة مع المرشحين الآخرين. هذا ينطبق بشكل خاص على الشرطة الجوية اليومية.
علاوة على ذلك ، فإن F-35A هي الطائرة الوحيدة التي تم تصميمها من الألف إلى الياء بحيث يصعب على أنظمة الأسلحة الأخرى اكتشافها. القدرة العالية على البقاء على قيد الحياة هي ميزة كبيرة للقوات الجوية السويسرية.
بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الطائرة F-35A سهلة التشغيل نسبيًا وقادرة على توفير تفوق المعلومات ، فإنها تتطلب تدريبًا أقل ولديها نسبة أفضل من ساعات الطيران إلى ساعات المحاكاة. لهذا السبب ، تتطلب F-35A حوالي 20٪ ساعات طيران أقل من المرشحين الآخرين ، وحوالي 50٪ أقل من الإقلاع والهبوط من الطائرات النفاثة الحالية للقوات الجوية ، والتي ستحل محل F-35A.
أخيرًا ، يمكن الافتراض أنه كأحدث أنظمة الأسلحة التي تم تقييمها ، ستكون F-35A قادرة على الحفاظ على ريادتها التكنولوجية في المستقبل. نظرًا لعمر الخدمة المخطط له لمدة 30 عامًا ، فهذه ميزة كبيرة على المرشحين الآخرين.
• من حيث دعم المنتج ، حصلت الطائرة F-35A على أعلى تصنيف بسبب كفاءة تشغيلها وصيانتها ، وتصميم التدريب الحديث ، والأمان العالي للإمداد طوال فترة خدمتها. يُعزى هذا جزئيًا إلى تصنيع F-35A بأعداد كبيرة وكونها الطائرة الأكثر استخدامًا من قبل القوات الجوية في أوروبا.
• كانت الطائرة F-35A أيضًا الأفضل أداءً من حيث التعاون ، حيث قدمت فرصًا واسعة للتعاون التشغيلي والوصول الواسع إلى البيانات والموارد التقنية.
• في الموازنة المباشرة ، لم تحقق الطائرة F-35A أفضل نتيجة في وقت تقديم العطاء. يجب الوفاء بالتزام الإزاحة بنسبة 60 ٪ من الطلب بالكامل في موعد لا يتجاوز أربع سنوات بعد استلام التسليم النهائي.
فيما يتعلق بحجم الأسطول ، بالنسبة لجميع المرشحين الأربعة ، سيكون أسطولًا من 36 طائرة كبيرًا بما يكفي لتغطية احتياجات حماية المجال الجوي لسويسرا على المدى الطويل في حالة التوترات المتزايدة لفترات طويلة. يجب أن تكون القوات الجوية قادرة على ضمان عدم إمكانية استخدام المجال الجوي السويسري من قبل أطراف أجنبية في نزاع عسكري.
 
ضمان استقلالية البيانات عند اتخاذ قراره ، أخذ المجلس الفيدرالي أيضًا في الاعتبار التبعيات التكنولوجية الحالية للشركة المصنعة والدولة المصنعة. بينما لا يمكن استبعاد التبعيات تمامًا عند شراء الأنظمة ، كان جميع المرشحين قادرين على ضمان استقلالية البيانات. في حالة الطائرة F-35A ، تتحد الإدارة الإلكترونية للنظام وأمن بنية الكمبيوتر وإجراءات الحماية الإلكترونية لضمان مستوى عالٍ من الأمن السيبراني بشكل خاص. كما هو الحال مع جميع المرشحين الآخرين ، مع F-35A ، تتحكم سويسرا في المعلومات التي يجب تبادلها مع القوات الجوية الأخرى عبر رابط البيانات ، والمعلومات اللوجستية التي يجب إبلاغ الشركة المصنعة بها. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشغيل وصيانة الطائرة في سويسرا من قبل القوات الجوية السويسرية و RUAG سويسرا. تكلفة F-35A أقل بحوالي 2 مليار فرنك سويسري من المنافسين بالإضافة إلى الفوائد ، حققت F-35A أيضًا أفضل نتيجة من حيث التكلفة. تعتبر تكاليف الشراء والتشغيل هي الأقل بالنسبة لهذه الطائرة. في الوقت الذي تم فيه تقديم العطاءات في فبراير 2021 ، بلغت تكاليف الشراء 5.068 مليار فرنك سويسري - أقل بكثير من الحد الأقصى المالي البالغ 6 مليارات فرنك سويسري الذي حدده الناخبون. حتى عند احتساب التضخم حتى وقت الدفع ، ستظل تكاليف الشراء أقل من حد الائتمان. تتميز طائرة F-35A أيضًا بأقل تكاليف تشغيل لجميع المرشحين الذين تم تقييمهم. تبلغ التكاليف الإجمالية للطائرة F-35A (أي المشتريات بالإضافة إلى تكاليف التشغيل) حوالي 15.5 مليار فرنك سويسري على مدار 30 عامًا. وهذا يقل بنحو 2 مليار فرنك سويسري عن ثاني أقل عرض سعر.
 
مع 5 بطاريات باتريوت​

العالم يهرول نحو الباتريوت بعد اثبات كفاءته
على يد الدفاع الجوي الملكي السعودي
-
#علق_كأنك_منهم


:kappa:
 
أكتوبر ٢٠٢٣
فيما يخص قسم الدفاع الجوي من المناقصة .
تأكيد التعاقد على باتريوت باك 3 وتصبح سويسرا الشريك 15 للمنظومة


 
عودة
أعلى