ترامب يعلن توصله إلى اتفاق مبدئي مع المشرعين الأمريكيين حول وقف الإغلاق الحكومي

مبتدء

عضو
إنضم
8 يوليو 2017
المشاركات
2,366
التفاعل
9,636 0 0
trump-hitler.jpg



أعلن (الرفيق) الأمريكي، دونالد ترامب، أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع أعضاء الكونغرس المعارضين حول وقف الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها مساء اليوم الجمعة، إنه سيوقع على قانون ينص على استئناف عمل الحكومة الأمريكية لمدة 3 أسابيع قبل يوم 15 فبراير.
 
لأسباب عائلية.. ترمب يتبرع بجزء من راتبه لأبحاث الإدمان

صورة لرفيق ترامب الأنسان
large-445686856834410610.jpg



تبرع( الرفيق) الأميركي دونالد ترمب براتبه عن الربع الثالث من العام 2018 إلى هيئة فدرالية تعد أبحاثا عن إدمان الكحول والمشكلات المتعلقة بالكحول.

وقال البيت الأبيض إن ترمب تبرع بنحو 100 ألف دولار من راتبه إلى المعهد الوطني لتعاطي وإدمان الكحول.


يعد إدمان الكحول قضية شخصية بالنسبة لترمب، إذ توفي شقيقه الأكبر فريد جونيور عام 1981 بعد صراع مع إدمان الكحول، وقال الرئيس إنه تعلم من تجربة أخيه.

تعهد ترمب عندما كان مرشحا للرئاسة عام 2016 بعدم تقاضي راتبه الرئاسي السنوي البالغ 400 ألف دولار حال انتخابه.

وبموجب القانون، لابد أن يتم دفع راتب للرئيس، وبالتالي يتبرع ترمب بربع راتبه إلى هيئات وإدارات فدرالية.

وقبلت إدارات التعليم والصحة والخدمات البشرية والنقل وهيئة شؤون قدامى المحاربين وهيئات أخرى تبرعات من ترمب.



 
لا يوجد شئ اسمه تبرع مجاني من يريد قيام بعمل خيري يقوم به.. :censored:
 
ممكن حد يوضح لينا يعنى ايه الوقف الحكومى
جزاكم الله خيرا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أغلقت الحكومة الفيدرالية الأمريكية، الجمعة، بعد فشل الكونغرس بالتوصل لاتفاق تمويل حكومي قصير المدى، ولكن ماذا يعني ذلك؟

الإغلاق الحكومي لا يعني توقف عمل كافة المؤسسات الفيدرالية التي تمول من قبل الحكومة الأمريكية، ولكنه يقتصر على المؤسسات الحكومية غير الضرورية، وهذا يعني أن العاملين في تلك المؤسسات سيتوقفون عن أداء مهماتهم إلى حين توصل الكونغرس لخطة تمويل.

الجيش على سبيل المثال يعتبر مؤسسة ضرورية، إلا أن الجنود وبما في ذلك هؤلاء المتواجدين والمشاركين بعمليات لن يتقاضوا رواتبهم بشكل مؤقت خلال فترة وقف العمل الحكومي، في الوقت الذي لن يعمل فيه الموظفون المدنيون في وزارة الدفاع الأمريكية بما في ذلك المدربون العسكريون ومتعهدو الصيانة وغيرهم.


أما إذا كنت تفكر بقضاء إجازة وزيارة الحدائق أو المتاحف وحتى حدائق الحيوانات الوطنية، فإن تلك المرافق ستكون مغلقة لاعتبارها مؤسسات غير ضرورية تتقاضى تمويلا من الحكومة.



 
شنو سبب الوقف الحكومي ؟

وقف التمويل بسبب عدم اعتماد الميزانية الاتحادية بسبب اختلاف الديمقراطيين مع الرئيس.

ترامب يريد تقريبا ٦ مليارات دولار لبناء الجدار و الديمقراطيين رافضين هذا الشي مما أدى ترامب لرفض التوقيع على الميزانية وبالتالي وقف تمويل العديد من الوزارات.
 
46037b6a9ee5d0ef639a4202b3f83cb7.png



قال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، ميك مولفاني، الأحد، إن الرئيس، دونالد ترامب، مستعد لإغلاق حكومي آخر في حال رفض الكونغرس التعاون معه لتأمين الحدود الجنوبية.

وأوضح مولفاني أن ترامب لا يريد إغلاق الوكالات الفيدرالية مرة أخرى ولا يريد إعلان حالة طوارئ وطنية، لكنه أكد أن الرئيس الأميريكي على استعداد للقيام بذلك.
وأضاف أن ترامب وافق على إعادة فتح الحكومة لمدة 3 أسابيع لمنح الديمقراطيين فرصة للتفاوض.
وأشار مولفاني الى إن بعض الديمقراطيين يقرون خطة ترامب لتعزيز أمن الحدود، لكنهم قالوا إنهم لن يتمكنوا من التعاون مع البيت الأبيض طالما كان هناك إغلاق جزئي للحكومة.
وفي السياق، تستعد وكالات الحكومة الأميركية لاستئناف أعمالها وتعويض الموظفين عن رواتبهم التي لم يتلقوها، وذلك بعد إنهاء الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة .
وأدى الإغلاق الجزئي للحكومة الذي استمر 35 يوما، إلى توقف دفع رواتب نحو 800 ألف موظف اتحادي، من بينهم 380 ألفا من العاملين الغائبين بإذن من مسؤوليهم.
ووقع ترامب، الجمعة، قرارا لتمويل الحكومة لمدة 3 أسابيع، فيما يحاول أعضاء الكونغرس التفاوض بشأن مشروع قانون لتمويل الحكومة الاتحادية حتى 30 سبتمبر.


تمويل الجدار
وطلب ترامب تخصيص 5.7 مليار دولار في الميزانية لتمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهو ما رفضه نواب ديمقراطيون، وتسبب في إطالة أمد أزمة الإغلاق الحكومي.
ووفقا لدراسة نشرت الأسبوع الماضي، فإن الحكومة تدين للموظفين الاتحاديين بنحو 6 مليارات دولار من الرواتب المتأخرة.
 
كفو ترامبببببببببببببب
ادعس اليسارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

عقبال مايعلن حالة الطؤارى

تحية لرفيق ترامب
DwMZEHrV4AEvW9d.jpg
 
عودة
أعلى