محمد بن زايد منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الامارات في طائرة "بلاك هوك" الهجومية

انتاج الامارات لهذه المنظومات ... امر يدعو للفخر الكبير ..

ايضا لفت انتباهي تغريدة لأحد المغردين اشار فيها لرغبة عديد من الدول الخليجية والعربية في الحصول على ( التطوير والتحديث الاماراتي )




اتمنى ان يتم اعادة تسمية الاشتقاق الاماراتي بإسم مهيب كما سميت الاف١٦ بلوك ٦٠ بصقر الصحراء ..
 
بالتوفيق للأشقاء في الإمارات الحبيبة،
إعجابي شديد بما ينجزونه في كل المجالات(y)
 
17-21 فبراير 2019 ... على وجه الدقة , تبقى 25 يوم لإنطلاق معرض ايدكس 2019 ..



لابد ان هذه الجميلة بأقوى تطوير قتالي لها ستكون حاضرة وبقوة في ساحة العروض ان شاء الله ...

اتمنى ان تسنح لي فرصة زيارته وسؤال أمروك عن تطويرات البلاك هوك الاماراتية .
 
الإماراتيين يعملون بذكاء وبطموح عالي
وشخصياً معجب بما توصلو له بالتصنيع العسكري

ومالدى الإمارات ومايعملون عليه أكثر من ذلك بكثيييير
وفعلاً انتم فخر يا ابناء خليجنا وديرة زايد الشهامة والخير
 
هذا الاسلوب هو الانجع .
اضافة تطويرات والكترونيات محلية على منصة قوية ومعتمدة افضل بكثير من مشروع صناعة طائرة او مقاتلة كاملة لا تلبي الطموح .


اسرائيل تتبع نفس المنهج .
تحصل على منصات قوية اف 15 اف 16 اف 35 وتضع تطويرات والكترونيات خاصة فيها .
 
التطور الذي حققته (الصناعات الوطنية الدفاعية)

يجب ان يتم وضع ماهي الأنظمة التي صنعت لكي نستطيع ابداء الرأي بكل مصداقيه

لا أخفيك اني لا اثق في الاعلام العربي في مجال الصناعه فكل يشى يسمى صناعه وأتمنى ان لا يكون هذا الخبر
 
شركة ماكملت ١٠ سنين وبدأت في إنتاج وتطوير انظمة متقدمة.
.
.
.
اتذكر شركة امبراير بدأت في مجال خدمات صيانه الطائرات في البرازيل ومن ثم اصبحت من اكبر مصنعي طائرات النقل الإقليمي في العالم
.
.
.
الآمال كبيرة والطموحات عالية وبانتظار افتتاح مجمع نبراس العين للطيران لتعزيز صناعة الطيران بالإمارات
 
انت مخطئ .. التطوير نحن نمتلكه في الامارات ونفذناه بوسطة شركة امروك ولنا حقوق تسويقه وبراءاته ...

هذا التطوير جعل البلاك هوك الاماراتية هي الاقوى في العالم .


محمد بن زايد يعرب عن فخره بالتطور الذي حققته الصناعات الوطنية الدفاعية

أبوظبي في 22 يناير/ وام /

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الامارات في طائرة " بلاك هوك الهجومية "من خلال المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة " آمرك ".
حضر التدشين سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة عددا من الشيوخ والمسؤولين والحضور في مجلس قصر البحر.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن فخره بالتطور الذي تواصل تحقيقه الصناعات الوطنية الدفاعية مما جعلها رافدا هاما للقوات المسلحة الإماراتية.
وأشاد سموه بالكفاءات والخبرات الوطنية المؤهلة في مجال الصناعات الدفاعية الدقيقة والحيوية.. مؤكدا سموه أن الدولة تسعى إلى بناء قاعدة متينة للصناعات العسكرية والدفاعية ترتكز على الكوادر والخبرات والموارد البشرية الإماراتية.
واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والحضور من قائد مجموعة الطيران ومدير المشروع التطوير ومن الرئيس التنفيذي لـ "أمرك" .. على أهم المواصفات والتطوير الذي أجرته قيادة الطيران المشترك على منظومة التسليح في طائرة " البلاك هوك الهجومية " لحمل أنظمة تسليح متكاملة من الصواريخ بانواعها الموجهه حراريا وبالليزر والمضادة للدروع والرشاشات متعددة الاغراض ليصبح هذا النموذج الاكثر تقدما وتطورا في فصيلة طائرات البلاك هوك.
وتم ادراج منظومة التسليح المتكاملة على طائرة البلاك هوك الهجومية لتفي بالمتغيرات والمتطلبات التي تشهدها ساحة القتال والعمليات الحربية.
ويعمل المشروع على تطوير قدرات طائرة البلاك هوك بما فيها تطوير نظام التسليح للطائرة وتحويلها إلى طائرة هجومية قتالية بالإضافة إلى مهامها العملياتية الأخرى.
ويعد هذا المشروع الأول في المنطقة وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في المركز العسكري للإصلاح والعمرة "أمرك" حاصلين على حقوق الملكية الفكرية والامتياز لهذه التكنولوجيا المتطورة في العالم..
مما يؤهلها لتسويقها وانتاج منظومات مماثلة لكافة الزبائن المحتملين.
وتم إلى الآن تطوير عدد 6 طائرات في" امرك" الشريك الاستراتيجي للقوات المسلحة وجاري العمل على تطوير اعداد اضافية لتكون" امرك" الإماراتية الشركة الرائدة عالميا في تجهيز طائرات البلاك هوك الهجومية لدخول العمليات العسكرية.
واجتازت منظومة التسليح المتكامل على طائرة" البلاك هوك الهجومية " سلسلة من اختبارات جوية وأرضية وتجارب ميدانية تحاكي عمليات حية لضمان سلامة وأمان ميكانيكة عمل المنظومة ودقة التصويب ورمي الأهداف لتكون في أعلى مستويات الجاهزية ومواصفات الجودة.
ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم الذي يتم من خلاله تطوير أول طائرة بلاك هوك ذات مهام قتالية وهجومية.



الرد الذي وضعته اخي بعد ان قرأته خرجت منه بأستنتاج واحد وهو ان الأمارات هي الدوله الوحيده التي طورت البلاك هوك لمهام قتاليه وهجوميه.

((((( ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم الذي يتم من خلاله تطوير أول طائرة بلاك هوك ذات مهام قتالية وهجومية. ))))) ؟؟؟؟؟؟

يعني لو مشيت علي هذا الكلام اذن لا توجد نسخه مسلحه من البلاك هوك تسمي بالباتل هوك ولا الكيان الصهيوني طور من قبل البلاك هوك بالشراكه مع شركه سيكورسكي المصنعه للبلاك هوك الي نسخه مسلحه ولا توجد نسخه من البلاك هوك تسمي بال UH-60M و ال UH-60L قادره علي حمل تسليح هجومي وقت الحاجه وادعاء شركه سيكورسكي المصنعه للبلاك هوك بأنها هي من طورت الحزمه الهجوميه للبلاك هوك وبأن الأمارات هي ال LAUNCH CUSTOMER لهذه الحزمه باطل.

كما قلت من قبل التهويل الأعلامي العربي لا يعرف حدود وهذا واضح من المصادر المحليه التي اراها.


يرجي التركيز علي هذه الأسطر لمعرفه الحقيقه.

Sikorsky (a unit of Lockheed Martin, Chalet CS02) has completed the six-year development and qualification program for its weaponization kit, tailored for the S-70i/UH-60M Black Hawk


The launch customer for the Sikorsky kit is the UAE


المصدر مره اخري



كل مافي الأمر هو ان شركه سيكورسكي الأمريكيه طورت مشروع الباتل هوك المشتق من مروحيه البلاك هوك لصالح الكيان الصهيوني بطلب من سلاح الجو الصهيوني بالتعاون مع شركه رافائيل والبيت الصهيونيتين.



اعتمادا علي الخبره التي كسبتها شركه سكورسكي من هذا المشروع قامت الشركه لاحقا بتطوير حزمه هجوميه اخري للبلاك هوك اشترت الأمارات هذه الحزمه وضمتها لصفقات البلاك هوك التي اشترتها الأمارات في السنوات الأخيره من نوع UH-60M وهو احدث اصدار من البلاك هوك متاح للبيع للزبائن الدوليين.

ويبدو والله اعلم بأن الأمارات لم تكتفي بشراء هذه الحزمه التسليحيه بل وصل الأمر الي شراء حقوقها الفكريه وهذا قد يفسر التصريحات الأماراتيه مما يعطيها الحق في تصنيع وبيع هذه الحزمه لمن تريد. ولكن الأمارات كمطور لها هنا يبدأ التهويل الأعلامي العربي ، الشركه الأمريكيه هي من صنعتها وطورتها من البدايه الي النهايه.

clip_image012_0001.jpg


بالنسبه لما تفضلت بذكره من ان البلاك هوك الأماراتيه هي الأقوي في العالم.

تبقي الباتل هوك الصهيونيه هي الأقوي من الأماراتيه بما تمتلكه من مدفع من عيار 20 ملم موجود اسفل بدن الهليوكوبتر مرتبط بخوذه الطيار ويتحرك مع حركه رأسه ، البلاك هوك الأماراتيه لا تمتلك مثل هذا المدفع في تسليحها.
 
التعديل الأخير:
ويبدو والله اعلم بأن الأمارات لم تكتفي بشراء هذه الحزمه التسليحيه بل وصل الأمر الي شراء حقوقها الفكريه وهذا قد يفسر التصريحات الأماراتيه مما يعطيها الحق في تصنيع وبيع هذه الحزمه لمن تريد. ولكن الأمارات كمطور لها هنا يبدأ التهويل الأعلامي العربي ، الشركه الأمريكيه هي من صنعتها وطورتها من البدايه الي النهايه.

علينا ان نعرف اولا ماهي شركة امرك الاماراتية وبعدها سيزول اللبس!!

▪▪▪▪▪▪

المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة – أمروك
جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا ومقرها الرئيسي في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك) أفضل خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمتحركة. وتأسس المركز عام (2010)، كمشروع مشترك بين نخبة من شركات الطيران الرائدة (شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك)، ومؤسسة لوكهيد مارتن وسيكورسكي ،تابعة لشركة لوكهيد مارتن)​
 
علينا ان نعرف اولا ماهي شركة امرك الاماراتية وبعدها سيزول اللبس!!

▪▪▪▪▪▪

المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة – أمروك
جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا ومقرها الرئيسي في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك) أفضل خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمتحركة. وتأسس المركز عام (2010)، كمشروع مشترك بين نخبة من شركات الطيران الرائدة (شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك)، ومؤسسة لوكهيد مارتن وسيكورسكي ،تابعة لشركة لوكهيد مارتن)​

إذن هو تطوير وليس صناعه
كما ذكرت سابقا اعلامنا العربي يسمي الصيانة والخدمات المسانده صناعه

 
قرأت تفاصيل اكثر حول الاخبار المتعلقة بالبلاك هوك المسلحة والامارات ... من موقع defense industry daily المعروف بتتبع تفاصيل الصفقات وتاريخها ...



مما لاحظته ( وربما لم يفسر بالدقة الكافية ) ...

١- الامارات هي الزبون الاول ( launch customer ) لهذا الkit

Australia and elsewhere were less successful. Nevertheless, Sikorsky executives see considerable potential for multi-role helicopters and conversion kits, in an era of global insurgencies, tight budgets, and limited helicopter numbers. Now, the UAE has become their launch customer.


٢- النموذج الاسرائيلي المسلح كان نموذج برهنة كونسبت ( proof of concept ) في تعاون بين سيكورسكي و ايلبيت و رافاييل الاسرائيليتين ..


Sikorsky has marketing agreements with Elbit and Rafael for joint marketing of this demonstrator configuration, which could give the concept a boost in Israel, South America, and some countries in Europe and Asia, where those Israeli firms have developed solid relationships. The Israeli efforts were proof of concept and flight tests rather than an official integration program, however, and do not represent formal qualification of the weapons involved. Once a customer signs on, therefore, Sikorsky would need to include and charge for production qualification, full weapon qualification, full avionics integration, and reliability and component life testing.

٣- التطوير الذي تملكه الامارات ، يمكن ان يعود عليها بأرباح تقدر بملايين الدولارات ( royalties ) في حالة تم طلبه من دول اخرى ، وحصلت الامارات على ارباح بالفعل عندما باعت داسو الميراج 2000-5 ..
الkit بحسب المسؤولين في سيكورسكي نجح في التأهل بشكل كامل بحسب المواصفات الاماراتية ( UAE’s fully-qualified kit ) ولكون الامارات لديها حقوق وبراءات هذا الkit , فإن ارباحا مماثلة يجب توقعها حال البيع لدول اخرى ..


The UAE has taken on pioneering roles in the past by paying for R&D programs like its Mirage 2000v5 and F-16 E/F Block 60 jet fighters, and earned millions of dollars in licensing revenues when Dassault exported the Mirage 2000-5 design to other countries. While Sikorsky representatives would not talk publicly about this dimension, they did note that the UAE’s fully-qualified kit would be available for export on the global market. A similar sort of royalty agreement with the UAE should be expected.


٤- القول بأنها اقوى بلاك هوك في العالم ..
خبر الامس وصفها بالاقوى في العالم ( ربما يصح الوصف كمواصفة معتمدة - uae-fully qualified kit ودمجها بنجاح )
ايضا يعزز هذا الاعتقاد التصريح السابق لمسؤولي سايكورسكي في ايدكس 2011 ( سيكون الkit ضمن الاقوى عالميا ، for a kit that they believe will be among the most sophisticated helicopter weapons capabilities in the world.)

لا اعرف تفاصيل الkit الدقيقة والقدرات التي تم اضافتها على مختلف المستويات لمعرفة ما اذا كان الkit الاماراتي اقوى من الاسرائيلي ام العكس ...

Sikorsky representatives later said that the number announced at IDEX isn’t necessarily their number. They did confirm that this Direct Commercial Sale contract includes the additional development and qualification work, for a kit that they believe will be among the most sophisticated helicopter weapons capabilities in the world. The first helicopters with their fully-qualified kits aren’t expected before 2014.

المصدر : الرابط في الاعلى من defense industry daily
 
AIN Online تؤكد على بعض التفاصيل المهمة


It will enable Black Hawks to carry an integrated suite of laser-guided, anti-tank missiles as well as multi-purpose weapons, which makes the aircraft the most advanced in the Black Hawk series, Wam reported.

The suite is the first of its kind in the region, with the UAE, through Ammroc, having secured an international patent for this advanced technology, which qualifies the country to market and produce similar suites for all potential clients.

Six helicopters have been developed by Ammroc, the strategic partner of the UAE Armed Forces.

1- هذا التطوير الاماراتي سيجعل البلاك هوك اقوى بلاك هوك في العالم ( most advanced ) والاول على مستوى المنطقة .

2- الامارات نجحت في الحصول على الحقوق العالمية لهذه التكنولوجيا المتقدمة مما يؤهلها لتسويق و ( انتاج ) حزم مشابهة لجميع الزبائن المحتملين ..

3- عدد 6 هيليكوبترات تم تطويرها بوسطة أمروك ، الشريك الاستراتيجي للقوات المسلحة الاماراتية .

☆☆☆☆☆☆☆



الامارات بحسب النقطة الثانية ، تستطيع ( انتاج ) هذا الkit وقد بدأت بذلك بالفعل بوسطة أمروك ..

هنا السؤال الجوهري :

هل انتقلت أمروك لقدرة التصنيع اضافة لقدرتها الاصيلة ( MRO ) !!

ما يعزز ذلك باعتقادي الشخصي هو ان امروك بحد ذاتها تعد جزءا من شركة الامارات للصناعات العسكرية التي تضم ايضا قدرة صناعية متميزة دخلت في العديد من المشاريع الدفاعية ( توازن للصناعات الدقيقة )




سواء تم اضافة قدرة التصنيع للشركة نفسها ام باعتماد القدرات الموازية capacity synergies للشركات الشقيقة ... ارى انه تم التوصل لتصنيع الkit محليا بالفعل وهو اعتقاد شخصي تؤكده التوصيفات المنشوره اعلاه + حصول الامارات على حقوق وبراءات الkit )
 
اتمنى من الاخوة المحبين لتحري الحقيقة
الاجتهاد في مواضيع الصناعات التركية والايرانية انا عارف انه من حبهم الرهيب للسعودية والامارات يحاولون يدققون في انجازاتهم عطوا الباقين شوي من هالحب
 
بالتوفيق لحليفتنا الناجحه والقوية دولة الامارات العربية المتحدة
 
ص @صلاح الدين الأيوبي صقر الامارات @كاميكازي الامارات
تحية طيبة وبعد ,,,
من موقع تعالوا نترجم هذا الباراجراف بعنوان The Israeli Tests, & the UAE

The Israeli Air Force has already conducted a number of tests, under a program that lasted from November 2007 – December 2009. Sikorsky participated in conjunction with Israeli manufacturers Elbit Systems and RAFAEL, and France’s Nexter. Testing used an Israeli Air Force (IAF) S-70A-55 Black Hawk helicopter, modified with Elbit’s weapon management system and ANVIS-HUD helmet mounted display, Elbit/ATK GATR-L laser-guided 70mm rockets, RAFAEL Spike-ER optical anti-armor missiles, and Nexter’s 20mm belly turret. The gun was a particular testing concern due to its required airframe modifications and potential for vibration issues, but it proved accurate and reportedly placed little stress on the airframe.
القوات الجوية الإسرائيلية أطلق إختبارات متعددة تحت مظلة ذلك البرنامج الذي استمر من نوفمبر 2007 وحتى ديسمبر 2009 بمشاركات Sikorsky و Elbit Systems و RAFAEL و Nexter الفرنسية. وكانت التجارب على إحدى الطائرات S-70A-55 التي تم تعديلها بمنظومة سيطرة قتالية و شاشة عرض مدمجة بالخوذة ANVIS-HUD من شركة Elbit و من اتحاد شركات Elbit/ATK تم اضافة صواريخ GATR-L عيار 70 ملم موجهة بالليزر ومن شركة RAFAEL تم دمج الصاروخ Spike-ER المضاد للدروع ومن Nexter الفرنسية تم دمج مدفع 20 ملم مدمج بالبدن وأخذ المدفع اهتماما كثيرا كونه يحتاج لتعديل بالبدن وعلاقة ارتداداته بالضغط على بدن الطائرة وعملية الإهتزاز ولكن التجارب أدت إلى نتيجة مرضية.

وتمت تسميتها IAF yanshuf

1.jpg

Sikorsky has marketing agreements with Elbit and Rafael for joint marketing of this demonstrator configuration, which could give the concept a boost in Israel, South America, and some countries in Europe and Asia, where those Israeli firms have developed solid relationships. The Israeli efforts were proof of concept and flight tests rather than an official integration program, however, and do not represent formal qualification of the weapons involved. Once a customer signs on, therefore, Sikorsky would need to include and charge for production qualification, full weapon qualification, full avionics integration, and reliability and component life testing.
وقعت شركة Sikorsky مع شركتي Elbit و Rafael اتفاقيات للتسويق المشترك والذي سيعطي لهذا التصور الإسرائيلي دفعة جيدة في إسرائيل نفسها وكذلك الدول التي لها علاقات جيدة بإسرائيل كجنوب إفريقيا ودول جنوب شرق اّسيا.
الجهود الإسرائيلية ركزت على إنجاح المفهوم و تجارب التحليق عوضا عن إطلاق برنامج متكامل رسمي للتطوير وكذلك لم يتم عملية تضمين رسمية لتقييم التسليح المدمج في التصور الجديد ولذلك تعلق الأمر بزبون تروق له هذه الفكرة الجديدة وبمجرد توقيع العقد معه ستتكلف شركة Sikorsky بعملية الإنتاج ودمج التسليح والأفيونكس يعني أنه يتحول الأمر لمشروع متكامل وليس إثبات مفهوم كما الحالة الإسرائيلية.

هنا جاء دور الإمارات

The United Arab Emirates’ formal 2008 Foreign Military Sale request made them the expected launch customer for the UH-60M Armed Blackhawk mission kit, and that finally came to pass in 2011.
من خلال طلب المبيعات الخارجي الموقع في 2008 أصبحت الإمارات الزبون التطويري الرسمي للنسخه المسلحة من البلاك هوك والتي خرجت للنور في 2011.

Sikorsky can leverage previous structural and electronics work from the Israeli demonstrations, and the UAE can replace Israeli equipment with alternatives like Cirit laser-guided rockets, sensors and helmet-mounted sights from other manufacturers, etc. Their DSCA request lays out an initial equipment set that appears to correspond to the Level 2 kit – but note that the Level 3 kit’s Nexter 20mm gun comes from France, and would not be subject to US DSCA disclosure if the UAE wanted it at any time.​

ويمكن لشركة Sikorsky الإستعانة بالخبرات التصميمية والإلكترونية في المفهوم الإسرائيلي ويمكن ففإمارات كذلك استبدال المكونات الإسرائيلية بمكونات أخرى مثل صواريخ Cirit الموجة ليزريا وكذلك شاشات التهديف.
بمعنى أصح العقد الإماراتي يستند على طائرة تتمتع بماصفات الفئة التطويرية الثانية Kit 2 وليس الثالثة مع وضع نقطة خاصة للمدفع Nexter 20mm كونه فرنسي لا يتبع DSCA.

هذا نظام اعتمدته الإمارات من خلال كونها شريك تطويري كمشاريع Mirage-2000/5 مثلا
 
اتمنى من الاخوة المحبين لتحري الحقيقة
الاجتهاد في مواضيع الصناعات التركية والايرانية انا عارف انه من حبهم الرهيب للسعودية والامارات يحاولون يدققون في انجازاتهم عطوا الباقين شوي من هالحب

.
.
.
إيه كلامك صحيح مليون بالمائة
 
ألف مبروك للإمارات عل التطوير والإبتكار . وإن شاء الله إيدكس 2019 راح يكون مليء بالإنجازات .
 
ص @صلاح الدين الأيوبي صقر الامارات @كاميكازي الامارات
تحية طيبة وبعد ,,,
من موقع تعالوا نترجم هذا الباراجراف بعنوان The Israeli Tests, & the UAE

The Israeli Air Force has already conducted a number of tests, under a program that lasted from November 2007 – December 2009. Sikorsky participated in conjunction with Israeli manufacturers Elbit Systems and RAFAEL, and France’s Nexter. Testing used an Israeli Air Force (IAF) S-70A-55 Black Hawk helicopter, modified with Elbit’s weapon management system and ANVIS-HUD helmet mounted display, Elbit/ATK GATR-L laser-guided 70mm rockets, RAFAEL Spike-ER optical anti-armor missiles, and Nexter’s 20mm belly turret. The gun was a particular testing concern due to its required airframe modifications and potential for vibration issues, but it proved accurate and reportedly placed little stress on the airframe.
القوات الجوية الإسرائيلية أطلق إختبارات متعددة تحت مظلة ذلك البرنامج الذي استمر من نوفمبر 2007 وحتى ديسمبر 2009 بمشاركات Sikorsky و Elbit Systems و RAFAEL و Nexter الفرنسية. وكانت التجارب على إحدى الطائرات S-70A-55 التي تم تعديلها بمنظومة سيطرة قتالية و شاشة عرض مدمجة بالخوذة ANVIS-HUD من شركة Elbit و من اتحاد شركات Elbit/ATK تم اضافة صواريخ GATR-L عيار 70 ملم موجهة بالليزر ومن شركة RAFAEL تم دمج الصاروخ Spike-ER المضاد للدروع ومن Nexter الفرنسية تم دمج مدفع 20 ملم مدمج بالبدن وأخذ المدفع اهتماما كثيرا كونه يحتاج لتعديل بالبدن وعلاقة ارتداداته بالضغط على بدن الطائرة وعملية الإهتزاز ولكن التجارب أدت إلى نتيجة مرضية.

وتمت تسميتها IAF yanshuf

Sikorsky has marketing agreements with Elbit and Rafael for joint marketing of this demonstrator configuration, which could give the concept a boost in Israel, South America, and some countries in Europe and Asia, where those Israeli firms have developed solid relationships. The Israeli efforts were proof of concept and flight tests rather than an official integration program, however, and do not represent formal qualification of the weapons involved. Once a customer signs on, therefore, Sikorsky would need to include and charge for production qualification, full weapon qualification, full avionics integration, and reliability and component life testing.
وقعت شركة Sikorsky مع شركتي Elbit و Rafael اتفاقيات للتسويق المشترك والذي سيعطي لهذا التصور الإسرائيلي دفعة جيدة في إسرائيل نفسها وكذلك الدول التي لها علاقات جيدة بإسرائيل كجنوب إفريقيا ودول جنوب شرق اّسيا.
الجهود الإسرائيلية ركزت على إنجاح المفهوم و تجارب التحليق عوضا عن إطلاق برنامج متكامل رسمي للتطوير وكذلك لم يتم عملية تضمين رسمية لتقييم التسليح المدمج في التصور الجديد ولذلك تعلق الأمر بزبون تروق له هذه الفكرة الجديدة وبمجرد توقيع العقد معه ستتكلف شركة Sikorsky بعملية الإنتاج ودمج التسليح والأفيونكس يعني أنه يتحول الأمر لمشروع متكامل وليس إثبات مفهوم كما الحالة الإسرائيلية.

هنا جاء دور الإمارات

The United Arab Emirates’ formal 2008 Foreign Military Sale request made them the expected launch customer for the UH-60M Armed Blackhawk mission kit, and that finally came to pass in 2011.
من خلال طلب المبيعات الخارجي الموقع في 2008 أصبحت الإمارات الزبون التطويري الرسمي للنسخه المسلحة من البلاك هوك والتي خرجت للنور في 2011.

Sikorsky can leverage previous structural and electronics work from the Israeli demonstrations, and the UAE can replace Israeli equipment with alternatives like Cirit laser-guided rockets, sensors and helmet-mounted sights from other manufacturers, etc. Their DSCA request lays out an initial equipment set that appears to correspond to the Level 2 kit – but note that the Level 3 kit’s Nexter 20mm gun comes from France, and would not be subject to US DSCA disclosure if the UAE wanted it at any time.​

ويمكن لشركة Sikorsky الإستعانة بالخبرات التصميمية والإلكترونية في المفهوم الإسرائيلي ويمكن ففإمارات كذلك استبدال المكونات الإسرائيلية بمكونات أخرى مثل صواريخ Cirit الموجة ليزريا وكذلك شاشات التهديف.
بمعنى أصح العقد الإماراتي يستند على طائرة تتمتع بماصفات الفئة التطويرية الثانية Kit 2 وليس الثالثة مع وضع نقطة خاصة للمدفع Nexter 20mm كونه فرنسي لا يتبع DSCA.

هذا نظام اعتمدته الإمارات من خلال كونها شريك تطويري كمشاريع Mirage-2000/5 مثلا


مرحبا بالاخ والاستاذ والصديق مارشال ...


تغريدة جميلة من احد محرري janes ,, يتحدث فيها عن (التطوير المحلي للبلاك هوك المسلحة ) لكنه غير اكيد كم نسبة المكون المحلي في الطائرة .. ويشير لمزيد من التفاصيل سيتم توفيرها قريبا ... تابعه .

 
عودة
أعلى