السيسي يستقبل محمد بن زايد لبحث التعاون الثنائي وتطورات المنطقة

إنضم
17 مايو 2023
المشاركات
751
التفاعل
5,054 72 37
الدولة
Egypt

-1x-1.jpg

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان؛ لبحث التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في المنطقة.


يزور الرئيس الإماراتي محمد بن زايد مصر، السبت، حيث من المقرر أن يستقبله نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد شهر من توقيع صفقة استثمارية كبرى مع الإمارات بقيمة 35 مليار دولار.

وكشفت مصادر دبلوماسية مصرية، فإن "زيارة الرئيس الإماراتي تأتي في إطار مشاورات مصرية إماراتية، بشأن تطورات الأوضاع في الإقليم، وبحث ملف الحرب في قطاع غزة".


وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، شريطة عدم ذكر اسمها، أن المشاورات بين بن زايد والسيسي "ستتطرق إلى ملفات التعاون المشترك والشراكة الاقتصادية بين القاهرة وأبوظبي"

وجاءت صفقة رأس الحكمة التي وقّعتها الإمارات مع مصر، في 23 فبراير/ شباط الماضي، مفاجئة وضخمة في آن واحد، مما دفع المراقبين إلى محاولة فهم ما وراءها والهدف منها في هذا التوقيت، والذي لن يقتصر، وفقاً لما نشرته وكالة "بلومبيرغ" في تقرير لها الأحد، على أهداف مالية فقط.

ووفقاً للوكالة الأميركية، فإن الصفقة التي تقدّر قيمتها بنحو 35 مليار دولار، ووصفت بأكبر استثمار أجنبي في تاريخ مصر، قد أنقذت الاقتصاد المصري المدمّر، وربما أدت إلى تجنب حدوث أزمة كبيرة أخرى في الشرق الأوسط.


 
العاهل الأردني كان في زيارة للعاصمة أبوظبي قبل أمس واليوم زيارة الرئيس الاماراتي للقاهرة ..
الله يجيب فيه الخير للجميع.
 
اهلا فخامة الشيخ محمد في بلده التاني مصر. الرجل يعرف موقف مصر من اقتحام رفح و ان سيناء للمصريين فقط، و يريد ايجاد حل مع اخوه السيسي…لكن كما قلت سابقا الحل في البيت الابيض وليس في المنطقة كلها
 
ياريت مصر والامارات يحاولو يضغطوا اكثر لوقف اطلاق النار في غزة
 
عودة
أعلى