هل يمتلك العرب اى طرادات او صوريخ مضاده لحملات الطائرات ؟

إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
203
التفاعل
6 0 0
هل يمتلك العرب اى طرادات او صوريخ مضاده لحملات الطائرات ؟ ولماذا لم يتم البدء فى الصناعات االبحريه فى الدول العربيه خاصه ذات الموارد الاقتصاديه كما فعل العراق من قبل ولماذا لا توجد طرادت فى بحريتنا وهل المدمره تستطيع مواجهه الطاردات
 
يا اخي ليس كل دولة لها مطل على البحر لابد لها من حاملة طائرات او طراد واغلب الدول العربية هي ذات جيوش دفاعية لا تحتاج لاسلحة مثل هذه واكيد الجيوش العربية لها ما يعالج هذه المشكلة من صواريخ والغام وطائرات ووغواصات اما التصنيع البحري فالحمد لله لدينا مشاريع تصنيع في الجزائر ومصر والامارات وقريبا ان شاء الله ستدخل دول اخرى الخط ورحلة الالف ميل تبدا بخطوة واحدة
 
ان راي من راي الزعيم
ولكن يجب علي العرب التحول من شراء الاسلحة
الدفاعية الي الاسلحة الهجومية
بل صناعة اسلحتهم بانفسهم لكي يتخلصوا من التدخل الاجنبي
(( والله ولي التوفيق))
 
السلام عليكم.

الغواصة كيلو-636 الجزائرية تحمل صواريخ مضادة للسفن يمكن استعمالها ضد حاملات الطائرات
الصاروخ هو من عائلة club الروسية و الغواصة الجزائرية مزودة ب صواريخ club -s بمدى ما بين 200 و 300 كم الصاروخ له مميزات عديدة من بينها قدرته على تضليل الرادارات و سرعته الكبيرة عندما يقترب من الهدف مما يجعل مهمة اعتراضه صعبة للغاية بل مستحيلة ..

الغواصة ستدخل الخدمة قريبا حيث انها دخلت مؤخرا لمرحلة التجريب...

المصدر:

 
هناك طردات السيمغا المغربية
المتطورة لهذه الفئة من الطرادات «المجهزة بنظام أسلحة ونظام اتصالات متطورين، والقادرة على استيعاب فريق مكون من 110 أفراد، بالإضافة إلى مهبط للطائرات المروحية ومحركين للدييزل سيتم التعاقد بشأنهما مع شركة بلايستيك». وأشارت مجلة «أفياشون وييك» العسكرية، يوم السبت الأخير، إلى أن قيمة هذه الصفقة تبلغ نحو 1،2 مليار دولار، وأن صنع هذه الطرادات، المعروفة باسم «سيغما 9813»، سيستغرق خمس سنوات، موضحة أن العقد يشتمل على سفينة «سيغما 10513» تقدر حمولتها بـ2300 طن، بينما تقدر الحمولة الباقية بـ2100 طن. وكشف موقع الشركة أن هذه السفن هي مسلحة بصواريخ أرض-جو Mica ذات الإطلاق العمودي وأخرى مضادة للغواصات من نوع «mu-90». وحسب الشركة الهولندية، فإن السفن الثلاث ستسلم للمغرب بحلول سنة 2012.
 
التعديل الأخير:
يا جماعة الحاجات اللى ممكن نستخدمها ضد حاملات الطائرات هما اتنين اولهم صواريخ تطير بتقنية الطير الخامل زى الصواريخ الروسية ويلزم لاغراق حاملة الطائرات اصابتها على الاقل ب 30 صاروخ اصابة مباشرة او الحل التانى وهى الطوربيدات السريعة وبعيدة المدى زى الطوربيد الووسى الجديد اللى عند ايران والطوربيد الالمانى مش فاكر اسمة كان على اسم سمكة مفترسة ... سيبكم بقى من حكاية الطرادات والفرقاطات والضربة الجوية للحاملة لان دة مش هينفع لسبب بسيط الحلملة بيمشى معاها 13 قطعة بحرية من كاسحات الغام ومدمرات وفرقاطات يعنى مستحيل للزوارق تعمل حاجة وثانيا بيبقى فوق الحاملة طائرة انذار مبكر يعنى يجهضو اى ضربة طيران بسهولة دة غير منصات الدفاع الجوى اللى على السفة والحاملة علشان كدة قولتلكو الطوربيد بعيد المدى والسريع علشان متلحقش تعمل مناورة وصواريخ الطير الخامل علشان تضرب بدون سابق انذار
 
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



مع أن الموضوع يتحدث عن الدول العربية الا أني أحببت أن أضيف هذه المعلومة و اللتي لست متأكد منها حول قدرة حزب الله البحرية في مواجهة القطع البحرية :

تحدثت مصادر إسرائيلية عن أنّ الحزب أنشأ وحدة غوّاصات صغيرة، فضلاً عن تجهيز أرصفة تحت الماء لأهداف عسكرية". أما مركز التحليل الأمني الاستراتيجي، التابع للإدارة الأميركية فيشير الى تزويد إيران حزب الله الغاماً بحرية صينية الصنع حصلت عليها إيران منتصف التسعينيات. وأحد أنواع هذه الألغام هو من طراز "إي أم ـ 52" الخطير المخصَّص لإغراق قطع بحرية كبيرة كحاملات الطائرات.
 
حاملة الطائرات لا تغرق الا بارادة اللة عز و جل حيث أن الحاملة و السفن المرافقة لها تشكل منظومة كاملة .
يمكن اصابة بعض السفن المرافقة لها و لكن يصعب الوصول لها.كما انها تحتاج لكمية كبيرة من المفرقعات لاغراقها كونها تشبه المدينة العائمة.
 
الجزائر لديها فرقاطات مخصصة ضد حاملات الطائرات والغواصات
 
يجب على العرب صنعت كل شي بانفسهم لدى العرب المال والعقو ل اذا لماذا لايصنعو نحن لسنا حمير
يجب ان نبداء من عند ماتوقف عنده الغرب
نحن اساس العلم
 
نحن اساس كل شئ النهضه والعلم هل تعلم ان القلاع اول من اخترعها العرب والحصون ايضا هم اساس النهضه التى نراها الان
 
عودة
أعلى