معرض ايدكس ونافدكس 2019 ..

شركة QinetiQ البريطانية تمضي قدماً في نقل التكنولوجيا إلى الإمارات عبر Houbara


مشاهدة المرفق 159357
منصة عرض شركة Qinetiq في Idex2019


أغنس الحلو زعرور- أبوظبي

تمضي شركة QinetiQ البريطانية قدما في مشروع مشترك مع الإمارات العربية المتحدة وأنشأت شركة حبارى Houbara المشتركة مع الإمارات في سبيل بدء نقل التكنولوجيا التي تنتجها الشركة إلى أبوظبي.

وبدأ المشروع المشترك بنظام Target المسيّر الذي يتكوّن من طائرة بدون طيار تقوم بمهام الإختبار، بحيث يتم إطلاقها من منصة أرضية وتستخدم للتدريب والإختبار.

وأجرت مجلة الأمن والدفاع العربي حوارا خاصا مع مايكل كولير مدير قسم تطوير الأعمال الدولي في شركة Qinetiq، للإستعلام عن مسار المشروع المشترك مع الإمارات وأفق التعاون بين الشركة والدولة الخليجية.

وقال كولير: ” نقدّم تقنية Target للقوات المسلّحة الإماراتية لاستخدامها في التدريب والإختبار. فهذه التقنية يمكن إستخدامها للتأكد من فعالية أداء نظام إدارة المعارك. فيتم إطلاق طائرات Target بدون طيار بحمولات مختلفة والتأكّد من دقة إستهدافها.”

بدأ المشروع المشترك في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، ومنذ ذلك الوقت يقوم الطرفان بإتمام العمل بالإتفاقية ووضع أسس العمل المشترك.

وأعلن كولير: ” نحن بصدد توقيع إتفاقية لمستودع التصنيع الداخلي. فالإمارات دولة هامة جداً بالنسبة ل Qinetiq، ونحن لا نريد أن يقتصر التعاون على نظام Target فقط بل نتخطاها إلى الخدمات التكتيكية، وصولا إلى تقديم كل الخدمات والتقنيات التي تقوم بها QinetiQ في المملكة المتحدة من بحث وتطوير.”

وتسعى QinetiQ لتعزيز شراكاتها، ليس فقط مع القوات المسلّحة الإماراتية بل أيضاً أن تتشارك بالقدرات الصناعية والرؤية المشتركة لخلق جيل من المهارات.

وفي سبيل كل ذلك تم إنشاء شركة حبارى، المشروع المشترك بين QinetiQ وشركات الشرق الأوسط العامة MGE.

“إنتقلنا من مرحلة بيع المعدات إلى شراكة طويلة الأمد من الإستثمار، ونحن نعمل على إيجاد الطرق الأمثل والأشخاص المناسبين لنقل التكنولوجيا،” قال المدير التنفيذي لشركة حبارى، تيم آلن. ” لا زلنا في بداية عملية نقل التكنولوجيا، لكننا نعتقد أن بمقدورنا إحداث فارق، خاصة وأن تقنياتنا وأنظمتنا تلاقي رواجا كبيراً في الإمارات والمنطقة، وتحديداً في مضمار الأنظمة المسيّرة عن بعد والروبوتيات.”

وعلمت الأمن والدفاع العربي أن QinetiQ ترسل حالياً خبراء من المملكة المتحدة إلى دولة الإمارات للتدريب كما تم إفتتاح منشأة لتجميع الأنظمة بهدف الإنتقال إلى تصنيعها في وقت لاحق.

وقال آلن، ” بدأنا بخدمة التوصيل ونحن بصدد الإنتقال إلى خدمة التوصيل الكهربائية، مما يسمح لنا بإرساء أسس التكنولوجيا التي تقدمها QinetiQ في الإمارات، بدل إحضارها من الخارج. وطموحنا أن ننتقل من التجميع إلى التصنيع في الإمارات. نحن نبحث اليوم عن مورّدين شركاء للإنتاج المشترك معهم.”

تقوم QinetiQ بتقديم خدماتها لعملائها الذين يبلغ عددهم 40 عالمياً، وتهدف إلى بدء إنتاج أنظمة Target في الإمارات.

ولفت آلن إلى أن الهدف من الشراكة هو بدء تصدير المنتجات الدفاعية من الإمارات إلى الخارج، ولكن الخطوة الأولى كانت للقوات المسلّحة الإماراتية.

“نظام Target في الخدمة لدى القوات المسلّحة الإماراتية منذ 18 شهرا، كما زوّدنا بعض أنظمتنا لدول أخرى من التحالف الذي قاموا باختبار معدّاتنا. ونأمل بأن نكون أسسنا مشروعا مستداما في المنطقة.”

وأمل آلن أن يجلب معه الصيف المقبل عقودا مع الجامعات للتدريب عبر البرامج المناسبة.

هذا وتستطيع أنظمة Target أن العمل في ظل أسوء الظروف الطبيعية وأقساها وفي الصحارى.

وتجدر الإشارة إلى أن QinetiQ عرضت أنظمتها خلال معرض ومؤتمر الدفاع العالمي في أبوظبي IDEX2019. وكان لافتا حضور وزير الشؤون الدفاعية البريطاني ستيوارت أندرو إلى المعرض مما أعطى دعما كبيراً للشركات البريطانية الموجودة في المعرض (بين 30 و 40 شركة بريطانية عرضت أنظمتها هناك).

وفي مقابلة خاصة للأمن والدفاع العربي مع الوزير أندرو قال، ” نحن نعلم أهمية رؤية 2030 ونريد أن نكون جزءا من هذه السياسات خاصة وأن التطوير والتقدّم هام جدا بالنسبة للمملكة المتحدة. كما نبحث عن كيفية تطوير تجارتنا حول العالم من بينها التجارة الدفاعية”.


هنا موقع شركة حبارى




منتجات رائعة وتنوع في التخصصات ...
 
YRqTwWBl_HI.jpg
5kuEd8fn_c0.jpg
Akc9GdWLY68.jpg
ايهما افضل ال AK
 
هناك عقود وصفقات وقعتها شركة تقنية علم لتوريد عربات مصفحه لدول في الشرق الاوسط وهناك خط إنتاج لها في السعودية يعمل لإنتاجها!!

رائع

Dzm_Tz4X4AEf-Of.jpg


التصميم معا اللون جدا جميل وفخم باقي الاداء تصلح اسعاف حربي ومضاده للالغام وتصلح لقوات الطوارئ السعوديه بدل الشكل المفزع لمدرعات المنصور والكاسر
 
عسانا نلقى نصيب منها تعرف كم نسبة الخطا لو كانت اقل من٥متى انجاز
هي عائلة متنوعة متعددة الأوزان من القنابل الإنزلاقية و الموجهة بليزر لكن لم اجد اي مصدر يتحدث عن نسبة الخطأ
images(22).jpg
images(23).jpg
images(25).jpg
images(26).jpg
 
عسانا نلقى نصيب منها تعرف كم نسبة الخطا لو كانت اقل من٥متى انجاز
اذا اردت استخدام ذخائر صينيه فيجب عليك اقتناء منصات صينيه او روسيه فلن تسمح لك الدول الغربيه بدمجه اسلحه شرقيه على طائراتها
 
اذا اردت استخدام ذخائر صينيه فيجب عليك اقتناء منصات صينيه او روسيه فلن تسمح لك الدول الغربيه بدمجه اسلحه شرقيه على طائراتها
تصنيعها ثم تطويرها محليا يعني اكتساب تكلنوجي اقصد
 
سلاح الجو السعوي قريب من يصبح ثاني مشغل لعائلة صواريخ الطارق و P-3 الي تصنعها شركة Barij Dynamics الإماراتية

C5RnYZ0WYAAOWwR.jpg
 
عودة
أعلى