اسطول القوات البحرية الملكية المغربية

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
التفاعل
108,679 622 0

كل التوفيق لاشقائنا في المغرب الحبيب ونعم الاخوة ولا يهون كل اشقائنا العرب

سؤال يدور في بالي لايام .. لمادا لا يتم تطوير مروحيات بانثر على الاقل يتم تزويدها بسونار و قادف طافيات صوتية و نقطة تعليق تحمل طوربيد MU-90 او صاروخ Sea Venom او Spike NLOS

لكي تكون البحرية الملكية المغربية مهيوبة .. لازمها الكثير .. مع اطلالهم على المتوسط و الاطلسي و مضيق جبل طارق .. لازم المزيد من الفرقاطات و الكورفيتات .. لنشات الصواريخ .. و الغواصات مهمة جدا جدا جدا .. و اظن خيارات المغرب مفتوحة في هذا المجال افضل من المجال الجوي و الدفاع الجوي ..

بالتوفيق للاخوة و الاشقاء ..

لكي تكون البحرية الملكية المغربية مهيوبة .. لازمها الكثير .. مع اطلالهم على المتوسط و الاطلسي و مضيق جبل طارق .. لازم المزيد من الفرقاطات و الكورفيتات .. لنشات الصواريخ .. و الغواصات مهمة جدا جدا جدا .. و اظن خيارات المغرب مفتوحة في هذا المجال افضل من المجال الجوي و الدفاع الجوي ..

بالتوفيق للاخوة و الاشقاء ..
في القريب العاجل سنرى صفقة اخرى مثل صفقة 2011 لتجهيز القاعدة البحرية الجديدة المطلة على مضيق جبل طارق
التقارير الاجنبية تتحدث عن نية البحرية الملكية اقتناء فرقاطات جديدة و كورفيتات و طائرات للدورية البحرية مسلحة و لا ننسى غواصات الخيار حسب اخر الاخبار اصبح محصور في التايب212 بعد استبعاد امور-1650 الروسية​

سؤال يدور في بالي لايام .. لمادا لا يتم تطوير مروحيات بانثر على الاقل يتم تزويدها بسونار و قادف طافيات صوتية و نقطة تعليق تحمل طوربيد MU-90 او صاروخ Sea Venom او Spike NLOS
الافضل اقتنائها جديدة معدلة و القديمة الاكتفاء بها للتدخل الجوي

موضوع رائع يا ليت يتم التوسع في نقاش الصفقات المتوقعة و تمنيات الأعضاء لي عودة

اعتقد ان الافضل الاكتفاء بالدفاع الساحلي .. لا حاجه للمغرب بفرقاطات او غواصات او غيرها .. فليس هناك تهديدات او حروب ممكن ان تخوضها المغرب مع محيطها

اعتقد ان الافضل الاكتفاء بالدفاع الساحلي .. لا حاجه للمغرب بفرقاطات او غواصات او غيرها .. فليس هناك تهديدات او حروب ممكن ان تخوضها المغرب مع محيطها
هههه إستهدي بالله يا أخي ، يعني أطول ساحل في الوطن العربي ب3500 كم و تريدنا أن نلغي البحرية

هنالك موارد طبيعية من الغاز و البترول

يتم التنقيب عنها لذا ضروري زيادة توسيع البحرية

الخطط أصلا معدة مسبقا و بدا التنفيذ بطائرات استطلاع بحرية ستليها الصفقات تباعا بإذن الله

انا ا
هههه إستهدي بالله يا أخي ، يعني أطول ساحل في الوطن العربي ب3500 كم و تريدنا أن نلغي البحرية
أقول يا اخي العزيز ان المغرب لا تواجه تهديدات تستدعي تشكيل قوة كبيره .. فلا هي ستواجه اي دوله اوروبية ولا عربيه حاليا او بالمستقبل .. فهذا هو محيطها

هنالك موارد طبيعية من الغاز و البترول

يتم التنقيب عنها لذا ضروري زيادة توسيع البحرية

الخطط أصلا معدة مسبقا و بدا التنفيذ بطائرات استطلاع بحرية ستليها الصفقات تباعا بإذن الله
ان كنت تبحث عن الثروات في مياهك الاقليميه فهذا حق من حقوقك يكفله لك القانون الدولي ولا حاجه لك بحراسه عسكريه للتنقيب عن ثرواتك في مياهك الاقليمية

ان كنت تبحث عن الثروات في مياهك الاقليميه فهذا حق من حقوقك يكفله لك القانون الدولي ولا حاجه لك بحراسه عسكريه للتنقيب عن ثرواتك في مياهك الاقليمية

العالم لا يعترف بالقوانين بل بقدرتك على إيلام خصمك و ردعه

و هذا نشاهده بالعالم حاليا حيث عدنا لقانون الغاب

العالم لا يعترف بالقوانين بل بقدرتك على إيلام خصمك و ردعه

و هذا نشاهده بالعالم حاليا حيث عدنا لقانون الغاب
طيب ممكن توضح لي من هو خصم المغرب الذي سيستطيع مجابهته بالقوه البحريه الآن او بالمستقبل

طيب ممكن توضح لي من هو خصم المغرب الذي سيستطيع مجابهته بالقوه البحريه الآن او بالمستقبل

ليس مهما اسم الخصم فالخصم يتغير من زمن إلى آخر

المهم كما قلت لك قدرتك على حماية ثرواتك

رغم ان ما قاله الاخ صحيح فقد يقع صدام مع إسبانيا حول المنطقة الاقتصادية ما بين الصحراء المغربية و جزر الخالدات أو الكناري

رغم ان ما قاله الاخ صحيح فقد يقع صدام مع إسبانيا حول المنطقة الاقتصادية ما بين الصحراء المغربية و جزر الخالدات أو الكناري

هنالك حقل مهم بين سواحل المغرب و الجزر التي احتلتها اسبانيا في الماضي
و بالتالي مسألة تقاسم الحقل قد تطرح مستقبلا و بشكل جدي
اسبانيا قد تزيد اكماعها و من الواجب الاستعداد من الآن

عودة
أعلى