الهند تقترب من انتاج هاوتزر 155 ملم

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
638
التفاعل
1,576 4 0
.


بعد الفشل في العديد من التجارب، قد يتم إدخال مدفع الهاوتزر المقطور دانوش 155 مليمتر في وقت قصير، حيث من المتوقع أن يتم اختباره في يناير 2019. بدأ مشروع "دانوش" من قبل "مجلس المصانع الحربية الهندي" (OFB) ليحل محل مدفع الميدان الهندي 105 ملم، ومدفع الميدان الهندي الخفيف عيار 105 ملم ، والمدافع الروسية عيار 122 ملم.

images

إذا تم استيفاء المتطلبات العامة للجودة (GSQR) ، فسوف يتم في البداية إطلاق أول مدفع هاوتزر محلي الصنع في الهند في فبراير 2019 خلال حفل تم التخطيط له في مدرسة المدفعية في ديولالي. يجب تسليم 18 مدفع دانوش 155 ملم إلى الجيش الهندي خلال السنة القادمة.

images

في وقت سابق من عام 2018، أعلن المدير العام الكبير سينغ سينغ أنه تم تقييم السلاح بنجاح في ظل ظروف شديدة البرودة في سيكيم وليه، وفي الطقس الحار والرطب في بالاسور ، أوديشا ، بابينا في جهانسي وفي صحراء بوكران في راجستان.


images

ومع ذلك ، خلال التجربة الأولى في عام 2013 ، انفجرت قذيفة داخل المدفع، وأصابت القذيفة فرامل فوهة المدفع مرتين في عام 2017. ووفقاً لتايمز أوف إنديا ، فقد تم إجراء تحقيق، وكشف أن الشركة المصنعة لم ترتكب أي خطأ.

images

إن مدفع الهاوتزر المقطور دانوش 155 مليمتر الذي طوره مجلس المصانع الحربية الهندي (OFB) وصنعه مصنع مصنع المدافع المقطورة (GCF) ، هو نسخة مطورة من بوفورز السويدي 130 ملم.

images

يزيد مدى المدفع الهندي "دانوش" عن المدفع المستورد بمسافة 11 كيلومتراً ، حيث يصل مداه إلى 38 كم. ووفقاً لأحد المسؤولين ، فإن 81 في المائة من مكونات النسخة الحالية من مدافع الهاوتزر الهندية تُصنع من المكونات المحلية ، ويُخطط لأأن ترتفع إلى هذه النسبة 90 في المائة بحلول عام 2019.

على الرغم من أنه ليس غير معلنٍ رسمياً، فقد تم تطوير نسخة مطورة من مدفع الهاوتزر "دانوش" (الإصدار 2) من قبل منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية. ويعتقد أن النوع الجديد يوفر عيارًا أكبر وزيادة طفيفة في المدى (42 كم).



.
 
التعديل الأخير:
من يريد ان يضحك قليلا فل يشاهد الفيديو



بعد هذا الفيديو ... ساعتب على اي جيش عربي يشتري حتى فشقة مسدس من الهند ،،، الذي اضحكني هو الحركات العسكرية للجنود امام هذه الخردة ... فاهمين الانضباط العسكري خطأ
 
عودة
أعلى