الفرقة الأولى المسلمةHandshar في صفوف Waffen-SS النازية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
فرقة Handshar بالألمانية و Handzar بالكرواتية هي فرقة عسكرية مسلمة ضمن نخبة القوات الخاصة الألمانية Waffen-SS وهي جزء من 3 فرف مسلمة من وحدات Waffen-SS مع الفرقة 23 SS للجبال Kama والفرقة 21 Skanderberg.
هذه الفرق التلاث Handshar كانت تتكون بالأساس من مسلمي البوسنة خاصة المجندين في صفوف المليشيات الذاتية الإسلامية بإتفاق مع الدولة المستقلة لكرواتيا و Ante Pavelic التي كانت البوسنة وهيرزغوفين جزئ منها.
البدلة الخاصة للقوات المسلمة كانت تحمل شعار الفأس مع جمجمة الموت وهي شعار Waffen-SS وعلى القمصان شعار السيف مع الصليب المعقوف ،شعار هيتلر.
فرقة Handshar كانت مؤطرة عبر مجموعة من الأئمة وكانوا يؤدون صلاواتهم بإنتظام.
إبتداءا من سنة 1943 قام Reichfuher SS Henrich Himmler بإقتراح على ادولف هيتلر بضرورة تكوين فرقة مسلمة بوسنية مع إتفاق مع إمام القدس الشريف الحاج أمين الحسيني،وهكذا في 10 فبراير 1943 أعطى هيتلر موافقته بظم وتكوين الفرقة الأولى Handshar ضمن صفوف القوات الخاصة الالمانية Waffen-SS.
قام Himmler بتكليف وحدة SS Gruppenfuher والتي كان يترأسها Artur Phelps وهو قائد وحدة Prinz Eugen بتجنيد المتطوعين المسلمين في صفوف SS وأطلق عليها إسم SS-Ustasha او الفرقة الكرواتية وكانت تضم 10,000 مقاتل متطوع.
فرقة الجبال كان يترأسها الجنرال Herbert von obwurzer من وحدة SS-standartenfuher وقام هيملر شخصيا بمنع لحوم الخنازير في طعام المسلمين وكذالك الخمر إحتراما للدين الاسلامي.
في اكتوبر 1944 دخلت القوات السوفياتية يوغسلافيا ومع إتفاق مع المرشال تيتو تم العفو عن كل افراد وحدة الجبال Handshar وضمهم لصفوف القوات المسلحة لجمهورية يوغوسلافيا سابقا.
ob_30bdd3_notez-le-palaestina-sur-les-drap.jpg
 
الكثير منا يجهل بأن المسلمين كانوا يحاربون في صفوف Waffen-SS النازية ،حتي ان هيملر شخصيا منع تقديم لحوم الخنازير والخمر إحتراما للعقيدة الإسلامية.
 
إسمعوا جيدا لما قاله هيتلر في حق الإسلام ،يقول Albert Speer في كتاب(داخل الرايخ الثالث) بأن هيتلر قال:"لو تمكن المسلمون من أسلمة اوروبا لكانت ألمانيا رأس حربة الإسلام "
وقد ابدى هيتلر إعجابه الشديد بالتقاليد العسكرية في تاريخ الإسلام وأكد مرارا وقوف ألمانيا مع الفليسطينين ضد الليهود.
 
هي فرقة كان مجال عملها محدود جغرافيا لذى لم يكن لها كبير الشهرة
الكثير من المسلمين ممن التحقوا بالجيش النازي وارادوا القتال التحقوا بالجبهة الشرقية واغلبهم شاركو في حملة بربروسا و معركة برلين
 
هو تاريخ منسي أو متعمد من لدن قوات التحالف الدولي،للآمانة فقط وددت ان يتعرف المسلمون عن دور البطولات في صفوف Waffen-SS وتكذيب الشائعات التي تقول بأن ألمانيا النازية كانت ستبيد العرب بعد الانتهاء من الليهود.
 
كان هيتلر يكره الديانة المسيحية فكان يراها ضارة ومخالفة للتقدم العلمي ،وهناك كلمات في حق المسلمين في كتاب كفاحي تشيد بالديانة الإسلامية وبطولاتهم في الحروب.
 
عودة
أعلى