#القمر السعودي الإستطلاعي Saudisat 5

انت فاهم الدقة بمفهومها الصحيح اللي هو البكسلات وعددها وتأثيرها وهذا جميل، ناقصك معلومة بسيطة وهي ان البكسل يعبر عن مساحة مكان ما على الارض اذا كانت الصورة من قمر صناعي .. لذلك تشوفها بعيده رغم ان الدقة ممتازه، حتى تقرب لمساحة أقرب وتظهر لك الصورة بشكل أوضح تحتاج أن تزيد عدد البكسل وهنا يكمن قوة القمر الصناعي في التصوير !
مضبوط (y) ... اعتقد ان المشكلة ليست بالعدسة بحد ذاتها ، بل بحجم القمر والحصول على الطاقة اللازمة ... لاحظوا الفرق بين حجم سعودي سات 4 و سعودي سات 5

 
ما شاء الله ومبارك للملكة الانجاز .
ان شاء الله الخطوة القادمة صناعة صواريخ لنقل الأقمار ومسابير الفضاء لبرنامج فضاء اقوى و لاستقلالية اكثر , اهم خطوة واتمناها من كل قلبي.
 
هناك قمر سيطلق في ٢٠١٩
5BD82DD4-8B7C-415D-AA63-C81FE83F4A08.png
للإتصالات المؤمنه بحسب موقع المدينه

 
يا اخوان هل فيه من الأقمار هذي تستطيع اكتشاف اطلاق الصواريخ الباليستية من ايران او غيرها ؟؟؟؟
 
000-1631951321544164376636.JPG


الرياض: « »أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض اليوم (الجمعة)، إطلاق قمرين صناعيين سعوديين للتصوير عالي الدقة، واللذين تم تطويرهما وتصنيعهما بأيادٍ وطنية.

ورفع الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة نجاح إطلاق القمرين الصناعيين «سعودي سات 5أ» و «سعودي سات 5ب» الذي جرى اليوم عند الساعة 12:12 ظهراً بتوقيت بكين على متن الصاروخ الصيني (Long March 2D) من قاعدة جيوغوان بجمهورية الصين الشعبية.

وأوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن تحقيق هذا الإنجاز تم بفضل الله ثم برعاية ودعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين ومتابعة وعناية من ولي العهد، وتفاني منسوبي المدينة، ومساندة الجهات الحكومية، مؤكداً أن هذا الانجاز يأتي استكمالاً للعديد من الإنجازات التي تم تحقيقها في مجالات الفضاء والطيران انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

ويأتي تحقيق هذا الإنجاز كمحصلة للجهود التي بذلتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على مدى سنوات في نقل وتوطين وتطوير العديد من التقنيات المتقدمة ومنها تقنيات الأقمار الصناعية وبناء الكوادر الوطنية القادرة على التعامل مع هذه التقنيات وإنشاء البنى التحتية المتطورة، مما مكن المدينة من تطوير وتصنيع القمرين الصناعيين «سعودي سات 5أ» و «سعودي سات 5ب» في معاملها بأيادٍ وطنية، حيث ستتم الاستفادة من هذين القمرين في تزويد الجهات الحكومية بالصور الفضائية عالية الدقة التي تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وذلك لاستخدامها في شتى مجالات التنمية الوطنية.

وستتم إدارة وتشغيل هذين القمرين من محطة تحكم متطورة تقع في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سبق وأن أطلقت 13 قمراً صناعياً سعودياً ما بين عامي 2000 و 2017، كما شاركت في تنفيذ تجارب علمية في الفضاء الخارجي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وجامعة ستانفورد من على متن القمر سعودي سات 4 في عام 2014، وكذلك شاركت في مهمة (تشانق اي 4) بالتعاون مع وكالة الفضاء الصينية في عام 2018 لاستكشاف القمر.
 
يا اخوان هل فيه من الأقمار هذي تستطيع اكتشاف اطلاق الصواريخ الباليستية من ايران او غيرها ؟؟؟؟
لا اعتقد هذا نوع اخر من الاقمار وستقوم شركة لوكهيد مارتن بتصنيع عدد اثنين من هذه الاقمار للسعوديه اذا تمت الموافقات الامريكيه الازمه وهو من ضمن صفقة 110 مليار مع امريكا
 
صناعة الاقمار في المملكة شي يدعو للفخر
الصناعة الوحيدة التي أنشأتها مدينة الملك عبدالعزيز ولا زالت تحت ادارتها لذالك نجد تقدم تقني رائع في هذه الصناعة

لا تكاد تمر سنه الا ونسمع عن قمر جديد وامكانيات اقوى

بارك الله في علمهم وعملهم اشعر بالسعادة حينما ارى شباب الوطن يساهمون في رفعته صناعيا

عفوا
هي مجرد تجميع وعلى يد مهندسين من بلد المنشأ
 
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعمل على تصنيع جيل من أقمار الاستشعار الكهروضوئي تمتاز بصغر حجمها ودقة تصويرها


التقاط.PNG
 
عودة
أعلى