رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية يزور نظيره المصري لمناقشة التعاون المشترك

والله دام ان تصنيع الأسلحة بيد الحكومات لن ينجح الموضوع
يبن الحلال الطريق الوحيد للنهوض بالصناعات العسكرية هي الخصخصة وإشراك القطاع الخاص بالأبحاث الدفاعية مب اخليها حكومية وبيروقراطية وقتل ابداع وعدم تنافسية
الخصخصة الشاملة لاتفيد الدول التي مثلنا،
هي تفيد الدول التي تملك إمكانيات للسيطرة على أسواق خارجية كبيرة،
لابد أن تقود حكوماتنا مسيرة التصنيع العسكري وتطوراتها،
ولكن بعقلية الشركات وليس بيروقراطية الحكومات،
يعني شركات تملكها الحكومة،
هذا ممكن جدا ويمكن تنفيذه،

لديك الكيان الإرهابي الصهيوني وتركيا وفرنسا،
لديهم شركات ناجحة تملكها حكوماتهم

التعديل الأخير:
برأيك ماهي الدوله المرشحه بان تكون المصانع متواجده فيها ؟
مصر ، انت مجرد صرافة يا عزيزي ... هذي هي الحقيقة اللي البعض لا يقولها لك هنا ، ويقولها بمكان اخر ، او (يضمرها) للأسف ... طبعا انت استثمرت بالسابق فماذا استفدت ؟! ، واين هي استثماراتك وارباحك ... المشكلة ان البعض لا يتعلم ولا يريد ان يتعلم (كمثل الحمار يحمل أسفارا).

الخصخصة الشاملة لاتفيد الدول التي مثلنا،
هي تفيد الدول التي تملك إمكانيات للسيطرة على أسواق خارجية كبيرة،
لابد أن تقود حكوماتنا مسيرة التصنيع العسكري وتطوراتها،
ولكن بعقلية الشركات وليس بيروقراطية الحكومات،
يعني شركات تملكها الحكومة،
هذا ممكن جدا ويمكن تنفيذه،

لديك الكيان الإرهابي الصهيوني وتركيا وفرنسا،
لديهم شركات ناجخة تملكها حكوماتهم
الصهاينة والكوريين استفادو من شراكات مع الشركات الغربية الأخرى ثمن صارت لهم شركاتهم وتقنيتهم الخاصة وحنا الطريقة هذي تنفع لنا

دولة محترمة مثل السعودية تتقدم للأمام ولا ترجع للخلف
وهذا الواجب
مصر متأخرة جداً ولن نتأخر أكثر
يجب على كل دولة العمل بشكل منفصل والإستفادة من أصحاب المعرفة الحقيقية

شخص يعتقد انه بلده المملكة العربية السعودية تحاول النهوض بصناعتها العسكرية وتوطين الانفاق الهائل، ويعتقد ان دولته تقتني الفرص الجيدة، دولتي العزيزة على قلبي ليست بحاجة لهيئات هكذا.

اشارك الأخ بو دروش♚ @بو دروش♚ الرأي
والله قول لحكومتك الكلام دا

حب محمد بن سلمان لمصر شي يفوق الوصف حفظ الله مصر العروبه وشعبها الحبيب

دولة محترمة مثل السعودية تتقدم للأمام ولا ترجع للخلف
وهذا الواجب
مصر متأخرة جداً ولن نتأخر أكثر
يجب على كل دولة العمل بشكل منفصل والإستفادة من أصحاب المعرفة الحقيقية
دولة محترمة مثل السعودية من المفروض ان تقطع علاقتها بمصر نهائيا اه والله
وعلي راي المثل صباح الخير يا جاري انت في حالك وانا في حالي
اه والله

حب محمد بن سلمان لمصر شي يفوق الوصف حفظ الله مصر العروبه وشعبها الحبيب
انا اثق في محمد بن سلمان وولي العهد اكثر من الشعب نفسه
والله الملك سلمان لو يفكر بمثل عقول بعض البشر هنا كان المملكة جابت العيد من زمان

انا اثق في محمد بن سلمان وولي العهد اكثر من الشعب نفسه
والله الملك سلمان لو يفكر بمثل عقول بعض البشر هنا كان المملكة جابت العيد من زمان
ياخي تاكد ان في قراره كل سعودي حب لمصر والله ماقوله مجامله لاكن مصر تاريخ التضحيات في فلسطين ومصر ام العرب والجامعه لايغرك الاخوان الكارهين لتوحدنا ❤️

فشل سابقا لاسباب سياسية بعد كامب ديفيد ومقاطعة مصر ، وعدم سعى مبارك بعد ذلك لإعادته حتى بعد حرب الخليج (عدم إيمان مبارك بالتصنيع العسكري أساسا او بالتصنيع المشترك أو بدور القطاع الخاص في المجال العسكري و عدم وجود طموح حقيقي لديه )
هل السيسي يؤمن بدور القطاع الخاص والأجنبي في الاستثمار بالصناعات العسكرية ؟ الإجابة لا والدليل هو رفض خصخصة ترسانة الإسكندرية ، وحتى الصناعات المدنية التي يديرها الجيش من خلال مشروعات الخدمة الوطنية لم يتم طرح جزء من أسهمها بالبورصة وفي إدارتها محسوبية وإنعدام للشفافية ومجاملات وهذا إن تحملته صناعات تقليدية مدنية فإته لا يصلح مع صناعات متطورة كالصناعة العسكرية المتطورة ، وحتى لن يتحمله الاقتصاد المصري مستقبلا وهو من التشوهات التي يجب اعادة هيكلتها
صحيح جزء كبير من كلامك لكن انا هعلق على تساؤل طرحتة وهو
هل السيسي يؤمن بدور القطاع الخاص والأجنبي في الاستثمار بالصناعات العسكرية ؟
السيسى اصدر منذ شهور قانونا يسمح بمشاركة القطاع الخاص فى الصناعا العسكرية .
اما ما اشرت الية برفض بيع ترسانة الاسكندرية ........ فاعتقد بيع ترسانة دى خطوة كبيرة اوى ..... القطاع الخاص يسارك يشترى اسهم اه انما يشترى الترسانة بحالها .... هو احنا عندنا كام ترسانة بالحجم دا

طيب سأقول كلام موضوعي. تاريخيا التصنيع المشترك بين الدول العربية لم ينجح وهذا ليس شيئا غريبا ليس لان العرب سيئين لكن لان الادارة المشتركة لامر بحجم هائل كالتصنيع العسكري تكون مضنية للغاية.

السعودية قررت ان يكون تصنيعها الغسكري من خلال شركة مملوكة للدولة ولكن تلعب تحت قواعد القطاع الخاص وجلبت افضل مدير في العالم تقريبا لادارتها وهو الرئيس التنفيذي لعملاق الصناعة الالمانية راينميتال الدكتور شوير. الفريق العامل في SAMI شباب ومتحمسين وسريعي الاداء ولديهم سجل نجاحات في قطاعات اخرى ومعظمهم قادم من القطاع الخاص وليس العام ببيروقراطيته.

ننظر للاشقاء في الجهة الاخرى، هناك عزم مصري على الاستقلال في شراء الاسلحة وتصنيع الذخائر، لكن لا زال المدير العام للتصنيع العسكري المصري شخص قادم من القطاع العام وهذا ليس عيبا في حد ذاته لكنه سيحتاج الى فريق من الذين يحترفون الادارة في القطاع الخاص لكي يسابقوا محيطهم.

المشاكل الضخمة مثل التصنيع العسكري المحلي لا تحل على المستوى العام او المستوى الاعلى، بل تخل على مستوى التفاصيل والتفاصيل الصغيرة. اي التقاء لمؤسستين ليس لديهما على الاقل خارطة عمل تخل العقبات على هذا المستوى مصيرها عدم النجاح.

انا لا اكره مصر او النصريين او التعاون معهم، لكن يساورني الشك في نجاح عمل مشترك تختلف فيه كل الادوات تقريبا لدى الفريقين على مستوى الادارة. لهذا برأيي انه لن ينجح اطلاقا الا في حال وافق احد الطرفين ان يكون فريق الادارة بأكمله إما من مصر وحدها او السعودية وحدها. عندها ممكن نتكلم.

شباب انتم بصراحه

كتلة تحطيم :eek:

حسيت من كلامكم عن الزياره انها بين قاده ايرانيين هههههههههههههه
وماتنتج عنه عباره عن دهان بويا ولحام معفن ومنتج نهائي يمتاز بالشبحية :cry:
وحفل كبيرررر

حرام عليكم خلونا نشوف ولا نسبق الاحداث

عموما انا #متفائل ورايح اذكركم بخطأ توقعاكم باذن الله

كل التوفيق لأي جهد عربي مشترك

لو هناك ارادة حقيقية -وحط تحتها مليون خط-
تكون الادارة للمشاريع العسكرية المشتركة ادارة اماراتية بكوادر مصرية وتمويل سعودي/اماراتي
بس ده مش هيحصل
مصر-من ناحية التصنيع العسكري المشترك- بتبص على الخليج على انه فلوس كتير وخلاص هات منها على قد ما تقدر نصنع بيه ونفشل برضه عادى وبتخون اي حد لدرجة ازاى اماراتي يدير مؤسسة عسكرية (اللى هما اصلا مش عارفين يعملوا مدرعة محترمة مش دبابة حتي! )

الخليج بيبص على الهيئة العربية للتصنيع على انه مصنع للفساد وكل الكلام عن العقل المصري المتميز فى البحث العلمى ناتج عن الميديا المصرية والاعلام والواقع دولة مليان فساد وتخلف وخلاص

ديه حقيقة والحقيقة ديما بتزعل الناس

لكن كأمكانيات
الامارات عندهم ناس بتدير كويس جدا ومحترفة جدا
المصريين عندهم عقول من دهب لو توافرات ليهم ادارة محترمة وامكانيات وشوفوهم برا بيوصلوا لايه
السعوديين عندهم مال بدأوا يفهموا قيمتة كويس وبيستثمروا فى مشاريع برا الصندوق كانت محرمة عندهم من سنين قليلة زي سوفت بنك واوبر وغيره

عايزين تصنيع حقيقي يغطي جزء كبير من الوادرات العسكرية
لازم نبص لبعض نظرة حقيقية مجردة ونعرف نقاط ضعف وقوة كل طرف
غير كده هيبقي كلام جرايد وخلاص!

اراهن بحدوث شي لن يتوقعه احد وان شاء الله الايام هتثبت
كل الناس اللي بتحلل بتستنتج كلامها اما علي امر واقع او احداث حدثت في السابق متناسين امر وجود عزيمة التغيير ووجود عزيمة تصنيع محلي لدي الدولتين
مصر مش بترجع حد وري مصر عايزه تطلع لقدام وهتطلع وبكره تشوفه

لو هناك ارادة حقيقية -وحط تحتها مليون خط-
تكون الادارة للمشاريع العسكرية المشتركة ادارة اماراتية بكوادر مصرية وتمويل سعودي/اماراتي
بس ده مش هيحصل
السعوديين عندهم مال بدأوا يفهموا قيمتة كويس وبيستثمروا فى مشاريع برا الصندوق كانت محرمة عندهم من سنين قليلة زي سوفت بنك واوبر وغيره
معليش (السعودية) ليست حصالة ... تستطيع ان تتدبر امرك مع الامارات ، فهي دولة غنية ، وصندوقها السيادي اعلى ... استثماراتنا (نحن) اعلم اين نضعها.

معليش (السعودية) ليست حصالة ... تستطيع ان تتدبر امرك مع الامارات ، فهي دولة غنية ، وصندوقها السيادي اعلى ... استثماراتنا (نحن) اعلم اين نضعها.
بتتكلمه علي اي اساس لا انت بيدك تقول لا ولا انا ولا غيرك اللي القادة شيفينه هيعملوه ولا الملك سلمان هياجي ياخد رايك الاول
وعجبي

بتتكلمه علي اي اساس لا انت بيدك تقول لا ولا انا ولا غيرك اللي القادة شيفينه هيعملوه ولا الملك سلمان هياجي ياخد رايك الاول
وعجبي
وهو يكلمنا على اي اساس ... انت تقول رايك ، وانا اقول رايي.

عودة
أعلى