رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية يزور نظيره المصري لمناقشة التعاون المشترك

إنضم
15 مايو 2014
المشاركات
1,537
التفاعل
7,022 4 0
استقبل الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد بن حمد الماضي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية ووفدا مرافقا، وذلك في مقر ديوان عام الوزارة.

يأتي هذا اللقاء على هامش زيارة الوفد السعودي لمصر، لحضور افتتاح المعرض الدولي االاول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX-2018)، المقرر عقده بالقاهرة خلال الفترة من 3-5 ديسمبر/كانون الأول 2018، وفقا للبيان الصحفي الذي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الجمعة، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وإمكانية تبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع في مجالات التصنيع المختلفة.

وتضمن اللقاء استعراض الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وأهم المشروعات القومية ومشروعات التنمية التي تقوم بالمساهمة في تنفيذها في مصر، وتم التأكيد على ضرورة التقارب والتكامل بين الدول العربية في مجال الصناعات الدفاعية وخاصةً بين مصر والسعودية.


وتم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية، لتطوير بعض المنتجات، أو استحداث منتجات جديدة، وتم الإشادة بالجناح السعودي المشارك في المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX- 2018"، والمخطط إقامته بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 3-5 الشهر القادم، وأنه يوجد مشاركة من دول أخرى، مثل الإمارات ولبنان.
وتم الإشارة إلى أنه يتبع وزارة الإنتاج الحربي قطاع للتدريب، ويشتمل على مدرسة ثانوية للتعليم الفني المزدوج، ومعهد فني صناعي، ومجمع تكنولوجي متكامل، وكلية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، ومركز لإعداد القادة والقطاع جاهز لاستقبال المتدربين، حيث يتوفر فرص تدريبية في مختلف المجالات الفنية ونظم المعلومات والموارد البشرية، وأنه يتم التطوير بشكل دائم في مختلف المنشآت التدريبية والتصنيعية والبحثية التابعة للوزارة، ويتم الإستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتطبيق النظم الحديثة في مجال الثورة الصناعية الرابعة (I 4.0)، في مصانع الإنتاج الحربي.

ومن جانبه، أشاد السيد محمد بن حمد الماضي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، بدور وزارة الإنتاج الحربي المصرية، فى توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية، واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لديها في تصنيع منتجات مدنية متنوعة، وأشار إلى الإمكانيات التكنولوجية والتدريبية والبحثية المتطورة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وما يتوافر بها من كوادر بشرية متميزة، الأمر الذي يشجع على إيجاد مجال خصب للتعاون المشترك بين الجانبين، والذي سيعود مردوده بالإيجاب على السعودية ومصر والمنطقة بأكملها.
وأوضح رئيس الوفد السعودي أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، تشارك في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة (760) م2، وهو يعتبر أكبر جناح، وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية، حيث تركز السعودية، في الفترة الحالية، على متابعة أحدث التكنولوجيات في كافة المجالات العسكرية، لمواكبة التطور الهائل في هذا المجال، لمجابهة التهديدات التي تواجهها المملكة، وتعزيز قدراتها لردع أي محاولة للتدخل في الشأن الداخلي لها، أو المساس بأمنها وشعبها.
 
نريد اندماج وتعاون دفاعى عربى مشترك
مصر والسعودية والامارات والاردن لديهم القدرة على ذلك سياسيا
 
تاريخ النشر:29.11.2018 | 16:17 GMT |
5bffef9695a5977d768b4596.PNG

Facebook
شعار الهيئة العربية للتصنيع إبان تأسيسها يمين الصورة والشعار الجديد يسار الصورة
A+AA-

7338

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع في مصر عبد المنعم التراس، على أهمية عودة الدول العربية للهيئة، مشيرا إلى أن مصر تسعى لطرح الفكرة أمام قادة وملوك وأمراء الدول العربية.
إقرأ المزيد

وأشار التراس خلال زيارة رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية محمد القاضي، إلى أنه سيتم طرح الفكرة وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماما لتحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أنه بحث مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية التعاون في مجالات أساسية تشمل التصنيع العسكري والمدني المشترك والبحوث العسكرية ومجال الصيانة والتطوير وترسيخ القاعدة الصناعية العسكرية بين البلدين.
والهيئة العربية للتصنيع هي إحدى ركائز الصناعة العسكرية في مصر، حيث تشرف على تسعة مصانع حربية تنتج سلعا مدنية وكذلك منتجات عسكرية.
أنشئت عام 1975 بالتعاون ما بين مصر وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بهدف الإشراف على تطوير قاعدة تصنيع دفاع عسكري مشتركة، وفي عام 1993، قامت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعطاء أسهمها لمصر في الهيئة والتي بلغت قيمتها آنذاك 1.8 مليار دولار، فأصبحت الهيئة مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.
المصدر: وسائل إعلام مصرية




 
نريد اندماج وتعاون دفاعى عربى مشترك
مصر والسعودية والامارات والاردن لديهم القدرة على ذلك سياسيا
الموضوع فشل سابقا وسيفشل مستقبلا ان حدث
الامارات لديها تفكير استراتيجى ومبدع للصناعات العسكريه ونجحت فى ذلك
اما باقى الدول يملؤها الفساد والمحسوبيه على الابداع
 
يحتاج لهم الف سنه السلحفاه العربيه لازالت تسير هل تعرفون ماهو السبب انه عدم الثقه في بعض من الاخر
 
الموضوع فشل سابقا وسيفشل مستقبلا ان حدث
الامارات لديها تفكير استراتيجى ومبدع للصناعات العسكريه ونجحت فى ذلك
اما باقى الدول يملؤها الفساد والمحسوبيه على الابداع

فشل سابقا لاسباب سياسية بعد كامب ديفيد ومقاطعة مصر ، وعدم سعى مبارك بعد ذلك لإعادته حتى بعد حرب الخليج (عدم إيمان مبارك بالتصنيع العسكري أساسا او بالتصنيع المشترك أو بدور القطاع الخاص في المجال العسكري و عدم وجود طموح حقيقي لديه )
هل السيسي يؤمن بدور القطاع الخاص والأجنبي في الاستثمار بالصناعات العسكرية ؟ الإجابة لا والدليل هو رفض خصخصة ترسانة الإسكندرية ، وحتى الصناعات المدنية التي يديرها الجيش من خلال مشروعات الخدمة الوطنية لم يتم طرح جزء من أسهمها بالبورصة وفي إدارتها محسوبية وإنعدام للشفافية ومجاملات وهذا إن تحملته صناعات تقليدية مدنية فإته لا يصلح مع صناعات متطورة كالصناعة العسكرية المتطورة ، وحتى لن يتحمله الاقتصاد المصري مستقبلا وهو من التشوهات التي يجب اعادة هيكلتها
 
أهم نقطتين في الموضوع
1/ تشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة 760 م2 وهو يعتبر أكبر جناح ، وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية
2/تم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية، لتطوير بعض المنتجات، أو استحداث منتجات جديدة
 
أهم نقطتين في الموضوع
1/ تشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة 760 م2 وهو يعتبر أكبر جناح ، وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية
2/تم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية، لتطوير بعض المنتجات، أو استحداث منتجات جديدة
متى موعد المعرض
 
المهندس محمد بن حمد الماضي (رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية) ... لم يحقق شئ معتبر مع طول مده رئاسته ، وهذا شئ مستغرب ... وختمها بجولاته الفاشلة.
 
التعاون يكون بالتكامل الصناعى كما فعلت أوروبا بالتايفون والخ الخ
 
أهم نقطتين في الموضوع
1/ تشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة 760 م2 وهو يعتبر أكبر جناح ، وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية
2/تم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية، لتطوير بعض المنتجات، أو استحداث منتجات جديدة

الجناح المصري هو أكبر جناح في المعرض وفقا لتصريح مدير معرض إيديكس مع أحمد موسي
 
هل دعوة عامة

يجب أن تسجل أولا

لكل من يرغب في المشاركة والحضور كزائر أو إعلامي بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية الدولي بالقاهرة " إيدكس 2018 Egypt Defence Expo EDEX " ،،

المعرض تُقام فعالياته في الفترة " الإثنين 3 ديسمبر - الأربعاء 5 ديسمبر 2018 " في مركز مصر للمعارض الدولية، بجوار استاد الدفاع الجوي ومسجد المشير طنطاوي، بمحور المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

- للتسجيل كزائر ( التسجيل ضروري للزوار من المدنيين والعسكريين ) يُرجى الدخول على الرابط الآتي :



* رابط مُخصص فقط للصحفيين والإعلاميين ( مُخصص لهم بادج الإعلام Media Badge ) :



لمعرفة خطوات التسجيل يُرجى الاطلاع على الصور الآتية :

1-

2-

3-

4-

* يتم ملىء المربعات المحددة باللون الأحمر في الصور

* إذا كنت طالب جامعي / أكاديمي قم بكتابة " Student " في المربع الخاص بالوظيفة " Job Title " وكتابة اسم جامعتك في المربع الخاص بجهة العمل " Organization "

* في المربعات المخصصة لكتابة رقم الهاتف، ستجد كود الدولة في المربع الاول وسيتم ملؤه بشكل اوتوماتيكي بعد تحديد الدولة التي تعمل بها، وفي المربع الثاني قم بكتابة اول 3 ارقام من رقم هاتفك المحمول بعد 0، فمثلا لو رقمك يبدأ بـ0100 يتم كتابة 100 ولو كان 0111 يتم كتابة 111 وهكذا.. وفي المربع الأخير قم بكتابة الـ7 ارقام الباقية من رقم هاتفك المحمول.

* في القسم المُسمى بـ" Badge Preview " ستجد عرضاً للشكل النهائي للبادج الخاص بحضور المعرض، والذي يتم ملؤه أوتوماتيكيا بعد الانتهاء من كتابة البيانات الشخصية، وسيحوي اسمك مسبوقا بلقبك، وظيفتك، وجهة العمل / الدراسة، فتأكد من كتابة بياناتك بشكل سليم، وتأكد من أن التفاصيل المكتوبة تتوافق مع حجم وأبعاد البادج.

* بخصوص صورة البطاقة الشخصية يتم فقط رفع صورة الجهة الأمامية من البطاقة التي تحوي الاسم ومحل الاقامة والرقم القومي.

* يُفضل رفع صورة شخصية بخلفية بيضاء.

* بعد انتهاء اجراءات التسجيل، سيصلك بريداً إلكترونيا يؤكد إتمام عملية التسجيل، ويطلب منك الانتظار حتى استلام البريد الخاص بقبول تسجيلك ( أو رفضه في حال وجود مايمنع )، والذي ستتسلمه بعد فترة وجيزة جدا ( ربما يوم او يومين )، وسيحوي كوداً رقمياً يجب الاحتفاظ به لتقديمه عند الدخول لاستلام البادج الخاص بك وإلا فلن يتم السماح لك بدخول المعرض.

* الصحفيون والإعلاميون يتسلمون بريداً إلكترونيا بالتأكيد بقبول طلب التسجيل دون أن يحوي أي أكواد رقمية كتلك الخاصة بالزوار، وسيحصلون على بادج الـMedia من المكان المُخصص لذلك عند حضورهم قبل دخول المعرض.

* لا توجد أي رسوم للتسجيل او دخول المعرض.

* ربما تتلقى اتصالاً هاتفيا لمجرد التاكيد على حضورك المعرض.

* تكلفة انتظار السيارات في المنطقة المخصصة لها داخل مركز مصر للمعارض الدولية = 20 جنيه لليوم بأكمله. كما توجد أماكن انتظار مجانية خارج سور المركز بالقرب من البوابة الرئيسية.

* مواعيد الحضور :

- في اليوم الأول الإثنين 3 ديسمبر : الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهراً سيكون الوقت مُخحصصا لفعاليات الافتتاح وكبار الشخصيات VIPs والعارضين Exhibitors. ومن الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 مساءاً سيكون مسموحا للزوار Visitors بالدخول.

- في اليوم الثاني الثلاثاء 4 ديسمبر : من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً سيكون مسموحاً بالدخول لكبار الشخصيات والزوار.

- في اليوم الثالث الأربعاء 5 ديسمبر : من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءاً سيكون مسموحاً بالدخول لكبار الشخصيات والزوار.

* يُرجى متابعة الصفحة الرسمية للمعرض على فيس بوك :
Egypt Defence Expo - EDEX


وعلى تويتر :


الموقع الرسمي للمعرض :


المعرض يُشارك به 373 شركة من مختلف أنحاء العالم ( 41 دولة )، مُتضمنة كُبرى الشركات الأمريكية ( Boeing - Lockheed Martin - Northrop Grumman - AM General - General Dynamics Systems - IOMAX )، الفرنسية ( Dassault Aviation - MBDA - Naval Group - Nexter Systems - Aribus )، الإيطالية ( Fincantieri - Leonardo - Beretta - Aiveco )، الألمانية ( Atlas Elektronik - Diehl BGT Defence - Rheinmetall - ThyssenKrupp )، الروسية ( MiG - Sukhoi - Uralvagonzavod - Russian Helicopters - Almaz Antey - Rosoboronexport )، وغيرها العديد من الشركات التابعة للدول سالفة الذكر، إلى جانب الشركات البريطانية والصينية والكورية والإسبانية واليونانية والتشيكية والجنوب أفريقية والكندية والهندية والباكستانية والبلغارية والسويسرية والسويدية والإماراتية والسعودية ... إلخ. وبكل تأكيد الشركات المصرية متمثلة في الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وشركات القطاع الخاص.

* أتشرف ( أدمن الصفحة / محمد الكناني ) بأني مشارك في المعرض كمحرر عسكري ( حامل لبادج الإعلاميين ) وسأقوم بتغطية كاملة لكافة فعالياته على مدار الـ3 أيام، وسأوافيكم بكل ماهو جديد إن شاء الله.

خالص التحية ،، Mohamed Al-Kenany

#EDEX_2018
 
التعديل الأخير:
يجب أن تسجل أولا

لكل من يرغب في المشاركة والحضور كزائر أو إعلامي بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية الدولي بالقاهرة " إيدكس 2018 Egypt Defence Expo EDEX " ،،

المعرض تُقام فعالياته في الفترة " الإثنين 3 ديسمبر - الأربعاء 5 ديسمبر 2018 " في مركز مصر للمعارض الدولية، بجوار استاد الدفاع الجوي ومسجد المشير طنطاوي، بمحور المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

- للتسجيل كزائر ( التسجيل ضروري للزوار من المدنيين والعسكريين ) يُرجى الدخول على الرابط الآتي :



* رابط مُخصص فقط للصحفيين والإعلاميين ( مُخصص لهم بادج الإعلام Media Badge ) :



لمعرفة خطوات التسجيل يُرجى الاطلاع على الصور الآتية :

1-

2-

3-

4-

* يتم ملىء المربعات المحددة باللون الأحمر في الصور

* إذا كنت طالب جامعي / أكاديمي قم بكتابة " Student " في المربع الخاص بالوظيفة " Job Title " وكتابة اسم جامعتك في المربع الخاص بجهة العمل " Organization "

* في المربعات المخصصة لكتابة رقم الهاتف، ستجد كود الدولة في المربع الاول وسيتم ملؤه بشكل اوتوماتيكي بعد تحديد الدولة التي تعمل بها، وفي المربع الثاني قم بكتابة اول 3 ارقام من رقم هاتفك المحمول بعد 0، فمثلا لو رقمك يبدأ بـ0100 يتم كتابة 100 ولو كان 0111 يتم كتابة 111 وهكذا.. وفي المربع الأخير قم بكتابة الـ7 ارقام الباقية من رقم هاتفك المحمول.

* في القسم المُسمى بـ" Badge Preview " ستجد عرضاً للشكل النهائي للبادج الخاص بحضور المعرض، والذي يتم ملؤه أوتوماتيكيا بعد الانتهاء من كتابة البيانات الشخصية، وسيحوي اسمك مسبوقا بلقبك، وظيفتك، وجهة العمل / الدراسة، فتأكد من كتابة بياناتك بشكل سليم، وتأكد من أن التفاصيل المكتوبة تتوافق مع حجم وأبعاد البادج.

* بخصوص صورة البطاقة الشخصية يتم فقط رفع صورة الجهة الأمامية من البطاقة التي تحوي الاسم ومحل الاقامة والرقم القومي.

* يُفضل رفع صورة شخصية بخلفية بيضاء.

* بعد انتهاء اجراءات التسجيل، سيصلك بريداً إلكترونيا يؤكد إتمام عملية التسجيل، ويطلب منك الانتظار حتى استلام البريد الخاص بقبول تسجيلك ( أو رفضه في حال وجود مايمنع )، والذي ستتسلمه بعد فترة وجيزة جدا ( ربما يوم او يومين )، وسيحوي كوداً رقمياً يجب الاحتفاظ به لتقديمه عند الدخول لاستلام البادج الخاص بك وإلا فلن يتم السماح لك بدخول المعرض.

* الصحفيون والإعلاميون يتسلمون بريداً إلكترونيا بالتأكيد بقبول طلب التسجيل دون أن يحوي أي أكواد رقمية كتلك الخاصة بالزوار، وسيحصلون على بادج الـMedia من المكان المُخصص لذلك عند حضورهم قبل دخول المعرض.

* لا توجد أي رسوم للتسجيل او دخول المعرض.

* ربما تتلقى اتصالاً هاتفيا لمجرد التاكيد على حضورك المعرض.

* تكلفة انتظار السيارات في المنطقة المخصصة لها داخل مركز مصر للمعارض الدولية = 20 جنيه لليوم بأكمله. كما توجد أماكن انتظار مجانية خارج سور المركز بالقرب من البوابة الرئيسية.

* مواعيد الحضور :

- في اليوم الأول الإثنين 3 ديسمبر : الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهراً سيكون الوقت مُخحصصا لفعاليات الافتتاح وكبار الشخصيات VIPs والعارضين Exhibitors. ومن الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 مساءاً سيكون مسموحا للزوار Visitors بالدخول.

- في اليوم الثاني الثلاثاء 4 ديسمبر : من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً سيكون مسموحاً بالدخول لكبار الشخصيات والزوار.

- في اليوم الثالث الأربعاء 5 ديسمبر : من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءاً سيكون مسموحاً بالدخول لكبار الشخصيات والزوار.

* يُرجى متابعة الصفحة الرسمية للمعرض على فيس بوك :
Egypt Defence Expo - EDEX


وعلى تويتر :


الموقع الرسمي للمعرض :


المعرض يُشارك به 373 شركة من مختلف أنحاء العالم ( 41 دولة )، مُتضمنة كُبرى الشركات الأمريكية ( Boeing - Lockheed Martin - Northrop Grumman - AM General - General Dynamics Systems - IOMAX )، الفرنسية ( Dassault Aviation - MBDA - Naval Group - Nexter Systems - Aribus )، الإيطالية ( Fincantieri - Leonardo - Beretta - Aiveco )، الألمانية ( Atlas Elektronik - Diehl BGT Defence - Rheinmetall - ThyssenKrupp )، الروسية ( MiG - Sukhoi - Uralvagonzavod - Russian Helicopters - Almaz Antey - Rosoboronexport )، وغيرها العديد من الشركات التابعة للدول سالفة الذكر، إلى جانب الشركات البريطانية والصينية والكورية والإسبانية واليونانية والتشيكية والجنوب أفريقية والكندية والهندية والباكستانية والبلغارية والسويسرية والسويدية والإماراتية والسعودية ... إلخ. وبكل تأكيد الشركات المصرية متمثلة في الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وشركات القطاع الخاص.

* أتشرف ( أدمن الصفحة / محمد الكناني ) بأني مشارك في المعرض كمحرر عسكري ( حامل لبادج الإعلاميين ) وسأقوم بتغطية كاملة لكافة فعالياته على مدار الـ3 أيام، وسأوافيكم بكل ماهو جديد إن شاء الله.

خالص التحية ،، Mohamed Al-Kenany

#EDEX_2018

الله كل هذا ليش كنت بروح لكن شكلي بسحب
 
47322983_10155739884471990_5063673739409883136_n.jpg



التراس | القيادة السياسية مهتمة بإحياء عودة الدول العربية لـ "العربية للتصنيع"
____________________________________________________________________
أكد الفريق / عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على أهمية عودة الدول العربية للهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أننا نسعي لطرح هذه الفكرة الطموحة أمام قادة وملوك وأمراء الدول العربية، طبقا لتوجيهات الرئيس / عبد الفتاح السيسي الذي يولي إهتماما مُتزايدا بأهمية تحقيق التكامل العربى فى الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها .


جاء هذا خلال زيارة المهندس محمد القاضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، فى إطار العمل على بلورة رؤية شاملة لتطوير منظومة العمل العربى المشترك، بما يكفل تعزيز القدرات العربية والاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل.

وأضاف "التراس" أننا بحثنا مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية التعاون في مجالات أساسية تشمل التصنيع العسكري والمدني المشترك والبحوث العسكرية ومجال الصيانة والتطوير وترسيخ القاعدة الصناعية العسكرية بين البلدين، مُعربا عن ترحيبه بهذا التعاون، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية والمُمتدة منذ زمن طويل , كما أن دولة السعودية كانت من الدول المؤسسة للهيئة منذ تاسيسها.

وأكد "التراس" علي أن الصناعات العسكرية تمثل قاطرة التقدم لباقي الصناعات وأننا نستغل فائض الطاقات لخدمة القطاع المدني، كما أوضح "التراس" أن العديد من الشركات العالمية تسعي للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والمؤسسات الصناعية بمصر في إطار المناخ الجاذب والآمن للإستثمارات.

ومن جانبه أشاد المهندس محمد القاضي بدور مصر القيادي والهيئة العربية للتصنيع بما لديها من تاريخ عروبي وإمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا صناعية حديثة قابلة للتطوير والإبتكار .

وأضاف القاضي أننا نرحب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في إطار توجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان بأهمية تعزيز التعاون مع مصر ، مشيرا أن مؤسسة الصناعات العسكرية السعودية تشارك بمعرض الأمن والدفاع الدولي إيدكس والتي تعد فرصة لتحقيق الإستفادة المشتركة من الخبرات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية.

وذكر محمد القاضي أننا حققنا طفرة في صناعات الطاقة والبتروكيماويات, مؤكدا أننا نسعي بقوة لتحقيق تقدم في الصناعات العسكرية والتي لها تاريخ ممتد بالمملكة.
وأضاف القاضى أننا سنقوم بجولة بعدد من وحدات الهيئة للتعرف ميدانيا على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية لتحقيق الإستفادة المشتركة.


منقول من محمد الكناني
 
هذه الجهود العربيه المخلصه من اسباب نياح اوربا وعويل تركيا
 
عودة
أعلى