القوة البحرية الملكية الأردنية - جيشنا العربي

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
عضو مميز
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
9,545
التفاعلات
25,569 260
الدولة
Jordan
و أخيراً مع أغنية القوة البحرية الملكية الأردنية
صاحبك سعد أبو تايه أيام عز شبابه Ghost21 @Ghost21 هههههههههه

 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
عضو مميز
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
9,545
التفاعلات
25,569 260
الدولة
Jordan
قوة جدا ممتازة بالنظر الى مساحة الحدود البحرية والثلاثي القوي في محيطها .
اعتقد ان القوات البحرية الاردنية في احتياج للنشات صواريخ سريعة و خفيفة و شبحية كالامبسادور المصري و غواصات قزمية لان هذه النوعية تدعم فكرة الجيش الاردني الخفيف و الذكي
أعتقد أنه البحرية الملكية الأردنية تحتاج أكثر شيء حالياً بالترتيب حسب الأولوية ::

1) بطاريتي دفاع ساحلي ، واحدة للشاطئ الشمالي لحماية المنطقة السياحية و حماية القصر الملكي و حماية الموانئ و إحدى القواعد البحرية ، و أخر للدفاع عن الشاطئ الجنوبي بالقرب من حدود السعودية بسبب وجود القاعدة الرئيسية فيه و موانئ مهمة جداً قرب المدورة

2) مدافع أرضية مخصصة للقوة البحرية للرماية على الأهداف البحرية

3) غواصات صغيرة مسيرة للمراقبة و الإستطلاع تحت البحر ، ولا حاجة لأي غواصات حالياً ،،، ممكن لما يصير عندنا أموال زيادة ما نعرف شو نساوي فيها بنجيب فيها غواصة و كورفيت ، أما حالياً فنحن لسنا بحاجة لا غواصة ولا كورفيت ، تحت البحر الضفادع و الغواصين قايمين بالواجب

4) زوارق صاروخية سريعة و خفيفة لحماية المياه الإقليمية

5) 1 أو 2 فقط لنشات صواريخ سطح سطح هاربون لا أكثر .. فهي كافية و زيادة
 

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
4,252
التفاعلات
14,534 27
الدولة
Jordan
سفينة البحرية الباكستانية ذو الفقار تزور ميناء العقبة الأردني

): زارت سفينة البحرية الباكستانية ZULFIQUAR بطائرة هليكوبتر ميناء العقبة ، الأردن ، كجزء من انتشار البحرية الباكستانية في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر بيان صحفي للبحرية الباكستانية أن الملحق الدفاعي (الباكستاني) عمان وضابط الاتصال بالقوة البحرية الملكية الأردنية (RJNF) كان في استقبال السفينة فور وصولها.

وذكر بيان صحفي للبحرية الباكستانية أنه خلال إقامته في الميناء ، التقى قائد القوات البحرية الباكستانية كبار المسؤولين البحريين والحكوميين بمن فيهم قائد القوة البحرية الملكية الأردنية العقيد هشام الجراح.

خلال اللقاءات ، تمت مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك ، كما تم التأكيد على مساهمة البحرية الباكستانية في السلام الإقليمي والأمن البحري.


إلى جانب ذلك ، تم تسليط الضوء على الفظائع الهندية في جامو وكشمير التي تحتلها الهند بشكل غير قانوني (lIOJ & K). ونقل القائد التمنيات الطيبة من رئيس الأركان البحرية الأدميرال محمد أمجد خان نيازي للشعب الأردني بشكل عام وقوات البحرية الوطنية بشكل خاص.

كما أعرب عن امتنانه للدعم الكامل الذي قدمته RJNF في جعل إقامة السفينة مريحة. خلال إقامته في العقبة ، قام قائد القوة البحرية الملكية الأردنية بزيارة PNS ZULFIQUAR.

قامت سفينة البحرية الباكستانية ZULFIQUAR ، بعد الإبحار من ميناء العقبة ، بتمرين مرور مع سفينة RJNF Fast Attack Craft Al الحسن (P 102) ، و Patrol Crafts.

البحرية الباكستانية ، تمشيا مع سياسات الحكومة تقف على أهبة الاستعداد للعب دورها في السلامة البحرية والأمن في المنطقة.


إن زيارة الشبكة الدولية للجبال في منطقة زلفيقار هي إعادة تأكيد لتعاون الرابطة الوطنية الأردنية للهجرة والجبال الوطني وستعمل بشكل أكبر على تعزيز العلاقات الأخوية بين باكستان والأردن.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى