هذا يعني انه سوف تتجه اسرائيل لانتخابات حزبية مبكرة او انه سيسعى نتنياهو الى ضم حزب آخر الى الائتلاف الحاكم يؤيد سياساته
انا اذكر ان ليبرمان اخذ هذا المنصب بعد اقالة نتنياهو ليعالون منه لكي يعزز جبهة اليمين بإسرائيل
من ناحية اخرى غزة كانت احد العوامل الرئيسية لانهيار الحكومات الاسرائيلية بل سبق وان خسر حزب كاديما الذي اسسه ارييل شارون وكانت وقتها زعيمته تسيبي ليفني زعيمة للحزب الانتخابات الاسرائيلية بعد حرب غزة الرصاص المصبوب عامي ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩ لصالح حزب الليكود بزعامة نتنياهو
اي اننا نتكلم عن قرابة العشر سنوات تماماً تقريباً لتولي نتنياهو رئاسة الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة منذ ذلك الوقت
ارجو من الله ان تكون هذه الجولة التي سوف تنهي احتكار حزب الليكود ونتنياهو السلطة في اسرائيل
لدي ايضاً بعض الافكار التي ستتجه اليها السجالات الحزبية بإسرائيل بعد هذا الحدث لخبرتي المتواضعة بهذا الشأن لكني سأتكلم به في وقته لان الامر ما زال سابقاً لاوانه