الجيش و الشعب المصري سيتحرك لدعم الخليج العربي

يا جماعه والله مش كنت عاوز اعلق على الموضوع
بس بالنسبه للكلام ده انا واحد من الشعب لن انتظر موافقة الرئيس واقف متفرج
وكذلك الجيش لن يقبل بان تهدد البوابه الشرقيه ويقف متفرج
والاهم من ذلك ان امننا واحد فالخطر يمس الجميع وليس الخليج فقط
بلاش مزايده من بعض الاعضاء المعروف انتمائهم

شكرا سيادة الرئيس ماعندنا شك بالشعب المصري
. ولكن المثل يقول مايحك جلدك مثل ظفرك ان لم نحمي انفسنا فلا خير بنا...

انته لماح ... ودي حاجه كويسه
بس تكرار انه يغني والخليج يبعت مساعدة يعني حكام الخليج أذكياء ولو همه فاهمين انه بيعمل كده مكانوش سألوا فيه
بخلاف إنه مش محتاج يتشدق
خلاص إحنا غرزنا غرزة محتاجه بير في البحر يطلع دولار مش مساعدات
لكن هو مش محتاج يلزم نفسه بكلمة خارج امكانياته
يعني اسرائيل قالت تعاون اقليمي ضد ايران
هتلاقي سيوف اترفعت ومشانق اتنصبت ويقولك ازاي....................!!!
والحقيقة فيه تعاون
فرأيي مسلمات إننا بنضحك على الخليج صارت من زمن كام
احنا غرزنا فعلا و غرزة تقيلة
لكن هل تعتقد ان مزيدا من الغرز مفيد؟!

قبل أسبوع، واحد من أخواني تم إرساله إلى اليمن مع الكتيبة المشاركة هناك،
اللهم إستودعتك أخي الغالي،
اللهم أرجعه لنا سالماً غانماً معافاً، وأنصر قوات التحالف العربي على الحوثيين الأشرار.
وأرجوا من يقرأ تعليقي أن يدعوا لأخي بظهر الغيب.

كلنا لنا اهل هناك لي أكثر من قريب هناك ..
الله ينصرهم ويردهم سالمين..

ومن دعم الحوثي غدرا وسفاله..
وقت ننهي موضوع اليمن الدور عليه..
وقد أعذر من انذر..

اتق شر الحليم اذا غضب
اتق شر الخليج اذا غضب

لنربط الاحداث الاخيره مع بعضها البعض
1 - تصريحات الشيخ صباح وخصوصا ليس كل ما يعرف يقال
2 - مناورات درع العرب 1
3 - موعد تطبيق العقوبات الامريكيه علي ايران
4 - تصريح السيسي
5 - تواصل الحمله الشرسه ضد المملكه بسبب موضوع خاشقجي
6 - تواصل الانتصارات في اليمن وقرب انهاء تحرير الحديده وتصريحات امريكا بوقف الحرب
اعتقد ان هناك احتمال ولو جزئي بهروب ايران للامام في موضوع العقوبات وربما تتخذ خطوات مجنونه
كايقاف الملاحه في هورمز او تهديد الدول العربيه عبر ازرعها والضرب في المناطق الضعيفه
كل هذا يجعل من تصريحات السيسي وتصرف القياده في السعوديه والامارات والبحرين والكويت شيئ لابد منه

كحائط صد ضد كل الاخطار الخارجيه علي الدول العربيه واظهار ان الجميع متكاتف ويدا واحده ضد اي تهديد لدول الخليج او مصر
من بقي في الشرق الأوسط من العرب غير الخليج ومصر هههههههههه
يا اما نوقف مع بعض ونطلع من الازمه والا فالوضع راح يكون سيء جداً..

ليست بغريبه على مصر العروبه
مصر كانت وستضل عماد الامه العربيه وعزوتها

يريد تمويل صفقة بديلة عن الغاء صفقة الميكو الالمانية

لو ان الغاء المملكة لتمويل صفقة الفرقاطات مع المانيا نابع من غضب على الموقف الألماني فبإمكان مصر طلب نفس الأموال لتمويل صفقة مع دولة أخري ، أما لو كانت المملكة وهو من حقها تراعي مصالحها مع أردوغان بعد فضيحة خاشقجي وتؤيد أن تهدي الأمور معه ولا تزعجه بتسليح بحري لمصر موجه بالاساس له فأعتقد أنه لا تمويل لصفقات أخري لمصر خلال الفترة القادمة وخاصة التي تغضب الأردوغان وفي كلتا الحالتان الصفقة المصرية للفرقاطات ستتم سواء بجهود مصر الذاتية او بدعم إماراتي

تم تكذيبه وتراجع
نفى مصدر مصري مطلع ما ذكره المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري، حول عرض مصر إرسال قوات برية لليمن

يعني تنفي كلام المتحدث الرسمي باسم التحالف صوت وصورة واكد انه تم عرضها على الحكومة السعودية وعلى التحالف
وتصدق حديث من اعلامي لا يمت للواقع بصلة مستشهد بحديث صحفي الله اعلم بصحتها .

وهل طلبنا من السودان؟
بخصوص مصر .. السيسي هو من قال في صحيفة اللومند الإسبانية :
ان السعودية لم تطلب قوات برية

لكن السودان ليس لدي علم .. هل طلبنا .. ام هم من عرض المشاركة من باب تقديم الدعم مثل بقية الدول

والسعودية بأول عاصفة الحزم ذكرت ان المشاركة مفتوحة لمن يرغب ولم يكن هناك اللزام ..

بخصوص كلام عسيري تم نفيه
لان الناس فهمت ان المقصود هو تكوين قوة من ٣٠-٤٠ الف جندي مصري

والحقيقة ان عسيري ذكر ان المقصود هو ان مصر عرضت مقترح المشاركة بقوات " عربية مشتركة " من ٣٠-٤٠ الف جندي

بخصوص كلام عسيري تم نفيه
لان الناس فهمت ان المقصود هو تكوين قوة من ٣٠-٤٠ الف جندي مصري

والحقيقة ان عسيري ذكر ان المقصود هو ان مصر عرضت مقترح المشاركة بقوات " عربية مشتركة " من ٣٠-٤٠ الف جندي

وهذا لا ينفي استعداد مصر ارسال قوات برية لكن على اساس قوات مشتركة تحتل المدن في اسرع وقت بدل دعم الجيش اليمني الشرعي.

يعني تنفي كلام المتحدث الرسمي باسم التحالف صوت وصورة واكد انه تم عرضها على الحكومة السعودية وعلى التحالف
وتصدق حديث من اعلامي لا يمت للواقع بصلة مستشهد بحديث صحفي الله اعلم بصحتها .

النفي اتى من مصر
نفى مصدر مصري مطلع أمس بشدة ما جاء في تصريح المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن

والمتحدث الرسمي تراجع
فسر اللواء أحمد عسيري حقيقة ما قاله بخصوص مشاركة قوات برية مصرية في التحالف باليمن، مؤكدا أن حديثه كان عن مقترح مصري سابق بتشكيل قوة عربية مشتركة ولا علاقة له بالأزمة اليمنية

عودة
أعلى