قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
موضوع التحصيب معقد و حساس
اعتقد في حال السماح للسعودية بالتخصيب ستكون نسبة التخصيب 5% أو اقل
مع رقابة دولية و أميركية
اقامة مفالاعلات و التخصيب المحلي يمنح السعودية خبرة عملية كبيرة
و يصبح العلماء السعوديين قادرين على التعامل مع التكنولوجيا النووية السلمية و العسكرية
اذا حصلنا على التخصيب والمفاعلات النوويه تعمل الان
اذا نوينا نصنع السلاح النووي كم ياخذ من الوقت
سؤالك يعتمد على عدة معطيات و صعب الاجابه عليه بدقه, هل تمتلك المعرفه و القدره الهندسيه؟ ما هي ميزانية المشروع؟ هل ستستخلص اليورانيم 235 او البلوتونيوم مع انتاج للطاقه ( طريق بطئ وآمن) او ستبنى مشروع لانتاج قنبله فقط (طريق سريع و مدمر بيئيا )؟ ما نوع المفاعل الذي ستختاره و ما طريقه التخصيب التى ستعمل بها؟اذا حصلنا على التخصيب والمفاعلات النوويه تعمل الان
اذا نوينا نصنع السلاح النووي كم ياخذ من الوقت
رغم علمي ان الفرنسيين والروس افضل تقنيا في الطاقة النووية الا اني اتمنى العقد للامريكان (طبعا بشروطنا ) لان امريكا لو اعطيت العقد او جزء كبير منه على الاقل ستوفر غطاء سياسي ومحد راح يقدر يفتح فمه او يمد يدهالفرنسيين يتمنون العقد السعودي وسيعطوننا اي شيء نطلبه.
عملاق الطاقة الذرية الفرنسي Areva يوظف مهندسين سعوديين على فكرة وسبق الكل.
عملاق الصناعات الثقيلة ميتسوبيشي متحالف مع Areva
مشاهدة المرفق 139021
رغم علمي ان الفرنسيين والروس افضل تقنيا في الطاقة النووية الا اني اتمنى العقد للامريكان (طبعا بشروطنا ) لان امريكا لو اعطيت العقد او جزء كبير منه على الاقل ستوفر غطاء سياسي ومحد راح يقدر يفتح فمه او يمد يده
لنا خبز وملح معهم بس الفرنسيين حلوين ومتقدمين اكثر من الامريكانالعملاق جنرال اليكتريك خيار ممتاز.