واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015

قال وزير الخارجية الدنماركي أندرسن سامويلسون يوم الثلاثاء إن بلاده ستضغط من أجل فرض عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على إيران بسبب محاولات مشتبه بها للمخابرات الإيرانية لشن هجوم على الأراضي الدنماركية.

"إن تخطيط إيران لعملية اغتيال على التراب الدنماركي هو أمر غير مقبول، تم استعداء السفير الدنماركي في طهران للاستشارة. الدنمارك سوف تبحث في المزيد من الإجراءات مع شركائها الأوروبيين في الأيام القادمة"؟
 
قال مدير جهاز الأمن الدنماركي فين بورك أندرسن، أمس (الثلاثاء) بتورط عملاء إيران في الإعداد لهجوم إرهابي بالدنمارك، يضيف دليلاً جديداً على طبيعة الخطر الذي يجسده النظام الخميني الحاكم في طهران. وأوضح: «نتعامل مع تخطيط لوكالة مخابرات إيرانية لهجوم على الأراضي الدنماركية. بكل وضوح، لا يمكننا قبول هذا، ولن نقبله»


 
قال مدير جهاز الأمن الدنماركي فين بورك أندرسن، أمس (الثلاثاء) بتورط عملاء إيران في الإعداد لهجوم إرهابي بالدنمارك، يضيف دليلاً جديداً على طبيعة الخطر الذي يجسده النظام الخميني الحاكم في طهران. وأوضح: «نتعامل مع تخطيط لوكالة مخابرات إيرانية لهجوم على الأراضي الدنماركية. بكل وضوح، لا يمكننا قبول هذا، ولن نقبله»





بدأت الدنمارك وياليت ينضم لها دول اوروبية اخرى
تسلم اخي ابو بسام على المشاركه
 
بدأت الدنمارك وياليت ينضم لها دول اوروبية اخرى
تسلم اخي ابو بسام على المشاركه
فرنسا طردت دبلوماسيين إيرانيين بسبب ثبوت التهمة على عملاء إيرانيين ودبلوماسيين تابعين للمخابرات الإيرانية بالتخطيط لتفجير إرهابي في فرنسا لتجمع للمعارضة الإيرانية والجناة جهزوا للهجوم من بلجيكا (إرهاب وجرائم عابرة للحدود)

صحيفة ديلي ميل نقلت عن كتاب المؤلف الأميركي دوغلاس بويد أن تفجير طائرة (بان أميركان) ومصرع ركابها المدنيين فوق لوكربي باسكوتلندا ديسمبر 1988م أن المتهم الحقيقي هو النظام الإيراني وليس النظام الليبي.

أوروبا تخاف الإيرانيين.
 
حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الإيرانيين من أنهم ربما يواجهون مزيدا من الصعوبات في الشهور التي تلي فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة الأسبوع المقبل على البلاد، وفقا لما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني الأربعاء.
وقال روحاني متحدثا في اجتماع متلفز لمجلس الوزراء الأربعاء "كان الوضع صعبا على المواطنين في الشهور الأخيرة، وربما يكون صعبا في الشهور المقبلة أيضا." وأضاف "ستسخر الحكومة كل قدراتها للتخفيف من المشكلات".
تعيد الولايات المتحدة فرض العقوبات على إيران منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد #ترمب من الاتفاق النووي التاريخي المبرم 2015 مع القوى الغربية في مايو/ أيار. ويوم الاثنين، تخطط الولايات المتحدة لفرض عقوبات على صناعة النفط والغاز في إيران
ووفقا لروحاني، تسعى واشنطن لإثارة غضب الإيرانيين على حكومتهم. وقال "الناس في الحقيقة غاضبون لكنهم.. غاضبون من أميركا وجرائمها وليس من حكومتهم ونظامهم الحاكم" .


 
جنيف (رويترز) - حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الشعب من أنه قد يواجه أوقات صعبة عندما يبدأ سريان عقوبات أمريكية جديدة يوم الأحد لكنه قال إن الحكومة ستبذل ما في وسعها للتخفيف عنهم.
 
واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء في مذكرة رئاسية إنه خلص إلى وجود إمدادات كافية من البترول والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران بما يسمح للولايات المتحدة بخفض مشترياتها من طهران.

وتجيء المذكرة الموجهة إلى وزارات الخارجية والخزانة والطاقة قبل أيام من تجديد العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني المقرر في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

 
موقع زمني للعقوبات على ايران
02_17_02_45.png


 
ows_152184671217675.jpg


اشنطن (رويترز) - قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الأربعاء إن واشنطن تريد ممارسة أقضى حد من الضغوط على إيران بفرض عقوبات على صادراتها من النفط، لكنها لا تريد الإضرار بالدول الصديقة والحليفة التي تعتمد على النفط.

وقال بولتون "نريد ممارسة ضغوط قصوى لكننا لا نريد الإضرار بأي من أصدقائنا وحلفائنا".

وأضاف أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرك أن عددا من الدول، بعضها قريب جغرافيا من إيران زارها الأسبوع الماضي "ربما لا تتمكن ... من التوقف بشكل كامل (عن شراء النفط الإيراني) على الفور". وهذا حديث ذو نبرة أكثر تصالحية عن العقوبات من جانب بولتون الذي يؤيد التشدد تجاه إيران ووقف صادراتها النفطية.

لكن بولتون قال إن إيران تعاني بالفعل من العواقب، ومن ذلك انهيار عملتها الريال. وأضاف "أعتقد أن من المهم ألا نتراخى في جهودنا".


 
يوم 5 نوفمبر راح يربط حبل المشنقه في رقبه نظام الملالي و بعدها يبدا في نزاع الموت ...


ننتظر ليوم 5 ونرى
الكثير متشائم ويظن انه سوف يحدث شئيا ما قبل ذلك
شكرا لمشاركتك
 
التعديل الأخير:
ننتظر ليوم 5 ونرى
الكثير متشائم ويظن انه سوف يحدث شئيا ما قبل ذلك
شكرا لمشاركتك

لا أعتقد أنه سيحدث شيء حرب بين دولتين .. لكن سيزداد سعير الإرهاب وسنشهد تحالف معلن وخفي بين التنظيمات الإرهابية الشيعية وتنظيم الإخوان المنافقين بجميع فروعه من داعش والقاعدة والنصرة وغيرها لتنفيذ عمليات ارهابية والتخطيط لها كما حصل فترة الثمانينات عندما اندلعت الحرب العراقية الإيرانية .. وأخص بالذكر هناك باكستان ولبنان والعراق وسلطنة عمان وبدرجة أقل البحرين والكويت
 
أعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية الصينية، أسد الله عسكر أولادي، اليوم الخميس، توقف المعاملات البنكية بين التجار الصينيين والتجار الإيرانيين، ما أدى لوقف الصادرات الإيرانية إلى الصين.

وأضاف أسد الله عسكر أن البنك يحاول مواجهة هذه المشكلة، عبر المحادثات الثنائية مع الطرف الصيني، غير أن المحادثات يبدو أنها لم تسفر عن شيء.

 
عودة
أعلى