الكونغرس الأمريكي: لادجيد هي الأولى إفريقياََ وتستحق الدعم

chaosagent

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
375
التفاعل
1,279 4 0
بسم الله الرحمن الرحيم
1000_Ts3gEMT0Bua4FYGt.jpg

أشادت لجنة المخابرات في الكونغرس الأمريكي، بعمل المديرية العامة للدراسات والمستندات، المعروفة اختصارا بـ”لادجيد” والتي يرأسها محمد ياسين المنصوري منذ سنة 2005.
ففي تقريرها السنوي، استعرضت هذه اللجنة في الجلسة الخاصة المشتركة، التي تضم أعضاء من مجلس الشيوخ وآخرين من مجلس النواب الأمريكيين، حصيلة عمل المخابرات الأمريكية وأيضا علاقاتها مع مختلف أجهزة الإستخبارات في مختلف دول العالم.
وفي ما يخص القارة الإفريقية، صنف التقرير الأمريكي، جهاز الإستخبارات المغربية والذي تمثله المديرية العامة للدراسات والمستندات، في المرتبة الأولى من حيث الفاعلية والنجاعة، تليه المخابرات الجنوب الإفريقية، ثم المصرية.
وأكد التقرير على أن “المديرية العامة للدراسات والمستندات”، هي جهاز فعال وذو مصداقية كبيرة في كل تدخلاته ومعطياته، كما أنه أظهر تعاونا منقطع النظير مع العديد من الأجهزة الإستخباراتية في دول متعددة، قبل أن يخلص إلى أن “لادجيد” تستحق الدعم المادي والمعنوي.
ومن بين ما تم تسجيله أيضا على جهاز “لادجيد”، كونه أظهر احترافية كبيرة في التعاون مع دول أخرى خاصة في ملفات تتعلق بالإرهاب، وهنا تم تسجيل الدور الذي لعبته “لادجيد” في تفكيك الخلايا الإرهابية بأوروبا ومساعدة دول القارة العجوز على القبض على العديد من المتهمين والمتورطين في أحداث دموية، أو أولئك الذين يهددون أمن واستقرار هذه البلدان.
كما شمل إشادة اللجنة الأمريكية، تدحلات “لادجيد” في العديد من القضايا الأمنية الحساسة بالقارة الإفريقية، خاصة في شمالها بالنظر للتوترات التي تشهدها ليبيا ودول الساحل الإفريقي، مع انتشار الجماعات الإرهابية في بلدان جنوب الصحراء الكبرى.
وحث تقرير الكونغرس، الذي يعتمد على تقارير باقي الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية وأبرزها الـ”cia”، على ضرورة ضخ دعم مالي إضافي لفائدة “المديرية العامة للدراسات والمستندات”، من أجل مساعدتها على تطوير قدراتها وتوسيع نطاق عملها.
يشار إلى أن محمد ياسين المنصور المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات، قد خاض العديد من التكوينات على أعلى مستوى في أشهر أجهزة الإستخباراتية العالمية، وأبرزها في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المعروفة اختصارا بـ”cia” وهي الوكالة الرئيسية لجمع الاستخبارات في الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، إضافة إلى أنها الوكالة المستقلة الوحيدة في ذات البلد.


 
أجهزة المخابرات تعتبر رأس حربة المملكة المغربية فاعلية مصداقية و النجاعة ... سيكون لها دور فعال في أي مواجهة مستقبلية مع جبهة الإنفصاليين و أفضل دواء لهم (الإغتيالات).
 
هل هناك أحد عنده فكرة عن عدد الأفراد المنتمين لأجهزة الإستخبارات DST و DGST
 
دركي امريكا في افريقيا !

خوزقناكم في احد الايام بستجيلات لكبار جنارالاتكم و ضباكم خصوصا اثناء عملية عين اميناس الكارثية :censored:


 
لماذا تتعب نفسك بالرد عليه و الله أقرأ تعليقاتهم و أمر عليها مرور الكرام، صدق من قال : عشره في عقل
ولما نمر عليها مرور الكرام لازم دائما شد اللجام لعقولهم ان كانت لهم عقول تفهم وتستوعب
 

خوزقناكم في احد الايام بستجيلات لكبار جنارالاتكم و ضباكم خصوصا اثناء عملية عين اميناس الكارثية :censored:



كذب وتمثيل و تاليف و حكي ورغي و مسرحية و كوميديا ووووانتظر سيخرجون من جحورهم كالعادة لتشكيك في مصداقية هذا الخازوق الامني لجيش المجرة :ROFLMAO:
 

خوزقناكم في احد الايام بستجيلات لكبار جنارالاتكم و ضباكم خصوصا اثناء عملية عين اميناس الكارثية :censored:



ههههععع افضل عملية بالنسبة لي ههههعهههه هذا نقطة لما هناك اما البوزبال فحدث ولا حرج
 
ممكن رابط للتقرير الأصلي للتوسع؟
 
المديرية العامة للدراسات والمستندات العدو يعرفها قبل الصديق.

أعرف ذلك
لست أشكك في الخبر
انا اريد التقرير لغاية ثانية :whistle:
 
هو شيء منطقي بنظر لعمليتها النوعية ولكن الإشادة بين حين وآخر من الأفضل هو بمثابة مقياس لتطور
 
سأبحث عنه

مشكور أخي الكريم
كنت قد انهيت قراءة تقرير الافريكوم بخصوص القارة الافريقية و شمالها خصوصا لسنة 2018 و تقرير السي آي ايه سيكون اضافة ممتازة
تحياتي
 
عودة
أعلى