أميريكا تطور قذائف مدفعية جديدة من عيار 155 ملم تصل مسافة 62 كيلومترًا

إنضم
6 أبريل 2010
المشاركات
29
التفاعل
116 1 0
1539766695020.png


نجح في تصنيع وإطلاق مدفعية جديدة عيار 155 ملم يمكنها إصابة أهداف على بعد مسافة 62 كيلومترًا، وهو ما يمثل إنجازًا تقنيًا في مجال الأسلحة الأرضية في سعي أمريكي محموم للتفوق على الأسلحة الروسية والصينية من حيث مداها وقدرتها.

وقال الجنرال جون موراي وهو القائد العام للقيادة المستقبلية لتحديث الجيش، لصحافيين في مؤتمر رابطة جيش الولايات المتحدة “AUSA” السنوي: “لقد ضاعفنا نطاق مدفعياتنا في قاعدة (يوما برووفنغ غراوند) العسكرية”.

وأشارت مجلة “ناشونال إنترست” الأمريكية أنه وفي الوقت الحالي، معظم المدفعية التي تطلق من الأرض من طراز “إم 777 هاوتزر” المقطورة أو مدفعية “هاوتزر” ذاتية الحركة قادرة على تحديد الأهداف حتى مسافة 30 كم، لذلك فإن ضربها هدفًا على بعد 62 كم يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في القدرة الهجومية.

وكان الجنرال موراي واضحًا في تأكيد أن هذا الجهد، الذي تم وصفه بـ “سلاح مدفعية بعيد المدى”، يهدف بشكل خاص إلى استعادة التفوق التكتيكي لأمريكا ضد الأسلحة الروسية والصينية، إذ قال: “لقد استطاع الروس والصينيون التفوق في المدى على معظم أنظمتنا”.

 
في نظري سلاح المدفعية إلى الأن لم يأخذ مداه من التطوير بعد
لا يزال الطريق طويل و مفتوح على مصراعيه لتطويره بشكل كبير
مثلا مدفع عربة السترايكر الأمريكية لديه بكرة مثل مسدس الماجنوم و نطام تلقيمه سريع و فعال , ماذا لو تم إستخدام نفس الطريقة مع بعض التعديل على مدافع الميدان و إمدادها بخط تذخير ألي
يمكن تزويد المدافع المقطورة بنظام حركة مثل بعض المدافع الهندية التي يمكنها أن تتحرك لوحدا مثل الجراف لمسافة جيدة وهذا بغرض تغير موقع المدفع كي يتجنب القصف المضاد
هناك أفكار كثيرة لكن من سيبدأ في نقل سلاح المدفعية نحو الأجيال القادمة


تقبلو تحياتي
 
عودة
أعلى