روسيا تخطر إسرائيل بعدم نقل مسئولية تشغيل منظومة S-300 للسوريين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات - السبت 2018.10.13

أفادت تقارير صحفية بأن موسكو أبلغت إسرائيل بأن الخبراء الروس سيشغلون منظومة الدفاع الجوي S-300 في سوريا لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، وبالتالي فإن هذه المنظومة لن تنقل إلي الأيادي السورية قريباً.

وقال مسئول إسرائيلي كبير، في مدينة القدس المحتلة إن صواريخ S-300 لن تكون عقبة أمام مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي، الذي يستطيع التعامل معها بذكاء، لكن القلق الإسرائيلي هو من قيام السوريين باستهداف طائرات مدنية إسرائيلية، لأن مدى هذه المنظومة يغطي نصف أجواء الكيان.

وقالت مصادر إسرائيلية أن 'إسرائيل' أبلغت روسيا بأنها لن تستهدف الصواريخ المذكورة، ما دامت لا تستهدف المقاتلات الإسرائيلية، ولا تزال اللقاءات بين الجانبين الإسرائيلي والروسي متواصلة بعد حادثة سقوط طائرة 'إيل 20' الروسية قبالة اللاذقية، وقرار موسكو تزويد دمشق بمنظومة S-300 للدفاع الجوي، ألتي تخشاها 'إسرائيل' علي طائراتها المدنية أكثر من مقاتلاتها.

كان وفد روسي زار'إسرائيل' مؤخراً لإيجاد صيغة جديدة لإعادة التنسيق بين جيشي البلدين، وذلك قبل اللقاء المتوقع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لوضع اللمسات الأخيرة وإعلان انتهاء الأزمة بين البلدين.
 
التعديل الأخير:
"الثيادة" الوطنية!
 
هل هذا يعني سوف يتم إسقاط طائرات الصهاينة أو تحذير من اي مغامرات صهيونية جديده في سماء سوريا و بأن هذه المغامرات لن تكون كما كانت في السابق .
 
يعني ادخل اقصف ماعندك مشكلة اهم شي لا تلمس الاس300 .
 
افردنا بعون الله وتوفيقه بحث مستقل عنوانه أن إتمام صفقة منظومة فافوريت اس 300 الصاروخية الدفاعية هو لقطع الطريق على نظريتها الإيرانية باور 373.
وتحليلنا المتواضع القاصر طابق الواقع بنتائجه.
 
وسائل إعلام أمريكية مطلعة، نقلاً عن خبرائها: نتنياهو يفضل التفاوض مع بوتين على موعد محدد، تحاول إسرائيل بعده إستعادة مفاتيح السماء السورية:

أولاً، سيطلب نتنياهو، على ما يبدو، من بوتين أن يبرم "إتفاق شرف"، يضمن وعداً بعدم نقل المعلومات ألتي تأتي عبر خط منع المواجهة بين الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع الروسية إلى الجانب السوري. في تل أبيب، واثقون من أن موسكو لا تدافع عن حليفها الأسد بقدر ما تحمي مصالحها الوطنية.

ثانياً، تصر إسرائيل على تخلي روسيا نهائياً عن فكرة نقل مقاتلات جديدة من طراز Mig-31 إلى القوات الجوية السورية وأنظمة دفاع جوي إضافية من طراز Buk-M3، بصرف النظر عن تطور الأحداث في المنطقة. ذلك أن تعزيز قوة إيران في موطن الأسد ليس في مصلحة روسيا أيضاً.

ثالثاً، تريد تل أبيب من وزارة الدفاع الروسية عدم ربط بطاريات S-300 السورية بشبكة كمبيوتر متصلة بنظام الدفاع الجوي S-400 في حميميم. خلاف ذلك، سيكون لدى الدفاع الجوي السوري معلومات عن جميع الطائرات على مسافة تصل إلى 600 كم من بطاريات الصواريخ.
 
هذا الخبر غير منطقي تماما لو الروس سيشغلونها لمت بدأوا بتدريب السوريين
 
الخبر منطقي للغاية ليس لأنه طابق ما توقعناه ولكن لأن روسيا وعدت أن تعطي سوريا على لسان وزير دفاعها ستة منظومات فافوريت اس 300 فيها صاروخ 48N6E3 الذي مداه 250 كم والحاصل وصول أربعة منظومات نصف صواريخها من فئة 48N6E1 التي يبلغ مداها 150 كم والنصف الآخر من الأحدث 48N6E2 الذي يبلغ مداه 200 كم.
 
بصراحه اتمنى صوفا صهيونية يتضحي فيها
المشغل روسي المشغل سوري المشغل اي كائن حي ولا تفرق

جرأة الصهاينية وتطوير سلاحهم الجوي بمسرح عمليات فعلي
خطر على الجميع
المعركة الفعلية تصقل مواهب كلاب الجو الصهيوني


اقترح : نفسطقم اس 200 ؟؟؟ لازم هما يتسملوا اس 300
 
ولكن تبقى نقطة هامة يجب مراعاتها وهي بما أن صاروخ اس 300 يعتمد في إحكام قبضته على هدفه على راداره النشط المتطور فإنه عندما ينكشف له صاروخ الباتريوت المضاد فهنا اما أن ينال منه بالتوجه إليه وهو مطلب معادي، أو يتجاهله فينقض هو بدوره عليه، وحينها الحل أن يتجاوزه بتوجيه أرضي بالفرار منه إلى الهدف.
فالسؤال هل هذه الحالة الأخيرة التي تزيد فرص النجاة من الباتريوت موجودة ضمن تقنيات اس 300؟.
 
عربي21- أحمد صقرالجمعة، 12 أكتوبر 2018 09:15 ص



أكدت قناة "مكان" العبرية، أن قيادة سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قررت وقف جميع الطلعات الجوية لطائرة الشبح "إف- 35" حتى إشعار آخر.


وذكرت القناة أن سلاح الجو أمر بوقف طلعات "الشبح إف- 35 بي، في أعقاب تحطم إحدى المقاتلات التابعة لسلاح الجو الأمريكي من هذا الطراز قبل نحو أسبوعين".


كما أوعز قائد سلاح الجو الميجر جنرال عاميكام نوركين، إلى الجهات المعنية "بفحص الطائرات من هذا الطراز كافة التي استوعبها سلاح الجو مؤخرا".


وذكرت القناة أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمرت "بوقف جميع رحلات الجيل الخامس من مقاتلات إف- 35"، وفق البيان الصادر عن الجيش الأمريكي.


وبحسب خبراء، من الممكن أن يكون هناك "خلل في نظام الوقود للطائرة، وفي حال تم العثور على الجزء الذي يحوي المشكلة سيتم استبداله، وستخضع جميع المقاتلات التي تقع في الولايات المتحدة وفي الدول الأخرى (منها إسرائيل) إلى الفحص".
 
هذا الخبر إن صح فإن إسرائيل سوف تستأنف غاراتها الجوية ضد الأهداف الإيرانية بطائرات صوفا وراعام.
بضربات مباعدة من نقاط حدودية ومن خلف الحدود.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى