موسكو قادرة على إغراق حاملات الطائرات الأمريكية غرب Greenland

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
الولايات المتحدة الأمريكية لها موقع جغرافي معزول و لكنها تمتلك اقوى اسطول بحري في العالم،والدي يخولها بالتدخل في أي منطقة عبر العالم،الحصار المفروض على روسيا في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط هو مستحيل كما صرح بهدا السكرتير في الداخلية Ryon Zinke خلال الملتقى Consumer Energy Alliance المنعقد في مدينة Pittsburgh ،خصوصا مع توفر موسكو على قوة ضرب صاروخية فرط صوتية hypersonic بصواريخ مثل الخنجر kh-42M2 kinzhal و 3M22 Zircon والتي بمقدورها تدمير وإغراق حاملات الطائرات الأمريكية فور دخولها مضيق جبل طارق.
بريطانيا ارسلت لواء من الكوماندوز بتعداد 800 مقاتل الى النورويج للوقوف في وجه التهديد الروسي.
في وسط المخاض إستعمل حلف الناتو كثائب كاملة إضافية في بلدان البلطيق و بولونيا،البحرية الأمريكية اعادت إنتشار الأسطول البحري التاني بعد 7 أعوام من حله بتوجيه مهام مراقبة بحر الشمال،البلطيق والمحيط المتجمد الشمالي.
روسيا تستطيع شن هجوم صاروخي على الأسطول البحري لكسر الحصار بصواريخ فرط صوتية hypersonic خلال دخول الأسطول مضيق skagerrak والدي يربط بحر الشمال ببحر البلطيق،كما أن الغواصات الروسية دات الدفع النووي والمسلحة بصواريخ فرط صوتية تستطيع تدمير الأهداف على مسافة 1000 كيلومتر من السواحل الشرقية للولايات المتحدة ،في جنوب إسيلندا ،الروس يمكنهم إطلاق Kh-47M2 المحمولة عبر القادفات الإستراتيجية Tupoleve TU-23M3 و TU-160 في حالة دخول الأسطول البحري جنوب غيرينلاند.
ماهي إحتمالات نجاة الأسطول البحري الأمريكي ؟؟سرعة الرد السريع في حالة الهجوم بصواريخ فرط صوتية قد يكون شبه منعدم وضعيف لمادا؟؟لإنعدام المدة الزمنية والتي تحسب بالثواني والتي تقطعها الصواريخ الفرط صوتي hypersonic ،فصاروخ الخنجر Kinzhal بمدى 2000 كيلومتر يقطع المسافة بسرعة 12,250 كيلومتر/الساعة مع سقف للرحلة بين 40,000متر و 50,000 متر ،صاروخ Zircon بمدي 1000 كيلومتر يقطع المسافة بسرعة 9800 كيلومتر في الساعة مع سقف للرحلة 40,000 متر.
إحتمالية تدمير حاملات الطائرات عبر الصواريخ الروسية هي 88% وهدا يعني إطلاق 100 صاروخ ،88 صاروخ ستجتاز الدفاعات الجوية والارضية الأمريكية AA, وادا ما تم إطلاق 11 صاروخ hypsonic ضد 11 حاملة للطائرات ف1,3 صاروخ سيصيب الهدف منما يعني أن 2 حاملات ستنجو مع أضرار جسيمة لواحدة وهده خسارة فادحة للأسطول البحري الأمريكي.
norfolk-1244x500_c.jpg
 
الثواني مفهوم صعب في الاغراق الصاروخي وخاصة الفرط صوتي hypersonic.
maxresdefault-1-1.jpg
 


تمتلك امريكا 22 طراد الصواريخ الموجهة من طراز Ticonderoga-class ما يقرب من 96 صاروخ بمختلف الانواع
سبق وان اسقطت قمر صناعي في تدريب حي سابق.
images (14).jpeg


65 مدمرة من طراز Arleigh Burke-class
مسلحة باهم الاسلحة الهجومية و الدفاعية في الترسانة الامريكية
مثل الصاروخ BGM-109 TOMAHAWK و AGM 84 HARPOON
كما انها مزودة بانظمة دفاع متكاملة ما بين رادارات رصد و بحث بعيدة المدى
و الاسلحة المناسبة للتعامل مع التهديدات مثل MK15 PHALANX 20MM و RIM-66 والقدرة علي اعتراض الصواريخ الباليستية!


unnamed (1).jpg

تصميم تلك القطع من ايام الحرب الباردة لا تعرف شئ عن التخفي وتكنولوجيات الصمت والبصمة الحرارية المنخفضة الخ... تلك القطع لا تعرف سوا القدرة النيرانية الشاملة والكشف والانذار المبكر تمتلك كافة انواع الصواريخ السطح سطح والسطح جو والسطح ارض وبمختلف المديات والاعيرة بالاضافة الي طبقة دفاع اخيرة بتشكيلة مدفعية فالانكس ومارك وصولا للرشاشات الالية الصغيرة تعمل تحت منظومة الايجيس القتالية بدعم من تشكيلة رادارية متعددة الطبقات ومنظومات تشويش الكتروني والحرب ضد الغواصات بمنظومتين اطلاق للطوربيدات الصغيرة والمتوسطة والثقيلة بالاصافة لحمل مروحتين مسلحين وبعض الطائرات بدون طيار المسلحة!!


تتلك القطع فقط تستطيع امريكا فرض حصار بحري كامل وعمليات اخماد دفاع جوي معادي واعتراض الصواريخ الباليستية والقدرة علي اسقاط الاقمار الصناعية القدرة علي فرض تحريم جوي القدرة علي المواجهة في حرب الغواصات والاعماق.

لله ما يجرب علي اي دولة عربية من زيارة تلك القطع عليها يوما ما.

 
لكي تفرض حصار بحري على دولة ما
تحتاج ان تكون اقوى منها ب 100 مرة على الاقل
لانك ستلعب في ملعبها وستصبح بنفس الوقت تقوم بمهمة حرس الحدود
 
التنين الصيني
carrier-killer-df-21d-dong-feng-21d-asbm-mil-avia.jpg
lfUEQbe.jpg
caSLb.jpg

ANTI-SHIP BALLISTIC MISSILE (ASBM) DF 21D ASBM
يعد الصاروخ DF 21D ASBM اول صاروخ باليستى مضاد للسفن (anti-ship ballistic missile (ASBM وهو نظام صاروخى عسكرى باليستى حاليا فى التطوير لمدى متوسط ,وقد تم تصميمه فى الاساس من اجل اصطياد السفن الحربيه فى البحر , وذلك بسبب سرعته العاليه جدا والتى تصل الى Mach 10 !!!!!!! والتى تجعل من الصعب جدا اعتراضه فحاليا لا يوجد نظام دفاع جوى على يمكنه التصدى اومواجهه هذا الصاروخ فى المرحله النهائيه حتي يتم تجريب ذالك واقعيا.

تم تجهيز DF 21D ASBM برأس حربيه كبيره والتى سوف تعمل جنبا الى جنب مع الطاقه الحركيه العاليه للصاروخ فتزداد القوه التدميريه للصاروخ بحيث تكون رأس حربيه واحده كافيه لتدمير او على الاقل شل حاملة طائرات عملاقه , ولكن على عكس الصواريخ الباليستيه والتى تتبع مسار محدد للرحله الباليستيه بعد اطلاقها بفتره صغيره نسبيا فان صواريخ DF 21D ASBM تتطلب وجود نظام توجيهه للصاروخ فى المحطه النهائيه عالى الاداء ودقيق جدا لانه لايتبع مسار محدد قادر على استهداف حامله طائرات متحركه من مدى بعيد long-range ويتم اطلاقه من منصات اطلاق ارضيه ذاتيه الحركه land-based mobile launchers.
 
يستطيعون تكبيد الخسائر لبعضهم البعض
لكن حتماً امريكا ستسحق روسيا
 
عودة
أعلى