الدفاعات السورية تسقط طائرة روسية تقل 14 جندي

لماذا لم يشكل الروس مركز عمليات مشترك للدفاع الجوي مع النظام؟

  • لا حاجة لهم لقدرات النظام المحدودة

  • لكي لا يضطرون التدخل لمنع القصف على مواقع النظام

  • قدرات الربط الشرقية سيئة

  • فاتهم ذالك

  • لا أعلم..ولكن الامر سخجلني لو كنت مواطن روسي بكل تأكيد


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
موسكو تنفي إسقاط طائرتها بسوريا بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق- العدو

نفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، احتمال اسقاط الطائرة الروسية بسبب عدم تشغيل نظام الصديق - العدو

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكو
ان "أسباب تحطم الطائرة بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق — العدو ليست إلا مجرد أوهام هواة


واوضح ان "نظام صديق-عدو هو نظام خاص لكل دولة وحدها
ونحن لا نجهز به أبدا نماذج الطائرات والمعدات العسكرية المصدّرة من روسيا
وينطبق هذا تماما على أنظمة الدفاع الجوي الموردة إلى سوريا"


وأضاف ان " نظام "صديق-عدو" المستخدم في روسيا يوحد الطائرات وأنظمة الدفاع الجوي الروسية فقط
ولم يكن هناك أي سوابق لنقل مثل هذا النظام مع رموز التعرّف الروسية لدولة أخرى، وهذا غير ممكن


نظام صديق وعدو يوجد في النسخ الروسية فقط

لا نسخ التصدير .. تأمل رعاااك الله
 
وكالات

عاجل موسكو تطالب إسرائيل بمزيد من التحقيقات في مسألة إسقاط الطائرة ال-20 الروسية في #سوريا
 
عاجل الخارجية الروسية:

نطالب إسرائيل بمزيد من التحقيقات في مسألة إسقاط الطائرة الروسية

ستتوافر قريباً معلومات جديدة بشأن علاقة الطيارين الإسرائيلين بإسقاط الطائرة في

الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على أقل تقدير

الواقعة تتطلب مزيداً من التوضيحات والتحقيقات من إسرائيل
 
التعديل الأخير:
فشل المنظومة يعتمد على تعريف الهدف من وجودها ..

ماهو هدف منظومات الدفاع الجوي السوري؟
من خلال الهدف يمكن قياس نجاح أو فشل المنظومة .. سنفترض الهدف (حماية الأجواء السورية من اي إختراق ) .. هنا سنبحث هل فعلاً تحقق الهدف إذا ما علمنا أن إسرائيل نفذت 200 غارة داخل سوريا خلال الست سنوات فقط الماضية مقابل اسقاط وحيد لمقاتلة اسرائيلية .. هنا يتضح فشل المنظومات اللتي يمتلكها الدفاع الجوي السوري في تحقيق هدفه ..

ماينفع هذا الكلام
انت ركز على الطائرة الوحيدة هذي عمليات جراحية والله لو كانت حرب مابقية قاعدة ولا مطار سليم

بس انت ركز على الطائرة الوحيدة اللي سقطت وحاول تنسى الباقي وياليت لو تقدر تمسحه ههههه
 
عاجل المتحدثة بإسم الخارجية الروسية:

من المتوقع أن تتوافر في المستقبل القريب معلومات جديدة سيتم نشرها وستعطي الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمأساة ومدى تورط الطيارين العسكريين الإسرائيليين فيها, وأثق أن هذه التوضيحات ستتبعها قريبا جدا.

أعتقد أن الطيارين الإسرائيليين الذين سببت تصرفاتهم بوقوع خطر وتحطم طائرتنا، وهو ما تشير إليه المعلومات التي قدمها خبراؤنا العسكريون، تصرفوا بطريقة غير مهنية، على أقل تقدير.

من المخجل الاختباء وراء ظهر أولئك الذين يؤدون وظيفتهم بضمان سلامتك وليس بإمكانهم تجنب الرصاصة، التي لم توجه إليهم.
 
وكالات

عاجل نتنياهو: سنتحرك بكل قوتنا ضد كل القوى المعادية لنا في الشرق الأوسط وفي مقدمتها إيران
 
رويترز

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان: لن نوقف ضرباتنا في سوريا لكننا سنبذل مزيداً من الجهد ”لعدم الاشتباك“ مع القوات الروسية.

يأتي ذلك بعد أن إتهمت موسكو إسرائيل بارتكاب ”أفعال غير مسؤولة وغير ودية“ أدت إلى إسقاط طائرة روسية عن طريق الخطأ بنيران سورية أطلقت من الأرض.
 
التعديل الأخير:
مصادر موثوقة للمرصد السوري:

قيادة لواء الدفاع الجوي في مدينة بانياس في الساحل السوري أقدمت صباح أمس الثلاثاء، على استدعاء 5 ضباط من الدفاع الجوي بريف بانياس ممن شاركوا في محاولة صد الهجمات الإسرائيلية التي جرت مساء أول أمس الاثنين.

الاستدعاء هذا جاء بغية التحقيق في قضية إسقاط الطائرة الروسية قبالة الساحل السوري من قبل الدفاعات الجوية التابعة للنظام في اللواء 23 بريف بانياس.

هذا وأبقت قيادة اللواء على 2 من الضباط في قوات النظام قيد التحقيق فيما سمحت للـ 3 الآخرين بالذهاب.

كما أبلغت المصادر المرصد السوري أن التحقيق جرى بوجود ضابط روسي.



أمان يا ربي امان ....

بدلا من تكريمهم لأنهم حاولو صد الغاراة الاسرائيلية يتم استجوابهم وربما اعتقالهم واهانتهم اذا ما صار سجنهم وتحويلهم لفرع التحقيق بالمخابرات الجوية ولصق تهمة العمالة لدولة اجنبية بهدف تخريب العلاقة الاخوية بين سورية وروسيا ....


وهذا يؤكد ان الروس دولة احتلال لسورية مثلها مثل اسرائيل

طيب اذا الحقارة والسفالة والانحطاط كانت من الروس علمو بالغارة الاسرائيلية ولم يخبرو بها النظام ثم لم يقومو باعطاء النظام السوري بأنه توجد طائرة روسية تحلق في المجال الجوي وقت الغارة ولم يحددو موقعها ومسارها للنظام كي يتجنب استهدافها ثم عندما ارسل الدفاع الجوي السوري اشارة للطائرة لمعرفة كونها صديق من عدو قبل اطلاق الصاروخ لم يظهر مايدل على انها صديق او لم تظهر لديهم شيئ عنها .... ماذا يفعل ضباط الدفاع الجوي وهم يشاهدون الغارات وطائرة في السماء تدخل مجالهم الجوي امر مفروغ منه سيتم اطلاق الصاروخ عليها ... وحلال ع الشاطر بسبب جحشنة الاحتلال الروسي .... او لربما قائد الطائرة الروسية شربان فودكا او قاعد فاتح صور خلاعية متل خلقته النشح ومو فاضي يستدرك الموقف ويرسل تنبهات وتحذيرات للسوريين والروس بموقعه


وبالنهاية ضباط الدفاع الجوي السوري راح يعدو للمليون والمليار و سيلغون زر اطلاق الصاروخ عند حدوث اي غارة من اي طرف كان خشية ان تكون طائرة روسية اخرى لايعلمون بها فيصيبونها بالخطأ فيتحولون للتحقيق وربما السجن ....وبقلك خربانة وخليها خربانة





 
رويترز

العضو في مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر, نفتالي بينيت: سنعزز ونحسن آليات عدم الإشتباك قطعاً مع الجانب الروسي, وسنبذل كل جهد كي لا نؤذي أحداً دون قصد
 
التعديل الأخير:
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان: لن نوقف ضرباتنا في سوريا لكننا سنبذل مزيداً من الجهد ”لعدم الاشتباك“ مع القوات الروسية

يتضح من هذا القول أن إسرائيل يوجد في أجندتها إحتمال الاشتباك مع الروس بالفعل، ماذا تمتلك إسرائيل بالخفاء لتطوير هكذا مفاجأة هل إشعال حرب عالمية أم إظهار تكنولوجيا متطورة خفية؟! ..
 
#متابعات إعلام عبري

رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أيزنكوت: تحرك جيشنا هذا الأسبوع لمنع إمتلاك أعدائنا قدرات متقدمة تهددننا. لكن للأسف القوات السورية أصابت طائرة روسية ونحن نشارك ألم العائلات والجيش الروسي.
 
رويترز

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في حديثه لراديو الجيش أكد إن إسرائيل لن توقف الهجمات في سوريا. وأضاف: "سنبذل كل ما هو لازم لضمان سلامة المواطن الإسرائيلي.. ولن نجري هذه المناقشات عبر الأثير".

لكن حينما تعرض ليبرمان لضغط أثناء المقابلة، تجنب تأكيد "حرية العمل" الإسرائيلية فوق سوريا، وهو تعبير إستخدمه من قبل.
 
رويترز

المعلق العسكري الإسرائيلي المخضرم رون بن يشاي:

أتوقع أن تتبع القوات الجوية نهجاً يتسم بقدر أكبر من التريث في الضربات القادمة.

من الممكن في المرة القادمة أن يقولوا: "حسناً، فلننتظر حتى تعود الطائرة (الروسية) إلى قاعدتها ثم ننفذ الهجوم".
 
رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أيزنكوت: تحرك جيشنا هذا الأسبوع لمنع إمتلاك أعدائنا قدرات متقدمة تهددننا

الغالب أنه يتكلم عن منظومة بافار 373 الإيرانية وخاصة صاروخ صياد 4، التي قررت إيران أن تزود بها إيران سوريا وحزب الله، والتي من ممكن أن تهدد سيادة الجو الإسرائيلية في سوريا، لأنه هناك أقوال ترجح أنها قد تسد مكان ألماز اس 300 سام 20، وكما أسلفنا أنه عند تجربتها وإطلاق صاروخ منها من فئة صياد 4 هددت عرين طائرة راعام "الرعد" مفخرة القوى الجوية الإسرائيلية F-15i Ra,am في ذات اليوم الذي أسقطت به الدفاعات السورية صوفا F-16i Sufa الإسرائيلية، وتم تدمير تلك المنظومة بعد ذلك بطائرات إسرائيل الشبحية أدير F-35i Adir ..
 
#متابعات إعلام عبري

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يصل موسكو على رأس وفد عسكري رفيع المستوى لتقديم إستعراضاً إستخباراتياً للمسؤولين الروس لتسلسل الأحداث ألتي قادت لإسقاط الإيليوشين إيل-20 الروسية بواسطة المضادات الارضيّة السورية.
 
التعديل الأخير:
فمجلة "ميلتري ووتش" ترى أن “بافار 373” منظومة بقوة إس 300 قد ترسل الى سوريا مصدرها غير روسي، وترى أن إيران مستعدة لتسليم منظومة “بافار 373” التي توصف بأنها نظيرة منظومة “إس-300″، إلى سوريا ولكن قدرة هذه المنظومة على مواجهة الطيران الإسرائيلي محدودة بحسب “ميلتري ووتش”؛ وأنا العبد لله أقول: إلا أن تزود بنظام تشفير مقعد خوارمي تطوره هيئة البحوث التقنية بالتعاون مع الجهود العلمية الإيرانية في اللاذقية ..
وقد عرض وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، في يوم 21 أغسطس أب 2018 إمكانيات تزويد الدفاعات الجوية السورية بمنظومة بافار 373 ..
 
عودة
أعلى