الدفاعات السورية تسقط طائرة روسية تقل 14 جندي

لماذا لم يشكل الروس مركز عمليات مشترك للدفاع الجوي مع النظام؟

  • لا حاجة لهم لقدرات النظام المحدودة

  • لكي لا يضطرون التدخل لمنع القصف على مواقع النظام

  • قدرات الربط الشرقية سيئة

  • فاتهم ذالك

  • لا أعلم..ولكن الامر سخجلني لو كنت مواطن روسي بكل تأكيد


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
Iliouchine Il-20

800px-Ilyushin_Il-20M_%284892859187%29.jpg


( كانت الأنتيكه )طائرة مدرعة تستخدم للرصد و إستخبارات عسكرية
مركز قيادة طائر
رادار متعدد المهام - الفتحة الصناعية
نظام كهروضوئي مع مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتبادل البيانات في الوقت الفعلي

IL-20M_150606_01.jpg

عدّلت مشاركتك

:م:
 
التعديل الأخير:

خارطة الكمين الإسرائيلي لـ"إيل-20" (صورة)
13:30 18.09.2018(محدثة 13:59 18.09.2018)

عرضت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر/ أيلول، خارطة حركة الطائرات الإسرائيلية والروسية "إيل-20" قبل إسقاطها.
ويبين الرسم البياني أن الطائرات الهجومية الإسرائيلية اقتربت من مسار "إيل-20" الروسية، وبعد ذلك أطلقت الصواريخ العالية الدقة GBU-39 بمدى إطلاق يبلغ 110 كيلومترات. والدفاع الجوي السوري الذي كان يتتبع طائرة "إف-16" الإسرائيلية، في نهاية المطاف اعتقد أن الطائرة الروسية عدوا وأسقطته.​

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن يوم 17 سبتمبر، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية " إيل —20".
وقالت وزارة الدفاع في بيان: "في السابع عشر من سبتمبر في حوالي الساعة 23.00 بتوقيت موسكو، أثناء العودة إلى القاعدة الجوية "حميميم" فوق البحر الأبيض المتوسط وعلى بعد 35 كيلومترا من السواحل السورية فقد الاتصال بطاقم الطائرة الروسية " إيل — 20".​
1035385389.jpg

© PHOTO/ RUSSIAN DEFENSE MINISTRY
خريطة توضيحية لاسقاط الطائرة الروسية "إيل - 20" في سوريا في 17 سبتمبر/ أيلول 2018
وفي وقت لاحق أكدت وزارة الدفاع أن من منظومة "إس-200" السورية للدفاع الجوي.
وفال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الروسية أن إسرائيل لم تبلغ قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عن عمليتها المخطط لها في منطقة اللاذقية. وقال: "إسرائيل لم تنبه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بشأن العملية المخطط لها. تم استلام إشعار عبر "الخط الساخن" قبل أقل من دقيقة واحدة من الهجوم، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة".​
 
يعني اسرائيل شافت ع الرادار طائرة روسية بدها تهبط
و استغلوا فرصة تواجد الطيارة الروسية و نفذوا هجوم جوي واسع ع سوريا
 
الروس قالو الاسرائيلين لم يبلغونا بالهجوم الا قبل الهجمه بدقيقه واحده

اليس الرادارات العامله لديكم تكتشف المقاتلات الاسرائيليه من مسافه مبكره !

يبدو بان التشويش والحرب الالكترونيه التي اصابت الروس جعلتهم يصابون بالجنون لايعلمون من اين ومن اسقط طائرتهم
عرفو الفاعل بعدها بدقايق كثيره

بالله عليكم هذي دوله عظمى ! هه
راحت هيبة الرادارات الروسيه ومنظوماتها

ياليت مصر ترجع خردتهم الاس 300 قبل ان يتورطو فيها عند مواجهة الصهاينه
 
وكالات | مسؤولون وعسكريون روس:

الفرقاطة الفرنسية "أوفيرن" تتحمل جانباً من المسؤولية عن حادث سقوط الطائرة العسكرية الروسية، حيث إن تواجدها قرب الساحل السوري خلق مصاعب إضافية لوسائط الدفاع الجوية السورية.

الفرقاطة الفرنسية ساهمت بشكل سيء في تعقيد الوضع الجوي بالمنطقة سواء عن قصد أو غير قصد، حيث خلقت صعوبات إضافية محددة لبطاريات الدفاع الجوي السورية بسبب حضورها في المكان والزمان غير الملائمين للوضع.

انت ناقل الخبر او كاتبه من مبداء المزح كيف الشباب ماعلقو عليه
اتوقع في فلم كرتون قديم كانت السفن تطير فيه نسيت
وسائط دفاع جوي شلون شلون
 
الروس قالو الاسرائيلين لم يبلغونا بالهجوم الا قبل الهجمه بدقيقه واحده

اليس الرادارات العامله لديكم تكتشف المقاتلات الاسرائيليه من مسافه مبكره !

يبدو بان التشويش والحرب الالكترونيه التي اصابت الروس جعلتهم يصابون بالجنون لايعلمون من اين ومن اسقط طائرتهم
عرفو الفاعل بعدها بدقايق كثيره

بالله عليكم هذي دوله عظمى ! هه
راحت هيبة الرادارات الروسيه ومنظوماتها

ياليت مصر ترجع خردتهم الاس 300 قبل ان يتورطو فيها عند مواجهة الصهاينه

يارجل تذكرت نفسي لمن العب قميمه مع اخواني وانا صغير واتخبه خلف ابوي او امي علشان لايصيدوني
 
اسرائيل لعبت بروسيا زي الكورة استخدموا الطائرة الروسية كدرع لهم اثناء مرورها :ROFLMAO:
 
#متابعات التلفزيون الاسرائيلي: بموافقة بوتين على الإتصال الهاتفي مع نتنياهو لمناقشة اسقاط الطائرة الروسية، مؤشر على أن بوتين معني باغلاق هذا الملف
 
اطالب حكومتي بارسال هذي المرعبه نريد ان نتسلى مع رادارات الروس والنظام ونجعلهم لايميزون الصديق والعدو هههه

CB5CD19F-14F2-4850-B87F-54499B4F7FA8.jpeg
 
وكالات

الخارجية الروسية: سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية قواتنا في سوريا
 
ضابط روسي في سوريا يكشف سبب عجز الدفاعات السورية عن التفريق بين العدو والصديق

تاريخ النشر:18.09.2018 | 14:25 GMT |
آخر تحديث:18.09.2018 | 14:29 GMT |
5ba1060d95a59755128b458e.jpg


طائرة إيل 20 روسية في سوريا


أكد نائب قائد فوج الصواريخ الروسية المضادة للطائرات في سوريا أن الإسرائيليين استخدموا نظام "التمويه الجوي" فتجمعت قاذفاتهم حول "إيل 20" الضخمة على شكل "كومة"فحوّلوها ضحية لعمليتهم.




وقال مقدم الدفاع الجوي، فيكتور خوستوف، المشارك في العمليات العسكرية في سوريا، لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" اليوم الثلاثاء: "لقد تسترت الطائرات الإسرائيلية المغيرة خلف طائرة الاستطلاع الروسية IL-20، فاندمجت علامات تعريف كل من طائرتي الاستطلاع IL-20 وطائرات F-16 الإسرائيلية.

ولم يتمكن السوريون من ضربهم بواسطة صواريخ S-200 في تلك اللحظة، لأن نظام تعريف (الغريب) المخيط في أدمغة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، لم يسمح بذلك. لكن هذا النظام معد فقط لمنع إطلاق الصاروخ من تلقاء نفسه، ولكن عندما يتم إطلاقه بالفعل، لا يمكن إعادة توجيهه".

وأضاف قائلا: "ومع ذلك، فإن الصاروخ نفسه مرتب بحيث يتلقى رأسه القتالي الإشارة الأقوى الصادرة من الأهداف الموجه نحوها، وسطح طائرة IL-20 أكبر بكثير من سطح المقاتلة الإسرائيلية، بطبيعة الحال يعكس إشارة أقوى، فيلتقط الصاروخ هذه الإشارة ويعتبرها الهدف الأقوى، فيتوجه تلقائيا إليها من أجل تدمير الجسم الصادرة منه".. "عندما قامت المقاتلات الإسرائيلية بتغيير مسارها، ظهرت على شاشة رادار S-200 هناك علامة طائرات (غريبة) ففتح الدفاع الجوي السوري النار. وهنا، أنا متأكد من أن طائرتنا استهدفت بصاروخ (صديق)".

بالإضافة إلى ذلك،لا ننسى أن منظومات S-200 هي سلاح قديم. وتدريب المتخصصين في الدفاع الجوي السوري، على أقل تقدير وبكلام ملطف، غالباً ما نتمنى أن يكون أفضل مما هو عليه بالفعل.

وحول ما إذا كانت طائرة إيل مزودة بنظام تحذير من هجوم صاروخي من الأرض أو من الجو؟ قال المقدم خوستوف: بالطبع ، هناك نظام تحذير من هجوم صاروخي على متن هذه الطائرة، لكن من الصعب أن نتخيل قيامها بمناورة سريعة للهروب من صاروخ يطاردها... لأنها آلة جوية ضخمة، حيث تبلغ مساحة الجناح الواحد 14 مترا مربعا، فهي ليست مقاتلة صغيرة يمكنها الالتواء والهرب بعيدا

وردا على سؤال لماذا لم تقم طائرة إيل بمناورة واحدة مضادة للصواريخ، على الأقل؟ قال الضابط المتخصص في الدفاع الجوي: "على أي حال، إن مرتكبي هذه المأساة هم الإسرائيليون. هم الذي قاموا بالاستفزاز ويجب أن يتحملوا المسؤولية عن ذلك".

وعن كيفية تحميل الإسرائيليين المسؤولية؟ قال المسؤول الروسي: "تصريحات وكلمات العزاء ببساطة، ستكون قليلة بالطبع وبالفعل. تساهلنا مع بني إسرائيل أطلق لهم العنان! وعندما نسأل لماذا نسمح لهم باختراق المجال الجوي السيادي لسوريا؟ ، نجيب بطريقة ما إن دفاعاتنا الجوية لا تغطي سوى قواعدنا في حميميم وطرطوس ومجموعتنا البحرية في طرطوس، لكن بعد هذه المأساة، سيكون من المنطقي أن نعلن عن إغلاقنا سماء سوريا بوجه الضيوف غير المدعوين وسنقوم بالتعامل معهم كطائرات معادية، في هذه الحالة، بطبيعة الحال، سنكون بحاجة لثلاثة أضعاف أنظمة الدفاع الجوي الموجودة بحوزتنا حاليا لإغلاق كامل الفضاء الجوي فوق سوريا.

اسرائيل نفت التستر بالطائره الروسيه وأكدت أن مقاتلاتها كانت في اجواء إسرائيل عند إطلاق الصاروخ السوري
 
مشكلة العرب . ان ذاكرتهم ذاكرة اسماك
في حرب فيتنام .... تحرير الكويت .... غزو العراق ... الامريكان انفسهم . اسقطو . طائرات . ومروحيات .بنيران صديقة . ..


الحادث عرضي ...ولا اعتقد ان اسرائيل او غيرها لديه الشجاعه للصدام المباشر مع القوات الروسية.... فرقاطة فرنسية اتت وتموضعت امام الساحل السوري في وقت غير مناسب مما زاد الوضع تعقيدا ...والطائرة الروسية . كانت في وضعية الهبوط الذي تصادف مع الهجوم الاسرائيلي ... اضافة ان الاتصال الاسرائيلي بوزارة الدفاع الروسية اتى قبل دقيقة واحدة فقط من بدء الهجوم

احداث اتت في منطقة تعج بالرادارات والطائرات و القطع البحرية . لتصنع حادثا مأساويا ... هرع رئيس الوزراء الاسرائيلي للاتصال الشخصي المباشر مع بوتين لتخفيف ايه ردة فعل روسية متهورة ضد اسرائيل ... حقيقة لا استبعد خلال الفترة القادمة اسقاط شيء موجع لسلاح الطيران الاسرائيلي . والادعاء . انها نيران صديقة . قد يكون الهدف القادم اف ٣٥ .... لننتظر . ونترقب ردة الفعل وتسلسل الاحداث القادمة

غير صحيح ليس حادث عرضي .. بل ثغرة تقنية وتكنلوجية في السلاح الروسي استغلها سلاح الجو الصهيوني ورسم تكتيك هجومي على أساسها جعل كل هذه المنظومات الروسية المجتمعة في الساحل السوري في مهب الريح

الروس بأنفسهم إعترفوا أنه عمل عدائي إسرائيلي متعمد .. فكيف سيكون حادث عرضي أو صدفة كما حاول الرئيس بوتين التخفيف من هول الصدمة
 
لماذا لم يعمل نظام تحديد العدو والصديق عند الهجوم على "إيل-20"

12:16 18.09.2018(محدثة 15:53 18.09.2018)انسخ الرابط


قال الخبير الروسي في مجال الدفاع الجوي، أيتيتش بيجيف، إن نظام تحديد العدو والصديق في طائرة "إيل-20" التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية لم يعمل بسبب قرب المقاتلات الإسرائيلية.

وقال الخبير لوسائل : "عندما يقوم سلاح الجو الإسرائيلي بمناورات خطيرة بالقرب من إيل-20 فستعتبرها وسائل الدفاع الجوي (الموجودة في المنطقة حيث كانت توجد فيها طائرتنا) التي تحدد الأهداف عدوا، وهذا يعتبر انتهاكا للحدود ولها الحق في إطلاق النار".

وأشار بيجيف إلى أن بعض أنظمة الدفاع الجوي مصممة على النحو التالي: توجه الصواريخ بشكل تلقائي إلى الإشارة الأقوى. والسطح العاكس في "إيل-20" أكبر بكثير من السطح في المقاتلات الإسرائيلية، وبالتالي صاروخ "إس-200" تتبع الإشارة الأقوى واتجه نحوها".

وقد اختفت طائرة "إيل-20"، يوم أمس، من على الرادارات، هي من أسقطت الطائرة الروسية.

 
مع احترامي للجميع بعض المشاركات اراها مثل هذا الكوريك الفرق هذا الكوريك في المنتدى يحاولون به رفع المعنويات المهزومة وهذا الذي في صورة يرفع السيارات المعطوبة ماحصل لا يحتاج تبريرات لتزيين صورة روسيا التي فقدت شرفها دورو لها على عريس يسترها :ROFLMAO:.

item_L_35855582_139440612.jpg
 
روسيا عبر قناتهم روسيا اليوم يبثون برنامج دعائي لأنظمة الدفاع الجوي الروسية .. العملية بالأمس نسفت سمعة السلاح الروسي الرديئة أساساً
 
اذا كانت روسيا لم تستطع على الصوفا فماذا ستفعل امام هاؤلاء المجانين

EA4EF0E4-07EB-4925-8449-ECF3FDBB9539.jpeg


2DD49C57-349B-4F8D-9603-28B197932ED5.jpeg
 
بصراحة الاستبيان في فقرته الاخيرة (لا أعلم..ولكن الامر سخجلني لو كنت مواطن روسي بكل تأكيد ) . تشعر ان كاتبه . ولد . وفطم على الحليب الامريكي ... استبيان مؤدلج ومنحاز وغير موضوعي ولا يتوخى الحياد .
حسناً ، برأيك لماذا الروس لم يتصدو للهجوم ويسقطو الطائرات
ارجوك لا تأتيني بقصة الاليوشن اللتي حصلت بسبب سلسلة من الاحداث المؤسفة
 
عودة
أعلى