الدفاعات السورية تسقط طائرة روسية تقل 14 جندي

لماذا لم يشكل الروس مركز عمليات مشترك للدفاع الجوي مع النظام؟

  • لا حاجة لهم لقدرات النظام المحدودة

  • لكي لا يضطرون التدخل لمنع القصف على مواقع النظام

  • قدرات الربط الشرقية سيئة

  • فاتهم ذالك

  • لا أعلم..ولكن الامر سخجلني لو كنت مواطن روسي بكل تأكيد


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
أسعد الله صباحكم يا أخوة ..
وكالعادة تجلبنا الأحداث إلى هنا على أمل العودة المنتظمة في القريب العاجل ..
لا جديد .. شاهد ماشفش حاجه هذا للأسف كان وضع الأنظمة الدفاعية الروسية " نسخة الجيش الروسي " أمام الهجوم الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية
حتى أكبر " تماثيل الشمع " اس -400 لم يكن دوره بالجديد علينا الفشل كان العنوان الاوضح ليلة البارحة للمنظومات الروسية ...
فشلت المنظومات الروسية في دور الإنذار المبكر ضد سلاح الجو الإسرائيلي فشلت في كل مراحل الاعتراض الثلاثة الرصد والتتبع والاعتراض فشلت في كل فنون الحرب الالكترونية سواء السلبية أو الإيجابية هاجمت إسرائيل مستخدمة الراعم بكل بصمتها الثقيلة ومن فوق البحر المتوسط وفي مدى ال اس 200 و ال اس 300 و ال اس 400 و الكارسوخا المفترض أن تلعب دور التشويش الإيجابي وتشوش على المقاتلات الإسرائيلية أو على الأقل تشوش على صواريخ الكروز التي وصلت أهدافها بكل أريحية واحالت ليل اللاذقية الي نهار ليس هذا فحسب بل الفشل تواصل حتى من طائرة الدعم الالكتروني والتي من المفترض أنها لديها قدرة الحرب الالكترونية سقطت بيد السلاح الروسية وهذة ليست واقعة BOB اعتيادية بل هي واقعة إسقاط مع سبق الإصرار والترصد .. الانتحال الإلكتروني الذي مارسته الآلة العسكرية الإسرائيلية للأسف حول الليوشن في أعين رادارت الأسلحة الدفاعية الروسية بقدرة قادر من حليف الي عدو. . !!!! فضربتها وهي تعتقد أنها معادية رغم حجمها الضخم لم تميزها ورغم تخصصها بالحرب الإلكترونية لم تستطع اليوشن التعيسه حتى الدفاع عن نفسها فضلا أن تدعم غيرها ... ليخرج البنتاغون في بيان أقرب للشماته الساخرة ليعلن أن من أسقط اليوشن دفعات النظام نفسه .. أمريكا لم تتدخل في المعركة لكن تستغرب أنها حددت وبدقة شديدة تفاصيل حادثة إسقاط اليوشن. .. يبدوا أن إسرائيل ابلغتها بالأمر فحتى الآن الروس أنفسهم لم يحسموا خبر من الذي هاجم ليلة أمس لتخرج امريكا بتفاصيل إسقاط اليوشن بهذه الدقه. ... الروس قالوا شاهدنا صوفا تهاجم وشاهدنا صاروخ من فرقاطة فرنسية .. هههه .. في الحقيقة دولة لا تستطيع أن تحدد من هاجمها على أي أساس تصنف دولة عظمى؟ عموما يا سادة الدروس التي استقيناها من عمليات الجيش الاسرائيلي في سوريا شديدة الأهمية وأكدت لنا سلامة تخطيطنا العسكري وصحة ما ذهبنا إليه من خيارات. .. صواريخ الكروز ليست حتى بالاهداف الصعبة شريطة أن يكون دفاعك الجوي فعال وقوي ولديه الوعي الظرفي والادراك اللحظي بكامل مسرح العمليات المحيط به حتى أقصى مدى. .. بغير ذلك يكون شاهد ماشفش حاجه .......
آه بالمناسبة ...
عزيزي المبرارتي العربي هل حان الوقت لتستخدم عقلك؟
تحياتي للجميع ..
 
صواريخ الكروز ليست حتى بالاهداف الصعبة شريطة أن يكون دفاعك الجوي فعال وقوي ولديه الوعي الظرفي والادراك اللحظي بكامل مسرح العمليات المحيط به حتى أقصى مدى. .. بغير ذلك يكون شاهد ماشفش حاجه .......

:تحية:
 
و ماذا كانت تفعل الطائرة الروسية في اجواء ملتهبة من القصف الصاروخي ... المخطئ الاول هو الطيار كان يجب ان يبتعد عن مواقع الاشتباكات مثلا بأتجاه تركيا.

سؤال أخر هل تملك روسيا الجرءة على مهاجمة الوحدات الكردية او حتى خلايا داعش ضمن مناطق شرق الفرات التي هي بحماية امريكا. ؟؟؟ اذا كانت روسيا تتقبل استهداف قوات النظام السوري الموالي لها طيلة السنوات السابقة فكيف تريد ان يهابها او يحترمها الغرب.

انا على يقين ان أسرائيل او أمريكا لو وجدوا بالقوات الروسية في سوريا اي تهديد فيمكن ان يقوموا بأستهدافها مباشرة و لن ترد روسيا.
 
صباح الخير
الروس تلقو اهانة قوية و صُفِع القيصر القابع في قصر الكرملن
يبدو ان احدهم خرج من قمقمه


مشاهدة المرفق 131761
العظمة لله وحده, لكن الحق يقال ضربات امريكا تمتاز بالدقة والقسوة, روسيا فقط قوة اقليمية ,حتى الصين تتجنب مواجهة الغول الامريكي
 
RT Arabic

وزارة الدفاع الروسية: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها".
_

الفرقاطة الفرنسية ( أفيرن ): دخلت الخدمة عام 2017 وهي باكورة تعاون فرنسي إيطالي .. طاقمها مؤلف من 108 أشخاص وتحمل صواريخ دفاع جوي وصواريخ هجومية بحرية، تستطيع الإبحار بسرعة 28 كم / ساعة.

5ba07c26d437509f1e8b460c.jpg
القوية FREMM تمتلكها مصر والمغرب
 
Iliouchine Il-20

800px-Ilyushin_Il-20M_%284892859187%29.jpg


طائرة مدرعة تستخدم للرصد و إستخبارات عسكرية
مركز قيادة طائر
رادار متعدد المهام - الفتحة الصناعية
نظام كهروضوئي مع مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتبادل البيانات في الوقت الفعلي

IL-20M_150606_01.jpg
 
من لدية معلومات عن نوع الطائرات الصهيونية المهاجمة ؟
اف 16
اف 35
؟؟


دائما اذا تكلم الغرب عن ضربة واعلنها تكون نتائجها محدوده
اما الضربات التي تأتي دون اعلان بصراحه نتائجها كارثية
وتدق ناقوس الخطر في اتساع الهوة بين الاسلحة الغربية والشرقية
F16
 
انا ارجح ان الطائرة لم تسقط بالدفاع الجوري السوري او الأيراني (اذا كان موجود) و ان أعلان روسيا ان الدفاعات السورية اسقطتها فقط لترفع الحرج عن نفسها.
 
Iliouchine Il-20

800px-Ilyushin_Il-20M_%284892859187%29.jpg


طائرة مدرعة تستخدم للرصد و إستخبارات عسكرية
مركز قيادة طائر
رادار متعدد المهام - الفتحة الصناعية
نظام كهروضوئي مع مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتبادل البيانات في الوقت الفعلي

IL-20M_150606_01.jpg

اخ فادي .. طائرة كبيرة مثل هذه الا تحتوي على قدرات تشويش او خداع لصواريخ الدفاع الجوي خاصة ان الدفاعات السورية (ان صحت الرواية) ليست متطورة.
 
وكالات

ترامب يلغي مشاركته في قمة أميركا اللاتينية لمتابعة تطورات الملف السوري

ترامب بعد لقائه قادة عسكريين أمريكيين: لدينا خيارات عسكرية كثيرة بشأن سوريا
 
اذا تم اسقاط الطائرة من طرف اخر غير الدفاعات السورية اذا هناك من تعدي خطوطه الحمراء و هذا لا يبشر بخير.. المره ده لو روسيا عدتها مظنش هتعديها المره القادمة و اظن المره الجايه هتكون قريبه لو روسيا عدت الموضوع علي خير لان هيكون في تشكيك في مقدرة روسيا علي الرد

وً ما الذي ستفعله روسيا؟
لا شيء
لنتذكر معا دروس الماضي:
تركيا أسقطت الطاءره الروسيه متعمده ( ضع تحت متعمده ١٠٠ خط )
تركيا أرسلت طاءرات حربيه لاسقاط الطاءره روسيه لمجرد انها دخلت المجال الجوي التركي بالخطأ
لم تكن هناك اَي معارك جويه او قصف - بل أرسلت طاءراتها لهدف واحدً و محدد: إسقاط الطاءره الروسيه

ما الذي فعلته روسيا؟ لا شيء

إسقاط الطاءره الْيَوْمَ كان في خضم معركه و يمكن ان تحدث اخطاء
فما الذي تتوقع ان تفعله روسيا ان أسقطت احدي الدول طاءرتها بالخطأ في خضم معركه و توتر و لمً تفعله عندما تم إسقاط طاءرتها بصوره متعمدهً في سماء صافيه؟
 
لا ادري ماذا يستنتج البعض صراحة ، هل هزم الروس و طردوا من سوريا ؟ هل هربت منافذهم نحو البحر المتوسط من اياديهم ؟
بالعكس هاته دوافع في صالح الروس لتسريع عملية ادلب و سوريا ستصبح في قبضة الروس خلال اشهر قليلة و اقصد هنا كامل سوريا
لأن المتفوق حتى الان و المتحكم الفعلي في النزاع هم الروس و البقية يحاولون التشويش دون ان يضروا مصالح الروس فعلياً
الصهاينة يساعدون الروس في طرد ايران من سوريا ـ الغرب ان ضرب فهي ضربات محدودة يتم التصدي للنقاط الفعالة اما بقية الاهداف الجانبية فلا يلتفت لها الروس
الموقف الان بيد الروس و ان لم يحسنوا التصرف قد نرى خروج الوضع عن السيطرة و هناك قد نرى مناوشات خطيرة اما حالياً فلا شيئ يهدد مصالح الروس في سوريا

الروس بالاساس لايستطيعون خوض معركة في المتوسط ولم يخوضوا معركة لكي يخسروها .. بواباتهم نحو المتوسط ستغلق في ثواني لو قرروا معركة وسيعزلون في سوريا تماماً .. ولا ادري ما وجهة الغرابة في استهداف قطع او مواقع روسية فقد استهدفت من قبل وستستهدف .. أي عبث روسي استراتيجي شرق نهر العاصي ستجد الردع مباشرة ..

معركة إدلب ليست نزهة وروسيا تعلم ذلك لأنها بهذه المعركة سيدخلون في معركة وجودية مع تركيا لذلك ذهبت لإتفاق ثنائي مع تركيا في سوتشي بعد فشل قمة طهران .. بالمناسبة أمريكا ترغب بشدة بدفع روسيا نحو معركة إدلب لأن تركيا حينها ستنخرط مع التحالف الدولي وخططه نحو سوريا وستواجه روسيا مقاومة جديدة وطنية طويلة الأمد لا داعش فيها ولا نصرة وكل المبررات ستسقط وسيصبح الروس محتلين يواجهون مقاومة .. لكن كالعادة تركيا باعت الثورة مقابل أمنها وفضلت كنتون تجمع فيه الفصائل المسلحة المتبقية وتديره ..

وجود إيران سيعيق اي جهد روسي ومتى ما استوعبوا أن الوجود الإيراني مشكلة وليس حل وأقنعوا النظام بذلك فكثير من العقبات ستُذلل أما روسيا وتحتفظ بحصتها في الساحل السوري بسلام .. لازال الجزء الأكبر والأصعب أمام الروس لينجزوه في سوريا تطمين المعارضة وتأسيس لعلاقة جيدة معها ودستور جديد وتأهيل للنظام في الداخل ومع محيطه والاتفاق على برامج اعادة اللاجئين واعادة الاعمار وكل هذا يجب أن يؤسس له قبل أن ينطلق المستوى الثاني من الثورة السورية ومقاومة الإحتلال الروسي ..
 
عودة
أعلى