أول ظهور رسمي لدبابة MBT2000 لدى الجيش المغربي

Bushi

عضو
التفاعل
3,942 2 0

أول مرة يتم تصويرها ونشر صورها بشكل رسمي عبر مجلة الجيش المغربي لهذا الشهر

يشغل المغرب 54 دبابة MBT2000

MS @moroccan sniper

لا أعتقد الجيش سينشر صورة دبابة بعدد 54 لو لم يكن قد تم استكمال الصفقة بأكملها ما رأيك ؟

فعلا هي VT1A بمكن التعرف عليها من خلال البرج و المقدمة

سياسة التكتم جيدة
ما قيمة عمل شو اعلامي ؟
لاشيء في ارض المعركة
انا مع هذا التوجه

سياسة التكتم جيدة
ما قيمة عمل شو اعلامي ؟
لاشيء في ارض المعركة
انا مع هذا التوجه
الدبابة في الخدمة من سنوات شأنها شأن الكثير من الاسلحة :censored:

سياسة التكتم جيدة
ما قيمة عمل شو اعلامي ؟
لاشيء في ارض المعركة
انا مع هذا التوجه
على أساس أن هذه الدبابة الصينية سلاح إستراتيجي، لا وجود لتكتم فقط إنعدام وتخلف الإعلام

MS @moroccan sniper

لا أعتقد الجيش سينشر صورة دبابة بعدد 54 لو لم يكن قد تم استكمال الصفقة بأكملها ما رأيك ؟
واين المشكل في ذالك 54 بعدد كتيبة الصفة توقفت ب سبب استبدال المحرك الاوكراني بالصيني

على أساس أن هذه الدبابة الصينية سلاح إستراتيجي، لا وجود لتكتم فقط إنعدام وتخلف الإعلام
و في ما يفيد التطبيل الاعلامي لكل سلاح تشتريه ؟
عدد من الدول تحترف هذا الامر و في ارض الواقع تتلقى الصفعات​

سياسة التكتم جيدة
ما قيمة عمل شو اعلامي ؟
لاشيء في ارض المعركة
انا مع هذا التوجه
في الدول المحترمة يتم اعلان اغلب الصفقات بوضع مناقصات و اعلان عمليات الشراء و توضيح اسبابه للمواطنين و كذلك توزيع ميزانية الجيش وغيرها من الامور التي تضفي الشفافية على المؤسسة العسكرية.
وفي المغرب يتم التكتم فقط لانه لايوجد ما يعرض و الجيش ينخره الفساد.

في الدول المحترمة يتم اعلان اغلب الصفقات بوضع مناقصات و اعلان عمليات الشراء و توضيح اسبابه للمواطنين و كذلك توزيع ميزانية الجيش وغيرها من الامور التي تضفي الشفافية على المؤسسة العسكرية.
وفي المغرب يتم التكتم فقط لانه لايوجد ما يعرض و الجيش ينخره الفساد.
هدا رأيك وأراك غير مدرك بسياسة التسليح العالمية،في جل دول العالم تكون هناك صفقات تسليح سرية للغاية حتي في واشنطن نفسها يتم التستر على تمرير صفقات عسكرية مع مختلف القطاعات العاملة في التصنيع العسكري لتطوير المقاتلات والمروحيات والدرونات والصواريخ ولا يتم الكشف عنها حتي يتم تجريب السلاح،اراك تجزم بانك في سويسرا البلد المحايد ،اما مسألة الرشوة فالحمد لله هي مرتفعة بشكل خيالي في شمال افريقيا وباقي دول العالم العربي.

التعديل الأخير:
في عقد صفقات التسليح عبر العديد من دول العالم تتم فيه منح رشاوي من كبار مصنعي السلاح لدول العالم الثالث واكبرهم الصين الشعبية التي تمنح مليارات من الدولارات لتمرير ليس فقط صفقات التسليح وإنما الاستحواذ على مشاريع تنموية كبناء الجسور والطرق السريعة والموانئ.

و في ما يفيد التطبيل الاعلامي لكل سلاح تشتريه ؟
عدد من الدول تحترف هذا الامر و في ارض الواقع تتلقى الصفعات​
ليس تطبيل بل فقط شفافية المعلومات، و جل الدول التي تقوم بهاذا هي دول العالم الثالث لأنها تخاف من المحاسبة

صورة أفضل

الصورة الأولى ظهر مدفعها مائل بسبب التصوير فقط

هدا رأيك وأراك غير مدرك بسياسة التسليح العالمية،في جل دول العالم تكون هناك صفقات تسليح سرية للغاية حتي في واشنطن نفسها يتم التستر على تمرير صفقات عسكرية مع مختلف القطاعات العاملة في التصنيع العسكري لتطوير المقاتلات والمروحيات والدرونات والصواريخ ولا يتم الكشف عنها حتي يتم تجريب السلاح،اراك تجزم بانك في سويسرا البلد المحايد ،اما مسألة الرشوة فالحمد لله هي مرتفعة بشكل خيالي في شمال افريقيا وباقي دول العالم العربي.مشاهدة المرفق 130987مشاهدة المرفق 130988
انا مدرك تماما لما اتحدث عنه وهو عمليات الشراء و الصيانة ، اما مسألة الاسلحة الجديدة فهناك فرق بين التكتم على مشروع المدمرة Zumwalt وبين التكتم على شراء دبابة صف ثاني مثل mpt-2000.

انا مدرك تماما لما اتحدث عنه وهو عمليات الشراء و الصيانة ، اما مسألة الاسلحة الجديدة فهناك فرق بين التكتم على مشروع المدمرة Zumwalt وبين التكتم على شراء دبابة صف ثاني مثل mpt-2000.
لا تقلقل ساهاتف فلادمير بوتين ليشحن 100 دبابة T-14 Armada عوض 50 دبابة mpt-3000,هل انت صاحي ام نمت قيلولة العصر؟؟

عودة
أعلى