قيادي اخواني يهدد السعودية بعمليات دموية

اخوك في الاسلام مايعرف انقليزي بس نخمن ذي قواعد !

حفظ الله الشيخ صالح الفوزان وامد في عمره على طاعته ونفع بعلمه اللهم آمين
الشيخ صالح غير راضي عن الترفيه واي غلط شرعي ويصرح بهذا لكن ماسوى مثل الاخونجيه سود الله وجوههم اهل الاسلام الليبرالي

تدرون ان السلفيين السعوديين كانو يحذرون من الاخونجيه من ايام الملك فهد لكن الكل طنشهم عبالهم غيره

والحمدلله ماعمري رضيت على اخونجيه ومازلت اتعنصر للانتاج الديني المحلي بدل الاستيراد

اخي الخلط جاي من عندك
اولا انا لم اصنف الروافض , انا ذكرت حقيقه و هي ان العلماء لم يجمعوا على تكفيرهم
ثانيا لو اني مكانك بلتزم معاداة الاخوان بتحقير سياستهم و افعالهم دون الدخول بتوزيع احكام على دين
البشر بمن هو خارجي و من هو كافر فانك والله مسؤول امام الله عن هذا
فالله سبحانه وتعالى لم يعطيك لا انت ولا حكامك الحق بان تدخل و تخرج من تشاء من الاسلام ( فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى)
الحاكم له الحق بالحكم على افعال الجماعات و الحكم قصاصا او تعزيرا وفقط
فاذا محمد عليه الصلاة والسلام الله خاطبه وقال له (ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم)

ثم تأتي بعد ذلك لتذم المتطرفين اشكال داعش لتكفيرهم الناس (لانهم وجهوا تكفيرهم بالاتجاه الذي لا يرضيك مع ان الاصل ان تذم المنهج
من جذوره )

اي خلط .. ؟

من اشرك بالله كافر هاذي ما يبغالها كتب ومراجع حتى تحكم فيها او تختلف فيها ..

من فرق الجماعة و شتت صفها و عاون الاعداء عليها حكمه واضح ما جبته من راسي ولا حكامي على قولتك يجيبون شي من رؤسهم
الفكر اللي تنطلق منه بالسماح بالاحزاب و تحقيرهم سياسياً و من التفاهات ذي اي دستور يمشون عليه مكتوب من بشر و الاغلب كفار ..
لا تخلط رجاءاً

عجبي الطريفي اصبح لا يفقه بالدين ولا يتعدى كونه داعية بناء على مشائخ المنتدى

كبار العلماء هم من ردوا على الطريفي المتناقض الخارجي
من يهيج و يحرض العباد على الفوضى و يبث الفتنة لا مكان له إلا السجن و الصفاه

هل يمكن لأحد إخواننا في السعودية أن يشرح ليس سبب إعتقال سلمان العودة و ما هي التهم الموجهة إليه
الموضوع أصبح فيه الكثير من القال و القيل لذا أرغب في أن أسمع من شخص داخل المملكة كي أكون على بينة
ليس الغريب القبض على سلمان العودة لكن الغريب هو تركه كل هذه المدة دون ان يتم اعتقاله ومحاكمته
مع انه كان من المنضمين لملتقى النهضة وممن اوصل شباب وشابات سعوديين لتلقي دروس عن كيفية التظاهر والاعتصام وتغيير الانظمة .
هذه التهمة لوحدها كافية للقبض على العودة ومحاكمته .

بغض النظر عن موضوع العودة
وماهي التهم له اعتقد عزيزي ان هذه القضية تعتبر أمن وطني وقضية تهم السلم الاهلي وتعتبر بالاحرى قضية داخلية
لايحق لك او لغيرك ممن لاينتمي لهذا البلد التنظير فيها
ومنح صكوك البراءه وتوجيه التهم على حكومتنا
مثلما لايحق لي ان اتدخل واناقش قضايا مغربية داخلية وانظر على قضايا الحسيمة والريف المغربي
والاعتقالات التي تتم بلامحاكمة ومدد خيالية لاشخاص احتجوا على التردي المعبشي والخدمي
ياليت نتعلم ونفهم اهمية احترام شؤون الدول
اتمنى وصلت هالرسالة

مرحبا بك عزيزي في اي موضوع داخلي خارجي نتناقش فيه معنديش مشكل احنا منفتحين و عندنا معارضه حقيقية سواء كانت سياسية او شعبيه و معارضه ضد الملك و لكن عندنا حرية راي، انا لست ضد المملكه و ادعوا دائما لان تتقدم و تخلصنا من الحوتيين و اكون دائما سعيد جدا بصفقاتكم العسكرية لكن في موضوع المعتقلين فانا كل ضد مع هءه السياسه..بخصوص معتقلي الحسيمه فانا ضد كل هذه الاعتقالات و اغلبية الشعب ضدها و السلام عليكم

اي خلط .. ؟

من اشرك بالله كافر هاذي ما يبغالها كتب ومراجع حتى تحكم فيها او تختلف فيها ..

من فرق الجماعة و شتت صفها و عاون الاعداء عليها حكمه واضح ما جبته من راسي ولا حكامي على قولتك يجيبون شي من رؤسهم
الفكر اللي تنطلق منه بالسماح بالاحزاب و تحقيرهم سياسياً و من التفاهات ذي اي دستور يمشون عليه مكتوب من بشر و الاغلب كفار ..
لا تخلط رجاءاً

يا رجل انت متاكد انت بتفهم عربي؟ ولا صار الكلام فقط كل الحق معي و من ضدي كل ما يقول خطاء
قال عز وجل (الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه)
يعني مسلم بالصف الثاني ابتدائي (يعلم ان من اشرك بالله كفر) , ومين قال غير هيك
انا بقلك الروافض مع كل شركياتهم لم يجمع العلماء على تكفيرهم كجماعه , لانك تتكلم عن ملايين ولا يمكن تطبيق القاعده المبهره
العظيمه اللي ابهرتنا بها ولم نكن نعلمها (ان المشرك بالله كافر)
ثم انا جاري من الاخوان و اخواني صميم , خلاص اعتبره كافر
وبلدي الاردن فيها ممكن نصف مليون اخواني , خلاص اعتبرهم خوارج

وفهمني بالله وين الحاكم المسلم اللي دستوره الشرع
فرق عظيم بين من يستخدم الشرع كعنوان لكتاب صار مفظوح (مثله مثل الاخوان) لكل العالم و بين من يحكم بالشرع حقا
و فعلا محاربة هذه الجماعات سياسيا تفاهات ,الصح انك تخرجهم من الدين بعدين تقول يا سبحان الله من وين بيجي نهج التكفير
بس احنا اللي بطلعلنا ندخل و نطلع من الدين اللي بدنا اياه, مهو ربنا اعطاكو مع الحكم نبوه و وحي او حاكمك ايه الله العظمى (شو فرقت بالله بمنهج
تكفير الناس عن الروافض و الدواعش ) , اذا انت مؤمن بهذا الكلام و قتها لا تتفلسف على داعش او الرافضه او الاخوان ولو كفروا كل من ينتمي للسعوديه او الاردن او مصر ...الخ فوقتها لهم ما لك (كل حزب بما لديهم فرحون) الا انك انت تعتقد ان الصواب و الحق معك و هم يعتقدوا بهذا ايضا

وخذ وقتها كوكتيل تكفير مرتب , مثلا لو قررت الحكومه الباكستانيه لاختلاف يقع مع السعوديه نشر فكر تكفير "الوهابيه"
او قررت الاردن ان سياسة حكام الامارات و اتباعهم خارجين عن الاسلام لان فيهم بدع صوفيه ,كيف الجو بسير عندك وقتها
انت مو بس بتخلط...انت بتخلط ماء و زيت
وتالله لكلمه تخرج من لساني او لسانك لا تلقي لها بالا قد ترميني او ترميك بجهنم كما قال عليه الصلاة و السلام
الحق بين و الباطل بين ...انا ادعوك لعدم رمي من خالفك من المسلمين بالكفر ليس لضعف حجتك او عدم قدرتك على
النقاش بل تركها خوفا من يوم تشخص فيه الابصار ولو كان احتمال 0.000001 انك على خطاء

اخي الخلط جاي من عندك
اولا انا لم اصنف الروافض , انا ذكرت حقيقه و هي ان العلماء لم يجمعوا على تكفيرهم
ثانيا لو اني مكانك بلتزم معاداة الاخوان بتحقير سياستهم و افعالهم دون الدخول بتوزيع احكام على دين
البشر بمن هو خارجي و من هو كافر فانك والله مسؤول امام الله عن هذا
فالله سبحانه وتعالى لم يعطيك لا انت ولا حكامك الحق بان تدخل و تخرج من تشاء من الاسلام ( فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى)
الحاكم له الحق بالحكم على افعال الجماعات و الحكم قصاصا او تعزيرا وفقط
فاذا محمد عليه الصلاة والسلام الله خاطبه وقال له (ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم)

ثم تأتي بعد ذلك لتذم المتطرفين اشكال داعش لتكفيرهم الناس (لانهم وجهوا تكفيرهم بالاتجاه الذي لا يرضيك مع ان الاصل ان تذم المنهج
من جذوره )
من قال لك ان علماء السنة والجماعة لم يجمعوا على تكفير الروافض هذه دعاية يسوقها الروافض لتبرير اختلافهم العقدي على العامة الروافض فرق مثلها مثل الصوفية بالضبط منها مالم يصل لمرحلة الكفر ولكن مبتدع مثل الزيدية مبتدعة ولايكفرون اما الغالبية العظمى كافرة وخارجة عن الملة الاختلاف كان في الماضي عند انعدام وسائل التواصل ونقل العلم بعض العلماء اثبت الكفر على علماءهم ورفعه عن عامتهم مالم يعلم بحجة انقطاع العلم وجهله ولكن الان لايوجد عذر ومن العلماء الذين نفوا هذا التوجه الشيخ ابن باز رحمه الله قال لافرق بين عالم وعامي من اشرك بالله كافر فمن الجهل ربط الفرق بحكم واحد كما يفعل الخوارج
ملاحظة اخيرة بالنسبة للعودة ومن معه فهم معروفون من قديم وامرهم امام القضاء ولكن اسلوب البعض بالزج بأسماء دعاة فقط بسبب اسلوبه الذي يكون شعبوي احيانا اكثر من علمي لايعني كل من لايعجبني تصرفه هو ضد الدولة مثلا العريفي داعية يستخدم الاسلوب الشعبوي في الخطابة ومع انه لايعجبني هذا الاسلوب ولكن الرجل له فضل في الدعوة ومحاربة الليبراليين في البلد وله مواقف وطنية خاصة في ازمات البلد كان له حضور لدعم الجنود وانتم لستم اعلم من الدولة بمن يعارض

من قال لك ان علماء السنة والجماعة لم يجمعوا على تكفير الروافض هذه دعاية يسوقها الروافض لتبرير اختلافهم العقدي على العامة الروافض فرق مثلها مثل الصوفية بالضبط منها مالم يصل لمرحلة الكفر ولكن مبتدع مثل الزيدية مبتدعة ولايكفرون اما الغالبية العظمى كافرة وخارجة عن الملة الاختلاف كان في الماضي عند انعدام وسائل التواصل ونقل العلم بعض العلماء اثبت الكفر على علماءهم ورفعه عن عامتهم مالم يعلم بحجة انقطاع العلم وجهله ولكن الان لايوجد عذر ومن العلماء الذين نفوا هذا التوجه الشيخ ابن باز رحمه الله قال لافرق بين عالم وعامي من اشرك بالله كافر فمن الجهل ربط الفرق بحكم واحد كما يفعل الخوارج
ملاحظة اخيرة بالنسبة للعودة ومن معه فهم معروفون من قديم وامرهم امام القضاء ولكن اسلوب البعض بالزج بأسماء دعاة فقط بسبب اسلوبه الذي يكون شعبوي احيانا اكثر من علمي لايعني كل من لايعجبني تصرفه هو ضد الدولة مثلا العريفي داعية يستخدم الاسلوب الشعبوي في الخطابة ومع انه لايعجبني هذا الاسلوب ولكن الرجل له فضل في الدعوة ومحاربة الليبراليين في البلد وله مواقف وطنية خاصة في ازمات البلد كان له حضور لدعم الجنود وانتم لستم اعلم من الدولة بمن يعارض

اخي العلماء لم يجمعوا على الروافض بالعموم
ما اجمع عليه انه من يعتقد من الرافضه
بمصدر تشريع بعد الرسول عليه الصلاه والسلام فقد كفر
ولذلك حتى تكفر اي رافضي عليك ان تراجعه بهذا الاصل

وهنا اتكلم عن عقيدة الرافضه وليس افعالهم
اما افعالهم فكل جماعه من الرافضه توزن بفعلها

اخي العلماء لم يجمعوا على الروافض بالعموم
ما اجمع عليه انه من يعتقد من الرافضه
بمصدر تشريع بعد الرسول عليه الصلاه والسلام فقد كفر
ولذلك حتى تكفر اي رافضي عليك ان تراجعه بهذا الاصل
وهذا مقلته الروافض فرق و 99% من فرقهم ثبت عليهم الكفر برفضهم وتكفيرهم للصحابة ورفع علي رضي الله عنه فوق منزلته فاخفهم من وضعه بعد الرسول ومنهم من انكر رسالة محمد عليه السلام واله علي رضي الله عنه مثل النصيرية وهم درجات الوحيدة التي لم تكفر هي الزيدية لأنهم لايكفرون الصحابة ولكن يرون ان علي احق بالخلافة بدون انتقاص من الخلفاء الاخرين

سؤال :هل صحيح الحكم بالإعدام على الخطيب والداعية سلمان العودة؟؟
2/ هل صحيح تهديد السعودية لاسبانيا بإلغاء صفقة 1,8 مليار دولار والتي تشمل اقتناء 5 كوفيتات من إسبانيا ؟؟وشكرا.

وهذا مقلته الروافض فرق و 99% من فرقهم ثبت عليهم الكفر برفضهم وتكفيرهم للصحابة ورفع علي رضي الله عنه فوق منزلته فاخفهم من وضعه بعد الرسول ومنهم من انكر رسالة محمد عليه السلام واله علي رضي الله عنه مثل النصيرية وهم درجات الوحيدة التي لم تكفر هي الزيدية لأنهم لايكفرون الصحابة ولكن يرون ان علي احق بالخلافة بدون انتقاص من الخلفاء الاخرين

والله يا اخي اني افهمك فجرحنا واحد والالم واحد
لكن المسلم المتمسك بنهج النبي و سنته قد يقول ما يعلم ان ما يقوله و يفرضه على نفسه قد يجعله مضبوط بطريقه
شديده قبل رفع السيف ليس حبا بعدونا , لكن خوفا من الله
فمثلا الاثنى عشريه كعامه لا استطيع ان اخرجه دون ان اقيم الحجه , اما من قاتلك و رفع السلاح فلا حجة له

يا رجل انت متاكد انت بتفهم عربي؟ ولا صار الكلام فقط كل الحق معي و من ضدي كل ما يقول خطاء
قال عز وجل (الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه)
يعني مسلم بالصف الثاني ابتدائي (يعلم ان من اشرك بالله كفر) , ومين قال غير هيك
انا بقلك الروافض مع كل شركياتهم لم يجمع العلماء على تكفيرهم كجماعه , لانك تتكلم عن ملايين ولا يمكن تطبيق القاعده المبهره
العظيمه اللي ابهرتنا بها ولم نكن نعلمها (ان المشرك بالله كافر)
ثم انا جاري من الاخوان و اخواني صميم , خلاص اعتبره كافر
وبلدي الاردن فيها ممكن نصف مليون اخواني , خلاص اعتبرهم خوارج

وفهمني بالله وين الحاكم المسلم اللي دستوره الشرع
فرق عظيم بين من يستخدم الشرع كعنوان لكتاب صار مفظوح (مثله مثل الاخوان) لكل العالم و بين من يحكم بالشرع حقا
و فعلا محاربة هذه الجماعات سياسيا تفاهات ,الصح انك تخرجهم من الدين بعدين تقول يا سبحان الله من وين بيجي نهج التكفير
بس احنا اللي بطلعلنا ندخل و نطلع من الدين اللي بدنا اياه, مهو ربنا اعطاكو مع الحكم نبوه و وحي او حاكمك ايه الله العظمى (شو فرقت بالله بمنهج
تكفير الناس عن الروافض و الدواعش ) , اذا انت مؤمن بهذا الكلام و قتها لا تتفلسف على داعش او الرافضه او الاخوان ولو كفروا كل من ينتمي للسعوديه او الاردن او مصر ...الخ فوقتها لهم ما لك (كل حزب بما لديهم فرحون) الا انك انت تعتقد ان الصواب و الحق معك و هم يعتقدوا بهذا ايضا

وخذ وقتها كوكتيل تكفير مرتب , مثلا لو قررت الحكومه الباكستانيه لاختلاف يقع مع السعوديه نشر فكر تكفير "الوهابيه"
او قررت الاردن ان سياسة حكام الامارات و اتباعهم خارجين عن الاسلام لان فيهم بدع صوفيه ,كيف الجو بسير عندك وقتهاvu
انت مو بس بتخلط...انت بتخلط ماء و زيت
وتالله لكلمه تخرج من لساني او لسانك لا تلقي لها بالا قد ترميني او ترميك بجهنم كما قال عليه الصلاة و السلام
الحق بين و الباطل بين ...انا ادعوك لعدم رمي من خالفك من المسلمين بالكفر ليس لضعف حجتك او عدم قدرتك على
النقاش بل تركها خوفا من يوم تشخص فيه الابصار ولو كان احتمال 0.000001 انك على خطاء

بامكانك النقاش دون استخدام هالاسلوب الطفولي.. اجل الروافض و من رفع صحابة فوق منزلة الرسول الى حد اشراك عبادتهم مع الله امر لم يجتمع عليه علماء المسلمين، باقي ردك يثبت ضحالة تفكيرك.

هزلت والله

بامكانك النقاش دون استخدام هالاسلوب الطفولي.. اجل الروافض و من رفع صحابة فوق منزلة الرسول الى حد اشراك عبادتهم مع الله امر لم يجتمع عليه علماء المسلمين، باقي ردك يثبت ضحالة تفكيرك.

هزلت والله

لكل داء دواء يستطب به الا الجهالة اعيت من يداويها

والله يا اخي اني افهمك فجرحنا واحد والالم واحد
لكن المسلم المتمسك بنهج النبي و سنته قد يقول ما يعلم ان ما يقوله و يفرضه على نفسه قد يجعله مضبوط بطريقه
شديده قبل رفع السيف ليس حبا بعدونا , لكن خوفا من الله
فمثلا الاثنى عشريه كعامه لا استطيع ان اخرجه دون ان اقيم الحجه , اما من قاتلك و رفع السلاح فلا حجة له
شوف اخي في فرق بين اظهار الحكم الشرعي وبين تنفيذه فاظهار حكم الكفر لفرق او البدع لايعني ان تقتل كل من لايلتزم بالشرع فهذا حكم الخوارج فالواقع يقول انه توجد كثير من الفرق منتسبة للاسلام وهو براء منها انت ملزم بالدعوة واظهار الحق والحاكم ملزم بتنفيذ الشرع ورعاية من تحت امره ففي عهد الخلفاء الراشدين كان تحت امرهم مجوس ومشركين وغيرهم ولم يجبروهم على الدين بالسيف ولكن اعطاءهم حق المواطنة واخذ منهم واجب المواطن فتخيل لو اردت ان تقتل كل من يرفض العودة للحق كم من الدماء ستسفك منهم ومن غيرهم فبذلك ينفتح باب فتنة اكبر فما دام لم يظهر منه شر لجماعة المسلمين ولامحاربة وايذاء للمسلمين فبدعته عليه فتقديم دماء المسلمين ومصالحهم وحفظها اولى لذلك انا مع التعايش معهم مادام يلتزم حقوق الوطن والجيرة فيوجد لدينا في المدينة رافضة وصوفية كثير ومتعايشين لانهم يحتفظون ببدعهم لانفسهم

شوف اخي في فرق بين اظهار الحكم الشرعي وبين تنفيذه فاظهار حكم الكفر لفرق او البدع لايعني ان تقتل كل من لايلتزم بالشرع فهذا حكم الخوارج فالواقع يقول انه توجد كثير من الفرق منتسبة للاسلام وهو براء منها انت ملزم بالدعوة واظهار الحق والحاكم ملزم بتنفيذ الشرع ورعاية من تحت امره ففي عهد الخلفاء الراشدين كان تحت امرهم مجوس ومشركين وغيرهم ولم يجبروهم على الدين بالسيف ولكن اعطاءهم حق المواطنة واخذ منهم واجب المواطن فتخيل لو اردت ان تقتل كل من يرفض العودة للحق كم من الدماء ستسفك منهم ومن غيرهم فبذلك ينفتح باب فتنة اكبر فما دام لم يظهر منه شر لجماعة المسلمين ولامحاربة وايذاء للمسلمين فبدعته عليه فتقديم دماء المسلمين ومصالحهم وحفظها اولى لذلك انا مع التعايش معهم مادام يلتزم حقوق الوطن والجيرة فيوجد لدينا في المدينة رافضة وصوفية كثير ومتعايشين لانهم يحتفظون ببدعهم لانفسهم

وهذا ما اريد الوصول له بالضبط فالحكم الشرعي الظاهر ان من قال لا الله الا الله محمد رسول الله واقام الصلاه واتى الزكاه فهو اخوك بالدين (فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين )
ومن لم يقم على نفسه الحجه كشخص وليس جماعه بكفر لا خلاف فيه(كمعتقد او فعل) لا تستطيع تكفيره كشخص والا ان فعل فقد دخل في الرده
واصبح تنفيذ الحكم حينها بالشخص واجب (وليس بالجماعه و لهذا تركت الفرق الضاله تحت حكم الاسلام ولم تفنى)

عودة
أعلى