المروحية التركية GÖKBEY متعددة المهام

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
نجحت المروحية التركية "T625" متعددة الأغراض، المطورة من قبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، اليوم الخميس، في تنفيذ أول تحليق لها.
وأكد رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، على حسابه في موقع "تويتر"، تنفيذ المروحية تحليقها الأول، وهنأ "الشعب التركي والوطن في تنفيذ أول عملية تحليق للمروحية المطورة بإمكانات محلية خالصة"، معربا عن شكره لمن ساهم في صناعة المروحية.
من جانبها، أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن المروحية، التي يتم تطويرها بإشراف رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، في إطار برنامجها الخاص بصناعة المروحية، حلقت للمرة الأولى في تمام الساعة 06:00 صباحا بالتوقيت المحلي.




وأشارت الوكالة، نقلا عن مراسلها الذي حضر هذا الاختبار، إلى أن المروحية حلقت في الجو دون عقبات، ونفذت مناورات في وضعية الطيران.
وأوضحت الوكالة أن المهندسين الأتراك في إطار برنامج صناعة الطائرة المروحية، تمكنوا، بقدراتهم الذاتية، من تصميم هيكل الطائرة، وصناعة النظام الإلكتروني، وتصميم أنظمة النقل والدوران والهبوط، وغيرها من الأنظمة الحساسة في المروحيات.
وقالت إن المهندسين يسعون إلى صناعة طائرة قادرة على الطيران في ارتفاعات شاهقة ليلا ونهارا وفي درجات حرارة مرتفعة.
والهدف من وراء صناعة طائرة تركية ذات قدرات كبيرة، حسب "الأناضول"، هو استخدامها في نقل الشخصيات المهمة، والشحن والإسعاف والإنقاذ البري والبحري.
المصدر: الأناضول
 
انجاز يحسب للصناعات الفضائية التركية
يلاحظ عدم استقرار وثبات الطياره على المحاور الثلاثه اثناء الاقلاع والدوران والهبوط
.
.
.
اعتقد سيتم التعديل اثناء الاختبارات اللاحقة
 
انجاز يحسب للصناعات الفضائية التركية
يلاحظ عدم استقرار وثبات الطياره على المحاور الثلاثه اثناء الاقلاع والدوران والهبوط
.
.
.
اعتقد سيتم التعديل اثناء الاختبارات اللاحقة
هذا اول تحليق للمروحية و ايضا للطيار بالمروحية الجديدة فطبيعي جدا عدم توفر قدر كبير من التوازن، والمروحية امامها ثلاث سنوات من التطوير و الاختبار قبل بدأ الانتاج التسلسلي سنة 2021 ان شاء الله.
 
اهم ما في هذه المروحية أن المحرك محلي الصنع مبارك لهم هذا النجاح إلى أن نرى المشروع الاكبر المقاتلة التركية TF-X
 
اهم ما في هذه المروحية أن المحرك محلي الصنع مبارك لهم هذا النجاح إلى أن نرى المشروع الاكبر المقاتلة التركية TF-X

اذا معلومتك صحيحه من ناحيه المحرك فتركيا ستسير بسرعه في صناعتها القادمه
 
The helicopter would be considered succesful even if it was slightly raised from the ground at the first flight. But the helicopter rose up to the departure altitude and revealed more than expected. The helicopter will mature within the test process because that is the purpose of testing. Also, this helicopter will have EASA certification, so it has to pass all the tests of EASA. In the coming months, we can watch more challenging test videos.

It is also worth mentioning that; designing a helicopter is much more challenging task than designing a fixed-wing platform in terms of aerodynamics.

In addition, this design and certification experience is extremely valuable for other helicopter projects, such as:

3pz1V2.png

ByjpJG.jpg
 
عودة
أعلى