Northrop Grumman و Lockheed Martin يعملان على الجيل القادم من الأقمار الصناعية للانذار المبكر ضد الصواريخ

Gasoline

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,676
مستوى التفاعل
37,239
النقاط
1,725
الدولة
Saudi Arabia






تعمل القوات الجوية الأمريكية على خطة لتطوير أنظمة الانذار المبكر ضد الصواريخ باستخدام الاقمار الصناعية، حيث بدأت خطة التطوير في 2018 بعقد مع شركة لوكهيد مارتن لتصنيع 3 أقمار صناعية تدور حول الأرض بتزامن مع دوران الكرة الأرضية ( geosynchronous orbiting satellites)، بينما شركة نورثروب جرومان سوف تصنع عدد 2 من الاقمار الصناعية ذات مدار قطبي OPIR .


حيث منحت القوات الجوية الامريكية شركة نورثروب غرومان عقدا بقيمة 47 مليون دولار لتحليل متطلبات النظام والحمولة لنظام جديد للتحذير من الصواريخ عبر الأقمار الصناعية ذات المدار القطبي.

وسيتم تنفيذ العمل في كاليفورنيا ، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول 25 يونيو 2020 .


باستخدام مركبات OPIR الفضائية القطبية ( Overhead Persistent Infrared Polar )التي ستكون جزءاً من 5 أقمار صناعية، ستعزز قدرة أقمار SBIRS التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء ( Space-based Infrared Satellite) التي تستخدم كنظام انذار مبكر من الصواريخ للجيش الامريكي.








خلال إطلاق ميزانية العام المالي 2019 ، أعلنت القوات الجوية عن خططها لإلغاء 2 من الأقمار الصناعية التي تعمل بتقنية SBIRS هما القمر السابع والقمر الثامن التي تم طلبها للتعاقد عليها عام 2017 ، وذلك لصالح تخصيص الأموال نحو أنظمة OPIR الجديدة .


من المقرر إطلاق أول قمر صناعي في مدار تزامني مع الأرض بحلول 2023، بينما سيتم إطلاق اول قمر ذور مدار قطبي بحلول 2027، بينما تريد القوات الجوية أن تكون بنية البلوك 0 “block O” جاهزة بالكامل بحلول عام 2029.



فكرة رصد الاهداف هي ببساطة أن جميع الاجسام التي يتم تسخينها تنبعث منها أشعة IR، ولكل هدف هناك بصمة أشعة تحت حمراء IR فريدة :






وحيث أن أشعة IR لها طيف دقيق، من خلال ذلك يمكن تحديد، وقياس ، وتتبع الأهداف من خلال رصد الشعاع المنبعث منها :







يتم استقبال انبعاثات الأشعة من الاجسام من خلال حساسات infrared detector، حيث يحتوي على مادة حساسة للاشعة تحت الحمراء وتستقبل طيف الاشعاعات لمعالجتها:






لكن المشكلة التي تواجه الأقمار الصناعية هو بعد المسافة، حيث أن الاشعة تقطع مسافة كبيرة حتى تصل الى مستقبلات الاقمار خارج الغلاف الجوي، كما ان جزء من الاشعة يتم امتصاصها من قبل الغلاف الجوي ويتم تشويه بعض الموجات، لذلك تُصنع هذه الاقمار بواسطة مواد حساسة جدا ويتم استخدام خوارزميات متطورة لمعالجة البيانات واصلاح التشوهات في الموجات :











بعد استقبال البيانات وتحليلها تصبح في متناول يد المستخدم، في محطات استقبال متوزعة في امريكا و اوروبا منها ماهو ثابت ومنها ماهو متنقل :






في النهاية، يتضح ان نظام الانذار عبارة عن "System of Systems"وليس نظام واحد !
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى