مسؤول روسي: توجد إمكانية لتصنيع طائرة "شبح" بالاشتراك مع تركيا

sidorenko

عضو
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
نقلت وكالة أنباء الأناضول عن مسؤول روسي قوله إن لدى أنقرة وموسكو قدرات كافية لتصنيع طائرة حربية مشتركة، لافتا إلى أن شراء تركيا منظومة "إس - 400" خطوة هامة تعمّق علاقات البلدين.

وقال فيكتور كلادوف، المسؤول في شركة "روستخ" الروسية للصناعات الدفاعية في هذا الصدد إن "أنقرة وموسكو تمتلكان القدرات الكافية لتصنيع مقاتلة حربية مشتركة من الجيل الخامس، في خطوة من شأنها ترسيخ التعاون العسكري والتقني بينهما".

ولفت المسؤول في الصناعات العسكرية الروسية إلى أن شراء أنقرة منظومة "أس-400" من موسكو يعد خطوة مهمة تسهم في تعميق العلاقات العسكرية بين البلدين، وترسيخ التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتقنية.

وأشار كلادوف إلى وجود حاجة لاستشارات طويلة ومعمّقة بين البلدين لمعرفة إمكانية تصنيع طائرة مقاتلة مشتركة من الجيل الخامس.

وقال المسؤول الروسي في هذا السياق: "رغبة واهتمام الطرفين لتنفيذ مشروع كهذا لا تكفي، بل يجب أن يكون هناك استعداد تام للعمل المشترك من قبلهما. إن تصنيع مقاتلة حربية مشتركة قرار مهم وعظيم".

وأعرب كلادوف عن ثقته في أن "تركيا وروسيا تمتلكان البنية التحتية التكنولوجية والصناعية الكافية للحصول على نتائج مثمرة وهامة في نهاية هذا المشروع" في حال اتخذ مثل هذا القرار مشيرا من جهة أخرى إلى أن شركته تواصل التعاون مع أنقرة منذ مدة في مجال الصناعات المدنية أيضا.

كما عبّر المسؤول الروسي عن اعتقاده بقدرة البلدين على عقد شراكات وفتح آفاق تعاون أخرى في مجالات صناعية جديدة ومختلفة، بخلاف صفقة منظومة "أس-400".

ونوّه إلى رغبة تركيا في التعجيل باستلام منظومة "أس-400"، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يكون التسليم الأول خلال عام 2019.

وأكد كلادوف أن منظومة "إس - 400" التي وصفها بالفريدة على المستوى العالمي، قادرة على التصدي لجميع الهجمات الجوية تقريبا.

وبشأن إمكانية إقامة مشروع مشترك مع أنقرة لإنتاج منظومة "أس-400"، قال المسؤول في الصناعات العسكرية الروسية إن "الحديث عن مشروع كهذا يتطلب امتلاك الطرفين تكنولوجيات كبيرة جدا، إضافة إلى وقت معين، ومستلزمات محددة، وبنى تحتية وموارد بشرية كافية".

المصدر: الأناضول
 
روسيا تريد صناعة طائرة شبح مع الصين و مع إندونيسيا و مع الهند و مع تركيا و الامارات الخ و الم الآن لم ينجزوا المشاريع المخصصة للقوات الروسية ..
 
ليس لديها روسيا القدره على انتاج طائره من الجيل الخامس في الوقت الحالي تحتاج من اربع الى سبع سنوات حتى تتمكن من ذلك
 
ليس لديها روسيا القدره على انتاج طائره من الجيل الخامس في الوقت الحالي تحتاج من اربع الى سبع سنوات حتى تتمكن من ذلك
ايضا امريكا صممت الف 35 بتعاون تكنولوجي ومالي مع عدة دول من بينها تركيا صناعة الطائرات الشبحية تحتاج لدعم مالي كبير
 
يبدو أن العلاقات الروسية التركية سوف تأخذ أبعاد جدية حقيقية خطيرة على الساحة الغربية، فهناك مناقشة فعلية بين الروس والأتراك حول المشاركة في برنامج تطوير وإنتاج الجيل الأول من السوخوي 57 T-50 Pak Fa فيما يخص تكنلوجيا إلكترونيات الطيران الداخلية وتحقيق مطالب تركيا بإمتلاك طائرة خفية بعد تهديدات أمريكية بوقف توريد طائرة الشبح المشتركة الأمريكية لتركيا وإخراجها من برنامج المقاتلة الضاربة المشتركة F-35 JSF Joint Strike Fighter، والجديد في الأمر أن الروسى سوف يزودون الباك فا بمحركات شبحية تعرف بالمادة 30 ..


1013581403.png
 
ودي افهم شي واحد هي الطائرة الخفيه الروسيه باك فا50 او 57 واذا كانت الطائرتين تختلف فماهو وجه الاختلاف والي اي حد وصل الروس في انتاج هذه المقاتله
 
تسمع جعجعة ولا ترى طحينا
 
اظنها محاولة اغراء لتركيا اكثر من ان تكون مشروعا فعليا... عموما العلاقات التركية الروسية لها ارتفاع وهبوط واشك ان تصل الى درجة شراكة مثل هذه
 
روسيا تحاول أن تشكل حلف عسكري واقتصادي في الوقت نفسه، فتركيا حليف قوي وبوابة روسيا على الغرب وورقة اجتذاب مفيدة مع ألمانية التي تود أن تتحرر من القيد الأمريكي كما هو الحال مع اليابان ..
 
عودة
أعلى