وفاة السيناتور جون ماكين عن عمر ناهز 81 عام

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
12,168
التفاعل
68,438 21 0

مكين في أنابوليس 1954
جون سيدني مكين الثالث (و. ) هو سيناتور أمريكي عن ولاية ومرشح في لعام .


النشأة

ولد جون مكين عام وهو ينحدر من عائلة شغلت مناصب رفيعة في ، لأن والده قائد عسكري كبير قاد القوات الأميركية في بعض فترات وجده قائد معروف. تلقى ماكين التعليم الثانوي في مدرسة داخلية تابعة الأمريكية، ثم واصل دراسته في أكاديمية البحرية الأمريكية في مدينة بولاية ، والتي تخرج منها أبوه وجده أيضا. ولم يحصل ماكين على نجاح كبير في دراساته الأكاديمية إذ تخرج في المرتبة ال-894 من بين 899 طالباً. تخرج مكين من في .
بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية في ، تجند ماكين وتعلم . في أخذ يعمل طيارا وكان مرابطا على متن أمريكية في وفي . في تم إرساله إلى ، أيام ، ليقود طائرات " ". عندما كان على متن حاملة طائرات في ،
نجا من الموت في كارثة أسفرت عن مقتل 134 جنديا آخر. نجمت هذه الكارثة عن إطلاق صاروخ على طائرة ماكين أو الطائرة المجاورة له خطأ، مما أدى إلى سلسلة من الانفجارات وحريق على متن حاملات الطائرات. تمكن ماكين من الخروج من طائرته وحاول مساعدة طيار آخر، ولكنه أصيب بجروح إثر أحد الانفجارات. كانت إصابته طفيفة فعاد إلى الخدمة بعد شفائه.
وخلال سنوات وقوعه في الأسر تحول ماكين إلى بطل قومي ، خاصة في ظل معاناته وبسبب أسرته العريقة المشهورة، لذا لم يتعجب كثيرون من أن تلقى سيرة ماكين الذاتية نجاحا كبيرا، وتساعده في حملته الانتخابية خلال العام ، حتى إن حولت سيرة ماكين الذاتية إلى أحد أفلامها.


صفاته

ماكين معروف بمواقفه المحافظة دينيا والداعمة للتجارة الحرة وللحد من الإنفاق الحكومي والحد من برامج الرفاهية وهي جميعها مواقف جمهورية هامة ، ولكنه في الوقت نفسه يحمل كثيرا من الأفكار المستقلة عن أبناء حزبه، كما يمتلك إصرارا وقدرة على معارضة الحزب وقيادة مشاريع سياسية ناجحة داخل مجلس الشيوخ ضد إرادة غالبية الجمهوريين.
كما عارض سوء إدارة الرئيس بوش ووزير الدفاع الأميركي السابق في أكثر من مناسبة ، وعارض واستخدام القوات الأميركية للتعذيب في استجواب المعتقلين.

لقاء مع جون مكين في 24 إبريل 1973 بعد عودته من الحرب.
هذه المواقف أثارت حفيظة الجمهوريين ضده خاصة أنه يمتلك مصداقية كبيرة لدى الشعب الأميركي فيما يتعلق بهذه القضايا لكونه سجين حرب سابقا، وجرأته على معارضة الجمهوريين بخصوص قضايا كالتعذيب كانت بمثابة صفعات سياسية قوية لهم.
كما عرف ماكين بمواقفه الداعمة للحد من استخدام الأسلحة الصغيرة، ولمساندته تشريعات تسمح للمهاجرين غير الشرعيين بالحصول على الجنسية الأميركية بشروط كحل لمشكلة الهجرة غير الشرعية في أميركا، كما يطالب بجهود أميركية أكبر على ساحة حماية البيئة ومواجهة مخاطر ، وهي جهود عارضتها إدارة بوش لفترة طويلة.


حياته السياسية

الخصائص السابقة جعلت ماكين أحد أشهر الساسة الأميركيين على الإطلاق وأكثرهم نفوذا، كما أكسبته احترام الكثير من والمستقلين ، حتى يشاع أن ماكين كان اختيار السيناتور الديمقراطي الأول نائبا له في انتخابات العام الرئاسية في مواجهة و ، ولما رفض ماكين عرض كيري تحول الأخير إلى .
وفي تلك الفترة خرج ماكين للجماهير ليعلن مساندته لجورج دبليو بوش ولسياساته، ما رفع أسهم ماكين عالية في أوساط الحزب الجمهوري وأسهم أيضا في حشد الدعم خلف حملة جورج دبليو بوش الرئاسية .
ماكين شارك مع السيناتور الليبرالي المعروف في وضع وتمرير قوانين تحد من سيطرة المال على الانتخابات الأميركية في أوائل العام ، وهو تشريع أغضب قادة الحزب الجمهوري المعروف بأنه حزب الأثرياء.
وهذا يعني أن فوز ماكين بالرئاسة الأميركية سوف يعني وصول رئيس جمهوري يمتلك أجندة بها العديد من البنود الليبرالية التي تتعارض مع أجندة الحزب، وهو أمر أكسبه عداء غلاة المحافظين الذين ما زلوا يقفون ضده حتى الآن.
ومن أمثال أولئك ثلاثي الإعلام اليميني المحافظ المعروف و و ، وهم من أشهر الكتاب والمذيعين الذين مازالوا يجاهرون برفض جون ماكين ممثلا لهم حتى يومنا هذا.
أكثر من ذلك عرف ماكين بعلاقته العدائية وانتقاداته العلنية اللاذعة لبعض أكبر قيادات قوى اليمين المسيحي المتدين في الولايات المتحدة (البروتستانت التبشيريين) من أمثال القس الراحل والقس ، حين وصفهم بعدم التسامح.

إعلان جون مكين الرسمي ترشحه للرئاسة الأمريكية عام 2008 في
ويقول البعض إن علاقة ماكين السلبية بقادة اليمين المسيحي المتدين الذي ارتمى بوش في أحضانه وتحدث إليه بلغته على أنه واحد منه كانت القشة التي قصمت ظهر البعير وأسهمت في فوز بوش وهزيمة ماكين في انتخابات العام بعد أن كان ماكين متقدما على بوش في أوائل الانتخابات بحكم أن الولايات التي شهدت انتخابات تمهيدية في بداية السباق الرئاسي كانت ليبرالية إلى حد ما وسمحت بتصويت الليبراليين والمستقلين لصالح ماكين.
ولكن مع مضي عجلة الانتخابات التمهيدية إلى الأمام ودخول الانتخابات مراحلها المتقدمة واحتكام الجمهوريين لولايات الوسط والجنوب التي تعرف أغلبية جمهورية أكثر تدينا ومحافظة مال البروتستانت التبشيريون لبوش فمالت كفته وفاز بالانتخابات وفشل ماكين وكان عمره في ذلك الوقت في أوائل الستينيات.
== إنتخابات الرئاسة الأمريكية 2008 == لم ينجح


انتخابات الأمريكية عام 2008

حين اعلن عن الانتخابات الرئاسية بعد الرئيس كان جون ماكين كمرشح جمهوري ضد الرئيس المنتخب من الحزب الديمقراطي . وقد تقدم على بنسبة 47.6% صوت وكان حينها 44.8%صوت وبعد شهرين تقدم على ماكين بنسبة 50.8 صوت وفاز على جون ماكين وفاز بثلاث مناظرات ما قبل الرئاسة وظل جون ماكين كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي من 1987 إلى الان .
 
خطاب العائلة قبل امس يوم اعلنوا عن نزع الاجهزة الطبية من السيناتور
 
رجل عظيم..بسلوكه السياسي المتزن،
وعمقه في النظر للأمور،
وتأريخه الذي يمثل "البطل الوطني"


وهو من السياسيين الأمريكيين الكبار الذين لم يبتزهم اللوبي الصهيوني الظلامي في أمريكا،

لم يبتزوه بمال أو بفضيحة عبر تهديده بعرض مؤخرته في الشاشات،
أو فضح مغامراته الجنسية،


إتفقت معه أم اختلفت،
كان بطل أمريكي حقيقي
 
 
رجل عظيم..بسلوكه السياسي المتزن،
وعمقه في النظر للأمور،
وتأريخه الذي يمثل "البطل الوطني"


وهو من السياسيين الأمريكيين الكبار الذين لم يبتزهم اللوبي الصهيوني الظلامي في أمريكا،

لم يبتزوه بمال أو بفضيحة عبر تهديده بعرض مؤخرته في الشاشات،
أو فضح مغامراته الجنسية،


إتفقت معه أم اختلفت،
كان بطل أمريكي حقيقي


حتى قبل موته اتخذ قرار قوي بنزع الاجهزه وترك العلاج وثم الوصيه مع العلم ان مدة العلاج الي قضاها كانت لمدة شهر فقط سابقا
 
حتى قبل موته اتخذ قرار قوي بنزع الاجهزه وترك العلاج وثم الوصيه مع العلم ان مدة العلاج الي قضاها كانت لمدة شهر فقط سابقا


مثال على شجاعته. من يستطيع مواجهة الفناء بيديه؟
 
حتى قبل موته اتخذ قرار قوي بنزع الاجهزه وترك العلاج وثم الوصيه مع العلم ان مدة العلاج الي قضاها كانت لمدة شهر فقط سابقا
قرأت الخبر يوم أمس،
أنه تخلى عن علاج السرطان بمحض إرادته،

يبدو أنه لم يكن نافعا له على كل حال
 
bb-graham-mccain.jpg


 
قرأت الخبر يوم أمس،
أنه تخلى عن علاج السرطان بمحض إرادته،

يبدو أنه لم يكن نافعا له على كل حال

كان لديه احد اشرس انواع سرطان المخ و لا يوجدً علاج له
منذ عام تقريبا تم تشخيصه بذلك المرض و النتيجه كانت معروفه سابقا ان العد التنازلي بدأ
 
كان له تصريحات سيئة تجاه فلسطين حينما كان يريد الترشح للرئاسة عام 2008،
ولكن حينما يصل الأمر للتصويت في الكونجرس،
كان يقف مع جهة الإعتدال دائما
 
 
أرى أن الجميع متفق على أنه كان فعلا رجلا مميزا
يكفي أنه السناتور الوحيد الذي ذهب إلى سوريا في أوج الثورة و إلتقى مع الثوار على الأرض
ماذا كان ليحصل لو كتب الله العمر و أصبح رئيس الولايات المتحدة
كنا سنشهد حال غير هذا الحال و الله اعلم
 
عودة
أعلى