روسيا تتقدم في صناعة ريبوت مقاتل

معتز7

عضو
إنضم
5 يوليو 2018
المشاركات
1,165
التفاعل
2,248 7 0
الدولة
Saudi Arabia
روسيا تكشف "وحشها العسكري" القاتل.. وقلق عالمي من التداعيات
1-1175878.jpg

2

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عرضت شركة روسية رائدة في صناعة الأسلحة، مؤخرا، إنسانا آليا (روبوت) يناهز طوله أربعة أمتار، وسط جدل متواصل في العالم حول التبعات المدمرة للأسلحة الذكية.
وبحسب ما نقلت "فوكس نيوز"، فإن الروبوت الذهبي المقاوم للرصاص الذي طورته شركة "كالاشينكوف كونسرن" جرى تقديمه في معرض عسكري في ضواحي العاصمة موسكو.
ويصل وزن الإنسان الآلي الذي يسير على قدمين إلى 4.5 طن، ويستطيع الروبوت حمل أشياء بذراعيه على نحو مرن حتى وإن تعلق الأمر بالأسلحة.
وأوضح الموقع الإلكتروني للشركة أن الإنسان الآلي العسكري جرى تصميمه بالأساس حتى يكون قادرا على تقديم الحلول أثناء خوض المعارك.
وقال المسؤول في الشركة الروسية، فلاديمير دميترييف، إن هذا الروبوت من أبرز النماذج التي جرى تقديمها في معرض "أرمي 2018"، وأضاف أن الإنسان الآلي يكشف النهج الذي تتبعه المؤسسة بالنظر إلى تزايد الإقبال العالمي على العمل الذاتي.
وشاركت نحو 1200 شركة دفاعية روسية في معرض "أرمي 2018" العسكري، وتم عرض ما يقارب 26 ألف قطعة من الأسلحة والتجهيزات العسكرية.
ويثير تطوير الإنسان الآلي القاتل جدلا كبيرا في الأوساط العلمية والحقوقية بسبب قدرته على إيقاع عدد كبير من الضحايا، وينبه المنتقدون إلى وجود مشكلة قانونية إذ لن يكون ثمة أشخاص يمكن محاسبتهم في الحروب إذا كان مرتكبو الجرائم المحتملة من الآلات.
ويرى حقوقيون أن العسكري العادي بوسعه أن يتخذ قرارا تقديريا في بعض الأحيان حتى يضمن حماية المدنيين ويتجنب الخسائر قدر الإمكان، أما الإنسان القاتل فقد يتصرف وفق منطق آلي.
وكانت شخصيات عالمية في مجال التقنية دعت، مؤخرا، إلى الانتباه لمخاطر الإنسان القاتل، ومن بين الموقعين على قائمة الرفض رواد كبار مثل مدير شركة "سبيس إكس" الفضائية الأميركية، إلون موسك.
من جانبهم، يقول المدافعون عن تطوير الأسلحة الذكية إنها تستطيع تحديد الأهداف وإصابتها على نحو أكثر دقة مقارنة بالأدوات العسكرية التقليدية، وبالتالي فإنها قد تقلل الضحايا المحتملين بدلا من زيادة عددهم.
ولم تتمكن أي دولة في العالم حتى الآن من تطوير "روبوت قاتل" يستطيع القيام بمهماته الحربية بصورة مستقلة، لكن عدد من الدول تعكف على تطوير الروبوت المثير مثل إسرائيل وروسيا وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة.
 
ويرى حقوقيون أن العسكري العادي بوسعه أن يتخذ قرارا تقديريا في بعض الأحيان حتى يضمن حماية المدنيين ويتجنب الخسائر قدر الإمكان، أما الإنسان القاتل فقد يتصرف وفق منطق آلي.


كلمات فيها ابتزاز واستخفاف بالانسان والحقائق
الجندي العسكري الغربي والروسي أشد فتكا وأقل رحمة وإنسانيه
أي حماية مدنيه يتحدثوا عنها ونحن نجد القصف العشوائي الهجمي الذي يقتل الانسان والشجر
مباني بطوابق متعددة تهدم بمن فيها بلا رحمه
كنت قبل عدة أشهر ف تركيا ووجدت أخ سوري كبير في العمر يحكي لنا عن حاله ونوائب الزمن المؤلمه التي مرت به
قال لدي بنايه من ثلاثة طوابق هدمت كلها بقصف روسي ولم يبقى فرد من عائلتي وأخذته الدموع
لهذا الإنسانيه محتاجه للإسلام لأنه يقيم السلوك والعاطفه والمنهج.
 
IMG_٢٠١٨٠٨٢٥_٠١٥٢٠٧.jpg

كشفت شركة "كلاشينكوف" خلال المنتدى الدولي التقني العسكري "الجيش-2018"، عن نموذج اختباري لروبوت عسكري "يمشي على قدميه".
وحسب صورته الفوتوغرافية التي نشرت على شبكة الإنترنت، فإن الروبوت يتألف من برج يحقق رصدا بانوراميا، نصب على هيكل ذي رجلين، ويمتلك يدين آليتين.
وهو مضاد للرصاص، ويبلغ طوله 13 قدماً، ويتم تشغيله من قبل طيارين يجلسون داخله.
وقال مصممو الروبوت إن المجمع الأوتوماتيكي قادر على أداء مهام قتالية وهندسية، وأشاروا إلى أن وزنه يبلغ 4.5 طن.

ولم يذكر المصممون اسم الروبوت، لذلك أطلق مستخدمو الإنترنت عليه اسم (إيغوريوك).
وقالت صحيفة "لينتا.رو" الإلكترونية الروسية إن شكل الروبوت يشبه ناقلة الاستطلاع "AT-ST" من ملحمة "حرب النجوم" الخيالية الأمريكية.
 
سيكون هناك غيره و سنرى نسخ مختلفة حول العالم
بعد إنتهاء حرب الخليج الثانية قرأت في كتاب صدر في تلك الفترة نسيت أسمه , الكتاب يتحدث عن المهمات التي نفذت في الحرب و كان يركز على عمليات القوات الخاصة الأمريكية و على التقدم التقني الذي تمتعة بها أفرع الجيش الأمريكي
لفت إنتباهي حينها أن الأمريكان قامو بإستعمال نوعين من العربات الألية الخالية من البشر
عربات ألية ذاتية التوجيه ضمن برمجة مسبقة
النوع الأول كان تشكيل من المدرعات المدولبة و التي كان من المفترض أن تكون رأس حربة في الهجوم على موقع قوي للجيش العراقي لكن الهجوم فشل بسبب كثافة إطلاق النار من أسلحة مختلفة على هذه المدرعات مما أدى إلى عجز أو تأخير في إتخاذ القرارات لكمبيوترات المدرعات


المجموعة الثانية كانت وحدات ألية تسير على قوائم ( لم يذكر الكتاب إذا كانت القوائم أثنتين أو أكثر مثل أربعة أو ستة ) و كذلك فشل الهجوم على موقع أخر للجيش العراقي بسبب ضعف تدريع هذه الوحدات و عدم تحركها بسرعة كافية

الكتاب كنت قد أشتريته من معرض للكتاب الدولي بعد حرب الخليج الثانية وذكر هذه الأمور و هو باللغة العربية

لن أدخل في دوامة إذا كانت المعلومات صحيحة أم لا لكن أنضرو إلي جيش من النماذج الموجودة أصلا لدى الأمريكان وشيء منها لدى الروس

ربما سنفاجئ في المستقبل القريب برؤية هذا الشيء في حاراتنا و على شوارعنا

metal-gear-solid-4-20050915072827403.jpg

303
 
عودة
أعلى