المشغلين الأجانب لطائرات F35 يرفضون إستخدام كومبيوتر الطائرة

image

و طلبت الدول من الشركة تصميم جدار ناري لمنع حصول البنتاغون على البيانات
أو الحصول على الرموز لايقاف نقل المعلومات الحساسة

هذي الجزئيه في قمة الغرابه يعني كأنك تقول لهم ارجوكم شيلو برنامجكم التجسسي وسوولي برنامج حمايه من تجسسكم ..
يعني امريكا تقدر تلعبها وتبني جدار حمايه فيه ثغره يقدرون بكل سهوله يولجون الى باقي المعلومات ..
طيب اذا كانت امريكا هكذا تتعامل مع اقرب حلفائها فما ابالك بتعتملها معنا نحن العرب بصوره خاصه والمسلمين بصورة عامه ؟؟

هل انا الوحيد الذي اظن ان الخبر عادي ؟
اقصد لم يفاجئني تجسس الكمبيوتر على الطائرات وارساله بيانات حساسة الى البحرية الامريكية وشركة لوكهيد مارتن .
يعني ماذا تظنون انهم يبيعون للدول الكبرى اسلحة متطورة لكي توجه نحوهم مستقبلا ؟

هل انا الوحيد الذي اظن ان الخبر عادي ؟
اقصد لم يفاجئني تجسس الكمبيوتر على الطائرات وارساله بيانات حساسة الى البحرية الامريكية وشركة لوكهيد مارتن .
يعني ماذا تظنون انهم يبيعون للدول الكبرى اسلحة متطورة لكي توجه نحوهم مستقبلا ؟

التجسس صار حق سيادي تمتع به الدول صاحبت التقدم التكنولوجي

الشي الجديد فقط مناقشة طرق محاربته ووقفه !!!!!!!!!

القضية أن من يستقبل البيانات لديه قدرة على ارسال البيانات بمعني التحكم في الطائرة ، عموما لو دخلت دولة ما في خلاف مع أمريكا ووصلت الامور الى قطيعة وعقوبات (كإيران ما بعد الشاه) تستطيع تفكيك الطائرة مع الروس والصينيين وتريب الكترونيات بديلة ، اي أن ما تفعله امريكا هى خطوة حمقاء وتجعل الحلفاء متشككين في نوايا الولايات المتحدة

التجسس صار حق سيادي تمتع به الدول صاحبت التقدم التكنولوجي

الشي الجديد فقط مناقشة طرق محاربته ووقفه !!!!!!!!!

غير صحيح لا يوجد تجسس على الطائرات لانها غير موصوله باتصالات رقميه مع الاقمار الصناعيه

ولكن الوضع هنا مختلف مع الا ٣٥ يبدو انهم ادخلو مثل هذه الانظمه

ماقصدته هو اف 35 فهي تمثل اخر ماتوصل اليه التقدم التكنولوجي في مجال الطيران الحربي
والجديد مناقشة طرق وقفه من مشغليين لطائرة

غير صحيح لا يوجد تجسس على الطائرات لانها غير موصوله باتصالات رقميه مع الاقمار الصناعيه

ولكن الوضع هنا مختلف مع الا ٣٥ يبدو انهم ادخلو مثل هذه الانظمه

اذا كانت الطائرة تستعمل الgps ، اذا فهي مربوطة بالاقمار الصناعية،

اذا كانت الطائرة تستعمل الgps ، اذا فهي مربوطة بالاقمار الصناعية،

يجب عليك اولا معرفه طريقه عمل اقمار الجي بي اس وبعدها ستعرف معنى الربط

اقمار الجي بي اس تبث اشارات عن طريقها تستطيع تحديد موقعك وليس بث واستقبال واتصال رقمي

اعرف ماذا يعني gps ، انا مهندس اتصالات بشركة عالمية هههه.لذا ساسالك انت : هل تستطيع استعمال الgps دون ان يعرفو مكانك و الطريق الذي تسلكه و غيرو من المعلومة.

حرفيها هذا الزر الاحمر الكلير الي يوقف الطائرات وتصير بلا فائده ، اصحاب نظريه المؤامره انبسطوا

اعرف ماذا يعني gps ، انا مهندس اتصالات بشركة عالمية هههه.لذا ساسالك انت : هل تستطيع استعمال الgps دون ان يعرفو مكانك و الطريق الذي تسلكه و غيرو من المعلومة.

كيف مهندس اتصالات في شركة عالميه ولا تعلم ان استخدام الجي بي اس يتم عبر رسيفر "مستقبل" وانه لا يوجد جهاز بث في انظمه الجي بي اس :geek: بل ويتطلب الامر استقبال بث من 4 اقمار جي بي اس على الاقل لحساب موقع التموضع بدقه في جهاز المستقبل

لو كنت مهندس اتصالات وتعرف طريقه عمل الجي بي اس لما كتبت هذا التعليق

من الطبيعى ان يحدث ذلك هى تبيع تقينه لدول اخرى حليفه لها ولكن الغير طبيعى ان الولايات المتحده ترى ف حلفاءها امكانيه ان ينقلب الحليف عليهم .. بنظره مجرده هذه الامر خطير ولو البعض وضعه ف مكانه واهميته ل ادرك معنى ذلك

كيف مهندس اتصالات في شركة عالميه ولا تعلم ان استخدام الجي بي اس يتم عبر رسيفر "مستقبل" وانه لا يوجد جهاز بث في انظمه الجي بي اس :geek: بل ويتطلب الامر استقبال بث من 4 اقمار جي بي اس على الاقل لحساب موقع التموضع بدقه في جهاز المستقبل

لو كنت مهندس اتصالات وتعرف طريقه عمل الجي بي اس لما كتبت هذا التعليق

حسب ما فهمت من كلامك ، يعني انا مزود خدمات gps , اعطيك احداثيات موقعك ، و ما اعرفش انت مين و فين و اتجاهك ، نحن نتحدث على gps عسكري يعني موش اي واحد يستطيع التصال بيه و مامن ضد الاختراق
و بالنسبة لطريقة عمل الgps multicast or broadcast خليها لموضوع اخر

حسب ما فهمت من كلامك ، يعني انا مزود خدمات gps , اعطيك احداثيات موقعك ، و ما اعرفش انت مين و فين و اتجاهك ، نحن نتحدث على gps عسكري يعني موش اي واحد يستطيع التصال بيه و مامن ضد الاختراق
و بالنسبة لطريقة عمل الgps multicast or broadcast خليها لموضوع اخر

المزود لا يعطيك احداثيات موقعك لان لا يوجد بينك وبينه اتصال ثنائي
المزود يبث اشارة من اقماره الصناعيه
انت تملك جهاز استقبال فقط تاخذ الاشاره من اربع اقمار صناعيه على الاقل وكلما كثرت الاقمار التي تستقبل اشارتها كانت الاحداثيه اكثر دقه ويقوم جهاز الاستقبال عندك بتحديد موقعك قياسا على مواقع الاقمار التي تبث الاشاره

عندما تستخدم الجي بي اس لا احد يعرف انك تستخدمه لان اجهزتك لا تبث اشاره الى اقمار الجي بي اس او غيرها انت مجرد مستقبل للاشاره فقط لا غير

الحالات اللي يعرف فيها انك تستخدم الجي بي اس هي مثلا عندما تستخدم قوقل ماب ويكون في جهازك انترنت ، هنا شركة قوقل هي من تعلم اين موقعك لانها من خلال الانترنت تتبع موقعك حسب احداثياتك وكذلك شركات الاتصالات وكل تطبيق يستخدم الجي بي اس

عودة
أعلى