اقوى وافضل صاروخ عابر للقارات

البلد الدي يمتلك افضل صاروخ عابر للقارات

  • امريكا

    الأصوات: 38 15.1%
  • روسيا

    الأصوات: 205 81.3%
  • الصين

    الأصوات: 6 2.4%
  • كوريا الشمالية

    الأصوات: 3 1.2%

  • مجموع المصوتين
    252
بالطبع الروس هم الافضل فى هذا المجال. وأرى ان الفترات القادمه سوف تشهد تقدم هائل للصين فى مجال صناعة الصواريخ
 
روسيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييياااااااااااااااااااااا
 
روسيا طبعا انا سمعت مثل يقول الدوله الوحيده القادره على ضرب امريكا 3 مرات متتاليه هى روسيا والدوله القادره على ضرب الاقتصاد الامريكى مره واحده هى السعوديه
 
نعم السعودية لها دور كبير في اقتصاد امريكا كونها اول بلد بترولي في العالم
 
الصاروخ "الشيطان" فخر روسيا الجديد
TOPOL-M
[/center]
سرعة فائقة، قدرة على التمويه، دقّة في التوجيه



صاروخ "شيطان" محمولا على عربة



ينتمي صاروخ "شيطان" الذي "لا مثيل له في العالم" إلى عائلة الصواريخ الروسية (السوفياتية) المعروفة بإسم (TOPOL-M-SS-27) عابرة القارات وهو يتماثل مع عائلة الصواريخ الأميركية المعروفة بإسم (Minuteman). ولا توجد حتى الآن في العالم الأمني أي معلومات جديدة حول المزايا التي يفخر بها الرئيس بوتين، لكن الأجهزة الأمنية الغربية تعمل بكامل قواها لفكّ اللغز الرويطلق هذا الصاروخ من منصات ثابتة أو متحركة تتيح له قدرة التمويه وتغيير الموقع أو الإنطلاق من أي بقعة أرضية. ويبلغ طول صاروخ "شيطان TOPOL-M" 22,7 مترا، والعرض 1,95 م والوزن 47,2 طنا ويصل مداه إلى 11 ألف كيلومترا.

جرت أول تجربة نارية على صاروخ "شيطان TOPOL-M" في 20/12/1994 وانتهت التجارب بنجاح في نهاية العام 1995. وأبرز التجارب على "شيطان" جرت من قاعدة في مدينة "بليزشك" في شمالي موسكو. وتعتبر التجربة الثامنة على الصاروخ "شيطان TOPOL-M" أبرز التجارب وأنجحها وهي جرت في 8/9/1999 حيث إنطلق "الشيطان" من قاعدة "بليزشك" وحط في مدينة "كورا" بالقرب من "كامشاتكا" في شرقي روسيا، أي على بعد 8 آلاف كيلومتر.. لكن التجارب تواصلت في محاولة لتطوير فعالية هذا الصاروخ، وآخرها، كانت التجربة المعلنة التي جرت في 27/9/2000 حيث حطّ الصاروخ بسرعة فائقة على بعد 4 آلاف كيلومتر، أما التجارب اللاحقة التي جرت في العامين الماضيين، وأبرزها التجربة رقم 12 حيث أثبت "شيطان" فعاليته بالإنطلاق من قاعدة متحركة فقد أدّت إلى نجاح معيّن ومميّز دفعت إلى الإعلان الصادر في أواسط نوفمبر هذا العام عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول "الشيطان الذي لا مثيل له في العالم"!.



وتجدر الإشارة هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر في العام 1997 بتخصيص مبلغ 1,3 تريليون روبل من اجل متابعة عملية تطوير البرامج الصاروخية، ومنها تجارب "شيطان TOPOL-M". كما تجدر الإشارة هنا إلى أن معاهدة الحدّ من التسلّح المعروفة بإسم (START-2)، الموقعة بين الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد السوفياتي السابق، تلزم روسيا بوقف إنتاجها لصاروخ "شيطان TOPOL-M" عند حدود الثلاثماية صاروخ فقط.

 
اقول روسيا

وعشان فشل امريكا في تفوقه في الصواريخ

استطاعت ان تتفوق امريكا في سلاح الجو الذي عوضها بفشلها لصواريخ عابر للقرات
 
علي ما أعتقد ان الصين تفوقت بشكل كبير في الأونه الإخيره من الصواريخ و ان لديها ابعد مدي
 
عودة
أعلى