مشاريع الصناعات الدفاعية تحتل أولوية في الخطة الجديدة للحكومة التركية

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,191
التفاعل
11,794 146 0
الدولة
Kuwait
c_odrcqwsaajhsy-1_0.jpg

مشاريع الصناعات الدفاعية تحتل أولوية في الخطة الجديدة للحكومة التركية

ترك برس
يملك قطاع الصناعات الدفاعية التركي أجندة مزدحمة في ظل خطة عمل الحكومة الرئاسية لـ100 يوم. ومع استمرار تسليم منتجات ومعدات للقوات الأمنية، سيتم إطلاق عمليات إنتاج ضخمة وسلسلة من المشاريع الجديدة.
وتحتل مشاريع الصناعات الدفاعية مكانًا مهمًا في خطة العمل لـ100 يوم للحكومة الرئاسية، التي أعلنها .
في هذه الفترة، سيتم إجراء عدد من الدراسات حول تقنيات الأقمار الصناعية، وسيتم توقيع عقد في المرحلة الثانية من مشروع إطلاق القمر الصناعي، وسيتم إطلاق مشروع قمر صناعي محلي راصد بدقة 30 سنتيمتر، وسيكتمل بذلك مفهوم ودراسات جدوى مشروع تطوير وتكامل القمر الصناعي المدمج.
كما سيُوقّع عقد لتحصيل القدرة على بناء وإنتاج وتجربة بنية تحتية وقاعدة لتطوير نظم إطلاق الأقمار الصناعية المصغّرة، تكون قادرة على وضع أقمار صناعية مصغّرة بوزن 100 كيلوغرام أو أخف، في محور حول الأرض بارتفاع 400 كيلومتر. وستنتهي تجارب حمولة الإنتاج في إطار مشروع تطوير القمر الصناعي "تركسات إي 6". وستكتمل مناقصة مشروع تطوير نظام قمر "غوكتورك" التجديدي.
سيتم كذلك إطلاق إطلاق مشروع تطوير المركبات الأرضية المُسيّرة في ثلاث مجموعات من حيث الضوء، والحجم، والثقل. وسيتم توقيع عقد لإنتاج 250 وحدة من الدبابة التركية الرئيسية "ألطاي". كما سيبدأ تنفيذ عقد تطوير مجموعة القوة لدبابة ألطاي، الذي يتضمن نظم المحرّك وناقل الحركة للدبابة.
وستكتمل أنشطة التصميم المبدئي لطائرة مُسيّرة (SİHA) قادرة على حمل طن ونصف طن من الحمولة المفيدة مثل الكاميرات والذخائر، وذلك في إطار مشروع "أقينجي" (Akıncı) لتطوير المركبات الجوية الهجومية المُسيّرة.

كما سيبدأ تنفيذ الفترة الأولى من المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطائرة المقاتلة الوطنية، التي تهدف لتلبية حاجات الطائرات المقاتلة بتصميم مُبتكَر في تركيا بحلول العقد الثالث من القرن الحالي.
وستُطرح مناقصة التطوير والإنتاج الواسع لطائرة "هوركوش-جي" (HÜRKUŞ-C)، لتحديد الشركة التي ستتولى ذلك.
ويُنتظر أيضًا أن تكتمل المرحلة الأولى لتطوير وتصميم نظم صاروخية بعيدة المدى للدفاع الجوي. على أن تُنفّذ تجارب الإطلاق في المناطق المخصصة لذلك في ولاية أكساراي، وذلك في إطار مشروع "نظام حصار للدفاعات الصاروخية". وسيُوقّع عقد لتطوير القدرات الهجومية الإلكترونية وقدرات دعم التحكّم عن بُعد للمشاريع المتعلقة بالطائرات.
وسيتم وضع خرائط طريق للاستقلالية الكاملة للصناعات الدفاعية في تقنيات المواد الهامّة، مثل الصناعات الإضافية، والعناصر النادرة والمواد المقاومة للحرارة.

ويُنتظر أن تكتمل المفاوضات بشأن عقود تطوير برج وبكرة من عيار 20 مليمتر لمروحية "أتاك" (ATAK) التركية، بالاعتماد على موارد وقدرات محلية. وسيتم تنفيذ برنامج توطين مواد الصناعات الدفاعية، وستبدأ عملية توطين خمس مواد ونظم فرعية. وسيتم تطوير وتوزيع الذخائر الحديثة المستخدمة في المقاتلات محليًا.
ومن المقرر أن يتم إنشاء هيكلية إدارية لأكاديمية إدارة الصناعات الدفاعية مرتبطة مع شركات الصناعات الدفاعية، بهدف المساهمة في تنشئة الموارد البشرية التي تحتاجها بيئة الصناعات الدفاعية.
وتتضمن منصة تنسيق بيئة الصناعات الدفاعية شركات رديفة لمؤسسة القوات المسلحة التركية، تنتمي لبنية وزارة الدفاع، وللمعاهد العلمية ومجلس البحث التكنولوجي التركي "توبيتاك" (TÜBİTAK).
وضمن إطار عمل برنامج دعم وتقييم الكفاءة الصناعية، سيتم تقييم 80 شركة وإنشاء برامج دعم لها.
كما سيتم توسيع "منطقة تكنوبارك إسطنبول تطوير التكنولوجيا". وسيزيد عدد فرق رواد الأعمال من 85 إلى 115، وعدد رواد الأعمال من 147 إلى 210، وعدد العاملين من 4 آلاف و161 إلى 5 آلاف
 
ويُنتظر أيضًا أن تكتمل المرحلة الأولى لتطوير وتصميم نظم صاروخية بعيدة المدى للدفاع الجوي. على أن تُنفّذ تجارب الإطلاق في المناطق المخصصة لذلك في ولاية أكساراي، وذلك في إطار مشروع "نظام حصار للدفاعات
مشروع hisar u وهذا يعني اقترب ادخال hisar a و hisar o للخدمة واصبحا شبه جاهزين

وسيتم توقيع عقد لإنتاج 250 وحدة من الدبابة التركية الرئيسية "ألطاي". كما سيبدأ تنفيذ عقد تطوير مجموعة القوة لدبابة ألطاي، الذي يتضمن نظم المحرّك وناقل الحركة للدبابة
عقد مجموعة الطاقة من اهم الاخبار في هذا الموضوع إن نجحوا في إنتاجه سيحرر صناعتهم بشكل كبير من التبعيه والابتزاز سواء للالمان او غيرهم
 
وسيتم إطلاق مشروع قمر صناعي محلي راصد بدقة 30 سنتيمتر، وسيكتمل بذلك مفهوم ودراسات جدوى مشروع تطوير وتكامل القمر الصناعي المدمج.

هل هو مشروع مشترك مع شركات اميركية او الفرنسية ؟؟ او مشروع كامل تركي
 
هل هو مشروع مشترك مع شركات اميركية او الفرنسية ؟؟ او مشروع كامل تركي
الله العالم لكن هذا خبر عن العام الماضي عن مشروع وطني للاقمار الصناعية
 
تركيا تسير وحيده فالتطور متى نرى الدول العربيه تفعل مثل تركيا
 
هل هو مشروع مشترك مع شركات اميركية او الفرنسية ؟؟ او مشروع كامل تركي

-0.7m high resolution ground observation satellite (IMECE ) is now being developed in Turkey with all its subsystems.
-0.3m high resolution ground observation satellite will be developed in Turkey with all its subsystems.
-And the opening of the TUBITAK OPMER facility, which will develop the optical systems required for high resolution cameras, will be held very soon.
  • 50cm diameter optic: 0.5-0.9m resolution
  • 80cm diameter optic: 0.3-0.5m resolution
  • Capacity of developing 100cm diameter optics

rfSA2I.jpg

eIcwqa.jpg

rQRcSE.jpg

n6uTVb.jpg


 
بالتوفيق
ياخي المشكلة انهم يسوون حركات وصخة غير سالفه قطر... مالهم امان كله من تحت الطاوله لعبهم في سورية ومشكلة الإمارات في الصومال هم وراها ودعم الاخوان و علاقه مشبوهه مع ايران
لو كانو نظيفين بس كان سمن على عسل
 
تركيا دائما ما تحاول التقدم و كل يوم تسعى و تبني و تحاول و هذا هو المطلوب
الاتراك كل يوم يتقدمون و هذا يحسب لهم طبعا فرق كبير جدا ما بين تركيا سنة 2004 و تركيا سنة 2018
تركيا التي كانت تعاني من الديون الخارجية و الفوضى السياسية و المشاكل الاجتماعية
و الان تركيا اصبحت دولة مصنعة نوعا ما بغض النظر عن الصناعات الدفاعية لديهم الصناعات المدنية و الالكترونية
و الصناعات الميكانيكية و غيرها من الصناعات الاخرى
الاتراك يعملون من زمان على هدف معين يريدون الوصول اليه و من يريد الوصول الى القمة عليه بالعمل الجاد و الدؤوب و الصبر للوصول الى القمة
مع اني اختلف مع بعض سياسات تركيا الخارجية الا ان كلمة الحق لا بد منها بغض النظر عن اختلافي مع سياستها الخارجية الا ان تركيا اصبحت دولة يحسب لها الف حساب و مازال الطريق طويل امامها
 
wkl.jpg

وزير الصناعة التركي يعلن إطلاق وكالة الفضاء التركية العام الحالي


ترك برس
أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، أن بلاده ستنجز أعمال تأسيس وكالة الفضاء التركية قبل نهاية العام الحالي، وفق الخطة المرسومة لها في إطار خطة عمل المئة يوم التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، وتتضمن تنفيذ 1000 مشروع في 100 يوم.
وقال الوزير التركي إلى أن الأهداف ذات الأولوية لدى الوكالة هي توجيه وتنسيق قطاع الفضاء التركي، وإدارة الأعمال المتعلقة بالفضاء من خلال مكتب واحد، مشيراً إلى أن الوكالة الجديدة ستمهد الطريق لإنشاء صناعة محلية تنافسية.
وأشار ورانك إلى أن تركيا قامت بتطوير أنشطة البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية منذ أوائل العقد الأول من القرن الحالي، وأنتجت وأطلقت أقمارالمراقبة BİLSAT وRASAT وGÖKTÜRK-2، وتبعها قمران آخران هما TÜRKSAT 6A وİMECE.
وأضاف أن مركز أبحاث الأنظمة البصرية سيبدأ العمل في إطار مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي (TÜBİTAK).
وسيكون من مهام الوكالة الفضائية خفض الاعتماد على الخارج في مجال تكنولوجيا الفضاء، وإجراء أبحاث حول المحيطات والقطبين، والإشراف على إدارة المراكز والمحطات الدائمة أو المؤقتة التي ستتأسس بالتنسيق مع المؤسسات المعنية في القطبين.
يذكر أن البرلمان التركي أقر العام الماضي، مشروع قانون متعلق بإنشاء وكالة فضاء وتنظيم أنشطتها، ويهدف مشروع القانون إلى تحديد السياسة الأساسية والاستراتيجية التركية في مجال تكنولوجيا الفضاء وتنفيذها، وتطوير الصناعات التنافسية في هذا المجال.
وخصصت تركيا ميزانية تبلغ مليار دولار لمشاريع الأقمار الصناعية الطموحة في البلاد. وترغب في زيادة عدد أقمارها الصناعية إلى 10 بحلول عام 2023، بهدف تشغيل أسطول من الأقمار الصناعية يغطي أمريكا الجنوبية وشرق أمريكا الشمالية، وأوروبا وآسيا وغرب أستراليا وأفريقيا كلها. وعندما يكتمل المشروع سيكون لتركيا اتصال مباشر مع 91% من سكان العالم بواسطة أقمارها الصناعية

 
وسيكون من مهام الوكالة الفضائية خفض الاعتماد على الخارج في مجال تكنولوجيا الفضاء،
إن كان من ضمن هذا المشروع بناء صواريخ قسيحدث نقلة على صناعة الصواريخ الاستراتيجية كذلك سيوفر استقلال لاقمار المراقبة والاتصالات
 
إن كان من ضمن هذا المشروع بناء صواريخ قسيحدث نقلة على صناعة الصواريخ الاستراتيجية كذلك سيوفر استقلال لاقمار المراقبة والاتصالات

Roketsan has been working on UFS & UFA project for 10 years (since 2008). I think they will work for another 5 years. With the most optimistic estimate, in 2023 a 1.5 ton satellite will be sent to the 700km SSO.

Other projects:
-Micro satellite launching system max 100kg 400km LEO
-Sounding rocket system max 200km

HKV4d6.jpg
 
Roketsan has been working on UFS & UFA project for 10 years (since 2008). I think they will work for another 5 years. With the most optimistic estimate, in 2023 a 1.5 ton satellite will be sent to the 700km SSO.

Other projects:
-Micro satellite launching system max 100kg 400km LEO
-Sounding rocket system max 200km

HKV4d6.jpg
Do you have a brother idea about the headquarters of the space station
 
عودة
أعلى